المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المرجع المنتظري: إني قلق ومنزعج من المخالفات التي ترتكب


عاشق الزهراء
23-04-2008, 10:05 AM
أتلقى الكثير من الرسائل الالكترونية يوميا ويعتبرني أصحابها ضالعا في إعطاء تلك الوعود التي لم تتحقق وأنا أقول إنهم على حق، فنحن وعدنا الناس بالحرية ونبذ الاستبداد واحترام آراء الشعب ولكن لم يتحقق شيء من ذلك".

جاء ذلك في كلمة اية الله العظمى الشيخ حسين علي المنتظري الأسبوع الماضي خلال استقباله في منزله بقم المقدسة بإيران ، أعضاء مجلس إدارة صحيفة "نامه" التي تم إغلاقها مؤخرا ووفد من أعضاء مجلس الائتلاف الوطني الديني الإيراني الذي يترأسه المهندس عزت الله سحابي ويضم هذا الائتلاف حركة حرية إيران بزعامة أول وزير خارجية لإيران بعد الثورة الدكتور إبراهيم يزدي .
.
وفي معرض إشارته إلى المادة 99 من الدستور الإيراني التي تمنع الحكومة من التدخل في الانتخابات قال "للأسف لم يتحقق ما كنا نصبوا إليه وإن مجلس صيانة الدستور الذي كان من المفروض أن يصون الانتخابات الحرة بات عمليا ينتزع الحريات من الشعب ليرغم الشعب أن يصوت للمرشحين الذين يوافقون عليهم المجلس أولا، إلا أن الناس ليسوا بقصيري العقل والادراك".

واعرب المرجع المنتظري عن قلقه إزاء ما يحدث من تصرفات في إيران وإمكانية إلقاء اللوم على الإسلام نتيجة لذلك، وقال "إني قلق ومنزعج إزاء المخالفات التي ترتكب باسم الإسلام بحيث يتعرض الناس للاهانات باسم الإسلام.

وتلصق تهمة معاداة الدين باسم الإسلام ويتم مقاطعة المخلصين والمتدينين باسم الإسلام مشيرا إلى اعتقال حجة الإسلام هادي قابل الذي انتقد مرشد الجمهورية الاسلامية الايرانية فحكم عليه بالسجن 40 شهرا".

وأضاف يقول إن "النظام الذي لا يطيق شخصية مثل حجة الإسلام قابل بالرغم من تاريخه المليء بالخدمات التي قدمها للإسلام والثورة، فيقوم بزجه في السجن باتهمامات واهية، كيف يمكن اعتباره نظاما إسلاميا. فهو ليس معاديا للنظام أو الدين بل هذا الرجل خدم البلاد إلا أن أقواله وآراؤه تختلف ووجهات نظر البعض".

واختتم المرجع المنتظري حديثه بالقول: "عندما كان النظام السابق (الشاه المقبور) يرتكب مخالفة ما لم يتم توجيه اللوم إلى الإسلام، في حين يتم اليوم إلقاء كافة المخالفات على كاهل الإسلام".

To God
23-04-2008, 04:46 PM
أخي الفاضل:
شكراً جزيلاً على الموضوع المفيد الفريد والمميز, ونتمنى لكم المزيد من التوفيق في العطاء والتقدم.
((أتمنى معرفة مصدر الخبر للحاجة الماسة لذلك))
سيدي:كلامي الآتي ليس تشكيكاً في المصداقية (والعياذ بالله) ولكن:
من الجدير بالذكر:أن الأخبار وغيرها من المنقولات لتوثيقها ودفع الشبهة عنها وناقلها لابد من ذكر مصدرها..
فما رأيك؟
دمت موفقاً مسدداً..
نسألكم الدعاء.

أبوبخيت
23-04-2008, 05:07 PM
مشكور أخي العزيز عاشق الزهراء
الخبر مذكور أيضاً في المنتديات العامه والمصدر هو وكالة الأنباء الشيعيه إباء

والحقيقه أننا نعيش الفتنه بأم عينها فالكل يعمل بإسم الإسلام وبإسم التشيع والتشيع منهم براء

عاشق الزهراء
27-04-2008, 05:57 PM
مشكورين جميعا على المرور

حيران
02-08-2008, 07:35 AM
بعدك انت ما شفت شي مو الشيعه لازم تطلع عندهم هالأمور كل مكان عقد ومشاكل ونحن إلي لازم نسمع كلام علامائنا ناكلها وسوي هيج ولا سوي هيج وبعد فترة نسمع عنه فلان الفلاني صار سني والمشكلة يعطينا ادلة وبراهين مقنعه ما نقدر انقول شي سوى التهديد بقتله وفضحه وسامحونا لأني ابصراحه جدا حيران اتقوا الله يا علمائنا نحن اف رقبتكم

mhmed
02-08-2008, 03:26 PM
اللهم احفظ الجمهورية الاسلامية من اعدائها ياكريم واصبحت ايران من القوى العظمى في العالم وتتطورت علميا وتكنولوجيا ببركة السيد القائد والمراجع العظام الذين خدمو الدولة والاسلام اللهم عجل للوليك الفرج وربي يحفظ الجمهورية والسيد القائد من اعدائهم

عاشق الزهراء
02-08-2008, 09:04 PM
مشكورين جميعا على المرور

الأصيل 3
05-08-2008, 02:17 PM
اللهم صل على محمد وآل محمد
اللهم انصر الإسلام والمسلمين واخذل الكفار والمنافقين أيد وسدد علمائنا الر بانيين
لاسيما ولي أمر المسلمين القائد الخامنائي العظيم بحق أجداده الكرام

عاشق الزهراء
05-08-2008, 07:48 PM
مشكورين جميعا على المرور