المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المرجع السيد الحكيم يدعو الى التركيز والتعريف بتراث أهل


عاشق الزهراء
23-04-2008, 09:46 AM
http://www.wikalah.net/news/408/21_a.jpg

النجف الأشرف: استقبل المرجع الكبير سماحة آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم(دام ظله) سماحة الشيخ قاسم الهاشمي الأمين العام لمؤسسة الغري للمعارف الإسلامية في مكتبه في النجف الأشرف. حيث قدم الشيخ الهاشمي شرحاً مفصلاً عن اقامة المؤتمر العلمي الأول بين الحوزة والجامعة والذي سيقام في شهر نيسان 2008 برعاية مؤسسة الغري للمعارف الإسلامية حيث سيشارك فيه أكثر من (1500) استاذ وطالب حوزوي وجامعي من مختلف محافظات ا لعراق..
واشار الشيخ الهاشمي الى ان الهدف من اقامة هذا المؤتمر هو توطيد أواصر العلاقة بين الحوزة العلمية والجامعة الاكاديمية كتبادل الخبرات والمعلومات العلمية والاستفادة من تجارب الباحثين والعلماء في الحوزة والجامعة..مضيفاً الى ان الهدف الآخر هو استثمار طاقات وابداعات الحوزة والجامعة..وقد رحب سماحة المرجع الديني الكبير بهذه المبادرة القيّمة مبدياً دعمه وتأييده لهذا المشروع الرائد في التقريب بين الحوزة والجامعة وقدم دعواته للقائمين على هذا المؤتمر بالتوفيق والتأييد معتبراً سماحته أن هذه الفكرة عمل جيد لاستماع كل طرف الى افكار وآراء الطرف الآخر.
كما دعى سماحته الى التركيز والتعريف بتراث أهل البيت(ع) والاهتمام بالموروث العظيم الذي تحمله مدرسة أهل البيت(ع) في شتى مجالات الثقافة الاسلامية. وفي ختام اللقاء قدم الشيخ الهاشمي شكره وتقديره العالي لسماحة المرجع ومباركته ودعمه..وقد حضر اللقاء مسؤولي شؤون الطلبة والمثقفين والعلاقات العامة في المؤسسة.