المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اريد الجواب الليلة ضروري


دموع لا تنطفي
15-05-2008, 03:12 PM
لماذا يأتي الحيض كل شهر ؟
مع الادلة اذا قدرتو smilies/110.gif

حيدر الحسناوي
15-05-2008, 05:25 PM
http://up.arabsgate.com/u/5165/3653/48222.gif

السلام عليكم .............................

ان كنتم تبتغون الاجابة من الناحية الفقهية فالفقة لايبحث عن السبب الذي كان وراء نزول الدم من المراة لكون هذا العلم ليس من اختصاصه بحث هذه الاشياء وانما يبحث ماذا تفعل المراة المؤمنة اذا تلبست في هذه الحالة ....

واذا كنتم تبتغون معرفة العلة العلمية اتصور ان هناك قسم خاص في منتدانا عن هذه الامور العلمية ....فسؤالكم ليس بالقسم المخصص ولكننا لم نقم بنقل سؤالكم الى ذلك القسم لكونكم على عجالة من الامر فقررنا ان نضع بين يديكم الجواب العلم فقط



لماذا يأتي الحيض كل شهر ؟
مع الادلة اذا قدرتو smilies/110.gif


الجواب ::::

يتكون دم الحيض من( نسيج +دماء) والنسيج هو نتيجة لسقوط الجدار المبطن لسطح الرحم الداخلي والذي كان مستعداً لإستقبال البويضة الملقحة والتي لم تصل، فذرفَ الرحم دماً بدل الدموع !

شيء بالغ الروعة والدقة والتي حددها الخالق بمواقيت وهورمونات وتفاعلات عديدة لتكون النتيجة النهائية أن هذه الهورمونات التي تفرز من المخ وتؤثر على الغدة النخامية والتي بالتالي تتحكم في الهورمونات التي تؤثر على المبيضين مما ينتج عنه بويضة كل شهر، وبجانب هذه الهورمونات التي تأتي من أعلى فإن المبيض نفسه يفرز هو الآخر هورمونات تجعل جدار الرحم أكثر سمكاً كي يستقبل ويحتضن البويضة الملقحة.
ولكن ماذا يحدث إذا لم تلقّح هذه البويضه ؟ ينسلخ ويسقط هذا الغطاء السميك الذي لا لزوم له ...


http://up.arabsgate.com/u/5165/3653/49061.gif



فاذا استوعبنا ماهي الحالة .... نقولها بصورة ابصط هناك بويضة في الرحم تنتهي فترتها 28 يوم او اقل من ذلك او اكثر منه فلما تنتهي فترة البويضة ينسلخ جدار الرحم فينزل الدم وهي عملية اخراج البويضة المنقضية صلاحيتها .... وبعد ان ينتهي نزول الدم تظهر بويضة اخرى تكون جاهزة للتخصيب علما انها لاتظهر الا بعد نزول الدم ونقطاعة باربعة عشر يوم و بعد هذه الفترة تخرج البويضة وتذهب الى قناة فالوب ثم الى الرحم وتكون جاهزة للتلقيح لمدة يومين الى ثلاثة ايام فاذا لقحت كان بها وتكون الجنين واذا لم تلقح تنتظر حتى تنتهي مدتها وينسلخ جدار الرحم لاخراجها من الرحم وتكون بما يسمى بدم الحيض ( واضح ان شاء الله المسالة بسيطة ولا اطيل بشرحها )






http://up.arabsgate.com/u/5165/3653/49064.gif