المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رحلة حول مثلث برمودا وعلاقته بصاحب الزمان ( عج )


عاشقة النجف
17-09-2006, 04:30 PM
http://www.14noor.com/forum/uploads_members/5705/5705_2006-09-09_hg.gif


http://www.14noor.com/forum/uploads_members/5705/5705_2006-09-09_jhgjh.gif


" رحلة حول مثلث برمودا وعلاقته بصاحب الزمان ( عج ) ""
" الرواية الأسطورية لهذا المثلث الوهمي ":


عندما يعجز الإنسان عن التفسير يلجأ إلى الغيبيات و الخرافات


http://www.badfads.com/images/bermudatriangle-art.gif


مثلث برمودا هو لغز من ألغاز الطبيعة احتار الناس في حله منذ مئات السنين،ولا يزال حتى الآن رغم الأفتراضات الكثيرة،وهو أحد غرائب الطبيعة الذي تتحدث عنه الصحف والمجلات و التلفزيون من وقت الى آخر وتحيطه بهالة من الدهشة والغموض، هذا المثلث هو ذلك الجزء الغامض من المحيط الأطلسي الذي يبتلع بداخله آلاف السفن و الطائرات دون أن تترك أي أثر، ولم يستطع أحد حتى الآن أن، يفسر بشكل مؤكد سر هذا الإختفاء الغريب.


http://ronaldo1.jeeran.com/images/amerigo6.jpg


الحديث عن ( مثلث برمودا ) مثل الحديث عن الحكايات الخرافية والأساطير الإغريقية والقصص الخالية ، ولكن يبقى الفارق هنا هو أن مثلث برمودا حقيقة واقعية لمسناها في عصرنا هذا وقرأنا عنها في الصحف والمجلات العربية والعالمية ، ويذهب بنا القول بأن مثلث برمودا يعتبر التحدي الأعظم الذي يواجه إنسان هذا القرن والقرون القادمة


http://ronaldo1.jeeran.com/images/b_triang.jpg


الموقع الجغرافي : غرب المحيط الأطلنطي تجاه الجنوب الشرقي لولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية ، وبالتحديد أكثر هذه المنطقة تأخذ شكل مثلث يمتد من خليج المكسيك غرباً إلى جزيرة ليورد من الجنوب ثم برموداً ( مجموعة من الجزر 300جزيرة صغيرة مأهلوة بالسكان 65.000نسمة ) ثم من خليج المكسيك وجزر باهاما .
سبب التسمية : عرف مثلث برمودا بهذا الاسم في سنة 1945م من خلال حادثة اختفاء مجموعة من الطائرات وكانت تأخذ شكل المثلث قبل اختفاءها وهي تحلق في السماء كما لو كانت تستعرض في الجو ومن وقتها أصبحت هذه المنطقة تعرف بهذا الاسم وظلت معـروفـة به ، وقد سميت هذه المنطقة بعدة أسماء منها " جزر الشيطان " " مثلث الشيطان".


http://ronaldo1.jeeran.com/images/bermuda.jpg


نقطة الاختفـاء في برمودا : في منطقـة معينـة شمـال غـرب المحيـط الأطلنطي ( بحر سارجاسو ) حيث اشتهر بغرابته ، وهو منطقة كبيرة تتميز مياهه بوجود نوع معين من حامول البحر يسمى " سارجاسام " حيث يطفو بكميات كبيرة على المياه على هيئة كتل كبيرة تعوق حركة القوارب والسفن ، وقد اعتقد كولومبس عندما زار هذه المنطقة في أولى رحلاته أن الشاطئ أصبح قريباً إليه فكانت تشجعه على مواصلة الترحال أملاً في الوصول إلى الشاطئ القريب ، لكن كان ذلك دون فائدة

http://ronaldo1.jeeran.com/images/btmap.jpg

بدأ العالم يأخذ أسطورة مثلث برمودا بجدّية في 5 ديسمبر 1945، بعد حادثة الإختفاء المشهورة لمجموعة الطائرات الرحلة 19. القصة حسب ما يرويها فلم مثلث برمودا (1979)The Bermuda Triangle (1979)، لمخرجه ريتشارد فريدنبيرغ Richard Friedenberg، أن خمسة قاذفات قنابل للبحرية الأمريكية إختفت بشكل غامض بينما كانت هذه الطائرات في مهمّة تدريبية روتينية، كما إختفت طائرة إنقاذ أرسلت للبحث عنهم و لم ترجع أبدا، بإجمالي ستّة طائرات و27 رجل، ذهبوا دون أي أثر.

عند عرض الحقائق كاملة تصبح القصة غير مجدية من ناحية سنمائية، و تصبح حكاية الرحلة 19 أقلّ إثارة بكثير.


http://upload.wikimedia.org/wikipedia/ar/6/66/Avenger_bombers.jpg

جميع أفراد طاقم القاذفات الخمسة كانوا متدربين عديمو الخبرة، بإستثناء شخص واحد هو قائد السرب، الملازم أوّل تشارلز تايلور Charles Taylor. تايلور لم يكن في قمة أداءه ذلك اليوم، حيث تشير التقارير بأنّه كان يعاني من الصداع بسبب الكحول ولم يستطع أن يجد شخصا ليحل مكانه في رحلة التدريب.

كأنت أربعة طائرات تتبع طائرة تايلور الخامسة حيث أنه الوحيد المحترف بينهم. و الجميع يتبع تعليماته بحرفية و يعتمدوا على توجيهه، بعد فترة من الطيران تعطلة بوصلة تايلور. لكنه قرر الإستمرار بالطيران إعتمادا على معالم بعض الجزر في الأسفل، كونه خبيرا بتضاريس جزر فلوريدا حيث كان يعيش، كان يشعر بالثقة بالأعتماد على البصر في الطيران. لكن الرؤية أصبحت معدومة بسرعة بسبب دخولهم في مجال عاصفة، وبدأت تظهر عليه ملامح الحيرة حسب ما أفاد برج مراقبة قاعدة فورت لوديردايل الجوية.

الرحلة 19 بقيت على إتصال بقاعدة فورت لوديردايل على الموجة الأعتيادية،و بالرغم من أن الطقس السيء و الإرسال المتقطع جعل التواصل صعب جدا. إلا أن تايلور رفض الإنتقال الى موجة الطوارئ، و التي لا تعاني من ضغط الإستعمال من قطاعات سلاح البحرية، إذ أنه خشي أن لا يستطيعوا إعادة إستقبال الإشارة على تلك الموجة.


طائرة مارتن البحرية إنتهى تايلور بالإعتقاد بأنّهم كانوا يحلقون فوق خليج المكسيك، وأمر الدورية بالأتجاه شرقا بحثا عن اليابسة. لكن الذي حصل أنهم كانوا على أطراف الأطلسي، أخذ تايلور يقود طلابه بشكل خاطئ إلى المحيط. تشير تسجيلات الراديو بأن بعض المتدربين أخبروا تايلور بأن فلوريدا تقع غربا, و انهم في المحيط و ليسوا في خليج المكسيك و عليه يتوجب عليهم الأتجاه الى الغرب و ليس الى الشرق، إلا أنه رفض رأيهم.

تم إرسال مجموعة إستكشاف، التي تضمّنت الطائرة البحرية مارتن Martin Mariner و هي الطائرة السادسة التي لم تعد فعلا، و لكن ليس بسبب مثلث برمودا. الطائرة أنفجرت في الجو بعد 23 ثانية من الإقلاع، حيث شوهد الأنفجار في القاعدة. لم يكن هذا الأنفجار إستثنائيا؛ إذ كان هذا الصنف من الطائرات يعاني من عيوب في خزان الوقود.


بقي موقع تحطم الرحلة 19 لغزا حتى العام 1991. أثناء شهر مايو 1991 وجدت شركة إنقاذ تبحث عن سفن شراعية إسبانية بقايا خمس قاذفات قنابل زرقاء داكنة يعتقد بأنها طائرات الرحلة 19. أحد الطائرات المكتشفة كانت تحمل الرقم 28 على جانبها، و هو نفس رقم طائرة تايلور. غير أن شركة الإنقاذ تراجعت لاحقاً عن الإكتشاف وأعلنت بأن الحطام ليس للرحلة رقم 19، و أنما لطائرات تدريب أخرى. لم تظهر السجلات الرسمية تحطم خمس طائرات من نفس النوع في نفس المنطقة, يدعي البعض أن الحكومة الأمريكية أجبرت الشركة على التعتيم على الإكتشاف.

التقرير الرسمي لام تايلور، و لكن تم تعديله لمراعة شعور والدته، حسب البحرية الأمريكية، الى سبب غير معروف. يعتقد الكثير أن هذا التحويل في المسمى هو ما أثار و غذى قصة مثلث برمودا.







يتبع .....

عاشقة النجف
17-09-2006, 04:33 PM
" من الطائرات التي اختفت في مثلث برمودا " :


1/ في عام 1945م اختفت طائرتين من قاذفات القنابل تابعتين للقوات الأمريكية .


2/ في عام 1948م اختفت طائرة الركاب البريطانية "ستارتيجر" وعلى متنها 31راكباً3/ في عام 1949 اختفت طائرة الركاب البريطانية "ستارأريل " وعلى متنها37راكباً 4/ في عام1956م اختفت الطائرة (p5m) التابعة للبحرية الأمريكية مع طاقمها المكون من ( عشرة أفراد ) .

س : هل هناك توقيت معين لحدوث الكوارث في مثلث برمودا ؟.
لاحظ المراقبون أن معظم الكوارث تقع في مواسم معينة أطلقوا عليها مواسم الاختفاءات وهي فترة الإجازات بين شهري نوفمبر وديسمبر وفبراير خاصة التي تسبق بداية السنة الميلادية الجديدة أو بعدها .





" التفسيرات التي اقترحها بعض الكتاب ":


1/ نظرية الأطباق الطائرة : وتقول أن هناك علاقة بين ظهورها واختفاء السفن والطائرات في هذه المنطقة .


2/ نظرية الزلازل وعلاقتها بما يحدث في مثلث برمودا : وتقول أن حدوث الهزات الأرضية في قاع المحيط تتولد عنها موجات عاتية وعنيفة ومفاجئة تجعل السفن تغطس وتتجه إلى القاع بشدة في لحظات قليلة ، وبالنسبة للطائرات يتولد عن تلك الهزات والموجات في الأجواء مما يؤدي إلى اختلال في توازن الطائرة وعدم قدرة قائدها على السيطرة عليها .


3/ نظرية الجذب المغناطيسي وعلاقتها بما يحدث في مثلث برمودا : إن أجهزة القياس في الطائرات أثناء مرورها فوق مثلث برمودا تضطرب وتتحرك بشكل عشوائي وكذلك في بوصلة السفينة مما يدل على وجود قوة مغناطيسية أو قوة جذب شديدة وغريبة .


4/ تم إكتشاف كميات هائلة من المواد القابلة للإحتراق على شكل جليد في قاع المحيطات. عن طريق الإنحباس الحراري أو تغير طفيف في الحرارة يمكن لهذه المادة أن تصبح ف يحالة غازية و يحصل بذلك تغير في كثافة الماء و الهواء عندما يخرج الغاز من البحر فيتسبب ذلك في مشاكل للسفن والطائرات بما أنها تعمل بمبدئ الطفو


5/ نظرية المسيح الدجال ( مثلث الشيطان ) : من الظواهر الغريبه ايضاً التي تسببت في إطلاق اسم مثلث الشيطان على مثلث برمودا هي ظاهرة تجمع ثعابين البحر بكميات رهيبه في منطقة المثلث التي تختفي عندها السفن و الطائرات اضافة لأن بعض الجزر الصغيره غير المأهوله بالسكان في منطقة المثلث مليئه بآلاف الثعابين. لا يوجد اي مكان في العالم به تجمع كبير للثعابين مثل برمودا .اعوذ بالله من الشيطان الرجيم .



" هوليود ومثلث برمودا ":

فلم ضائع في مثلث برومدا Lost In The Bermuda Triangle من إنتاج 1998 للمخرج نوربيرتو باربا Norberto Barba
يتحدث عن رجل يسافر الى مثلث برمودا بعد أَن تختفي زوجته في البحر, حيث يقرر الزوج أن يبحث عنها في مثلث برمودا، إلا انه ينتقل إلى كون مواز غامض.


http://upload.wikimedia.org/wikipedia/ar/1/16/Lost_In_The_Bermuda_Triangle.jpg



" رأي شخصي " :

هذه الظاهرة ما هي إلا خدعة كبرى خرجت علينا بها إحدى الجهات ( ربما المخابرات الأمريكية ) لكي تخفي ما تقوم به في هذه المنطقة و لكي تبعد عيون المتطفلين عن أعمالهم و ربما لجأت إلى بعض أعمال الخطف المزعوم لكي تبرهن حقيقة وجود الظاهرة ؟! (يعني تمثيلية ضخمة و لكن على الواقع ) و الدليل على ذلك أن المخطوفين أو المفقودين ( إن كان هناك مخطوفين ) هم أمريكيين فلم نلاحظ اختفاء طائرة ركاب بريطانية أو فرنسية ..أو حتى مراكب حسب زعمهم !! هذا من ناحية و من ناحية أخرى أن القصة فقدت بريقها و اضمحلت بل اندثرت تماماً في بداية التسعينيات ( أي مع سقوط الاتحاد السوفياتي ) و أظن أن في هذا كفاية ..
كانت كل هذه النظريـــات مجرد إجتهادات
لكن تجارب عملية .لا يوجد
أشخاص ذهبوا هناك وعادوا... لا يوجد
صور... لا يوجد
بل أن الأجهزة التي وضعوها في قارب ووجهوه آليًا إلى قلب المثلث توقفت عن العمل بمجرد عبور حدوده الوهمية
ويظل مثلث برمودا من ضمن أكثر المناطق إثارة للغموض
وكذلك إثارة للخيال الخصب للمؤلفين كي ينتجوا آلاف القصص والروايات التي تتحدث عن مثلث برمودا وعما يدور داخله
وفي النهاية يبقى السؤال....
هل يمكن أن يأتي علينا يوم نقرأ في الصحف عن إكتشاف سره؟
أم يظل مثل الصندوق المغلق؟؟
لا أحــد يدري



http://www.bentelshia.net/vb/images/smilies/new/ya-mahdi.gif



بعد إطلاعكم أخواتي اخوتيالاعزاء على الموضوع ونظريات الكتاب فهل برأيكم توجد هناك أي علاقه بين هذا المثلث الخرافة وصاحب الأمر والزمان عجل الله تعالى فرجه الشريف بعد إطلاعي وتنقيبي عبر شبكة الإنترنت عن ما اذا كانت هناك علاقة بين صاحب العصر والزمان عجل الله تعالى فرجة الشريف وذلك المثلث ، اليكم ماتوصلت إليه بالبحث :::



1 * سؤال موجه الى سماحة الشيخ قاسم الطائي :

هل هناك علاقة للامام (عج) مع مثلث برمودا؟

بسمه تعالى- العلاقة على نحوين … علاقة عامة لا تختص بمثلث برمودا بل تشمل كل حوادث العالم الامكاني، فهذه العلاقة موجودة كما ثبت في محله من الفلسفة بان حوادث العالم ذات علاقة فيما بينها.

وعلاقة خاصة ما بين الامام (عج) وبين المثلث على نحو يكون ما يحصل من حوادث بالمثلث بتأثير وتعبير الامام خاصة، فهو امر غير مستبعد ولكن مما لم يقم دليل معتبر عليه الا بعض الشواهد.

الشاهد الاول- مما قلته في العلاقة العامة من ترابط الحوادث.

الشاهد الثاني- ما ثبت عندنا في علم العقائد بان للامام ولاية تكوينية يرشد اليها قوله u (لولا الحجة لسافت الارض باهلها).

ومقتضى هذه الولاية امكانية تأثير الامام مباشرة بالمثلث من حيث ما يحصل به من حوادث.

الشاهد الثالث- ما ورد في الحديث القدسي (عبدي اطعني تكن مثلي تقل للشيء كن فيكن) والامام (عج) على اعلى مستوى من الطاعة يجعله المصداق الاتم لهذا الحديث.

2 * قصة الجزيرة الخضراء :

و هذه القصة مما يحاول البعض الاستدلال بها في إثبات الزوجة و الأولاد للإمام المهدي ( عليه السَّلام ) ، و قد ازداد الاهتمام بأمرها بعد محاولات عديدة صدرت من البعض لإظهار صحة هذه القصة و واقعيتها و انطباقها على ما ذكرته بعض الجرائد و المجَّلات و الإذاعات بالنسبة إلى ما يسمى بـ " مثلث برمودا " المعروف .

أما بالنسبة لسند هذه القصة المزعومة ، فلابد من التصريح بوجود العديد من الملاحظات و المآخذ عليها ، و نحن نشير فيما يلي إلى بعضها :

· إن المصدر الموثوق الوحيد الذي سبق بقية المصادر في نقل هذه القصة هو كتاب بحار الأنوار للعلامة المجلسي ( قدَّس الله نفسه الزَّكية ) فهو أول من نقل هذه القصة ، قال العلامة المجلسي ( رحمه الله ) عند نقله لهذه القصة : " أقول وجدت رسالة مشتهرة بقصة الجزيرة الخضراء في البحر الأبيض أحببت إيرادها لاشتمالها على ذكر من رآه ، و لما فيه من الغرائب ، و أني أفردت لها باباً لأني لم أظفر بها في الأصول المعتبرة ... ".

3 * سؤال موجه للشيخ علي الكوراني عبر برنامج إذاعي بالجمهورية الإسلامية الإيرانية :

تقول قصة موجودة في كتاب الزام الناصب عن الجزيرة الخضراء ان الامام المهدي سلام الله عليه ساكن هناك وله اولاد واحفاد ماصحة هذه القصة؟
الجواب: اخي الكريم الجزيرة الخضراء هذه قصتها اولاً سندها لا نعرف ما هو؟ لو صحت و ثبتت لا تدل على ان الامام يسكن في الجزيرة الخضراء، الجزيرة الخضراء جزيرة قرب اسبانيا وهي الآن محافظة تابعة لاسبانيا في المحيط منطقة موجودة هناك رووا انه في مرحلة من التاريخ كان يحكمها اولاد الامام المهدي سلام الله عليه واذا صح ذلك فهؤلاء اولاده كانوا فترة يحكمون وممكن ان يكون بعضهم له صلة به سلام الله عليه نحن عندنا ان اولاد الامام لم يمد لهم العمر كما مد للامام سلام الله عليه عندنا الآن بعض السادة في مصر يقولون انهم من ذرية الامام المهدي سلام الله عليه وهذا تابع لاثبات النسب اما الامام سلام الله عليه فمنزله مركزه الاساسي المدينة طيبة لابد له من غيبة ونعم المنزل طيبة وما بثلاثين من وحشة وهو يتحرك سلام الله عليه في العالم بسرعة والوسائل التي اعطاها الله عزوجل اياه على حسب عمله و شغله والمصلحة اذن الجزيرة الخضراء حتى لو ثبتت لا تدل على انها مسكن للامام المهدي سلام الله عليه.

4 * ملخص كتاب رواية الجزيرة الخضراء مجتبى كلباسي :

تناول المؤلف حالة الطقس والجو في مثلث برمودا. في هذه المنطقة يجري ماء حار بتيار شديد من خليج المكسيك نحو المحيط الأطلسي مُحدثاً أجواءً خاصة في المنطقة. فمن خصوصيات هذا المجرى المائي تلاطم المياه وتعالي أصوات الأمواج وتراكم الضباب وما إلى ذلك. حالة الطقس هذه بالإضافة إلى وجود أغراض سياسية في إخفاء مسببات بعض الحوادث، هي التي دعت إلى تكوين معتقدات خرافية حول هذه المنطقة عند الناس ومن بعدها في الصحافة والإعلام.
وأما تطبيق هذا المثلث على الجزيرة الخضراء، فهو بالإضافة إلى مواجهته لإشكالات في مسألة الطقس والمناخ والقضايا التاريخية والعلمية التي تجعل منه تطبيقاً غير صحيح، فإنه يشوّه صورة أمام الزمان )عج(. وفي خصوص هذا التطبيق المزعوم لا بد من القول:
أولاً: القصة مرفوضة من أساسها.
ثانياً: الجزيرة الخضراء فى البحر الأبيض المتوسط، لا في المحيط الأطلسي.
ثالثا: أحداث مثلث برمودا هي من صنع وسائل الإعلام الغربية وصنّاع المعتقدات الخرافية.
رابعاً: على فرض صحة خرافات مثلث برمودا فلا علاقة لها بتاتاً بإمام الزمان (عج)ومكانته ومقامه.





اعجبني فنقلته لكم للفائده

امير الرافدين البصراوي
18-09-2006, 01:41 AM
والله ماقصرت ياوردة بارك الله بيك على الموضوع الراقي والجميل والمفيد يامبدع عاشت الايادي

تحياتي ياوردة ...........

عادل الساعدي
30-09-2006, 12:34 PM
اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه في هذه الساعة وفي كل ساعة والياً وحافظاً وقائداً وناصراً ودليلاً وعيناً حتى تسكنه أرضك طوعاً وتمتعه فيها طويلاً وهب لنا رأفته ورحمته ودعائه وخيره برحمتك يا أرحم الراحمين


نقل موفق لبحث قيم ومهم
جعلة الله في ميزان حسناتك اختي العزيزة

لجنة ألإستقبال
15-10-2006, 12:49 PM
صراحه انا اقول
بالفعل والله العالم انه مثلث برمودا هو ليس الى لعبه استخباراتيه منذ الازل

وهو لربح الماس بنفس الوقت للكتاب والمخرجين وووو

اما المثلث فهي تعتبر دوله عظمى قد تقولون يستطيع الاقمار الصناعية كشفها والخ
لكن وجهه نظري اقولها وانا على يقين والله اعلم

ثوار المهدي
16-10-2006, 02:28 AM
والله ماقصرت ياوردة بارك الله بيك على الموضوع الراقي والجميل والمفيد يامبدع عاشت الايادي

تحياتي ياوردة ...........