المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من وصايا أبطال كربلاء


طال الأنتظار
01-02-2008, 04:44 PM
هذه أسماءانتصبت راياتها، رغم العذاب والألم، وألقوالنا الموعظةفي ذلك.. فكربلاءمدرسة، من تخرج منها نجا، ومن رسب وسقط فقد هوى.. أسماءبيضت التاريخ من صفحاته، وملأتكتبه أحباراً، وتكسرتالأقلامبحقها، ولم توف أجورهاولو القليل.. فمن يضحيبأهلهبين الحروب والدماء، وقد تنهك التعب الرجال الأشداءالأبطال؟!..
ولذا نتلوا عليكم بعض الأسماءعسى أنأوفقبوصفهم :

* مسلم بنعقيل بن أبيطالب (عليهم السلام) سفير وخادم الإمامالحسين (عليةالسلام)

عدم اليأسمن رحمةاللهتعالى.. وكل نفس ذائقةالموت.. فلا تموت وأنتمرتاح، ومتعلى طاعةالجبار، وخدمةالأطهار.

* الحر بن يزيد الرياحيباب التوبةمفتوح، والأملموجود، والحياةدار عناء.. رغم الإغراءات، فقد خيرتبين جنةالدنيا وجنةالآخرة، فلم أجدفي الدنيا إلانارها رغم نعيمها.. فلا تيأس، واستخدم عقلك،فهو الحكم بينك وبين ربك.

* حبيب بن مظاهرالأسديالجهاد في سبيل الله له حلاوة، أحليمن العسل مذاقًا، وأجملمن الحسناء صورة، وأعطرمن الورد ريحاً، فيه تذوق حلاوةالإيمان، وتختبر به نفسك إنكنت منافق أومؤمن، وإنكنت صادقاًأوكاذب..
فلقد أمضيتحياتي بين الحروب والمعارك مع النبي والعترةالطاهرة، حاملاًسيفي ه، اجماًعلى عدوي.. وإذاخلوت جاهدت نفسي، وأرحتهابالعبادة، وأبدلتالذنوبطاعات.

* العباس بن علي بن أبيطالب (عليةالسلام)
لا تبصر بعينيك ؛ فقد لا ترى سوى ما يضرك.. وأبصرببصيرتك،ترى كل جميل.. وحكم عقلك، ولا تجعل لسانك يسبق عقلك بالكلام.. ولا تجعل أذانكتسبقك بالسماع، ولا تجعل يدك تبطش قبل عقلك.. حكم عقلك، وسيطرعليه، لا تجعله يأخذأوامرهمن هوى النفس، بل اجعله يأخذأوامرهمن ضميرك..
فكر بما حدث ويحدث، لا تتهاونبه، فهو مصيرك.. وكل شي تومئ به، سوف يكون عليك شهيداً.. فلا تجعل شيءعليك شهيد، سوى بالطاعات.. وكذب كل من يشهد عليك بغير الحق..
وكن قالباًوقالبا، ولا تكون كثياب تلبسه وتنجسه وتلبس غيره.. وتبدل حالككل يوم، بحال تجسد الطاعات في جمعك وخلوتك.

* جون مولى الإمامالحسين (عليةالسلام)

كن عبداً، ولا تكن معبوداً.. كن حراً، ولا تكن محرراً.. لا تكنعبداًإلالله ولأوليائه، ولا تكنلغيرهم..
فها أنالم أكنعبداًعند الحسين (ع)،بل حراً، ولكن افتخرت باسمي عبد الحسين.. فكونوا مثلي، ينجيكم الله منعذابه، ويدخلكم في رحمته.

* القاسم بن الحسن بن أبيطالب (عليهمالسلام)

العرس ليس أنتزف إلابيتك وزوجتك.. بل العرس هوالشهادة، والدفاع عن الدين ونصرته.. فهذا هو العرس، وهذا هو الفرحةالكبرى.. يوم ترى الناس يبكون عليك، وأنتضاحكبدمك.

* عبد الله الرضيع بن الحسين (عليهما السلام)

لا تكن ظالماًفتظلم، ولا تكن جباراًفتجبر.. وكن على الحق،والصبر بالله جميل.. وها أناأرتضعجدتي فاطمة،بعدما أحرقتوحرمت من اللبن والماء ثلاث أيام، وسقاني جديالرسول بماء لا أظمأبعده.. لا تكن عجولاً، وكنصبور.

* السيدةزينب بنت الإمامعلي (عليهمالسلام)

صبرت وفاضت الدموع مني، وتكسر قلبي، وشاب شعري، فلم أتركذكره، فهو نجاتي بعد هذه المصائب.. لو أننبي الله أيوب (عليهالسلام) هبطت عليةمصائبنا، لما تحملها مثلي.. ولكن رضينا بقضاء اللهوقدره، ونحن نعلم أنالله تعالى أحسنالحاكمين.. فصبر، فما أنتضيق حتى تفرج.

* الإمامزين العابدين (عليةالسلام)

ها أناقد قيدت بمرضي، فلم أنصرأبتي..
ولكن هذا ليس إلالحكمةمن رب العباد.. فلم يظلمني، ولم يظلمهم.. فهو لم يهملك ولايضيعك.. وهو أحرسوأحفظوأخوفعليك من نفسك.. وهو ذاكرك فلا تنساه، واجعل ذكرك به حتى في المنام.

* الإمامالحسين (عليه السلام)

قضى الله أمرناوشد أزرنافينصرةدينه.. فكيف بكم أنتم؟.. فلا يتوقف الدين علينا نحنالأئمة، بل أنتممعنا.. فكل من يحامي عن ديننا هو إمام، ومؤمن، وصادق الإيمان.. ومن أحبتناوشيعتنا آلالبيت، فكفانا حبكم، وهو نصر للدين،وإيمانبالله تعالى.

منقول
تحياتي
طال الأنتظار

Dove
02-02-2008, 06:26 AM
يا ليتنا كنا معهم ،،
فنفوز فوزا عظيما،،

تسلم اخويعلى المجهود
يعطيك العافيه

آخر العنقود
03-02-2008, 03:05 AM
يعطيك ربي العافية
يسلمووووووووااااااااااا