المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اكو من چلمة ، واكو من سَطرَة


الباحث الطائي
20-08-2015, 10:36 AM
بسمه تعالى

السلام عليكم ، الله بالخير اخواني واخواتي
شوي اذنكم/ انتباهكم ويّاي بهذي القصة والعبرة .

يقال ، أحد الحلاقين كان يوماً يحلق لأحد زبائنه بموسٍ ماضية فزلت يدهٌ فأصاب وجه الزبون بجرحٍ غائر فبدأ الدم يسيل منه بغزارة فما كان من الحلاق إلا أن مالَ على أُذِن الزبون وقال له frown رمز تعبيري تره أكو بعگالك وسخ) وتلك كناية عن تعُرض سمعتهِ لكلام الناس ، فثارت ثائرة الرجُل وإحمر وجهُ من الغضب وقفز من مكانهِ وصاح ؛(أتخسه أني اخو خَيّته)!!!
وسرعان ما توقف نزيف الدم من وجه الزبون( تماماً كما يفعل اهلنا مع الشهيگة ..أو ما تسمى الشهقة ..الحشرجة .. فتتوقف )..لذلك أعتذر الحلاق من الرجل وأخبره بانهُ قّد قال ما قال ليثير غضبه ويهز أعصابه ويتوقف نزيف الدم ، فسامحه وقبل عُذرهُ ..
وكان للحلاق صبيّ ذكيّ ومُجد جداً.. وكان قد سمع ورأى ما حدث بين أستاذه الحلاق والزبون ، وبينما كان يحلق لأحد الزبائن ذات يوم أصاب الزبون بجرحٍ بليغ في وجه سال منه الدم غزيراً .. فهمس الصبي في إذن الزبون وقال له (تره اكو بعگالك وسخ ) ولم يهتم الزبون لما قال ولم ينقطع نزيف الدم ..فقال الصبي (تره سُمعت بنتك مو زينه بالمحّلة ) ولم يتأثر الزبون بكلامه .. فقال له (تره الناس يحچون على بنتك ) وكذلك لم يتاثر الزبون بكلام الصبي ،، وكان الحلاق يسمع ويرى ما يدور بينهُما فأسرع الى الزبون وقام بضربهِ على رَقبتهِ ضربةٍ قوية جداً فأرتاع الزبون لذلك وثار وقام من مقعدهِ غاضباً وصّاح ( هاي شنو ليش تضربني ) حينها أنقطع الدم وتوقف النزيف فأعتذر الحلاق من الزبون وأخبره بان الضربة ما كانت إلا لِتوُقِف نزيف الدم فقبل عُذره ..
ثم التفت الحلاق الى صانعهِ وقال له (شوف أبني الناس مو كلهم سوه أكو من چلمة و أكو من سّطره ) فتعجب الصبي من كلام الحلاق وشدة ذكائه وسعة إطلاعهِ فأصبح هذا القول مثلاً بين الناس .



،،، انتهى ... اقول ( الباحث الطائي )

فيا سادة يظهر ان مرحلة الانتقاد والشكوى من المسؤولين عِبرَ الفيس بوك ووسائل التواصل الاجتماعي بل والاعلامي وحتى بعض مظاهر الاحتجاج الخارجي وغيره اصبحت لا تنفع معهم ! فكفاكم تعباً , فالمسؤولين أصبحوا لا تؤثر فيهم الكلمة والاستغاثة . وأصبح الوضع الأمني وقلة التخصيصات وغيرها من اعذار شماعةً يُعلِقوا عليها فشلهم وخيباتِهم وفسادهم ... ربما الحلّ الان هو أَن يوجه الشعب ( سّطرة ) لهم !!! مع الحذر من المتربصين !!!

وقت الكلام انتهى . وجماعتنه ما ينفع وياهم كلام
وان شاء الله السّــــــطرة قادمة على يد الحشد المدني وبمباركة وتاييد المرجعية .

والسلام عليكم
اخوكم الطائي

س البغدادي
21-08-2015, 12:29 PM
في خبر منقول من وكالة الصحافة الفرنسية
المرجعية تحذر من خطر التقسيم اذا لم تاخذ الاصلاحات تلك موضع التنفيذ
تحذر من عواقب لاتحمد عقباها
فال هو القول

ابو سجأد
22-08-2015, 01:03 AM
السلام عليكم
والله اني برأيي انه لايوجد اي خطر من اسقاط الحكومة (البرلمان والرئاسات والوزراء ) وبقاء مفاصل الدولة سليمة بكل دوائرها وخدماتها وهذا مايحاول بعض الساسة ان يحذر منه بانه اذا سقط الحكم سقطت الدولة بكل موؤسساتها وسنعود لعام2003 وهذا كذب بل يسوقونه لاجل البقاء في مناصبهم .
قلت واقول وسابقى اقول ï»»فائدة منهم فالعبادي هو اساسا عضو لدورتين سابقتين وهو من دولة القانون بالتاكيد لديه ملفات سابق. بيد اعدائه فضلا عن كونه حزبيا مخلصا لحزبه ولبلده الام بريطانيا .
الحل هو السطرة

هارون المكي
22-08-2015, 04:33 AM
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وال محمد

اخي ابو سجأد انا اتفق معك تمامآ
كلام العبادي ووعوده تذكر بمقطع من هوسة قديمه
قيلت لحاكم ورئيس سابق عندما زار احد المناطق النائية وبدأ يعطيهم الوعود ويسطرها لهم تسطر
راح نبني لكم مدارس
راح نبني لكم مستشفى
راح نبني كذا وكذا
راح ننطيكم مواد ومساعدات

وعندما انتهى خطاب الرئيس العراقي
قام احد سكان هذه المحلة
وبدأ يمدح الرئيس في بداية كلامه

ثم ختمها بهل الهوسة

من ميلة حظنا وحظك تجذب علينا واحنا نصدقك

ابو سجأد
22-08-2015, 08:58 PM
تظاهر الملايين منذ شهر ولم نشاهد العبادي او غيره يخرج ويكلمهم او يسمع منهم
قطع طريق شركة اجنبية سارع العبادي بارسال الوزير ووكلائه ومحافظيه وقادته الى الشركة ليطمنوهم ومن ثم جاء بنفسه ليطمن الشركاى بانه لاخطر علييكم وانتم آمنين وعملكم جاري ولن يتوقف . وبعدها جمع حاشيته ورجع لقصره وبقوا اهل البصرة يتاملون خير وينتظرون الطله البهية .

والله هذا اكبر دليل للشعب يقدمه الكم العبادي المصلح اللي تنتظرونه ويقول لكم ياشعب تره احنه مو بحالكم اهم شي نطمن على فليساتنه ونرجع والسلااااااام .

الباحث الطائي
23-08-2015, 12:23 PM
في خبر منقول من وكالة الصحافة الفرنسية
المرجعية تحذر من خطر التقسيم اذا لم تاخذ الاصلاحات تلك موضع التنفيذ
تحذر من عواقب لاتحمد عقباها
فال هو القول



اخي الاستاذ س البغدادي وفقه الله

نلاحظ ان الخطاب الامريكي يرى ( وهو ما يريده المخطط بالاصل ) بان تقسيم العراق هو الحل !!!
بينما المرجعية تحذر من ان عواقب الامر ( اي اذا لم يتم الاصلاح السياسي ) فهو خطر التقسيم ، وكانها تريد القول ان ما تراه امريكا وغيرها هو الحل ، هو مشكلة مترتبة على وضع سياسي فاسد غير قابل للعلاج !

ولكن لا افهم بالدقة كيف سيكون الفساد السياسي الكبير وما يجري من غليان شعبي في الخارج الى احتمال التقسيم ، ولما لا يكون انهيار للحكومة او اي سيناريوا اخر وحسب الضروف الموضوعية .

والسلام عليكم

س البغدادي
24-09-2015, 02:25 PM
استاذنا الجليل الطائي
حياكم الله
المرجعية تحذر من التهاون او التماهل في مسيرة الاصلاح المنشودة وكذا حذرت من اطلاق الوعود دون ان ترى هذه القرارات طريقها الى الحل ،وكذا وحذرت من اهمال المقاتلين المجاهدين في سوح الجهاد وعدم دعمهم بالصورة المطلوبة لذلك ،
والتحذير هذا من قبل المرجعية لم يأتي اعتباطا او ربطا بالمشروع الامريكي الغربي في تقسيم العراق فدراليا بل هو نتاج استقراءات من المرجعية للظروف التي نعيشها ويعيشها العراق ،
والكل يعلم حجم المؤامرات التي تحاك ضد العراق لاجل مصالح ومشاريع خبيثة تخدم في الاول والاخير اسرائيل والحركة الصهيونية في المنطقة ،
ورهنت المرجعية تخطي العراق لهذه المرحلة بنجاح الاصلاحات المنشودة ،
وهي بذلك تدق ناقوس الخطر لتنبه الساسة والقادة في العراق من هذه المرحلة وبذا تحثهم على المضي بجدية نحو الاصلاح وتحقيق النتائج المرجوة منها ،