المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حادثة مسجد مصعب بن عمير في ديالى


سامر علي
23-08-2014, 02:28 PM
هل صحيح ما تروج له قنوات الاعلام المضللة من ان مليشيات شيعية قتلت المصلين في ديالى وما هي الحقيقة ياترى ارجو من عنده معلومات ان يفيدنا جزاكم الله خيرا .

ياسر89
23-08-2014, 03:06 PM
السلام عليكم
والله أخي علمي علمك!
البلاد يزخر بالمليشيات والأحزاب والحركات من السنة والشيعة وبعض المليشيات الشيعية تقتل السنة على الهوية كما فعل السنة بقتل الشيعة على الهوية لذلك لا يوجد شيء مستبعد وربما تكون مناورة من الاحزاب السنية للضغط على الشيعة

والبرلمان لن يخرج بنتيجة فالتحقيقات التي كان يجب أن يكشفوا عنها قبل سنوات لم تظهر نتائجها حتى اللآن...

الله كريم

س البغدادي
23-08-2014, 03:31 PM
في وضع مثل بلدنا العراق ،لايمكن التكهن عمن المسؤول عن هذه الجريمة ،
فالمسؤول عن الملف الأمني في مجلس ديالى يقول ان تنظيم داعش هو من ارتكب هذه الجريمة ،وبعض القنوات الفضائية وفي سبيل صَلِّ الزيت على النار وبدافع النميمة والحقد ودون الدليل ترمي الكرة في بعض الميليشيات الشيعية المقاتلة المجاهدة في ديالى ،ووووو
لايمكن باي حال معرفة الجاني في مثل هكذا ظروف ،
حتى لو عرف الجاني والمسيب والمخطط لهذه الجريمة ،فمن المستبعد ان يصدق الغير بهكذا روايات حتى لو كانت حقيقية ،
ومثلها واضحة في كثير من الجرائم والأعمال الإرهابية في العراق التي الى الان لم يعرف مخططها او منفذها او مسببها في غالبها ،
والملفات في ذلك ترفع ولا تفتح ،
لا نقول سوى ،
حسبي الله ونعم الوكيل

سامر علي
23-08-2014, 11:35 PM
انا اقول ان ابواق المتأمرين على العراق في الداخل والخارج لن تخرس بل زادت من ضجيجها وهم اليوم لايريدون لهذا البلد ان يستقر لماذا لم يصرخوا ويطالبوا بدماء 1400 طالب في قاعدة سبايكر بينما نجدهم اليوم وانا ادين كل اعمال الارهاب يطالبون الكتل السنية بالانسحاب من العملية السياسية لمقتل المصلين 70 في مسجد مصعب بن عمير اليس الدم العراقي واحد لماذا هذه الازدواجية .

منتظر العسكري
24-08-2014, 12:49 AM
سمعت ولم اتاكد من الخبر

ان داعش اعلنت مسؤليتها عن العملية في بيان على مواقع الانترنت
بدعوى ان هؤلاء رفضوا مبايعة البغدادي
وهددوا ان مصير الاخرين من يرفضوا البيعة سيكون مثل هؤلاء

ولم اتاكد لحد الان من صحة الخبر

نهر دجلة
28-08-2014, 08:53 AM
محافظ ديالى يعلن اعتقال مرتكبي مجزرة مسجد مصعب بن عمير



http://www.alsaymar.org/all%20news/2708203.jpg



المركز الخبري لجريدة السيمر الاخبارية --





اعلن محافظ ديالى عامر المجمعي، الثلاثاء، عن القاء القبض على ثلاثة اشخاص من قبيلة "زركوش" لتورطهم في مجزرة مسجد مصعب بن عمير، مؤكدا أن هذه الخلية كانت تحاول شق الصف الوطني والتكاتف العشائري وزعزعة الامن في المحافظة.


وقال المجمعي إنه تم القاء القبض على ثلاثة اشخاص من قبيلة زركوش وهم كل من منير مزهر حاجم سلطان الزركوشي وصدام مزهر حاجم سلطان الزركوشي وسالم مزهر حاجم سلطان الزركوشي الذين كان لهم اليد في ما حصل من مجزرة في مسجد مصعب بن عمير".

وأضاف المجمعي أن "هذه الخلية كانت تحاول شق الصف الوطني والتكاتف العشائري وزعزعة الامن في مناطق ديالى الامنة"، مشيرا إلى أن "التحقيق في ملابسات الحادثة من قبل الاجهزة الامنية ولجنة تقصي الحقائق افضت عن القاء القبض على عدد من المتهمين بعد التعاون من قبل الاهالي في تلك المنطقة لكشف الجناة والمسؤولين عن تلك الحادثة".
واكد محافظ ديالى ان "هناك خطط امنية جديدة ستوضع وبأشراف مباشر من قبله لاعادة الامن و الاستقرار لاغلب مناطق محافظة ديالى التي تشهد خروقات امنية متكررة.



http://www.alsaymar.org/all%20news/27082014akh2838.htm


-------------------------------------



بدر النيابية ترفع دعوى قضائية ضد الارهابي المدعو ظافر العاني




بغداد/ المسلة: رفعت كتلة بدر النيابية، اليوم الاثنين، دعوى قضائية ضد النائب عن تحالف القوى ظافر العاني، مطالبةً بالتحقيق العادل والحازم للكشف عن الجناة.



وقال رئيس كتلة بدر النيابية النائب قاسم الاعرجي في بيان صحافي صدر عن مكتبه الاعلامي حصلت "المسلة" نسخة منه إن " الوضع الراهن في البلاد يتطلب من جميع ممثلي الكتل السياسية التحلي بضبط النفس وتحكيم العقل لتفويت الفرصة على اعداء العراق وتمكينهم من استغلال الممارسات المرفوضة لتنفيذ اهدافهم".



واكد ان"كتلة بدر رفعت دعوى قضائية ضد الذين اتهموها بجريمة جامع مصعب بن عمير في ديالى ومنهم النائب ظافر العاني"،مؤكدا ان "كتلته لن تتهاون مع الذين يحاولون خدش سمعة البدريين".


وطالب الاعرجي الحكومة بـ "التحقيق العادل والحازم للكشف عن ملابسات الحادث وتقديم الجناة للعدالة".


وتابع أن "الهدف من جريمة جامع ديالى واضح وجلي ويسعى الى الفتنة والتفرقة وتأجيج الوضع الطائفي، وعرقلة تشكيل الحكومة"، معلنا عن تضامن كتلة بدر "مع عوائل ضحايا قاعدة سبايكر وديالى وباقي مناطق العراق العزيز".


وادى هجوم مسلحين الجمعة الماضية على جامع مصعب بن عمير شرقي بعقوبة الى سقوط عشرات المواطنين بين شهيد وجريح .


وفيما اتهمت كتلتا ديالى هويتنا والعربية مليشيات طائفية بتنفيذ الجريمة ،اعلنت مواقع تعود لتنظيم داعش الارهابي مسؤوليتها عن تنفيذ عملية مسلحة ضد مصلي جامع مصعب بن عمير.


http://www.alsaymar.org/all%20news/2808202.jpg



دعوى قضائية ثانية يواجهها ظافر العاني تقيمها عصائب الحق

أعلن المتحدث الرسمي باسم المكتب السياسي لعصائب اهل الحق نعيم العبودي رفع دعوى قضائية ضد النائب عن تحالف القوى العراقية ظافر العاني على خلفية اتهامه للعصائب بجريمة جامع مصعب بن عمير.



وقال في بيان صحفي، ان "المكتب السياسي للعصائب رفع دعوى قضائيةضد العاني على خلفية اتهامه للعصائب بجريمة جامع مصعب بن عمير في ديالى ".


وكان الامين العام لعصائب اهل الحق قيس الخزعلي نفى الاتهامات الموجهة ضدها على خلفية مجزرة جامع مصعب بن عمير في ديالى.


وكانت كتلة بدر النيابية اعلنت يوم الاثنين الماضي رفع دعوى قضائية ضد النائب ظافر العاني بسبب اتهامه بدر والعصائب بجريمة مقتل المصلين بمسجد مصعب ابن عمير في ديالى



http://www.alsaymar.org/all%20news/28082014akh2852.htm


http://www.alsaymar.org/all%20news/thafer_alany_9878.jpg

س البغدادي
28-08-2014, 01:07 PM
اعتقد ان خبر اعتقال هذه المجموعة ليس دقيقا ،
بل انه يشتبه انهم على صلة بالعملية ،
وعشيرة زركوش الشيعية وحسب زعيمها نفوا انهم على صلة بالعملية ،