المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسائل القادة والمسؤولين العراقيين الى المرجعية العليا في النجف ،،،مالها وما عليها


س البغدادي
28-05-2014, 10:37 PM
تلقى الامام المفدى اية الله العظمى سماحة السيد علي السيستاني دام ظله الوارف رسالة خطية من رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي حول تشكيل الحكومة القادمة.

وذكر مصدر بمكتب الامام المفدى اليوم ان "رئيس مجلس النواب العراقي وزعيم قائمة متحدون قد بعث برسالة خطية الى المرجع الديني آية الله العظمى السيد علي السيستاني أوضح فيها وجهة نظره حول تشكيل الحكومة القادمة، ولم يتيسر اﻻطلاع على معلومات اضافية بشأن مضمون الرسالة".

وكان مكتب الامام المفدى السيد علي السيستاني قد نفى الاحد الماضي الانباء عن نية المرجع استئناف استقباله للقادة والمسؤولين السياسيين لبحث تشكيل الحكومة المقبلة.

وذكر مصدر في مكتب الامام المفدى انه "لا صحة للانباء حول وجود نية للمرجع باستئناف استقباله السياسيين لبحث تشكيل الحكومة المقبلة".

وأكد المصدر ان "المرجع مازال محتجباً عن لقاء أي مسؤول"، داعيا وسائل الاعلام الى "توخي الدقة في تناول هكذا اخبار".

وكانت بعض وسائل الاعلام قد تناقلت انباء عن قرب انتهاء فترة احتجاب المرجعية عن السياسيين والسماح لهم بزيارتها خلال الايام المقبلة، منهية بذلك قطيعة مع قادة القوى السياسية استمرت لعدة سنوات".

ونقلت وسائل الاعلام عن ما اسمتهما بمصادر مقربة من المرجعية، ان "المرحلة السابقة قد انتهت بكل ما فيها وعفا الله عما سلف، وسيتم فتح صفحة جديدة لتقويم الاوضاع للسير بالعملية السياسية الى الافضل".

وكان الامام المفدى السيد علي السيستاني، قد احجم منذ عام 2011 عن لقاء قادة القوى السياسية نتيجة لعدم استجابتها لإنهاء الخلافات التي رافقت العملية السياسية التي شغلتها عن تقديم الخدمات الأساسية وخروج تظاهرات شعبية مطالبة بتحسين الواقعى الامني والخدمي.

يشار الى ان الكتل السياسية تخوض مباحثات ومفاوضات لبحث خارطة التحالفات المقبلة تمهيداً لتشكيل الحكومة الجديدة.

س البغدادي
28-05-2014, 11:12 PM
وهناك اخبار تقول ان السيد أياد علاوي رئيس ائتلاف الوطنية قد بعث رسالة الى المرجع الأعلى سماحة السيد السستاني حفظه الله ورعاه ربما بنفس التوجه للرسالة السابقة ،،،

س البغدادي
28-05-2014, 11:58 PM
السومرية نيوز/ بغداد
أعلن ائتلاف الوطنية، الأربعاء، أن رئيس الائتلاف اياد علاوي وجه رسالة الى المرجع الديني السيد علي السيستاني بشأن الوضعين السياسي والامني، مؤكداً أن الرسالة ارسلت عبر شخص يمثل الائتلاف من اهالي النجف.

وقالت القيادية بالائتلاف انتصار علاوي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي بعث، اليوم، برسالة الى المرجع الديني السيد علي السيستاني عبر شخص يمثل الائتلاف من اهالي النجف وتربطه علاقة طيبة بالمراجع الدينية"، مبينة أن "الرسالة سلمت باليد الى السيد السيستاني".

وأضافت علاوي أن "فحوى الرسالة تضمنت الحديث عن الوضع السياسي العام في البلاد والمشاكل الحالية والتدهور الامني وسوء الخدمات، بالاضافة الى التفرد بالسلطة".

وكان مكتب المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني اعلن في وقت سابق اليوم الاربعاء، ان الاخير تسلم رسالة خطية من رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي بشأن "تشكيل الحكومة المقبلة".

فيما كشف ائتلاف متحدون ان النجيفي طالب السيد السيستاني بالتدخل لحل ازمة الانبار، و اختيار شخصية رئيس الوزراء المقبل وفق المصلحة العليا للبلاد.