المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فرنسا تسحق إيطاليا وأسبانيا تتعرض لهزيمة مفاجئة في تصفيات يورو 2008


ماجدينهو
07-09-2006, 09:54 PM
http://iraqeyes.com/upload/up/iraqeyes_2132850183.jpg
فرحة فرنسية بهدف تيري هنري في المرمى الإيطالي


ثأر المنتخب الفرنسي لهزيمته أمام نظيره الايطالي في نهائي كأس العالم 2006 وتغلب عليه 3/1 مساء أمس الاربعاء على "استاد دو فرانس" بالعاصمة باريس ضمن منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة كأس الامم الاوروبية 2008 بسويسرا والنمسا.

ولم يكن المنتخب الايطالي أكثر من مجرد ظل لذلك الفريق الذي تغلب على فرنسا بضربات الجزاء الترجيحية في العاصمة الالمانية برلين في تموز/يوليو الماضي حيث تخلف في مباراة أمس بهدف سجله المهاجم الفرنسي سيدني جوفو بعد مرور دقيقة واحدة من بداية اللقاء.

وزاد موقف المنتخب الايطالي الذي افتقد بشدة جهود مدافعيه أليساندرو نيستا المصاب وماركو ماتيرازي الموقوف صعوبة عندما أضاف تييري هنري الهدف الثاني لفرنسا في الدقيقة 17 .

وبرغم رد المهاجم الايطالي ألبرتو جيلاردينو بتسجيل هدف بلاده الوحيد في الدقيقة 20 الا أن جوفو سرعان ما أضاف الهدف الثاني له والثالث لبلاده بعد بداية الشوط الثاني بعشر دقائق ليمنح فرنسا فوزا مستحقا. وقال روبرتو دونادوني مدرب إيطاليا الذي لم تحرز بلاده سوى نقطة واحدة بعد خوضها مباراتيها الاوليين بالمجموعة الثانية التي باتت تتصدر ترتيبها الان كل من فرنسا واسكتلندا برصيد ست نقاط لكل منهما "لم تسر الامور بشكل جيد الليلة".

وكانت اسكتلندا تغلبت على مضيفتها ليتوانيا أمس في مباراة المجموعة الثانية الاخرى.

وفي المجموعة السادسة سرق ديفيد هيلي الاضواء في بلفاست بعدما قاد أيرلندا الشمالية للتغلب على ضيفتها أسبانيا 3/2 في مفاجأة كبيرة أمس.

وسجل هيلي مهاجم ليدز يونايتد الانجليزي الاهداف الثلاثة لمنتخب أيرلندا الشمالية ليسقط الفريق الاسباني على استاد "وندسور بارك" في بلفاست رغم تقدم أسبانيا مرتين خلال المباراة.

وحصد منتخب أيرلندا الشمالية أول ثلاث نقاط له في التصفيات ليعوض بذلك هزيمته الثقيلة أمام المنتخب الايسلندي صفر/3 السبت الماضي بينما تجمد رصيد المنتخب الاسباني عند ثلاث نقاط.

وتقدمت السويد إلى صدارة المجموعة السادسة برصيد ست نقاط بعد تغلبها أمس على ليشتنشتاين 3/1 .
ورفعت الدنمارك رصيدها هي الاخرى إلى ثلاث نقاط بتغلبها على أيسلندا 2/صفر أمس في مباراة أخرى بالمجموعة السادسة.

وبضربة جزاء في الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي للمباراة سجلها اللاعب بيرند شنايدر حقق المنتخب الالماني رقما قياسيا جديدا بتغلبه على سان مارينو 13/صفر في إطار منافسات المجموعة الرابعة.

وكان الرقم القياسي السابق للمنتخب الالماني هو الفوز 12/صفر وحققه أمام المنتخب القبرصي قبل 37 عاما خلال التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 1970 بالمكسيك.

كما تجاوزت نتيجة المباراة أيضا أفضل نتيجة للمنتخب الالماني في المباريات الرسمية خارج أرضه وهي المباراة التي تغلب فيها على منتخب لوكسمبورج 9/1 عام .1934

وسجل المهاجم الشاب لوكاس بودولسكي أربعة أهداف أضافها إلى الهدف الذي سجله في مرمى المنتخب الايرلندي يوم السبت الماضي عندما قاد المنتخب الالماني للفوز 1/صفر.

وسجل ميروسلاف كلوزه وباستيان شفانشتايجر وتوماس هيتزلشبيرجر ستة أهداف بواقع هدفين لكل منهم.

وأضاف قائد الفريق مايكل بالاك هدفا آخرا لالمانيا. وكان ينز ليمان حارس مرمى الفريق في طريقه لتسجيل اسمه في قائمة مسجلي الاهداف بهذا اللقاء حيث تهيأ لتسديد ضربة الجزاء ولكنه خشي أن يترجم المشجعون في سان مارينو ذلك بأنه استخفاف بفريقهم ليترك الضربة لزميله شنايدر.

ووضع هذا الفوز المنتخب الالماني على قمة المجموعة الرابعة مناصفة مع المنتخب التشيكي برصيد ست نقاط لكل منهما بعد تغلب جمهورية التشيك على سلوفاكيا 3/صفر أمس.

وفي المجموعة الثالثة حقق المنتخب النرويجي فوزه الثاني بالتصفيات بتغلبه على مولدوفا 2/صفر بعدما كان فاز على المجر في مباراته الاولى ليرفع رصيده إلى ست نقاط يتصدر بهم ترتيب المجموعة الثالثة.

وفي إطار منافسات المجموعة نفسها تغلبت تركيا على مالطة 2/صفر وفازت المجر على البوسنة والهرسك 3/1 .
وحققت هولندا فوزها الثاني على التوالي في المجموعة السابعة بالتصفيات حيث سجل روبن فان بيرسي هدفين للمنتخب الهولندي ليقوده إلى الفوز 3/صفر على روسيا البيضاء "بيلاروس".

وفي منافسات أخرى بالمجموعة السابعة حققت بلغاريا فوزا كبيرا على سلوفينيا بنتيجة 3/صفر وتغلبت رومانيا على ألبانيا 2/صفر.

وفي سكوبي كان هدف المهاجم الانجليزي بيتر كراوتش الدولي الحادي عشر خلال عشر مباريات كفيلا بمنح إنجلترا النقاط الثلاث من مباراتها أمام مقدونيا في إطار منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات حيث فازت إنجلترا 1/صفر.

وتتصدر إنجلترا الان ترتيب المجموعة الخامسة برصيد ست نقاط من مباراتين حيث كانت قد فازت على أندورا 5/صفر في مباراتها الافتتاحية بالمجموعة يوم السبت الماضي. وإن كان الدفاع الانجليزي قد بدا عليه الاضطراب في الدقائق الاخيرة من مباراة أمس.

وقال ستيف ماكلارين مدرب إنجلترا بعد المباراة " كان علينا التوغل في العمق في بعض الفترات.. كان مجهودا جماعيا. وقد كان لاعبو الدفاع الاربعة رائعين". وفي بقية منافسات المجموعة الخامسة تعادلت روسيا بدون أهداف مع كرواتيا بينما رفعت إسرائيل رصيدها إلى ست نقاط متعادلة مع إنجلترا بعد فوزها على أندورا 4/.1

ولم ينجح المنتخب البرتغالي الذي بلغ الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم السابقة بألمانيا في تحقيق نتيجة أفضل من التعادل 1/1 مع فنلندا في مباراته الافتتاحية بالمجموعة الاولى.

ويتصدر المنتخب الفنلندي حاليا صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط متساويا مع صربيا وبلجيكا حيث تعادلت الاولى 1/1 مع بولندا بالامس وفازت الاخرى 1/صفر على أرمينيا.

كما تعادلت أذربيجان وكازاخستان 1/1 في مباراة المجموعة الاولى الاخرى التي جرت أمس الاربعاء.

النجف الاشرف
07-09-2006, 09:58 PM
السلام عليكم


اي والله ما يستحقون ايطاليا الكاس

بس الحمد لله فازوا عليهم الديوك

شكرا حبيبي على الخبر

ماجدينهو
07-09-2006, 10:06 PM
العفو عيونى ومشكورررررين على المرور العطر ....

baby cat
08-09-2006, 06:54 PM
شنو ما يستحقون إله يستحقون ونص
ما يصير خسروا جرييب وابجي :(