المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دراسه اميركيه توكد مزايا التركيب المتطوره لحليب الام


بسام الشلاه
12-11-2007, 07:18 PM
أميركية تؤكد مزايا التركيبة المتطورة للمنتجات الغذائية للرضع

http://www.aawsat.com/2006/05/04/images/health.361378.jpg
القاهرة: «الشرق الاوسط» دراسات
الحليب المصنع الذي يحتوي على نسب مرتفعة من مصل اللبن الآحي ـ ألفا هو أقرب في تركيبته إلى حليب الأم، منه إلى الحليب المصنع التقليدي. وقد أظهرت التركيبة المتطورة للحليب المصنع المدعم بمصل اللبن الآحي ـ ألفا مزايا كبيرة في عدة أوجه هامة، من ضمنها التحسن الكبير في التحمل الهضمي.
ان الغذاء البروتيني الأمثل هو أمر أساسي خلال فترة الطفولة، حيث ان البروتينات تحتوي على الأحماض الأمينية اللازمة لنمو الأطفال السريع ويمكن أن تكون لها وظائف أخرى. البروفيسور إريك ل. لين Dr. Eric L. Lien أستاذ ملحق Adjunct Professor بقسم علم الغذاء بجامعة إلينوي، وله دراسات وأبحاث عديدة في مجال الغذاء والتغذية وترأس العشرات من المؤتمرات والمئات من اللجان والجمعيات في نفس المجال، وشارك كعضو في منظمة الفاو الدولية ومنظمة الصحة العالمية، يشير في الدراسة التي يشارك بها في مؤتمر «شؤون التغذية وتطوّر الرضّع»، المنعقد بالقاهرة، إلى أن أنظمة البروتين الموجود في حليب الأم أو الحليب المصنع معقدة، مع وجود اختلافات جلية بين الحليب المصنع وحليب الأم، فمثلاً البروتين هذه المنتجات تجعل أداء الأطفال الذين تناولوها قريباً من أولئك الذين رضعوا من حليب الأم.

تظهر هذه الدراسات الإكلينيكية بوضوح فوائد الحليب المصنع والمدعم بمستويات من مصل اللبن الآحي ـ ألفا بنسب مشابهة لتلك الموجودة في الحليب البشري.
تقوم الدراسة الأولى بعمل تقييم لنسب الأحماض الأمينية في بلازما الرضع الذين يتلقون الحليب المصنع الذي يحتوي على عدة معدلات من مصل اللبن الآحي ـ ألفا، وبعد فترة رضاعة لمدة أسبوعين فإن الأطفال الذين تناولوا الحليب المصنع والمدعم بمصل اللبن الآحي ـ ألفا بنسب مشابهة لتلك الموجودة في الحليب البشري كانت مستويات التريبتوفان في البلازما لديهم مشابهة لنسبتها في بلازما الأطفال الذين يتناولون الحليب البشري، وبشكل ملحوظ. ورم المخ الكاذب لدى الأطفال

عاشق الزهراء
12-11-2007, 09:33 PM
أشكرك بسام الشلاه على هذه الجهود الرائعة
ولا يملك الإنسان إلا أن يقول سبحان الله

بسام الشلاه
13-11-2007, 02:03 PM
مشكور اخوي عاشق الزهراء على هذا الكلام الجميل لااعرف كيف اشكرك اعجز عن شكرك بسام الشلاه