المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومات رهيبه فى عالم الكمبيوتر والانترنت


ولاء الحسيني
23-09-2006, 07:54 PM
والذى سوف نتعرف من خلالة على جميع رسائل الخطا من الويندوز مع توضيح لمعناها وطريقة الحل السليم


الشـــــــــــــــــــــــــرح:




كثير من المشكلات التي تسببها البرامج تؤدي إلى ظهور الرسائل التي تأتي على الشكل A fatal exception XX has occurred at XX. وغالبا ما تحدث,لأن البرنامج المعني بالمشكلة به كود غير سليم يطلب من المعالج Processor القيام بإجراء عملية غير سليمة. وبالتالي يعرض ويندوز هذه الرسالة ليخبرك بذلك ويطلب منك أن تخبره بما لابد عليه أن يفعل. وفي الواقع أن هذه النوعية من الأخطاء لا فكاك منها وغالبا ما ستؤدي إلى إغلاق البرنامج أو قد تضطر إلى إعادة تشغيل نظام التشغيل ويندوز ككل وبالتالي ستفقد أية بيانات لم يتم حفظها سابقا, وإليك نماذج لهذه الأخطاء.
ولاحظ أننا في جميع الحلول التي سنوردها هنا سنستخدم الحرف A لتمثيل محرك الأقراص المرنة والحرف C لتمثيل القرص الصلب الذي يحتوي على نظام ويندوز بجهازك والحرف D لتمثيل محرك الأقراص المدمجة, كما أن جميع الرسائل والحلول تنطبق على نظامي Windows 98 و Windows Me إلا إذا ذكر أحدهما فقط.



الرسالة:
A fatal exception 00 has occurred at XX


المعنى:
حدث هذا الخطأ لأن المعالج حاول قسمة رقم ما على صفر وهو الشيء غير الصحيح رياضي ا وبالتالي ظهرت هذه الرسالة.


الحل:
قم بإغلاق الرسالة وحاول متابعة استخدام البرنامج, فإذا لم تستطع قم بإغلاق البرنامج ثم أعد تشغيله مرة أخرى, أو أعد تشغيل جهازك كلية إذا استدعى الأمر.


الرسالة:
A fatal exception 0C has occurred at XX


المعنى:
حدث هذا الخطأ لأن إحدى التعليمات المخزنة داخل جزء معين من الذاكرة يسمى Stack (وهي أجزاء من الذاكرة يتم حجزها للبرامج للتعامل مع المعدات والأجهزة) حاولت استخدام أجزاء من الذاكرة خارج الجزء المحدد لها.


الحل:
حاول إغلاق البرنامج وأعد تشغيل جهازك.

ولاء الحسيني
23-09-2006, 07:55 PM
الرسالة:
A fatal exception 0E has occurred at XX
المعنى:
حدث هذا الخطأ لمحاولة المعالج الوصول إلى بيانات موجودة على صفحة Page من صفحات الذاكرة RAM أو الذاكرة الظاهرية Virtual Memory, ولكنه اكتشف عدم وجود الصفحة أو أن البيانات التي تم الوصول إليها غير سليمة.
الحل:
قم بإغلاق الرسالة وحاول متابعة استخدام البرنامج, فإذا لم تستطع فأغلق البرنامج ثم تشغيله مرة أخرى, أو أعد تشغيل جهازك كلية إذا استدعى الأمر.
الرسالة:
A fatal exception 13 has occurred at XX
أو General Protection Fault
المعنى:
خطأ من نفس نوعية الأخطاء السابقة ولكن لم يتم تحديد سببه.
الحل:
قم بإغلاق الرسالة وحاول متابعة استخدام البرنامج, فإذا لم تستطع فقم بإغلاق البرنامج ثم أعد تشغيله مرة أخرى, أو أعد تشغيل جهازك كلية إذا استدعى الأمر.
جميع الأخطاء السابقة من المفترض أن تحدث بشكل عارض على فترات متباعدة, فإذا تكرر حدوثها حاول تحديد متى تحدث تلك الأخطاء, فإذا كانت تحدث أثناء تشغيل برنامج ما, فقد تستطيع حل المشكلة بإزالة البرنامج ثم إعادة تثبيته مرة أخرى, أو الحصول على إصدارة ترقية له.
أما إذا لم تستطع الربط ما بين رسالة الخطأ وبرنامج ما فقد يكون السبب في ملف من ملفات نظام ويندوز أو إحدى مشغلات الأجهزة Device Drivers, ولاختبار ذلك أعد تشغيل جهازك في وضع الأمان Safe Mode, فإذا لم تظهر لك الرسالة فعادة يكون السبب في إحدى مشغلات الأجهزة وبالتالي يمكنك الوصول إلى إصدارة أحدث من المشغلات الموجودة بجهازك من خلال موقع الشركات المنتجة لها على الويب, وإذا استمرت الرسالة في الظهور فغالبا ستكون المشكلة في نظام ويندوز نفسه, وبالتالي ستحتاج إلى إعادة إعداد نظام ويندوز مرة أخرى.
__________________

ولاء الحسيني
23-09-2006, 07:56 PM
الرسالة:
System busy وتظهر على شاشة زرقاء
المعنى:
يظهر مع هذه الرسالة عادة طبيعة الخطأ كما ورد في الرسائل السابقة مع ذكر البرنامج الذي سبب المشكلة وقد يكون هو نظام ويندوز نفسه, وتطلب منك الانتظار حتى يصبح النظام أقل انشغالا.
الحل:
أعد تشغيل جهازك, وإذا تكرر الخطأ لعدة مرات فقم بالتعامل معه كما رأينا في حلول الرسائل السابقة.
الرسالة:
This program has performed an illegal operation and
will be shut down. If the problem persists,
contact the program vendor
المعنى:
عبارة illegal operation التي تظهر في نص الرسالة لا تحدد مع الأسف الخلل, ولكنها تخبرك بأن البرنامج الذي سبب المشكلة سيتم إغلاقه.
الحل:
أنقر فوق الزر Details لتتعرف على المزيد من المعلومات حول المشكلة, وقد يظهر لك التفسير التالي "SOL caused a general protection fault in module Krnl386.exe at 0002:00003077." أي أن لعبة سوليتير هي سبب المشكلة, وإذا تمكنت من معرفة البرنامج الذي سبب المشكلة تستطيع الآن إعادة تثبيت البرنامج أو الاتصال بالشركة المنتجة لمعرفة ما إذا كان لديها إصدارات جديدة أو طريقة لحل المشكلة.
الرسالة:
XX caused an invalid page fault in module HHCTRL.
OCX at XX
المعنى:
XX التي تظهر في بداية الرسالة تعبر عن إحدى برامج ويندوز مثل WordPad أو غيره, وHHCTRL.OCX هو أحد مكونات نظام التعليمات Help, وعادة ما تظهر هذه الرسالة عند محاولة الوصول إلى التعليمات الخاصة بهذا البرنامج, وعندما تقوم بإغلاق الرسالة فقد تظهر لك رسالة أخرى

ولاء الحسيني
23-09-2006, 07:56 PM
الرسالة:
Explorer caused an invalid page fault in module KERNEL32.dll at XX
المعنى:
حدث هذا الخطأ لأنك تحاول فتح "لوحة التحكم" Control Panel وأحد الملفات الهامة قد أصابه التلف, وقد توضح لك الرسالة اسم هذا الملف أو قد لا توضحه وعادة ما يكون هو الملف Kernel32.dll أو إحدى الملفات ذات الامتداد CPL.
الحل:
إذا كنت تعرف الملف الذي سبب المشكلة فيمكنك استبدال الملف التالف من القرص المدمج الذي يأتي عليه نظام ويندوز كما شرحنا في حلقات سابقة, أما إذا كان الملف غير معروف فستحتاج إلى إعادة إعداد نظام ويندوز.
الرسالة:
A fatal exception 0E has occurred at 0028:XX in VXD SYMEvent(0x) ?? XX
المعنى:
سبب هذه الرسالة عادة برنامج الكشف عن الفيروسات الذي تستخدمه أو قد تنتج عن برامج التعامل مع الصور أو أدوات التعامل مع الماسحات الضوئية Scanners.
الحل:
الحل الأسهل لهذه المشكلة هو إزالة البرنامج وإعادة تثبيته مرة أخرى أو الحصول على إصدارة ترقية جديدة منه, فإذا لم يحل ذلك المشكلة أو لم تكن هناك نسخ ترقية للبرنامج فستحتاج إلى إجراء تعديلات على "التسجيل" Registry.
قم بفتح برنامج التسجيل فى نظام ويندوز باستخدام برنامج Registry Editor أو regedit وابحث عن المفتاح HKEY_LOCAL_MACHINE\System\CurrentControlSet\Servi
es\VxD\SymEvnt ثم قم بإزالته.
بعد ذلك قم بفتح ملف Win.ini وابحث عن السطر الذي يحتوي على symevnt.386 وضع علامة في بدايته وبالتالي سيقوم ويندوز بإهماله عند بدء التشغيل, ثم قم بحفظ التعديلات وأعد تشغيل جهازك.
الرسالة:
Error starting program. The XX file cannot start. Check the file to determine the problem
المعنى:
تظهر لك هذه الرسالة لأن أحد البرامج التي قمت بتثبيتها حديثا قام باستبدال ملف من ملفات النظام بملف خاص به, والحروف XX في نص الرسالة تعبر عن اسم الملف الجديد الذي أخذ مكان الملف الأصلي وقد يكون أحد الملفات التالية: Comctl32.dll أو Comdlg32.dll أو ****************l32.dll أو lz32.dllأو Version.dllأو Winmm.dll.
الحل:
ستحتاج إلى استبدال الملف الجديد بالملف الأصلي كما في القائمة التالية:
Commctrl.dll بدلا من الملف Comctl32.dll
Commdlg.dll بدلا من الملف Comdlg32.dll
****************l.dll بدلا من الملف ****************l32.dll
lzexpand.dll بدلا من الملف lz32.dll
Ver.dllبدلا من الملف Version.dll
Mmsystem.dll بدلا من الملف Winmm.dll
وأسهل حل لاستعادة الملفات القيمة هي البحث عن الملف المطلوب في مجلد WINDOWS\SYSBCKUP ثم نسخه إلى المجلد WINDOWS\SYSTEM ثم حذف الملف الجديد وإعادة تشغيل جهازك.

ولاء الحسيني
23-09-2006, 07:57 PM
الرسالة:
The following system files have been replaced with older versions by a program you recently ran. These files are currently in use and cannot be automatically repaired. Windows may not run correctly until you exit and restart Windows so that the files can be automatically repaired. C:\WINDOWS \SYSTEM\XX
المعنى:
عندما قمت بتثبيت أحد البرامج الجديدة قام باستبدال إحدى الإصدارات الأحدث من ملفات النظام بإصدارة أقدم من نفس الملف, وXX في نص الرسالة تمثل الملف الذي تم استبداله.
الحل:
أعد تشغيل جهازك ليعمل من خلال موجه MS-DOS واكتب الأوامر التالية مع استبدال الحروف XX بالملف المطلوب:
cd c:\windows\system
ren xx xx.old
cd c:\windows\sysbckup
copy xx c:\windows\system\xx
Cannot find the file XX or one of its components
المعنى:
لم يستطع ويندوز العثور على ملف من الملفات الضرورية لتشغيل برنامج ما, وقد يحدث ذلك عندما تقوم بنقل أو حذف أو إلغاء تثبيت برنامج ما, أو عندما تقوم بحذف الملفات غير الهامة من على القرص الصلب لإخلاء مساحة تخزينية عليه وقمت عن طريق الخطأ بحذف إحدى الملفات الضرورية.
الحل:
إذا كان الملف لا يزال في سلة المحذوفات فقم باستعادته, أو أعد تثبيت البرنامج مرة أخرى.
الرسالة:
Error Deleting File Cannot delete XX. Access is denied. Make sure the disk is not full or write-protected and that the file is not currently in use
المعنى:
قد تظهر هذه الرسالة عندما تقوم بمحاولة حذف ملف (المشار إليه بالحروف XX في حين أن برنامج آخر يقوم باستخدامه, مثلا عندما يكون هناك مستند مفتوح من مستندات برنامج وورد وفي نفس الوقت تحاول حذفه, أو عندما تحاول حذف ملف من الملفات المؤقتة Temporary Files التي يستخدمها ويندوز حاليا.
الحل:
حدد البرنامج الذي يستخدم الملف الذي تريد حذفه ثم قم بإغلاق البرنامج واحذف الملف, أما إذا كان الملف الذي تريد حذفه من الملفات المؤقتة فقم بإعادة تشغيل جهازك ثم احذف الملف.

ولاء الحسيني
23-09-2006, 07:57 PM
الرسالة:
Cannot delete: Cannot find the specified file. Make sure you specify the correct path and filename
المعنى:
قد تظهر هذه الرسالة عندما تقوم بالنقر فوق ملف أو مجلد لفتحه أو حذفه أو سحبه إلى سلة المحذوفات, ومعنى الرسالة أن هذا الملف أو المجلد يحتوي اسمه على حرف غير مسموح به في تسمية الملفات.
الحل:
لحذف هذا الملف أو المجلد, قم بإنشاء مجلد جديد وانسخ الملف أو المجلد الذي تريد حذفه إليه ثم احذف محتويات المجلد الجديد من خلال موجه MS-DOS باستخدام الأمر التالي: Del ********.********
ولإعادة تسمية ملف يحتوي على حرف غير مسموح به في تسمية الملفات, استخدم الرمز ? للتعبير عن الحرف غير المسموح به, سنفترض مثلا أنك تريد إعادة تسمية ملف له الاسم ?eadme.txt فقم بتسميته بالأمر التالي ren ?eadme.txt readme.txt.
الرسالة:
An error occurred while trying to remove XX.
Uninstallation has been canceled
المعنى:
تظهر لك هذه الرسالة عندما تقوم بمحاولة إزالة برنامج من خلال أداة إزالة/إضافة البرامج Add/Remove Programs في لوحة التحكم Control Panel بينما يكون هذا البرنامج قد تم إزالته بالفعل.
الحل:
وجود أسماء البرامج التي تم حذفها بالفعل داخل القائمة في خلال أداة إزالة/إضافة البرامج Add/Remove Programs في لوحة التحكم Control Panel لا تسبب أية مشكلات, ولحذف أسماء البرامج التي لم تعد موجودة من هذه القائمة ستحتاج إلى إجراء تعديلات على التسجيل Registry, لذا قم بفتح برنامج regedit وقم بالوصول إلى الجزء التالي:
HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Microsoft\Windows\Curr
entVersion \Uninstall
الآن قم بإزالة المجلد الذي يحمل اسم البرنامج الذي لم يعد موجودا.
الرسالة:
Can't open uninstall log file XX
المعنى:
تظهر لك هذه الرسالة عندما تقوم بمحاولة إزالة برنامج من خلال أداة "إزالة/إضافة البرامج" Add/Remove Programs في لوحة التحكم Control Panel ولم يكن الملف المشار إليه بالحروف XX في نص الرسالة موجودا وهو الملف الذي يحتوي على المعلومات الخاصة بإزالة البرنامج.
الحل:
لن تستطيع المضي قدما في عملية الإزالة بدون هذا الملف لذا قم بمحاولة تثبيت البرنامج مرة أخرى ثم إزالته, أو قم بحذفه يدويا من خلال Windows Explorer.

ولاء الحسيني
23-09-2006, 07:58 PM
الرسالة:
A filename cannot contain any of the following characters: or path\filename This filename is not valid
المعنى:
تظهر هذه الرسالة عندما تحاول تسمية ملف بإحدى الرموز المشار إليها في نص الرسالة وغير مسموح بها في تسمية الملفات.
الحل:
حاول تسمية الملف باستخدام حروف مسموح بها.
الرسالة:
"Drive XX contains errors that must be corrected before the drive can be compressed. To correct them, run ScanDisk." أو "Drive XX contains errors that must be corrected before the drive can be uncompressed. To correct them, run ScanDisk." أو "Drive XX contains errors that must be corrected before the drive can be used to create a new compressed drive. To correct them, run ScanDisk."
المعنى:
المشكلة قد تكون في ملف اسمه مكون من أكثر من 66 حرفا, ورغم أن ويندوز يسمح بتسمية الملفات بعدد أكثر من الحروف إلا أن MS-DOS لا يسمح بذلك, وبالتالي عندما تقوم بتشغيل برنامج ScanDisk من خلال موجه MS-DOS لفحص القرص الصلب الذي يحتوي على هذا المجلد مع اختيارك أن يقوم ScanDisk بتصحيح الأخطاء تلقائيا, فإن ScanDisk يعتبر أن هذا المجلد غير سليم.
الحل:
قم بتشغيل برنامج ScanDisk ولا تدعه يقوم تلقائيا بتصحيح الأخطاء, فإذا استمرت المشكلة في الظهور واستطعت تحديد المجلد الذي سبب المشكلة, قم بإعادة تسميته باسم أقصر ولكن إذا كان هذا الاسم من اختيار برنامج ما قام بإنشاء المجلد فيجب الإبقاء على الاسم, وفي هذه الحالة يمكنك نقل المجلد إلى قرص آخر مؤقتا حتى تنتهي عملية تشغيل ScanDisk ثم قم بإعادة المجلد إلى موقعه السابق بعد انتهاء العملية.
الرسالة:
"Out of memory." أو "There is insufficient memory to run this application." أو "Error starting program. There is not enough memory. Quit some programs and try again."
المعنى:
تلك الرسائل قد تعبر عن العديد من المشكلات الخاصة بالذاكرة بما في ذلك أن هناك العديد من البرامج التي تحاول العمل في الذاكرة أو أن النظام لم يتم إعداده لاستخدام الذاكرة بشكل جيد.
الحل:
إذا ظهرت لك هذه الرسالة أثناء تشغيل العديد من البرامج, فأغلق البرامج التي لا تحتاج إليها الآن لتستطيع باقي البرامج العمل بشكل سليم, أما إذا استمرت المشكلة بعد إغلاق البرامج فقم بإعادة تشغيل جهازك, وإذا وجدت أن برنامجا ما لا يزال يسبب المشكلة فربما حدث ذلك بسبب تلف في ملفاته. لذا فمن الأفضل في هذه الحالة إزالة البرنامج وإعادة تثبيته مرة أخرى.
حتى عندما تقوم بإغلاق البرامج التي تعمل أمامك على الشاشة فهناك العديد من البرامج التي تتنافس عل استخدام الذاكرة, وهي البرامج التي يتم تحميلها تلقائيا عند بدء تشغيل ويندوز, ولتتعرف على هذه البرامج قم بتشغيل برنامج System Configuration أو msconfig وذلك بالنقر فوق الزر "ابدأ" Start ثم اختيار "تشغيل" Run وكتابة msconfig ثم الضغط على مفتاح Enter, الآن اختر زر التبويب "بدء التشغيل" Startup لتجد قائمة بتلك البرامج.
يمكنك إلغاء اختيار البرامج التي ترى أنها غير ضرورية عن بدء تشغيل جهازك وقد تجد من بينها برامج تم إزالتها بالفعل ولكن بقيت لها توابع يتم تحميلها عن بدء التشغيل, ولكن احترس من اختيار برامج لا تعرفها أو لا تعرف الوظيفة التي تؤديها.
إذا لم يحل ذلك المشكلة فانقر فوق زر التبويب "عام" General وقم بإلغاء البندين Process Win.ini File وLoad Startup Group وأعد تشغيل جهازك مرة أخرى, فإذا لم تظهر لك هذه الرسالة فمعنى ذلك أنك بحاجة إلى إضافة المزيد من الذاكرة RAM لجهازك, ولحسن الحظ فإن أسعار شرائح الذاكرة منخفضة جدا هذه الأيام.
قد تحدث هذه المشكلة أيضا بسبب أن ويندوز يواجه مشكلة في كتابة جزء من محتويات الذاكرة على القرص الصلب, فكما رأينا سابقا يحتاج ويندوز إلى كتابة جزء من محتويات الذاكرة على القرص الصلب بشكل مؤقت على مساحة محددة تعرف بالذاكرة الظاهرية Virtual Memory فإذا كانت هذه المساحة صغيرة فقد تظهر هذه المشكلة, وللتأكد من أن ويندوز يتعامل مع الذاكرة الظاهرية Virtual Memory بشكل سليم, انقر بالفأرة نقرا مزدوجا فوق الرمز "النظام" System في "لوحة التحكم" Control Panel ثم انقر فوق زر التبويب "الأداء" Performance ثم فوق الذاكرة الظاهرية Virtual Memory وتأكد من اختيار البند Let Windows Manage My Virtual Memory Settings , وتأكد من إفراغ سلة المحذوفات وحذف الملفات المؤقتة لإخلاء المزيد من المساحة التخزينية.
إذا واجهت هذه المشكلة أثناء تشغيل برنامج من برامج MS-DOS فقد يكون السبب أن البرنامج لا يجد مساحة كافية في الذاكرة الرئيسية (أو الاصطلاحية) Conventional Memory أو الذاكرة الموسعة Expanded Memory أو الذاكرة الملحقة Extended Memory , ولاختبار ذلك انقر بزر الفأرة الأيمن فوق رمز البرنامج أو فوق الاختصار Shortcut الخاص به واختر البند "خصائص" Properties ثم انقر فوق زر التبويب "الذاكرة" Memory وراجع القيم التي تظهر أمامك للذاكرة, فإذا كانت رسالة الخطأ توضح لك نوع الذاكرة الذي سبب المشكلة فقم بزيادتها, وإن لم توضح لك الرسالة ذلك فقم بالرجوع إلى كتيبات التشغيل الخاصة بالبرنامج للتعرف على حجم الذاكرة المطلوب لتشغيل البرنامج وقم بتعديل القيم بناء على ذلك.
إذا لم تتوافر لديك كتيبات التشغيل أو لم تكن بها إشارة لموضوع الذاكرة, فقم بزيادة القيم وكرر العملية حتى تختفي رسالة الخطأ ويبدأ البرنامج في العمل بشكل صحيح.

ولاء الحسيني
23-09-2006, 07:58 PM
الرسالة:
XX caused a general protection fault in module
DIBENG .DLL
المعنى:
البرنامج المشار إليه بالحروف XX في نص رسالة الخطأ هو الذي أحدث المشكلة بسبب أن مشغل بطاقة العرض Display Driver بجهازك غير متوافق معه.
الحل:
يجب إجراء عملية ترقية لمشغل بطاقة العرض إما من خلال موقع الشركة المنتجة على الويب أو عن طريق الاتصال بالشركة أو أحد وكلائها مباشرة.
الرسالة:
Program does not run under Windows
المعنى:
تظهر هذه الرسالة بسبب أن البرنامج الذي تريد تشغيله من خلال MS-DOS لم يستطع ويندوز تشغيله في نافذة موجه MS-DOS.
الحل:
لتتأكد من أن البرنامج يستطيع العمل في نظام MS-DOS قم بإعادة تشغيل جهازك ليعمل من خلال موجه MS-DOS وحاول تشغيل البرنامج, فإذا وجدت أن البرنامج يعمل بشكل سليم, فعد مرة أخرى إلى ويندوز وقم بإنشاء اختصار Shortcut للبرنامج, ثم انقر بزر الفأرة الأيمن فوق الاختصار واختر البند "خصائص" Properties ثم فوق زر التبويب "برنامج" Program ثم فوق الزر Advanced واختر البند MS-DOS mode ثم انقر فوق الزر "موافق" Ok.
بعض برامج MS-DOS لا تستطيع العمل بشكل سليم من خلال ويندوز وفي هذه الحالة أعد الخطوات السابقة وبعد النقر فوق الزر Advanced اختر البند Program does not
run under Windows
__________________

ولاء الحسيني
23-09-2006, 07:59 PM
كيف تبحث عن السيريال نمبر في google
طريقة وجدتها أثناء تجوالي في النت، فأحببت أن أشارككم بها
كيف تبحث عن السريال نمبر في محرك الـ Google ؟
لنفترض أنك تريد السيريال اللازم لـ windows xp pro
أنسخ العبارة التالية كلها بدون نقصان وألصقها في مكان البحث،
"Windows XP Professional" 94FBR
السر هنا في هذا الرقم 94FBR ، لنفترض أنك ايضا تريد البحث عن السيريال لـ
winzip 8.1 ، أنسخ العبارة التالية كاملة وألصقها على محرك البحث
"Winzip 8.1" 94FBR
ستجد أنك بهذه الطريقة من البحث ستحصل على الكثير من المواقع التي تقدم
لك السيريال بدون الحاجة في البحث في مواقع الكراك التي تكون غالبا
مصحوبة بصور مخلة للأداب.
لنفترض أيضا أنك تريد البحث عن mp3 معين ولنفترض أنك تريد البحث (سأورد
المثال نفسه في المصدر) عن a Garth Brooks song
أنسخ العبارة التالية والصقها على محرك البحث
"index of/" "garth brooks" .mp3
وستلقى الكثير فالبحث عن "Index of/" ستيتيح لك الوصول إلى مجلدات
الموقع الأصلي، وهناك تنزل ما تريد

ولاء الحسيني
23-09-2006, 08:00 PM
هل تريد أرسال صفحة ويب من الانترنت تحتوي على معلومات مهمة إلى من تحب ..... عبر البريد الالكتروني
إتبع الآتي
1- إفتح الإنترنت وإختر أي موقع تريد إرساله عبر النت
2- إضغط في أعلى الصفحة على ... ملف .. أو .. file
3- إضغط على كلمة ... إرسال ..... أو ... send
4- إختر فقرة .... صفحة بواسطة البريد الالكتروني ..... أو ... page by E-mail
5- الآن اكتب عنوان البريد الالكتروني الذي يخص المرسل إليه
6- الآن هذه الصفحة تحتوي على المعلومات التي تود إرسالها ولكن تستطيع أنت أن تكتب رسالة بريدية أيضا ... وذلك بضغط الماوس على أية نقطة في أعلى محتوى الصفحة ...
اكتب ماتشاء
7- إضغط الآن على كلمة .... إرسال .... أو كلمة ... send
--------------------
هل تعلم بأن لديك جهاز هاتف كامل وموجود في ويندوز XP
هل تريد التأكد .... إتبع الآتي
1- إضغط على ... إبدأ ... start
2- إضغط على .... تشغيل ... run
3- إكتب في الفراغ .... dialer
4- إضغط على .. موافق .... ok

ولاء الحسيني
23-09-2006, 08:00 PM
هذه أداة توفرها شركة مايكروسوفت عندما يتعطل زر أو مجموعة أزرار
من لوحة المفاتيح الأصلية أو اللوحة بالكامل عن العمل .
لتشغيل هذه الأداه:
1- اضغط الزرStart ثم Run ثم أدخل OSK وانقرOK .
- ستظهر على الشاشة لوحة مفاتيح كاملة على الشاشة يمكنك استخدامها
كلوحة المفاتيح العادية تماماُ باللغتين العربية والإنجليزية.
2- تذكر أنه عند الضغط على زر Shift ستتحول واجهة لوحة المفاتيح
إلى المفاتيح المتاحة مع استخدام الزر Shift من القائمة keyboard
على الواجهة الرئيسية للوحة المرئية يمكنك اختيار عدد المفاتيح ونوع اللوح
Standard Enhanced بالإضافة إلى نوع ترتيب الأزرار.
3 - من القائمة Settings يمكنك اختيار وتحديد طريقة إستخدام اللوحة
إما بالضغط على اللوحة العادية بغرض التدريب Click to select
أو بالوقوف على الحرف لاختياره ونوعيه الخط المستخدم .
__

ولاء الحسيني
23-09-2006, 08:01 PM
شرح كامل عن طرق التصدي من الهكرز
ماهي الاحتياطات التي يجب اتخاذها قبل الدخول الى الانترنت ؟؟؟
اعلم اخى واختى الافاضل ان عالم الانترنت كما هو ملى بالمعلومات فهو ايضا ملى بالمشاكل كما هو الحال مع مخترقى الاجهزه فكلنا نعلم ما يحدث فى عالم الانترنت من اختراقات لخصوصيات الاخرين لذا وجب عليك اتخاذ الاحتياطات الامنيه التى تحقق لك الامان فى عالم ملى بالوحوش
اولا .. لا تحتفظ تحت اى ظرفا من الظروف باى صورا شخصيه مهما كلفك الامر انما قم بنقلها على فلوبى دسك وتاكد من مسحها حتى من سله المهملات ... واحذر خاصه اخواتنا مستخدمات الانترنت .. اما اذا كنت تظن ان سرقه الصور من جهازك مستحيله فانت على خطا .. بالعكس ان الصور تشكل اول الغنائم التى يبحث عنها مخترقى الاجهزه
ثانيا .. لا تحتفظ باى معلومات شخصيه فى داخل جهازك كرسائل او غيرها من معلومات بنكيه مثل ارقام الحسابات او البطائق الائتمانيه .. حتى اسمك الذى قمت بتسجيله عند تركيب الوندوز قم على الفور بتغييره .. وان كنت لا تعرف كيف .. اتجه الى صفحه المعلومات وخدع المواقع وسوف تتعرف على الطريقه وهى سهل جدا
كيف يتم اختراق جهازي؟؟
يتسال الكثير منا كيف يتم اختراق الاجهزه .. وهل يمكن اختراق اى جهاز .. وهل من السهوله اختراق الاجهزه .. ولكى نقم بشرح العمليه لكم يجب توضيح بعض المصطلحات المستخدمه وترجمتها من الانجليزيه الى العربيه
IP = وتعنى البرتكول المستخدم فى الانترنت
IP-No = رقم مقدم الخدمه
Server = الخادم
Client = ال********ون او العميل
Patch or Torjan = اسماء مستخدمه لملفات التجسس
Port = البورت او المنفذ

ولاء الحسيني
23-09-2006, 08:01 PM
والان يجب ان تعرف انه لا يمكن ان يتم اتصال بجهازك الا فى حاله وجود ملف تجسس داخل جهازك والعمليه تتم كالاتى
عندما يصاب الجهاز بملف التجسس وهو التورجان او ما يسمى بالخادم فانه وعلى الفور يقم بفتح بورت او منفذ داخل جهازك ولنفرض ان جهازك اصيب بملف التجسس الخاص ببرنامج النت باس وهو برنامج يستخدم للتجسس ويعتبر من اشهرها لان الباتش الخاص به او الخادم منتشر بشكل كبير فى الاجهزه ... حسننا والان اصيب جهازك بملف النت باس فسوف يتجه الملف الى الريجسترى ويقم بعمل او بفتح منفذ او بورت رقم 12345 ويستطيع كل من يملك البرنامج الخاص بالنت باس وهو العميل كما ذكرنا ... الكلينت .... ان يخترق جهازك لانه وجد بجهازك العامل المهم فى عمليه الاختراق وهو ملف التجسس
عندها يستطيع المتصل بجهازك ان يتحكم فى جهازك وبدون ان تشعر بذلك ... ماذا يستطيع ان يفعل بجهازك ... الاتــــــــــى
قفل الجهاز
سرقه الباس وورد الخاص بك
سحب اى ملف بجهازك
ارسال ملفات الى جهازك
مسح بعض الملفات من جهازك
6- فتح واغلاق السى دى روم او عاده تشغيل الوندوز.. وغيرها
كيف يعثر عليك المخترق؟؟
المصطلحات
Port Scan = الباحث عن البورتات او مساح البورتات
__________________

ولاء الحسيني
23-09-2006, 08:02 PM
يخطى الكثير منا ويظن ان المخترق يعرف الجهاز المراد اختراقه بعينه .. وهذا خطا ولا يتم ذلك الا بوجود عاملا مهم كما سوف نذكره لاحقا .. اذا كيف يخترق جهازك او اى جهازا
فى الحقيقه ان معظم مخترقى الاجهزه يعتمدون على برامج تسمى بورت سكان او الباحث عن البورتات اى المنافذ ... يتم تشغيل البرنامج ...ثم يضع المخترق ارقام اى بى افتراضيه .. اى كما تقول لاى رقم بالعد من واحد الى مئتين.. اى بمعنى اخر يضع كمثال الارقام الاتيه ... وهى ارقام اى بى
212.234.123.10
212.234.123.200
لاحظ الارقام التى فى الخانه الاخير والتى هى عشر = مئتين
اى يطلب البحث فى الاى بى التى تبدا من الرقم
212.234.123.10
الى الرقم مئتين
212.234.123.200
فى حاله وجود اى جهاز يحمل اى رقم اى بى بين الارقام الاخيره مصاب بملف تجسس فانه يقم بتسجيل رقم الاى بى ويرسله الى المخترق ...ويقم بكتابه فى الخانه الخاصه بارقام الاى بى كما هو موضح فى الرسم اعلاه
-------------------------------------------
لا يمكن ان يخترق جهاز شخص ما بعينه اى شخص بالتحديد الا بمعرفه رقم ..الاى.بى... الخاص بجهازه ..ورقم الاى بى المستخدم او الارقام المستخدمه تسمى دينامك نمبر اى انها متغيره وغير ثابته ... بمعنى اخر لنفرض انك اتصلت بالانترنت ووجدت ان رقم الاى بى الخاص بك هو
212.123.123.345
ثم خرجت من الانترنت او اقفلت الاتصال ثم عاودت الاتصال بعد خمس دقائق فان الرقم يتغير على النحو الاتى ..كمثال
212.123.123.201

ولاء الحسيني
23-09-2006, 08:03 PM
اما عن الطريقه التى يمكن بها الدخول الى جهاز شخص معين فان ذلك يتم عندما تكن مستخدما لاحد البرامج التى تستخدم فى المحادثه ..مثل برنامج الاسكيو الشهير .. والذى يعتبر من اكبر مخاطره انه يمكنك الكشف عن ارقام ...الاى . بى ... لمستخدميه مهما حاولوا اخفاءه ...
كيف تصاب الاجهزه بملفات التجسس او الفايروس ؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم
ان اكبر واسرع طرق لانتشار ملفات التجسس او الفايروسات باحد الطرق الثلاثه
اولا .. اما بارسالها مباشره الى جهازك عن طريق برامج المحادثه عندما يقم احدهم بارسال ملف اليك .. وقد خدع الكثير وللاسف واصيبت اجهزتهم بملفات تجسس او ملفات فايروسات مدمره عن طريق ارسال صورا اليهم ... فقد يجهل الكثير انه بالامكان وببساطه ادخال ملف تجسس او فايروس داخل صوره باستخدام برامج كثيره وبدون ان يشعر الشخص المستقبل للصوره بشى بل العكس سوف يرى الصوره وبشكل طبيعى ولاكنه يجهل ان الملف قد تم ارساله الى جهازه ... ويستطيع ايضا من لهم خبره فى البرمجه على الفيجول بيسك او السى بلس بلس او غيرها ان يصنع برنامج خاص به يساعده على اضافه اى ملف داخل صور او غيرها
-------------------------
ثانيا ... الارسال بواسطه الاميل فكثير منا ترده رسائل من مصادر لا يعرفها وبها ملفات مرفقه يقم بانزالها
-------------------------
ثالثا
بانزال برامج من مواقع مشبوه
-----------------------------------------------------------------
اذا ما هو الحل
الحل بسيط ومريح جدا
اولا ... لا تستقبل اى ملف من اى شخص عند استخدام برامج التشات ..الا من شخص تعرفه معرفه شخصيه
ثانيا .. عند وصول اى اميل من مصدر مجهول .. لاتخاطر بفتحه بل وعلى الفور قم بازالته فلن تخسر شيئا
ثالثا .. لا تقم بانزال اى برنامج من مواقع مجهوله الا ان كانت لديك برامج كاشفه عن الفايروسات وملفات التجسس ... كما اننى انصح بان لا تستخدم الانترنت الا بوجود برنامج مثل ... نورتن انتى فايروس الفين وان تعمل له اب ديت كل اسبوعين ..اى ... اى تجديد للمعلومات ... وهو برنامج لا غنى عنه لانه يتعرف على ملفات التجسس او الفايروسات ويمكنه من معالجتها فى جهازك بدون الاضرار بنظام التشغيل
__________________

ولاء الحسيني
23-09-2006, 08:03 PM
طرق الكشف عن ملفات التجسس؟؟
بسم الله الرحمن الرحيم
توجد العديد من الطرق للكشف عن ملفات التجسس ولاكننى فى الحقيقه افضل استخدام برامج تقم بذلك مثل ما سبق ان ذكرنا برنامج ...نورتن انتى فايروس .... لانه بوجود اى خطا فقد تمسح ملف يحتاجه النظام او بالاصح نظام تشغيل الوندوز ... ولاكننى سوف اذكر الى اين تتجه ملفات التجسس فقط للمعرفه والتوضيح
__________________

ولاء الحسيني
23-09-2006, 08:04 PM
--------------------------------------------------------------------------------
Registry
تعتبر منطقه الريجسترى هى المنطقه المهمه فى بدا تشغيل الوندوز .. اى ان البرامج التى تحتاج ان تعمل عند بدايه تشغيل الوندوز يجب ان تسجل فى هذه المنطقه .. لماذا ... لانه عند تشغيل الوندوز فان تلك المنطقه تشغل كل تلك البرامج الموجوده بها لتكون فعاله عن بدا الوندوز ...لذا توضع فيها ملفات التجسس لتحث الوندوز على تشغيلها وفتح المنافذ الخاصه ببرامج التجسس
ويمكنك الوصول الى تلك المنطقه بعمل الاتى
اولا ... اتجه الى ....ستارت... ابدا
START
ثم اطلب الامر ... تشغيل
RUN
سوف تظهر لك شاشه بيضاء .. اكتب الامر الاتى
regedit
ثم اضغط على اوكى
عندها سوف تظهر لك شاشه تسمى شاشه الريجسترى.... اختر منها الملف هاى كى لوكل مشين
HKEY_LOCAL_MACHINE
واضغط مرتين على الملفات الاتيه بالترتيب اى عند وصولك للملف اضغط مرتين عليه لكى
تصل للملف الذى يليه بالترتيب
HKEY_LOCAL_MACHINE
ثم
Software
ثم
Microsoft
ثم
Windows
ثم
CurrentVersion
ثم
Run او Run Once
عنمدا تصل الى ..رن .. او ... رن ونص ... انظر الى يمين الشاشه سوف تفتح لك ملفات التشغيل الخاصه بالبرامج ... هنا توجد ملفات التجسس ان وجد
__________________

ولاء الحسيني
23-09-2006, 08:04 PM
الطريقه الاخرى
اتجه الى .. ستارت ... او ابدأ .... ثم اطلب الامر ...تشغيل
Run
عند ظهور الشاشه البيظاء اكتب الامر الاتى
msconfig
عندها سوف تظهر لك شاشه ... انظر الى اعلى الشاشه سوف تجد عده اوامر ..اختر منها الامر
Statup
كما ترى فى المربعات المؤشر عليها بالسهم اى تشغيل البرنامج عند بدا الوندوز ... وفى الخانه اليمين امتداد البرنامج او موقعه فى الوندوز
كيف تتأكد من الاتصال التام مع جهازك؟؟
كيف تتاكد من وجود اى اتصال تام مع جهازك
الامر سهل جدا .. كل ما عليك انه فى حاله التاكد من عدم اتصال اى جهاز اخر مع جهازك .. ان تتجه الى الدوس وتكتب الامر الاتى
C:\Windows\netstat -n
ولاحظ وجود مسافه بعد كلمه نت ستات ثم حرف الان ... ومعناها البحث عن الاتصال بالارقام
عندها سوف تظهر لك شاشه تاخذ ثوانى لاعطائك النتيجه وسوف تكون على النحو الاتى
Proto Local Address Foregin Address Stat
كل ما يهمنا فى الامر الفورن ادرس ووضعه
Foregin Address
والامر
Stat
وتعنى الاتى
Foregin Address = اى العنوان الاجنبى
State = اى الحاله او حاله الاتصال
سوف تجد فى الفورن ادرس ... ارقام مقدم الخدمه لك ..مع رقم البورت او المنفذ .. وهنا يجب ان تنتبه لان الحاله تكون كالاتى
ForeignAddress State
Established 212.123.234.200:8080
اى ان الارقام لمقدم الخدمه هى
212.123.234.200
ثم تاتى بعدها نقطتين فوق بعض ... ياتى بعدها رقم البورت وهو 8080
وهذا وضع طبيعى جدا ... ثم تاتى كلمه ... ستات ... اى الحاله وتحتها كلمه .. اشتبلش .. اى الاتصال تام .. وهذا ايضا طبيعى
----------------
المهم فى الامر ان وجدت رقم اى بى غريب ... وتتاكد من ذلك برقم المنفذ .. وهو الذى ياتى بعد النقطتين التى فوق بعض ... مثال
Foreign Adress State
212.100.97.50:12345 Established
انظر الى رقم .. الاى . بى ... ورقم المنفذ .. رقم الاى بى غريب .. ورقم المنفذ هو منفذ لبرنامج تجسس .. وحاله الاتصال تام مع جهازك.. اى انه بالفعل يوجد شخص الان فى داخل جهازك يتجسس عليك ... اكتب رقم المنفذ ... وهو ...البورت ... 12345 .... ثم اتجه الى قائمه البورتات الموجود فى الموقع تحت عنوان ارقام البورتات المستخدمه فى برامج التجسس وابحث عن اسم البرنامج لكى تعرف الملف المصاب به جهازك لتنظيفه
مع ملاحظه انه فى حاله انزالك لبرنامج او استخدام اى برامج تشات ..سوف تجد رقم الاى بى اما الخاص بالموقع الذى تقم بانزال البرنامج منه .. او رقم الاى بى الخاص بالشخص الذى تتحدث اليه .. وكما سبق ان قلنا فهذه احدى الطرق التى تستخدم لمعرفه رقم الاى . بى ... لاى جهاز يستخدم برامج التشات
اشهر برامج التجسس وارقام المنافذ المستخدمه؟؟؟
قائمه باشهر برامج التجسس .. مع ارقام المنافذ .. البورتات
21 TCP Blade Runner, Doly Trojan, Fore, FTP trojan, Invisible FTP, Larva, ******Ex, WinCrash
23 TCP Tiny Telnet Server
25 TCP Antigen, Email Password Sender, Haebu Coceda, Kuang2,
ProMail trojan, Shtrilitz, Stealth, Tapiras, Terminator, WinPC, WinSpy
31 TCP Agent 31, **************************** Paradise, Masters Paradise
41 TCP DeepThroat
53 TCP DNS
58 TCP DMSetup
79 TCP Firehotcker
80 TCP Executor
110 TCP ProMail trojan
121 TCP JammerKillah
129 TCP Password Generator Protocol
137 TCP Netbios name (DoS attacks)
138 TCP Netbios datagram (DoS attacks)
139 TCP Netbios session (DoS attacks)
421 TCP TCP Wrappers
456 TCP **************************** Paradise
531 TCP Rasmin
555 TCP Ini-Killer, Phase Zero, Stealth Spy
666 TCP Attack FTP, Satanz Backdoor
911 TCP Dark Shadow
999 TCP DeepThroat
1001 TCP Silencer, ******Ex
1011 TCP Doly Trojan
1012 TCP Doly Trojan
1024 TCP NetSpy
1027 TCP ICQ
1029 TCP ICQ
1032 TCP ICQ
1045 TCP Rasmin
1080 TCP Used to detect Wingate sniffers.
1090 TCP Xtreme
1170 TCP Psyber Stream Server, Voice
1234 TCP Ultors Trojan
1243 TCP BackDoor-G, SubSeven
1245 TCP VooDoo Doll
1349 UDP BO DLL
1492 TCP FTP99CMP
1600 TCP Shivka-Burka
1807 TCP SpySender
1981 TCP Shockrave
1999 TCP BackDoor
2001 TCP Trojan Cow
2023 TCP Ripper
2115 TCP Bugs
2140 TCP Deep Throat, The Invasor
2565 TCP Striker
2583 TCP WinCrash
2801 TCP Phineas Phucker
2989 UDP Rat
3024 TCP WinCrash
3129 TCP Masters Paradise
3150 TCP Deep Throat, The Invasor
3700 TCP al of Doom
4092 TCP WinCrash
4567 TCP File Nail
4590 TCP ICQTrojan
5000 TCP Bubbel, Back Door Setup, Sockets de Troie
5001 TCP Back Door Setup, Sockets de Troie
5321 TCP Firehotcker
5400 TCP Blade Runner
5401 TCP Blade Runner
5402 TCP Blade Runner
5555 TCP ServeMe
5556 TCP BO Facil
5557 TCP BO Facil
5569 TCP Robo-Hack
5742 TCP WinCrash
6400 TCP The Thing
6670 TCP DeepThroat
6771 TCP DeepThroat
6776 TCP BackDoor-G, SubSeven
6939 TCP Indoctrination
6969 TCP GateCrasher, Priority
7000 TCP Remote Grab
7300 TCP NetMonitor
7301 TCP NetMonitor
7306 TCP NetMonitor
7307 TCP NetMonitor
7308 TCP NetMonitor
7789 TCP Back Door Setup, ICKiller
9872 TCP al of Doom
9873 TCP al of Doom
9874 TCP al of Doom
9875 TCP al of Doom
9989 TCP iNi-Killer
10067 TCP al of Doom
10167 TCP al of Doom
10520 TCP Acid Shivers
10607 TCP Coma
11000 TCP Senna Spy
11223 TCP Progenic trojan
12076 TCP GJamer
12223 TCP Hack´99 KeyLogger
12345 TCP GabanBus, NetBus, Pie Bill Gates, X-bill
12346 TCP GabanBus, NetBus, X-bill
12361 TCP Whack-a-mole
12362 TCP Whack-a-mole
12631 TCP WhackJob
13000 TCP Senna Spy
16969 TCP Priority
20000 TCP Millennium
20001 TCP Millennium
20034 TCP NetBus 2 Pro
21544 TCP GirlFriend
22222 TCP Prosiak
23456 TCP Evil FTP, Ugly FTP
26274 UDP Delta Source
29891 UDP The Unexplained
30029 TCP AOL Trojan
30100 TCP NetSphere
30101 TCP NetSphere
30102 TCP NetSphere
30303 TCP Sockets de Troie
31337 TCP Baron Night, BO client, BO2, Bo Facil
31337 UDP BackFire, Back Orifice, DeepBO
31338 TCP NetSpy DK
31338 UDP Back Orifice, DeepBO
31339 TCP NetSpy DK
31666 TCP BOWhack
31789 TCP Hack'A'Tack
33333 TCP Prosiak
34324 TCP BigGluck, TN
40412 TCP The Spy
40421 TCP Agent 40421, Masters Paradise
40422 TCP Masters Paradise
40423 TCP Masters Paradise
40425 TCP Masters Paradise
40426 TCP Masters Paradise
47262 UDP Delta Source
50505 TCP Sockets de Troie
50766 TCP Fore
53001 TCP Remote Windows Shutdown
54321 TCP School Bus
60000 TCP Deep Throat

ولاء الحسيني
23-09-2006, 08:05 PM
اختصارات جميلة لبرنامج الورد
اضغط على الزر Ctrl + A = تحصل على تحديد الكل 0
اضغط على الزر Ctrl + B = تحصل على تضخيم الخط بعد تحديده 0
اضغط على الزر Ctrl + C = تحصل على النسخ0
اضغط على الزر Ctrl + D = تحصل على عرض لنمط الخط 0
اضغط على الزر Ctrl + E = تحصل على توسيط للسطر 0
اضغط على الزر Ctrl + F = تحصل على للبحث عن خيارات 0
اضغط على الزر Ctrl + G = تحصل على بحث واستبدال للكل مع الانتقال 0
اضغط على الزر Ctrl + H = تحصل على بحث واستبدال للحرف والكلمة 0
اضغط على الزر Ctrl + I = تحصل على إمالة الخط 0
اضغط على الزر Ctrl + J = تحصل على محاذاة إلى اليمين 0
اضغط على الزر Ctrl + K = تحصل على إدراج لارتباط تشعبي 0
اضغط على الزر Ctrl + L = تحصل على محاذاة إلى اليمين 0
اضغط على الزر Ctrl + M = تحصل على ضغط الصفحة إلى اليسار 0
اضغط على الزر Ctrl + N = تحصل على فتح إطار جديد 0
اضغط على الزر Ctrl + O = تحصل على فتح للمستندات 0
اضغط على الزر Ctrl + P = تحصل على الطباعة 0
اضغط على الزر Ctrl + Q = تحصل على ضبط للخط 0
اضغط على الزر Ctrl + R = تحصل على محاذاة إلى اليمين 0
اضغط على الزر Ctrl + S = تحصل على حفظ باسم 0
اضغط على الزر Ctrl + T = تحصل على قياس للسطر 0
اضغط على الزر Ctrl + U = تحصل على تسطير تحت ما تم نسخه 0
اضغط على الزر Ctrl + V = تحصل على الصق 0
اضغط على الزر Ctrl + W = تحصل على الخروج 0
اضغط على الزر Ctrl + X = تحصل على القص 0
اضغط على الزر Ctrl + Y = تحصل على لتكرار النسخ 0
اضغط على الزر Ctrl + Z = تحصل على تراجع عن كتابة 0
اضغط على الزر Ctrl + F2 = تحصل على معاينة قبل الطباعة 0
اضغط على الزر Ctrl + F3 = تحصل على الحذف 0
اضغط على الزر Ctrl + F4 = تحصل على الخروج 0
اضغط على الزر Ctrl + F5 = تحصل على تصغير الإطار 0
اضغط على الزر Ctrl + F7 = تحصل على تحريك الإطار 0
اضغط على الزر Ctrl + F8 = تحصل على التحكم بالإطار 0
اضغط على الزر Ctrl + F9 = تحصل على فتح قوسين متقابلين 0
اضغط على الزر Ctrl + F10 = تحصل على تصغير للإطار 0
اضغط على الزر Ctrl + F12 = تحصل على فتح قرص ما خزنت به معلوماتك

ولاء الحسيني
23-09-2006, 08:05 PM
بعض اسرار واختصارات الانترنت
F4 = عنوان موقع من الهيستوري (احد المواقع التي قمت بزيارتها سابقا )
F5 = للقيام باعادة تحميل نفس الصفحة
ESC = لايقاف تحميل الصفحة التي تقوم بتحميلها
HOME = للذهاب الى اعلى الصفحة الحالية
END = للذهاب الى اسفل الصفحة الحالية
Page down or SPACE = الى الاسفل لتحريك الشاشة او صفحة كاملة
Page up or SHIFT = لتحريك الشاشة او صفحة كاملة الى الاعلى
ALT + Left Arrow = للعودة الى الموقع السابق
ALT + Right Arrow = للذهاب الى الموقع الذي يليه
CTRL + B = فتح المفضلة وتنظيمها
CTRL + D = اضافة الموقع الى المفضلة
CTRL + H = لفتح ملف الهيستوري (التاريخي) الموجود بالجهاز
CTRL + L = لفتح موقع جديد
CTRL + N = لفتح صفحة جديدة للمتصفح
CTRL + O = لفتح موقع جديد
CTRL + P = لطباعة الصفحة
CTRL + R = اعادة تحميل الصفحة
CTRL + S = لحفظ الصفحة الحالية
CTRL + W = لاغلاق نافذة المتصفح

ولاء الحسيني
23-09-2006, 08:06 PM
هل تريد أن تضيف عنصر فعال وسريع في مفتاح ابدأ عند الضغط عليه بالزر الأيمن للفأرة


ما عليك الا اتباع الخطوات التالية : -


1- شغل برنامج مسجل النظام ريجستري .regedit.exe


2- قم بالانتقال إلىالمفتاح التالي وكن حذرا في التعامل مع هذا البرنامج لأن أي غلطه فيه قد تسبب لك مشاكل كبيرة في الويندوز أنت غني عنها .


HKEY_CLASSES_ROOT\Folder\********l .


3- سوف تجد بعض العناصر الفعالة متوفرة ، اضغط بالزر الأيمن على ********l واختر New ثم .Key


4- اكتب عنوانا للبرنامج الفعال الذي تريده وليكن Ms Word .


5- الآن اضغط بالزر الأيمن على العنوان الجديد واختر New ثم Key .


6- عنوان المفتاح الجديد سوف يكون command اجباريا .


7- في الجهة المينى ستجد عبارة Defult بين قوسين اضغط عليها بالزر الأيسر دبل كليك .


8- سوف يفتح لك نافذة صغيرة ومكان خاص بالكتابة عليك بكتابة موقع الملف التنفيذي الخاص بالبرنامج الفعال الذي تريده وليكن


"C:\Program Files\Microsoft Office\Office\WINWORD.EXE"


9- الآن قم بإغلاق مسجل النظام واضغط بالزر الأيمن على ابدأ وستجد Ms Word بين عناصر ابدأ التفاعلية