المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ##20 سؤال و جواب من مشاكل الكمبيوتر و الانترنت##


أجمل ملاك
05-09-2006, 08:49 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآله: نبدأ
س1:/ برنامج الريل بلاير ما عمره اشتغل معي صح!! دايم ما يتصل بالانترنت !
هناك العديد من الأسباب المحتملة لعدم عمل الريل بلاير بشكل سليم في الإنترنت.
1) لم تقم بعمل إعدادات البروكسي!! و هذه أهم نقطة يجب عدم نسيانها. لا يمكن أن يعمل الريل بلاير في الانترنت إذا لم تقم بعمل إعدادات البروكسي. لعمل ذلك اختر View ثم Preferences ...
الآن اختر Manually configure HTTP Proxy .. ثم اكتب اسم البروكسي و رقم البورت..
هذا رابط الصوره
بالنسبة للإخوان اللي عندهم RealOne Player -- عليهم اختيار Tools ثم Preferences ثم كتابة البروكسي.
2) السبب الثاني المحتمل لعدم عمل الريل بلاير هو أن الريل بلاير يشغّل أنواع محددة من الملفات ... و لا يدعم جميع ملفات الفيديو و الصوت. أشهر الملفات التي يدعمها هي ram و rm و ra و rmm . أما بالنسبة لـ avi و mpeg و mpg و mov فتحتاج إلى الميديا بلاير، أو الكويك تايم لفتحها، أو أي من البرامج الخدمية الأخرى.
3) السبب الثالث المحتمل لعدم عمل الريل بلاير، هو أن الملف اللي تحاول تشغله تم حذفه من موقع الإنترنت ، لكن اللنك حق الملف لا زال موجود لم يحذف!.
4) السبب الرابع المحتمل هو أن السيرفر اللي تحاول تشبك فيه مزحوم، مثل لو فيه قناة تعرض أشياء على الهواء، فهناك عدد محدد للأشخاص اللي يقدرون يشبكون بالسيرفر لمشاهدة القناة. هذي ماهي مشكلة، بس كرر المحاولة إلى أن يفصل شخص من السيرفر.
هذه هي أشهر مشاكل الريل بلاير.
س2:/عندي برنامج الويندوز ميديا بلاير الإصدار الأخير، و أود تغيير إعدادات البروكسي فيه. فهل يمكنني ذلك كما الحال في برنامج الريل بلاير.
ج:/الخيار الافتراضي في برنامج الميديا بلاير هو أنه يستخدم نفس البروكسي اللي تستخدمه بالمتصفح. إذا أردت تغيير ذلك اختر Tools ثم Options ثم Network من الأعلى. بعد ذلك اضغط على زر Configure . الآن لإدخال البروكسي يدويا اختر Use the following proxy server ثم اكتب اسم البروكسي و رقم البورت.
س3:/ عندي برنامج فوتوشوب 7 ، سويت بحث بالإنترنت عن السيريال حق البرنامج لكن ولا واحد ضبط! مع إنهم يقولون انه صحيح! ممكن تساعدوني؟
ج:/ أختي الكريمه، بالفعل هم يعطونك سيريال صحيح لكن ما يشتغل. و السبب إن برنامج فوتوشوب 7 لا يستخدم سيريال نمبر واحد، و لكن هناك عدد غير محدود من السيريالات في البرنامج، و هذه السيريالات تتغير تلقائيا بتغير الوقت! لذلك إذا أردت استخدام السيريال أنصحك أولا تغير تاريخ جهازك إلى 1-يناير-2002م ثم بعد ذلك تستخدم هذا السيريال: 1045-0004-6950-0542-1089-5992
بعد ذلك رجع تاريخ جهازك إلى وضعه السابق.
س4:/ فيه أكثر من موقع أحاول أدخلها بس ما أقدر.. يقول لي "Your Browser Does not support Java" ... وش الحل – مع العلم إن عندي ويندوز XP!!
ج:/الحل إنك تحمل Java Virtual Machine عشان تقدر تشغل المواقع اللي تستخدم الجافا. الجدير بالذكر أن ويندوز XP الجديد ما فيه أي دعم لـ Java و السبب يعود إلى مشكلة حقوقية كانت بين شركة ميكروسوفت و صن... انتهت المشكلة بأن قررت ميكروسوفت عدم إضافة دعم الجافا مع السي دي حق ويندوز XP... بإمكانك تحميل Java Virtual Machine من موقع ميكروسوفت، أو من موقع http://www.download.com
أو بإمكانك زيارة هذا الموضوع: (اضغط هـــنــــا) .
س5:/ ركبت برنامج اسمه "زون الآرم"، و بعد ما ركبته صرت ما أقدر أشبك بالنت أبد، وش الحل؟
ج:/-اضغط بالزر اليمين على أيقونة برنامج زون الآرم اللي بجنب الساعة، بعدين شيل علامة الصح اللي قدام "Stop all internet activity"، و انشاءالله بتنحل المشكلة. مع العلم بأن البرنامج يسمح لك بتخصيص قائمة البرامج المسموح لها انها تتصل بالانترنت و الغير مسموح لها بذلك. يتم عمل هالشيء باختيار علامة التبويب Programs ثم تحط أو تشيل علامة الصح تحت Allow Connect على حسب البرنامج الذي تريده. تأكد من أن البرامج الأساسية للإتصال في الإنترنت تم تمكينها من الاتصال.
س6:/عندي مشكلة بالمنتديات و غيرها، و هي إني كل ما أحاول أنزل موضوع يقول لي "حدث خطأ وقت التشغيل ...." .. و لما أختار تصحيح الخطأ ينحاس جهازي و ما تنحل المشكلة إلا إذا سكرت الإكسبلورر.. و ش أقدر أسوي؟
ج:/الحل إنك تزيل خاصية تصحيح السكربتات، و خاصية عرض الأخطاء من المتصفح. الطريقة هي: من الإكسبلورر اختر Tools ثم Internet Options ثم من أعلى اختر Advanced. الآن من خيارات التصفح (Browsing).. حط علامة صح أمام "Disable script debugging" .. الشيء الثاني اللي ودي تسويه هو: شيل علامة الصح أمام "Display a notification about every script error". و انشاءالله بترتاح. عموما إذا جاءك مثل هالخطأ إختار إلغاء الأمر و ليس تصحيح.
س7:/عندي ويندوز 2000، و كل ما أحاول أفتح برنامج (مثل الوورد) يطلع لي الـ windows installer و يقول إنه لازم تثبت البرنامج، بالرغم من إني أدخل لجهازي كـ Administrator! وش الحل.
ج:/الحل المجرّب و الأسلم هو تحديث برنامج Windows Installer ، لتحديث Windows Installer for windows 2000 اضغط هنا
أيضا فيه برنامج وظيفته إزالة ارتباط windows installer ببعض البرامج اللي تواجهك فيها مشاكل. لتحميل نسخة منظف الـ windows installer و الخاصة بويندوز 2000 و NT اضغط هنا
س8:/أنا طالبه في كلية علمية، و أحرص كثيرا على متابعة المواقع و الدروس التي تقدمها الجامعات الأجنبية. لكن هناك كثير من المواقع المتخصصة لا أستطيع فتحها، و امتدادها هو PDF و PS – فهل من طريقة لفتح هذه المواقع؟
ج:/نعم بالإمكان فتح مواقع الـ PDF عن طريق برنامج مجاني و مشهور جدا و هو Adobe Acrobat Reader. أما بالنسبة لمواقع الـ PS ، فشخصيا لم أعرف طريقة فتحها مباشرة حتى الآن، و لكن الطريقة التي أستخدمها حاليا لفتح هذه المواقع هي استخدام برنامج يقوم بالتحويل من PS إلى PDF و بالتالي أستطيع فتحها بواسطة Acrobat Reader .. هناك العديد من البرامج التي تقوم بهذا الشيء، أما البرنامج الذي أستخدمه للتحويل من PS إلى PDF فاسمه Jaws PDF Creator .. و هو رائع جدا. لتحميل برنامج Jaws PDF creator اضغط هنا
السيريال: HFF0DETFIV2LNE0C
س9:/أستخدم ويندوز XP ، و عندي كلمة مرور خاصة للدخول إلى النظام، لكني مع الأسف نسيت كلمة المرور هذي، فهل يمكن أرجعها؟
ج:/الطريقة ببساطة هي أن تعمل الآتي:
1) -ادخل إلى ويندوز في الوضع الآمن Safe Mode .. طريقة الدخول في وضع آمن هي انك تشغل الكمبيوتر، و أول ما تشغله تضغط F8 ... و استمر ضاغطها إلين ماتجيك صفحة الدوس السوداء... و اختر الخيار الأول (Safe Mode).
2) -ادخل إلى جهازك كـ Administrator !! إذا كنت دخلت كلمة مرور للـ Administrator يوم تركب ويندوز فلازم تتذكرها، إذا ما دخلت باسوورد تمام مافيه مشكلة.
3) -الآن رح للوحة التحكم بعدين اختر (حسابات المستخدمين User Accounts).
4)-اختر على الإسم اللي تبي تغير الباسوورد حقه، بعدين اختر Change Password ... الآن غيّر كلمة المرور كما تشاء.
-5) أغلق الكمبيوتر و شغله مرة ثانية بالوضع العادي... ستتكشف أنك قادر على استخدام كلمة المرور الجديدة هذي .
س10:/عندي برنامج (فلاش 5)، و إذا حاولت أكتب بالعربي تطلع الحروف مقلوبة و غير مشبكة! كيف حل المشكلة ؟
ج:/برنامج فلاش 5 لا يدعم اللغة العربية، و لا برنامج فلاش MX الجديد مع الأسف. لكن أعتقد إننا وجدنا ضالتنا في برنامج السويش الرائع، و الذي يقدم دعما مذهلا للغة العربية دون الحاجة لاستخدام برامج مساندة مثل كوريل درو و الرسام و غيرها. لذلك أنصحك باستخدامه.
س:11/فيه خطوط حملتها من الانترنت، لكن ماني عارف كيف أستخدمها في برنامج الوورد مثلا، ممكن تشرح لي كيف طريقة تركيب الخطوط؟
ج:/من قائمة ابدأ اختر تشغيل، ثم اكتب C:\Windows\Fonts، أو من لوحة التحكم اختر مجلد الخطوط. الآن ستظهر لك جميع الخطوط اللي في جهازك، أضف لها الخطوط الجديدة التي حملتها مؤخرا عن طريق النسخ و اللصق، و بالتالي تستطيع استخدامها في أي برنامج.
س12:/ فيه برامج ودي أعرضها في المنتديات و أخلّي الناس يحملونها، لكني أريد وضع لنك لها للتحميل، فما هي أسهل طريقة لعمل ذلك؟
ج:/أولا ادخل الموقع اللي فيه البرنامج، ثانيا اضغط الزر اليمين على لنك التحميل ثم اختر (Copy ShortCut نسخ الاختصار)... بعد ذلك ألصق هذا اللنك في المنتدى.
س13:/دائما أحرص على حذف ملفات الانترنت المؤقتة (Temporary Internet Files) . بس المشكلة أحيانا أنسى أحذفها، و أحيانا أحس إن طريقة حذفها متعبة شوي، فهل هناك طريقة تسوي هذا الشيء أوتوماتيكيا؟ سؤال ثاني: كيف أزيل المحتويات اللي تتخزن بالنماذج، يعني مثلا إذا دخلت موقع yahoo و بغيت أسوي بحث، أقدر أشوف كل كلمات البحث اللي دخلتها قبل كذا، سؤالي كيف أقدر أمسح هالكلمات؟
ج:/بالنسبة للسؤال الأول: تستطيع إزالة ملفات الانترنت المؤقتة آليا و بمجر إغلاق المتصفح. الطريقة هي . اختر Tools ثم Internet Options ثم من الأعلى اختر Advanced. الآن في خيارات الـ Security (الأمان) ضع علامة صح أمام: Empty Temporary Internet Files folder when browser is closed.
أما السؤال الثاني: لمسح محتويات النماذج التي أدخلتها مسبقا اختر: (Tools أدوات) ثم (Internet Options خيارات الانترنت) ثم (Content المحتوى) ثم (AutoComplete اكمال تلقائي) ثم Clear Forms لتزيل محتويات النماذج.
س14:/فيه أفلام ريل بلاير ذات الامتداد rm، لما أضغط عليه يتم تحميلها مباشرة من دون ما أعرف وين حملوه، هل بإمكاني حفظ مثل هذه الملفات في جهازي بمجلد خاص أعرف مكانه؟
ج:/نعم بإمكانك ذلك. اضغط الزر اليمين على اللنك الذي تريد تخزينه، ثم اختر "حفظ الهدف باسم-save target as".
س15:/تجيني رسايل بالإيميل تخبرني عن فيروسات يجب إزالتها من الكمبيوتر إذا كانت موجودة. و لما أبحث عنها ألقاها بالفعل موجودة! كيف أتصرف في هذه الحالة؟
ج:/مع الأسف بعض المخادعين يقومون بالضحك على الناس و يامرونهم بإزالة ملفات تابعة لنظام ويندوز بحجة أنها فيروسات، ثم (يتوهق) المستخدم بعدين. لذلك إذا أتتك رسالة من هذا النوع، قبل أن تفكر بإزالة هذا الملف، اذهب أولا إلى http://www.google.com ثم ابحث في هذا الموقع عن اسم الملف المذكور. و انظر هل هذا بالفعل فيروس، أم أنه مجرد خدعة (hoax).
س16:/هل أستطيع معرفة الآيبي حقي من دون تحميل برنامج خاص بذلك ؟
ج:/نعم. اختر ابدأ ثم تشغيل، ثم اكتب winipcfg سيظهر لك الآيبي حقك.
بالنسبة لنظام ويندوز XP، فالطريقة انك تضغط على الأيقونة حقة الاتصال (شكلها كأنها شاشتين تضيئان)، بعدين من المربع اللي يطلع لك اختر (Details تفاصيل) و شاهد الآيبي.
س17:/صار تشغيل نظام ويندوز عندي يتم ببطء شديد، و يأخذ النظام وقت كبير حتى يصل إلى حالة استقرار... بالرغم من أن هذه المشكلة لم تواجهني سابقا، هل من حل لذلك؟
ج:/طبيعي بسبب كثرة البرامج التي يتم تحميلها تلقائيا عند تشغيل ويندوز يحدث البطئ في التشغيل.لذلك لتسريع تشغيل ويندوز أزل بعض من هذه البرامج من قائمة بدء التشغيل. الطريقة: من قائمة ابدأ، اختر تشغيل. ثم اكتب msconfig الآن اختر (Startup بدء التشغيل) من أعلى.. ستظهر لك قائمة بكل البرامج التي يتم فتحها تلقائيا بمجرّد تشغيل ويندوزاحذف علامة الصح أمام البرنامج الّذي لا تريد تشغيله تلقائيا.
س18:/ ما أفضل برنامج لتسريع التحميل و إدارته، و استكمال التحميل بعد انقطاع الاتصال؟
ج:/يوجد العديد من البرامج الجيدة في هذا المجالو لكن من خلال تجربتي الشخصية أرى أن برنامج GetRight هو الأفضل و الأسهل. و قد وضعت شرحا مبسطا لهذا البرنامج، بإمكانك مشاهدته هنا:
http://www.zajil.cc/ib/index.php?ac...iew=getlastpost
يتبع

أجمل ملاك
05-09-2006, 08:49 PM
س19:/ هل هناك طريقة أستطيع معرفة ما إذا تم حظري بالمسنجر أم لا؟
ج:/أبشرك بعدم وجود طريقة صحيحة حتى الآن، جميع الطرق التي يتم نشرها عبر الانترنت بما فيها طريقة الريجستري لا تفيد في أي شيء أبدا فيما يتعلق بالحظر. و لكن رأيت برامج تخبرك عن الأشخاص اللي قاموا بفتح نافذتك حقة المحادثة، بالتالي إذا فتح هالشخص النافذة و هو غير متصل، فمعناته حاظرك.
س20:/ برنامج الوورد 2000 ما يشتغل عندي، دائما يقول لي جاري البحث عن الفيروسات ثم يعلق الجهاز و أتبهذل. فهل فيه حل لهالمشكلة؟
ج:/الحل انك تفتح برنامج نورتون انتي فايروس 2002 .. ثم اختر Options بعدين Miscellaneous بعدين شيل علامة الصح أمام Enable office Plugin. الإصدارات الأخرى اعمل نفس الخطوات، لكن قد تتغير المصطلحات

iraqi78
11-09-2006, 07:36 PM
شكرا اجمل ملاك على الموضوع و الشرح

عاشق الأكرف
12-09-2006, 02:32 PM
تسلم يداتك على الموضوع المتكامل

ودمتم

fatoOoma
30-05-2010, 06:18 PM
شكرا لك أخوي على المعلومات مفيدةhttp://www.gulfup.com/file3/12752290371.gif