المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة رئيس الوزراء التركي الى مؤتمرعاشوراء الإمام الحسي


عاشق الزهراء
26-01-2008, 11:56 AM
رسالة رئيس الوزراء التركي الى مؤتمرعاشوراء الإمام الحسين "ع" في أنقرة






http://www.ebaa.net/khaber/2008/01/24/images/007.jpg


نقلا عن إباء
خاص: مركز الاعلام العراقي في واشنطن
حصل مركز الاعلام العراقي في واشنطن، على نص الرسالة التي كان قد بعث بها السيد رجب طيب اوردوكان رئيس وزراء تركيا الى مؤتمر عاشوراء الامام الحسين عليه السلام الذي انعقد الاسبوع الماضي في العاصمة التركية انقرة.
لاهمية الرسالة، ارتأى المركز نشرها للاطلاع عليها.
ادناه نص الرسالة:
أشكركم على توجيه الدعوة لحضور حفل التأبين الذي تعقدونه.
إن قلوبنا تمتلئ بالحزن في شهر محرم وتتحسر شوقا الى أهل البيت وهي ملتهبة بحبهم على أمل نيل شفاعتهم وأن تغفر الذنوب في هذا الشهر الذي يعتبر "شهر الله" كما أخبرنا بذلك سيدنا رسول الله (ص).
لقد سجّل التأريخ حوادث عدة في مثل هذا الشهر، ومنها ـ مع الأسف ـ إستشهاد قرة عين رسولنا (ص) حفيده الإمام الحسين (ع) الذي نال شرف مرتبة سيد شباب أهل الجنة.
فهذه الحادثة التي أحرقت القلوب، لم تزل تترك في القلوب الحيّة التي تحيي ذكراه جرحا عميقا... وكلما قدم لنا أي قدح ماء تذكّرنا شهداء كربلاء، كيف انتقلوا الى جوار ربهم عطاشى وهم بجانب الفرات.
واليوم ونحن إذ نحيي الميراث المقدس الذي تركوه لنا، نؤكد بأن وقوفنا الى جانب المظلوم لمنع أذى الظالم سيزداد قوة، وسنبقى محافظين على تلك القيم التي تبث الروح في حياتنا.
ما أسعد الذي يعيش بفخر وعز وهو يعرف من أين أتى والى أين يذهب، وما أسعد الذي يرتقي بكرامة إلى مرتبة تليق بمقامهم، بهذه المشاعر نترحم على الإمام الحسين (ع) مستذكرين ما أخبرنا به رسولنا الأكرم (ص) بأنه (ع) مصباح الهدى وسفينة النجاة، كما ونترحم على شهداء كربلاء، متمنين على العالم الإسلامي أن لا يشهد مثل هذه الحوادث المؤلمة مرة أخرى.
مع إحتراماتي وتقديري لكم ولجميع المشاركين
رجب طيّب أوردوغان
رئيس الوزراء

شيعيةوافتخر
27-01-2008, 10:24 PM
شكرا لك أخي عاشق الزهراء على هذه المواضيع وانا أقول رحم الله والدي رئيس الوزراء التركي وجعله الله من شيعة أهل بيت النبوة سلام الله عليهم .......... وتقبل مروري ورحم الله والديك ..

عاشق الزهراء
29-01-2008, 08:04 PM
شكرا لك أخي عاشق الزهراء على هذه المواضيع وانا أقول رحم الله والدي رئيس الوزراء التركي وجعله الله من شيعة أهل بيت النبوة سلام الله عليهم .......... وتقبل مروري ورحم الله والديك ..

أختي المؤمنة مرورك شرف لكل من تمري على موضوعه واسأل الله أن يوفقك لكل خير

شيعيةوافتخر
29-01-2008, 10:40 PM
أحسنت على ردك الطيب نسألكم الدعاء شيعيةوافتخر

حساويه
30-01-2008, 01:57 AM
مشكور اخي الكريم عاشق الزهراء
هه الرساله تسطر بماء الذهب من روعتها