المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المرجعية الدينية تحث الناخبين على اختيار الشخصيات التي تتمتع بروح الابوة لحل مشاكل البلد والتفاني لخ


س البغدادي
12-04-2014, 10:06 AM
حثت المرجعية الدينية الناخبين على اهمية اختيار الشخصيات التي تحافظ على مصلحة البلد وتتمتع بروح الابوة لحل مشاكله والتفاني لخدمته .
وذكر ممثل المرجعية الدينية في كربلاء المقدسة السيد احمد الصافي في خطبة صلاة الجمعة حضرها مراسل وكالة { الفرات نيوز} اليوم ان " التنافس على خدمة البلد لاشك انه امر صحي ولو استعرضنا جميع الاخوة الذين رشحوا للانتخابات ونسأل كل واحد منهم لماذا رشحت فاذا كانت الغاية التي يعرفها قبل غيره هو خدمة البلد فهو امر صحي ومعناه ان العديد من الناس تريد ان تخدم البلد باعتبار انهم سعوا لاى خدمة للبلد ".
واضاف " ان بعض المؤسسات والدوائر تحاول ان تضغط على بعض الناخبين على خلاف ارادتهم لانتخاب الجهة الفلانية والشخص الفلاني وعليه فالناخب الذي تعرض الى ضغط لابد ان يمارس حقه وان يفتخر به غدا بانه اختار بملء ارادته ويمارس الدور بكل قناعة واي التزام خلاف ذلك فهو باطل ، والمهم هو ان الحرية في الاختيار ولابد ان لاتسلب" .
ودعا السيد الصافي الى " تمحيص ماضي المرشحين كونه مهما للاطمئنان له في المستقبل ، وكذلك من عنده حرص على استثمار الوقت في خدمة البلد وليس انسانا لعوبا ، وان يكون حريصا في استثمار الوقت لخدمة الناس ،وانسانا مفكرا يعطي لعقله مساحة للتفكير ولايستسلم للجمود ويحرك مادام هناك عقل لايقبل بحالة السكون ، وان يكون متفانيا في خدمة بلده ".
وتابع ان " التفاني له علامات وهو انه ليل ونهار يفكر من اجل البلد لايضع راسه على الوسادة الا وهو يحمل هموم البلد وان يكون مستثمرا لوقته بشكل جيد وقليل السفر ، وان لايكون متعنصرا لعشيرته واصدقائه على حساب بلده ".
ولفت السيد الصافي الى ان " بعض المسؤولين يحاول ان يعطي اخاه او زوجته او قريبه مسؤولية في دائرة ما ولو اساء لايجرؤ على محاسبته لكي لاتحدث مشكلة عائلية وسيغض النظر وتكبر الحالة "، مبينا ان " منح الاصوات في الانتخابات لاتقول بان تأتي بقريبك فاين الخدمة والتفاني واين استثمار الوقت؟ ".
وأكد اهمية ان" نكون جديين في قضية الاختيار واخذ المشورة كون المشروع مهم لمن يريد ان يغير ، والخيار لابد ان نحسنه فحسن الاختيار يقلل من المشاكل ولايأتي الا بالجدية وبالفحص الجدي ، ولابد ان اكون دقيق فهذه مهمة مقدسة وامانة ومن الامور التي لاتعطى لكل احد وانما تعطى لمن له ماضي وخبرة ومشاركات واضحة في الحفاظ على المصالح العامة ".
واشار السيد الصافي الى ان " هناك شخصيات مهمة تحافظ على مصلحة البلد وتحاول ان تحل المشكلة وعندها روح الابوة تمارسها وفق الدستور والصلاحيات لكي لايوسع شرخا في مشاكل البلد وينبغي اختيار شخصيات بهذا المستوى".
وشدد ممثل المرجعية في محور اخر من الخطبة على اخلاقية المهنة كون البعض يريد ان يحمل الاخرين مشاكله الخاصة والوقت الذي تعمل فيه ليس لك شخصا وانما هو حق الناس والدولة واذا فرطت فيه تكون خائن للوقت ".
وانتقد مسألة اسماع المراجعين كلام قاسي ، محذرا " من يقوم بذلك من الانزلاق الى الهاوية وانعدام اخلاق المهنة وعليهم مراجعة انفسهم لممارسة مثل هذا العمل رفقا بالمراجعين وان يفرغوا انفسهم لخدمة الناس والا سيكونوا سارقين للمال ان لم يفوا بالوقت عرفا وشرعا وقانونا ".انتهى.

س البغدادي
12-04-2014, 10:18 AM
المرجعية هكذا هي توصياتها ،،،
لكن ،،،
هل تثمر تلك التوصيات بشيء ،،،
الكرة الان في ملعب العراقيين ،،
فان هم أرادوا التغيير نحو الأفضل والإحسن ،،،
فهذه هي توصيات المرجعية لتدل هم على الطريق الأصوب والأفضل في الاختيار ،،
لا تبحثوا عن الأسماء والعناوين فإنها تخدعكم ،،،
ابحثوا عن الصالح فيهم من حيث أعمالهم وسيرتهم وأفعالهم ،،،
أيها الناخب العراقي ،،،
انتبه جيدا عند الاختيار ،،،
انظر ،،وابحث ،،واقرأ ،،،
عليك قبل ان تذهب الى صناديق الاقتراع ،،ان تتوجه الى المرجعية المباركة فهي موجودة في كل مكان تريدها فيه ،،،
في النجف الأشرف ،،،موجودة ،،،
في منطقتك ،،معتمديها وكيلها موجود ،،،
حتى في بيتك فهي موجودة ،،،قد تتعجب كيف ذلك ،أقول لك ،،فقط عندك حاسوب وإنترنت اضغط على موقعها ،،ستجدها أمامك ،،،
ابحث عن توصياتها في ذلك ،،،
ستجدها أمامك ،،،
حتى نفسه المرجع حفظه الله ورعاه ،،أسأله وسيجيبك ،،،
فقط ،،،،
اذهب الى صناديق الاقتراع ،،،،فهذا واجب عليك للحفاظ على بلدك وطنك ودينك ومذهبك ،،،،
اذهب الى صناديق الاقتراع ،،
ولا تتسرع في إعطاء صوتك الى هذا الاسم او ذاك ،،لمجرد انك طالعت اسمه ،،
عليك إحضار توصيات المرجعية في ذهنك ،،،وتطبيقها عند اختيارك لهذا او ذاك ،،،
وعند ذلك ستجد ان اختيارك كان الأحسن وإلا وفق في ذلك ،،
وبالمحصل النهائي ،،،،
ستكون البوتقة الفائزة في الانتخابات هي حقاً من اختيار الشعب هذا المغلوب على أمره ،،،
وسيكون اداء وتوجه الفائزين على نحو جيد وصالح ويخدمك ويخدم وطنك وبلدك ودينك بإخلاص وتفاني ،،،
أعدك بذلك ،،
والله المستعان في ذلك ،،،،
ودي وتقديري

منتظر العسكري
12-04-2014, 10:34 AM
اسال الله تعالى ان يحفظ الامام السيد علي السيستاني واخوانه المراحع العظام جميعا
وان يوفقنا المولى تعالى الى تنفيذ توجيهاتهم السديدة لما فيه الخير وخدمة الوطن والشعب ان شاء الله
احسنت وبارك الله فيك اخي العزيز البغدادي

ابو مرتضى البراك
12-04-2014, 02:19 PM
اخي العزيز س البغدادي انت تعلم ان الشعب العراقي سواده الاعظم بسيط ويمكن ان يلدغ من حجره مرتين وامر ائئمتنا عليهم السلام الدعاة بمخاطبة الناس على قدر عفولهم-----سلمنا واتفقنا انهم عرفوا الفاسد ليست مشكله فكيف بعرفون الصالح واغلب الناس لايعرفون المرشحين -------مع الاحترام للجميع والعيب على فهمي البسيط الذي فهمته من الخطبه وانا جاد بدون سخريه ----انه انا لاعرف القراءه والكتايه ومطلوب مني حل كلمات متقاطعه بالهندي******ودي واحترامي

ابو مرتضى البراك
12-04-2014, 02:27 PM
هههههههههههههه اردت اضحاكك اخي البغدادي -نتخب الاكفا انشاء الله والاغلبيه للصالح بالبرلمان بحق مظلومية محمد وال محمد تحياتي واحترامي سلمت اياديك للمواضيع الهادفه

س البغدادي
12-04-2014, 02:33 PM
عزيزي الفاضل البراك ،،،
حياكم الله ،،،
إذن في هذه الحالة وجب على الناخب العراقي ان يبحث ويستقصي الحقيقة من بين ركام الفساد والكذب والافتراء المرتمي أمامه والذي تعرض أمامه كأنها الكوكب الدري في السماء الحالكة السواد ،،،
ان كان الناخب العراقي يهمه امر صوته وبالتالي بلده ووطنه ودينه فليعطي صوته لمن بعد البحث والتقصي عرف انه الصالح من بين هؤلاء الطوالح ،،،،
صحيح ما تقوله اخي الفاضل ،
ان الامر أشبه ما يكون بالإعجاز في ظل حالة العراقي البسيط الذي أهلكته الظروف المعيشية والظرف الأمني الصعب والقتل والتدمير والتهجير ،،
لكن لو يفكر العراقي ان ماحدث ويحدث هو بفعل إصبعه الإسفنجي هذا ،،
اي من اختياره وحده ،،،لذا وجب عليه ان أراد التغيير ،،،،
ان تكون له إرادة التغيير اولا ،،،
ومصمم على التغيير ،،،
ان لايعير اي اهتمام للقرابة او الرحم او العشيرة او الدين او المذهب عند اختياره ،،
ولذا عليه بعد ذلك ان يبحث عن الأصلح والأفضل له من بين الأسماء والوجوه والعناوين ،،،
والمسألة بسيطة في ذلك ،،
فالعراقي ليس من البلاهة بمكان حتى يميز بين الصالح والطالح مابين الأسماء وحتى من خلال مايمارس هؤلاء دعاياتهم الانتخابية ،وفيها ما فيها ،،وحتى لو كان هؤلاء في ماكنة الحكومة او البرلمان ،،،
ليس مستعصيا على ذلك ،،،
المهم كما قلنا وجود الإرادة في التغيير ،،
الإصرار على التغيير ،،،
البحث والتقصي عن الأصلح والاوفق ،،،
ثم اخي الفاضل البراك ،،
الا تعتقد ان الامر يستحق المحاولة والمبادرة وانت وانا وكل العراقيين نعرف ما وصل اليه بلدنا وشعبنا من الحال الاسوء ،،،
ختاما ،،
ودي وتقديري

س البغدادي
12-04-2014, 04:11 PM
شفقنا - استقبل سماحة المرجع الديني آیة الله العظمی السيد سعید الحكيم (مد ظله) جمعاً من الأطباء والأكاديميين القادمين من مدينة الحلة.
وقد بارك المرجع السید الحکیم (مد ظله) لأعضاء الوفد تشرفهم بزيارة المرقد الطاهر لمولانا أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) وابتهل إلى الله تعالى أن يتقبل أعمالهم ويمن عليهم بالفوز والنجاح وخير الدنيا والآخرة.
ثم أشار سماحته (مد ظله) في كلمته على المكانة العلمية التي تميزت بها الحلة وما لها من عمق فكري وإسلامي أصيل.
وأكد (مد ظله) على أهمية المحافظة على المكتسبات التي حققها الشعب العراقي فيما بعد سقوط النظام السابق، والتي لم تتحقق إلا بعد تضحيات جسام ومخاضات عسيرة، ومن الحيف تضييع كل ذلك على يد بعض الأشخاص الذين لا يفكرون إلا بمصالحهم الشخصية ومنافعهم الضيقة، فعلينا جميعاً أن نغلب الصالح العام على الصالح الخاص، ونضع مصير هذه الأمة المظلومة نصب أعيننا في اختيارنا للأصلح لقيادة المرحلة القادمة ، وفي عموم ما نقوم به من مهام ونشاطات عامة وكل من موقعه. سيما ونحن نملك رصيداً متميزاً ونعمة كبرى، وهي نعمة الإسلام والانتساب للنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ولآل بيته الأطهار مما يدفعنا نحو الأداء الأفضل ، ويجنبنا التردي في مهاوي الانغماس في المصالح الفردية الضيقة التي تلحق أكبر الضرر بالمجتمع وبالصالح العام.
ثم ذكرهم سماحته (مد ظله) بقول الله تعالى في كتابه الكريم: (وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ) العنكبوت ـ 69 وحملهم سلامه لإخوانهم، وختم بالدعاء لهم بالتوفيق والسداد وحسن العاقبة.
وکذلک استقبل سماحة السيد الحكيم (مد ظله) جمعاً من المؤمنين القادمين من مدينة بغداد.
وأوصاهم (مد ظله) بفعل الخيرات وإصلاح ذات البين وتجنب ما يغضب الله سبحانه وتعالى وسخطه، وأن يكون لنا فيما شهدناه ونشاهده من محن وابتلاءات عبرة وموعظة ورادع عن استنزال السخط الإلهي.
كما وحملهم سماحته (مد ظله) سلامه لعموم إخوانهم، وختم بالدعاء لهم بالتوفيق والسداد وحسن العاقب .
وایضا استقبل سماحة المرجع الحكيم (مد ظله) جمعاً غفيراً من أعضاء جمعية السجناء السياسيين ممن قضوا شطراً من شبابهم في سجون النظام السابق ، ومنهم من تشارك مع سماحته (مد ظله) في ذات السجن لأكثر من ثمان سنين.
وشدد سماحة السيد الحكيم (مد ظله) في كلمته بالوفد على شكر الله تعالى على نعمه ومنها سنوات السجن الصعبة والطويلة ، فإنها تشتمل على الكثير من النعم والألطاف الإلهية الخفية التي قد يُعلم بعضها ولا يعلم البعض الآخر.
كما أكد على أهمية الثبات على المبادئ والقيم الإسلامية والنبيلة التي دافع عنها المؤمنين وتمسكوا بها على الرغم من كل ما قاسوه في تلك السنوات الصعبة ، وأن لا يؤدي الانفتاح والاستقرار المادي النسبي الذي نعيشه اليوم إلى نسيان تلك المحن والابتلاءات والانغماس في الشهوات والرغبات الدنيوية الزائلة مما يشكل تراجعا في مواقفنا ومتبنياتنا الإيمانية التي ضحينا من أجلها.

س البغدادي
17-04-2014, 06:09 PM
نفى مكتب ممثل المرجعية الدينية والامين العام للعتبة العباسية سماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد احمد الصافي حصول اي لقاء مع رئيس الوزراء نوري المالكي مؤكدا التزام الصافي بتوجيهات المرجعية بعدم دعم اي مرشح او كتلة للانتخابات البرلمانية .

وذكر مصدر في مكتب سماحة السيد الصافي اليوم " نؤكد عدم حصول اي لقاء من قبل السيد الصافي مع رئيس الوزراء نوري المالكي خلال الفترة القريبة ، مبينا ان بعض المواقع نشرت صورة قدسمة تجمع المالكي بالسيد احمد الصافي وكيل المرجعية والصورة تعود لعدة سنوات سابقة وليس حديثة كما ادعت المواقع ".

واضاف ان " السيد الصافي ملتزم بتوجيهات المرجعية بعدم دعم اي مرشح للانتخابات البرلمانية المقبلة داعيا الى الكف عن تلفيق الاكاذيب والأقاويل ونشر الصور القديمة واستغلالها انتخابيا ".

وتزامن نشر هذه الصورة مع زيارة المالكي لمحافظة كربلاء اليوم للترويج لحملته الانتخابية.

يذكر ان صحيفة أمريكية كشفت عن رفض المرجع الديني آية الله العظمى السيد علي السيستاني لقاء رئيس الوزراء نوري المالكي خلال زياته الأخيرة الى محافظة النجف.

وقالت صحيفة المونيتور الامريكية أن "بعض وسائل الإعلام العراقية قد نشرت بأن المالكي قد تسلم رسالة من قبل مكتب السيستاني عبر وسائط بينهما تحذره من التصدي لولاية ثالثة، وقد صدرت تصريحات من قبل الشيخ بشير النجفي أحد المراجع الأربعة ذات التنسيق مع السيستاني ضد الولاية الثالثة للمالكي، حيث اعتبر فيها بانه لن تقوم قائمة للعراق اذا بقى المالكي بالحكومة، ودعا الناخب العراقي لإزاحته عن السلطة عبر صناديق الاقتراع، وقد تأكد لصحيفة المونيتور صحة إنتساب هذا الكلام للشيخ النجفي من أحد المقربين لمكتبه".

am-jana
17-04-2014, 07:04 PM
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم

السلام عليكم اخي البغدادي عندي سؤال اخي وارجو ان تتكرم بالاجابه لاني اجدك متابع جيد للموضوع

الاتعتقد ان الوقت فات لاختيار الاصلح يمكن تستغرب من سؤالي لكني اعتقد ان الوقت فات والشعب فشل باختيار الاصلح والمرجعيه مع احترامي والله اعلم فشلت بارشاد الناس لاختيار الاصلح والسبب بتصوري القاصر هو

ان المفروض من الشعب ان يبحث عن الاصلح سياسيا وانسانيا بما تعني هذه الكلمات من معنى ويجلبه للترشيح لا ينتظر ان يرشح من هب ودب
ويبحث من هو الاصلح من الموجودين فلربما المجودين اغلبهم لا يصلحون وربما قليل منهم يصلحون والقليل لا يصمد امام مافيا الانتخابات اكيد تعرف قصدي

فشنو رايك --- مشكور ع الجهود

س البغدادي
17-04-2014, 10:21 PM
عزيزتي الفاضلة ،،،
ربما يكون رأيك قد أصاب في بعض جوانبه ووفق ما تتصورينه من وسطك الذي تعيشين فيه ،،،
لكن في ذلك أسجل نقطة اعتراض ،،،
اولا لم يفت الوقت ،،فهناك مجال واسع يملكه الناخب العراقي لاختيار الأفضل والأكفاء للتصدي للمسؤولية التشريعية والحكومية ،،كذا ومن جميل الصدف تزايد أعداد المترشحين للبرلمان ،،مما في هذا يعطي مرونة كثيرة للناخب العراقي للبحث عن الأصلح والاكفاء من بين هذه الأسماء والعناوين الموجودة ،،وهذا بشرط ان يكون الناخب العراقي يهمه مصلحة بلده ودينه ووطنه ،،ولايبحث عن مصالح آنية تحددها العلاقات الضيقة بين الناخب والمترشح ،،،
هناك الكثير من القوائم والأسماء والعناوين المتقدمة للترشيح في الانتخابات ،،وممكن معرفة الأصلح منها من خلال التجارب ان كان من هؤلاء المترشحين قد تصدى للمسؤولية التشريعية وال برلمانية ومنها الحكومية ،،،وكذا ممكن تمييز الأصلح والاكفاء من خلال برامج الكيانات السياسية المتقدمة ،،،وكذا من خلال سيرهم الخاصة والمشاع عنهم في مناطقهم او وسطهم ،،،وكذا ممكن معرفة الأصلح والأفضل من خلال تجارب هؤلاء الخاصة في وسطهم الميداني او من خلال وظائفهم او من خلال عملهم الخاص ان كانوا من اصحاب المهن الخاصة الحرة ،،
وهناك الكثير من السبل والطرق يمكن بها معرفة الأصلح والاكفاء في ذلك ،،،
وهناك نقطة اعتراض على جنابكم في تحميل مسؤولية الفشل للمرجعية المباركة ،،،
لااعرف كيف استنتجتم ذلك ومن اي ،،،
كيف وماهي الأسباب في ذلك ،،،
وسيرة المرجعية وبياناتها وعلاقاتها وتأثيراتها وكل ما هو مرتبط بعلاقة المرجعية بهذا الشعب واضحة للعيان وبائنة للكل ،،،
فيكف وصلتي الى هذا الاستنتاج ،،،
ممكن التوضيح ،،،
مع العلم هنا في كل رد متعلق بقول او فعل او بيان او تصرف صادر من المرجعية او وكلائها ومعتمديهم ستسئلين فيه حول مصدر ذلك ،،
نحن بالانتظار اخت ام جنة ،،،
ودي وتقديري

am-jana
18-04-2014, 12:03 AM
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم

الوقت فات اخي على ان نبحث عن رجل المرحله الصعبه ونضعه للترشيح لا ان ننتظر ان نرا ى نفس الوجوه اوالكثير من الوجوه الغير مؤهله والغير مقدِره لهذه المسؤليه هذا قصدي وليس ماذهبت اليه اخي قصدي ان نبحث عن الاصلح قبل الترشيح لا بعده لينحصر الترشيح بين الاكفاء

اما ماذهبت عليه بالكثره فانت خير العارفين العبره مو كثرت سفن العبره بالعباره

اما المرجعيه على عيني وراسي عملت ماتجده انسب لحكمه يمكن غابت عن فكري القاصر ولا استطيع ان امنع احساسي من انها كان ممكن ان تعمل اكثر واغلب الشعب يثق ويطبق ما تقول كان ممكن ان تقود واكتفت بالارشاد

وشكرا جزيلا

س البغدادي
18-04-2014, 12:05 AM
ودي وتقديري لكم ،،،
ام جنة الفاضلة

س البغدادي
18-04-2014, 05:12 PM
{كربلاء المقدسة : الفرات نيوز}
جددت المرجعية الدينية العليا تأكيدها على اهمية التغيير نحو الافضل عبر المشاركة الفاعلة والواعية في الانتخابات المقبلة واختيار الكفوئين والمخلصين والنزيهين ، حاثة القوائم الانتخابية على ايلاء مشكلة الفقر اهمية في برامجها واستشعار معاناة ستة ملايين مواطن عراقي تحت خط الفقر.
وقال ممثل المرجعية الدينية في كربلاء المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني المطهر حضرها مراسل وكالة { الفرات نيوز} اليوم "في ظل الاوضاع الحالية التي يمر بها بلدنا الحبيب نؤكد ان هناك حاجة ضرورية الى تحقيق التغيير نحو الافضل ونرسم مستقبل مشرق لبلدنا وابناؤنا واحفادنا ولايتحقق ذلك الا بايدي المواطنين وتلك مسؤولية تقع على عاتق الجميع ".
واضاف ان " تحقيق التغيير يتم عبر المشاركة الواعية في الانتخابات المبنية على المعايير الصحيحة التي وجهت بها المرجعية الدينية ، وان القول بانه لاجدوى بهذه المشاركة لتحقيق التغيير نحو الافضل كلام غير صحيح ، فانه من الممكن ان نحقق التغيير عبر الارادة والامل، واختيار شكل الحكومة والبرلمان المقبلين يتم بأيدي الناخبين وكيفية اختيارهم ".
وتابع الشيخ الكربلائي ان " تحقيق الغايات المرجوة في الانتخابات مبنية على كيفية اختيار الصالحين ولايتحقق ذلك الا عندما يتم الفحص والتدقيق عن المرشحين والاستعانة باهل العقل والرأي والحكمة بعد الاستعانة بالله عز وجل والتوكل عليه لتحقيق التغيير " .
واشار الى ان " مستقبل بلدنا يعتمد على المشاركة الواعية والحسنة في الانتخابات وينبغي ان نلجأ الى الله تبارك وتعالى ونطلب منه ان يوفقنا في حسن الاختيار ونتامل في من نمنحه صوتنا كونها قضية حساسة ومهمة".
ودعا الشيخ الكربلائي النخب المثقفة المشاركة في الانتخابات الى " تثقيف المواطنين على البرامج الانتخابية والتصدي الى تبيان برنامجهم ورؤيتهم بشأن الازمات والمشاكل وكيفية حلها وما هو المفيد والصالح لاوضاع العراقيين وكيفية ان يساهم المرشح الصالح والكفوء في تغيير الواقع نحو الافضل".
ونوه الى ان " القوائم الانتخابية تتحمل مسؤولية توضيح برامجها الانتخابية واولوياتها وبرنامجها للتغيير نحو الافضل اضافة الى معايير توفر الكفاء والنزاهة والصلاح في مرشحيها .
وتطرق ممثل المرجعية الى ما اعلنته الامم المتحدة بان هناك ستة ملايين مواطن عراقي تحت خط الفقر في وقت يعتبر العراق ثاني اكبر مصدر للنفط بحسب منظمة {اوبك} ويمتلك ميزانية تبلغ اكثر من مئة مليار دولار ".
وبين ان " المطلوب من القوائم المرشحة للانتخابات كجزء من التغيير ان تعطي لتلك المشكلة التي لها تداعيات امنية واجتماعية اولوية في برامجها الانتخابية الذي تعلنه ولابد ان تستعين بالخبراء واهل العلم لوضع الخطط الناجحة لحله تلك المشكلة "، لافتا الى ان " احد الاسس المهمة لحل المشكلة هو الاحساس واستشعار معاناة ستة ملايين مواطن عراقي تحت خط الفقر".
واوضح " من جملة الحكم الاساسية في فريضة الصوم هو ان الغني يستشعر الم الجوع واستشعاره يحركه نحو رحمة الفقير واغاثته لانتشاله من العوز والحرمان "، مؤكدا " اننا نحتاج الى ضمير حي يستشعر معاناة والام الفقراء ولانحتاج الى مرشح يعطي بضعة من الدنانير يجعله ثمنا مقابل شراء صوت الفقير ، وهذا يعد استخفافا واستهانة لمعاناة الفقراء ،كما ولانحتاج الى مرشح يزور الارملة ويعطيها بعض الاموال ليتاجر في شراء صوتها ان ذلك استخفاف واستهانة للمعاناة بسبب فقد زوجها ، لذا فان على المرشح ان يستشعر الظروف لا ان يدفع ثمن بخس لشراء صوت الناخبين ".
ودعا الشيخ الكربلائي القوائم الانتخابية الى وضع برنامج حقيقي وعلمي لمعالجة مشكلة الفقر ، وان تضع في سلم اولوياتها حلول صحيحة وعاجلة وان تتظافر الجهود بين الجميع لكي يوضع حل لمعالجة تلك مشكلة الفقر في البلد".انتهى

س البغدادي
21-04-2014, 11:21 PM
شفقنا – فی ظل الانتخابات البرلمانية العراقیة فی 30 نیسان عام 2014 الكاتب: ابواحمد الكعبي یکتب مقال بعنوان: المرجعية و الأنتخابات


● ظلت المرجعية تراقب الوضع عن بعد لكنها عندما ترفع يدها ، معترضة على سلوك الحاكم، فمعنى ذلك

ان الأمر قد تجاوز حدا لا يمكن السكوت معه ، واذا وجدت ان الامر لا يجدي معه رفعت الصوت ،

او ان صوته احيانا يكون غير مسموع ، فيحني رأسه للعاصفة وينكفئ ليحافظ على ما تبقى له من قوة ، لذلك فهو يمارس اقسى درجات الضبط في حديثه وفي رأيه ،

لئلا يفسر كلامه على نحو لا يريده .ولكنة عندما يتكلم في الشأن العام فإنه يتكلم احيانا في عموميات

تستطيع ان تجد لها تفاسير مختلفة ليبقي لنفسه منفذا يخرج منه . وهذه الرمادية في القول انقذت هذه المدرسة من بطش الحكام وتربصهم لأن ينزلوا ضربه قاضيه بهم .


● السيد السيستاني وبقيه مراجع الأمه العاملين قالوا كلمتهم في الأنتخابات

وبقيه الكلمة الفاصلة لأتباع المرجعية عليهم أنتخاب الأفضل والأقرب لمرجعيتهم وأن لا يكونوا جسراً تعبر عليهم الأسماء المنحرفه والشخصيات الفاسدة

ابحثوا عن من يمثلكم واستشيروا من لهم دراية بما يجري ولا نعطوا أصوتكم لمن يتجرؤ على علمائكم ومرجعياتكم

كونوا اتباع الدليل وانتم اقرب الى الحقيقة من غيركم

فلا سفينة نجاة امنة ومطمئنة الا سفينة نجاة المرجعية الدينية التي هي الأقرب الى امام الزمان


● لقد أثبتت الأيام العصيبة التي مرت على العراقيين، بأن المرجعية الدينية (والسيد السيستاني على وجه التحديد) هي الجهة الوحيدة التي تفكر بعقلية وطنية جامعة، تتعالى على الانتماءات الاثنية والدينية والمذهبية،

ولذلك يرى فيها العراقيون، صمام الأمان الحقيقي لصيانة حقوق كل العراقيين من العبث أو التجاوز والسحق، بغض النظر عن انتماءاتهم بكل أشكالها، كما أنها السد المنيع الذي يقف بوجه كل المحاولات الرامية إلى القفر على حقوق هذه الشريحة أو تلك

الى كل من يناصر المرجعية الى كل من يتبع رايها الى كل من يلوذ بها انصفوا مرجعيتكم بطاعتها انصروها بعدما طالبتموها فلن تربحوا بنكرانها فهاهي حددت ووضحت ونصحت وحذرت واغلقت بابها للمفسدين .


● أخيراً أقول

المواجهة بين المرجعية وبين أعدائها كانت مواجهة بين حق صراح،

وباطل مغلَّف بالحق ، وهذا هو الفارق بين الإيمان والنفاق ،

وبين المرجعية وبين وأعدائه.

النهایة

س البغدادي
25-04-2014, 09:31 PM
دعا ممثل المرجعية الدينية في كربلاء، الجمعة، الى انتخاب قائمة صالحة تمتلك رؤية متكاملة لادارة البلد، وفيما أكد أن الانتخابات امر بالغ الاهمية، شدد على أن المرجعية موقفها واحد وواضح فيما يخص المرشحين.

وقال السيد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة التي القاها في الصحن الحسيني إن "المشاركة في الانتخابات امر بالغ الاهمية لأن من خلالها يحدد مستقبل البلاد ومستقبل اولادنا واحفادنا"، داعياً "الجميع رجالا ونساءا وشيبا وشبابا الى المشاركة في الانتخابات".

واضاف أنه "لاينبغي على الاباء ان يمنعوا ابنائهم من المشاركة، كما لاينبغي على الازواج ان يمنعوا زوجاتهم من المشاركة"، مشدداً على ان "للجميع حق المشاركة وحرية الاختيار".

واشار سماحة السيد الصافي الى أن "العراق يعيش ظروفا صعبة ويواجه تحديات كبيرة ولاسيما في الملف الامني وملف مكافحة الفساد"، لافتا الى ان "الانتخابات فرصة عظيمة للتغيير نحو الافضل فعلى الجميع ان يستغلوا الفرصة بالصورة الصحيحة من خلال انتخاب قائمة صالحة تمتلك رؤية متكاملة لإدارة البلد خلال السنوات الاربع الاتية وانتخاب مرشحين يتصفون بالكفاءة والنزاهة والاخلاص والحرص على مصلحة العراق والعراقيين".

واكد سماحة السيد الصافي إنه "ليس للمرجعية موقف معلن واخر يتم الايحاء به لبعض الناس"، مشيراً الى أن "موقفها واحد واضح لا لبس فيه فهي لا تحدد للمواطنين من ينتخبون بل تريد منهم ان يتحملوا بانفسهم هذه المسؤولية".


واضاف سماحة السيد الصافي ان "المرجعية لاتقول لهم انتخبوا هذا او لا تنتخبوا ذلك، هي لاتفعل ذلك ليس لانها تساوي بين الصالح وغيره ولاتتنصل من مسؤوليتها الشرعية".

واشار الى ان "المرجعية تفعل ذلك لانها ترى مصلحة العراقيين حاضرا ومنستقبلا انما هي في ان يختاروا من يمثلهم بمجلس النواب استنادا الى قناعتهم الشخصية"، مؤكداً ان "تلك المهة هي ليست سهلة".

يذكر أن الانتخابات البرلمانية تعد الحدث الأكبر في العراق، كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة، ومن المقرر أن تجري في 30 نيسان 2014، وإثر ذلك بدأت الحركات السياسية تنشط في عدة اتجاهات لتشكيل تحالفات من أجل خوض الانتخابات.

س البغدادي
27-04-2014, 12:10 PM
وزع مكتب المرجع الديني الاعلى الامام المفدى السيد علي السيستاني اوراقا وملازم احتوت على افكار وطروحات اجابت على اسئلة الناخبين، مع قرب يوم الاقتراع العام، بما يسهل على الناخبين عملية الاختيار فضلا عن انهاء حيرة البعض من فهم موقف السيستاني من القوائم والشخصيات المرشحة كما انه وحسب ما جاء في مقدمة الملزمة ان المرجع المفدى يرمي من خلال هذه النصائح الى الوقوف بوجه اي اشاعة قد تظهر وبخاصة في اليومين الذين يسبقان يوم الاقتراع.


وجاء في الملزمة ان ' الامام المفدى السيد السيستاني يقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين والقوائم دون تأييد لهذا او ذاك' كما انه وجه 'دعوة واضحة الى جميع الناخبين الى اختيار الاصلح والافضل' محملا الناخب مسؤولية الاختيار بما لا يجعله يندم ،،، على ان يكون اختياره يستند الى الضوابط والاسس التالية:

الاساس الاول: توفر عنصر الكفاءة وحسن الادارة والاداء.
الاساس الثاني: توفر عنصر الصلاح والنزاهة.

وشددت نصائح الامام المفدى السيد علي السيستاني على اهمية التغيير بما يسهم في تغيير الاوضاع التي يعيشها العراق خاصة في الجوانب:

الامنية، لانهاء العنف في البلاد وايقاف سيل دماء الابرياء فضلا عن انهاء الطائفية التي تهدد النسيج الوطني.

والسياسية، لتوحيد المواقف السياسية التي تباعدت في المرحلة الماضية على خلفيات طائفية واثنية

والاقتصادية، للاستفادة من الموارد الكبيرة للعراق ووضع الخطط التنموية للنهوض بالاقتصاد وتوفير حياة كريمة للعراقيين والارتقاء بالقطاعات الزراعية والصناعية فضلا عن انهاء الفساد المالي والاداري .

ودعت الاوراق الصادرة من مكتب المرجع المفدى الناخبين الى عدم التصويت للقوائم والاشخاص الذين رشحوا سابقا ولم يراعوا الصالح العام وبخاصة المتورطين في قضايا الفساد المالي والاداري وسوء استغلال السلطة وعدم منح القضاء فرصته في محاسبة الفاسدين ومعاقبتتهم .

كما دعت الاوراق الى عدم التصويت الى المقصرين في موضوع الخدمات المقدمة للمواطنين والى الذين ينعمون بالرواتب العالية بما يشكل فارقا كبيرا في سلم الرواتب ولم يحققوا العدالة الاجتماعية والى عدم التصويت لمن صوت على الامتيازات الخاصة لاعضاء مجلس النواب وكبار المسؤولين وذوي الدرجات الخاصة وغيرهم في قانون التقاعد الموحد (كما جاء في بيان خاص يالرجعية) مشددة على الناخب التدقيق في الاختيار وان لا ينتخبوا 'الا من يتعهد لهم مسبقا لالغاء تلك الامتيازات غير المنطقية'.

والى عدم انتخاب القوائم والاشخاص الذين لم يقدموا برنامجا انتخابيا واقعيا ومناسبا من الجوانب العلمية والعملية لحل المشاكل التي يعاني منها البلد والى عدم التصويت للقوائم المشبوهة ذات المآرب غير المشروعة.

ودعا الامام المفدى الناخب والمرشح الى العمل من اجل الحفاظ على النسيج العراقي والوحدة بين ابنائه والعمل من اجل الصالح العام.

منتظر العسكري
27-04-2014, 12:50 PM
حفظ الله مراجعنا العظام جميعا وعلى راسهم سماحة الامام المفدى السيد علي الحسيني السيستاني دام ظله الوارف
شكرا لك اخي العزيز البغدادي على جهودك المخلصة في تزويدنا بكل ماهو مفيد لنا وجزاك الله خيرا

الرجل الحر
27-04-2014, 01:34 PM
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم

السلام عليكم اخي البغدادي عندي سؤال اخي وارجو ان تتكرم بالاجابه لاني اجدك متابع جيد للموضوع

الاتعتقد ان الوقت فات لاختيار الاصلح يمكن تستغرب من سؤالي لكني اعتقد ان الوقت فات والشعب فشل باختيار الاصلح والمرجعيه مع احترامي والله اعلم فشلت بارشاد الناس لاختيار الاصلح والسبب بتصوري القاصر هو

ان المفروض من الشعب ان يبحث عن الاصلح سياسيا وانسانيا بما تعني هذه الكلمات من معنى ويجلبه للترشيح لا ينتظر ان يرشح من هب ودب
ويبحث من هو الاصلح من الموجودين فلربما المجودين اغلبهم لا يصلحون وربما قليل منهم يصلحون والقليل لا يصمد امام مافيا الانتخابات اكيد تعرف قصدي

فشنو رايك --- مشكور ع الجهود

الأخت الكريمة أم جنة ،، تساؤلك في محله ،، و أحييك على هذا الوعي و الشجاعة في تحديد إشكالية كبرى يمر بها الشعب الشيعي في العراق ..
نعم فشل الشعب في إختيار الأصلح و فشلت المرجعية في إختيار الأصلح و كما فشلت في صناعة الأصلح ،، المرجعية بوكلائها و معتمديها أشارت إلى قائمة الشمعة غير أنها فشلت فشلاً ذريعاً في تحويل شمعتهم إلى مصباح كهربائي أحياناً أرى أن المشكلة تكمن في من يحاول دائماً تجريم الشعب و تنزيه قياداته الدينية على حساب الحقيقة و النتائج الملموسة

am-jana
27-04-2014, 02:52 PM
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم

اخي الحر انا لم اقل ان المرجعيه فشلت في اختيار الاصلح بالتحديد قلت فشلت في ارشادنا الى الاصلح ربما العيب فينا ---

اخي المشكله فيك وفي اخوننا الباقين مع احترامي الفائق للجميع انكم البستم المرجعيه ثوب القائد وهي لبست ثوب المرشد

وكما تعرف ان المرجعيات انواع وانك مخير لمن تقلد --- وهذا اجمل واثمن شيء يمتلكه الشيعي العراقي حريته في من يقوده للنجاه الاخروي

انا جدا احترم قلمك -- فكم وجدته صادق هناك في غابات الزيتون --ولكن استغرب هجومك على اقدس وانضف شيء يمتلكه اغلب العراقين

ويجدون فيه الملفى النظيف الوحيد في عالم القاذورات --- انت صاحب حس مرهف فلا تجرح احساس الاخرين

المرجعيه اخي لم تشر للشمعه -- لاسابقا ولا لاحقا وهي تقف على مسافه واحده ( لعله في قلب يعقوب ) يمكن لا انا ولا انت نعرفه واعطي لاخيك سبعين عذر

اخي الكريم مشكلتنا جميعا تعبنا من البحث على القائد الحقيقي الذي يكون رجل الزمان الصعب وبتنا نتخيله في وجوه الاخرين من شده العوز

وكل ثورتك على المرجعيه لا نك تحبها وتريدها ان تكون ذلك القائد وهي لاتريد انا متاكده انك معجب بالسيد المبجل حسن نصر الله وتتمنى ان يملك العراق واحد مثله

اخي انالعراقين دائما يبحثون عن المخلص في الاخرين ولا اجد عراقي واحد حاول ان يعد نفسه ليكون مخلص لها وللاخرين --- فنحن نعيش ازمه ثقه كبير جدا

وفقكم الله لكل خير

الرجل الحر
27-04-2014, 09:06 PM
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم

اخي الحر انا لم اقل ان المرجعيه فشلت في اختيار الاصلح بالتحديد قلت فشلت في ارشادنا الى الاصلح ربما العيب فينا ---

اخي المشكله فيك وفي اخوننا الباقين مع احترامي الفائق للجميع انكم البستم المرجعيه ثوب القائد وهي لبست ثوب المرشد

وكما تعرف ان المرجعيات انواع وانك مخير لمن تقلد --- وهذا اجمل واثمن شيء يمتلكه الشيعي العراقي حريته في من يقوده للنجاه الاخروي

انا جدا احترم قلمك -- فكم وجدته صادق هناك في غابات الزيتون --ولكن استغرب هجومك على اقدس وانضف شيء يمتلكه اغلب العراقين

ويجدون فيه الملفى النظيف الوحيد في عالم القاذورات --- انت صاحب حس مرهف فلا تجرح احساس الاخرين

المرجعيه اخي لم تشر للشمعه -- لاسابقا ولا لاحقا وهي تقف على مسافه واحده ( لعله في قلب يعقوب ) يمكن لا انا ولا انت نعرفه واعطي لاخيك سبعين عذر

اخي الكريم مشكلتنا جميعا تعبنا من البحث على القائد الحقيقي الذي يكون رجل الزمان الصعب وبتنا نتخيله في وجوه الاخرين من شده العوز

وكل ثورتك على المرجعيه لا نك تحبها وتريدها ان تكون ذلك القائد وهي لاتريد انا متاكده انك معجب بالسيد المبجل حسن نصر الله وتتمنى ان يملك العراق واحد مثله

اخي انالعراقين دائما يبحثون عن المخلص في الاخرين ولا اجد عراقي واحد حاول ان يعد نفسه ليكون مخلص لها وللاخرين --- فنحن نعيش ازمه ثقه كبير جدا

وفقكم الله لكل خير


أختنا الكريمة أم جنة ،، ليس من باب الكفر أن نصف المرجعية المباركة بأنها فشلت في جانب من جوانب العمل الميداني أو الإجتماعي خصوصاً و أن هذا العمل لا يقع ضمن إختصاصها المتقوقع على الفقه الفردي من حياة الأمة ،، فالمرجع رجل غير معصوم يتوقع منه الخطأ و الصواب حتى في مجال إختصاصه فما بالك في مسألة قد لا تكون له التجربة المثلى فيها ،، و لو رجعت إلى كلامك الكريم لوجدت ما فيه الدليل على كلامي إذ قلت أنها فشلت في الإرشاد ،، و رغم كونك تنسبين الفشل إليها إلا أنك تلصقين العيب بنا !!! .. لم لا يكون سبب فشل المرجعية في إرشاد الناس هو ضعف الوسائل و خطأ طرق الإيصال و انعدام التواصل الحقيقي بين المرجعية و الجماهير ؟؟..
ثم لست و بفضل الله من البس المرجعية ثوب القائد و أنا أؤمن بقيادة حقيقية للإسلام تتصدى لأمور الدين و الدنيا فلا حاجة لي بالبحث عن قيادات أخرى ،، و ما تقرأينه من كلام إنما يدور في فلك الرد على من يعتقد بتصدي مرجعيته للقيادة رغم ابتعادها عن ذلك كثيراً..
أشكر لشخصك الكريم إحترامك لقلمي المتواضع ،، لكن صدقيني المسألة تعدت كثيراً مداراة عواطف هذا و أحاسيس ذاك ،، نحن اليوم في وسط أتون معركة ملتهب يأكل بناره الضعفاء ،، و لسنا في محل من الترف يسمح لنا بأن نغض الطرف عن الحقائق ،، منذ خمسة أشهر و الحرب في الفلوجة تدور رحاها و أبناؤنا يسقطون بالعشرات سواء بمواجهات الجيش مع الأعراب أو بفعل المفخخات التي بات عملها نوعياً و لم أقرأ أو أسمع من على منابر الجمعة على لسان وكلاء المرجعية أي بيان يعلق بالسلب أو الإيجاب حول ما يحصل و اليوم وقد تمركز التكفيريون على بعد بضع كيلو مترات إزاحة عن قبة الإمام الحسين و قبتي الكاظمين صلوات الله عليهم و ما نراه من بيوت المراجع ينصب في نصائح لإختيار الأصلح و كأننا نذهب إلى صناديق الإقتراع لإختيار الأطلح !!! أو ينبري أحد آيات الله العظمى ليوزع على زائريه أسماء مرشحيه للإنتخابات
أختي الكريمة ،، تبعد بيوت المرجعية عن بيتي مسافة 120 كيلو متراً ،، لكن ما يقع حول بيتي و مدينتي هو بيوت الضحايا ممن قتل ذويهم على أيدي الأعراب التكفيريين ،، و قبل سبعة أشهر شاركت بدفن عائلة ذبحها الأعراب التكفيريون مكونة من سبعة عشر نفساً من بينهم نساء حوامل و أطفال بعمر ثلاث سنوات أحدهم طفلة في الثالثة من العمر تصفها شاهدة عيان بقيت حية من المجزرة بأن أعرابياً وطأ بقدمه على رأسها و صاح الله أكبر و ذبحها بسيف بيده ،، صدقيني قضية هذه الطفلة في ضميري أشد قداسة من قضية الف عمامة لاتكترث لما يجري على الضعفاء و الضحايا من ذبح و اغتصاب و تقتيل و تشريد ،، الله سبحانه يطالب الكون كله بالجواب عن دم طفلة موؤدة تولد لأبوين مشركين دفنها أبوها حية فيقول سبحانه ( وإذا الموؤدة سئلت بأي ذنب قتلت ) .
أما كون المرجعية قد أشارت إلى الشمعة فهي و الله قد فعلت و دعمت التحالف الوطني على ألسنة و فعل وكلائها و هذا ما لا يمكن إنكاره و لا مجال لهم لتغطيته ..
أختي المكرمة ،، لك أن تبحثي عن القائد كما تشائين ،، و هذا حقك في الحياة .. لكن تفكري جيداً مالغاية من وجوده ،، أهو لمجرد التقليد المتبع في الرسالات العلمية أم هو قائد لكل أوجه الحياة ،، فإذا ما حددت غايتك وجب عليك ان تحطمي في بالك حدود الجغرافيا تماماً .

am-jana
27-04-2014, 11:20 PM
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم

السلام عليكم اخي الحر والله جعلتني اطيل التفكر كثيرا فيما كتبت فانا معك في الكثير منه

لا ليس كفر --- لكن من الخطاء ان نقحم المرجعيه في الامور التي نأت بنفسها عنها فهي تقول انا على مسافه واحده وانت ابحث على الاصلح والسلام فاذن هي لم تنجح ولم تفشل في امتحان لم تدخله

اما في جانب الارشاد فبما اني جزء من هذا المجتمع وعلى احتكاك مع الناس فاجد نسبه كبيره من الناس عاجزه عن اختيار الاصلح والعيب ياخي

ليس على المرشد وحده ربما وبجزء كبير يقع على كاهل الناس وهنا كلام كثير لامحل لذكره ان كثير من الناس ولربما حتى اصحاب مستويات

اجتماعيه عاليه لايملكون وعي او ثقافه او حتى حرص واخلاص كافي يؤهلهم لتحمل مسؤليه الاختيار الاصلح

ياخي انا ابدا لااجد القائد --- لكن من وضع لنفسه قائد احترم رايه وهو يتحمل مسؤليه اختياره

وانا معك المرحله لاتتحمل المجاملات --- وكذالك لاتتحمل التشضي فان وجدت جزء كبير من المجتمع يلتف حول مرجعيه لا تظلهم او تجرهم الى التهلكه بال بالعكس تقودهم الى مايرضي الله ولو في حدود الرساله العمليه فلا باس ---

وانا معك يجب علينا ان نحثهم على الانتفاضه على واقع الركود --- لكن لا نقلل من اهميه معتقادهم

اسفه للاطاله --- مع احترامي الشديد لشخصك الكريم

محمد الشرع
28-04-2014, 03:28 PM
اخي الرجل الحر السلام عليكم
فقط مداخلة على اخر مداخلة لك ووصفك للحال الامني المزري الذي يعد اهم سمات الفشل الحكومي والذي لا زال البعض يصر على ابقاءه للمرة الثالثة

وما دمت تتخدث عن تحطيم حدود الجغرافيا وهذا ما اؤمن به ايضا
اقول
حدثنا عن اثر القائد ودوره في وقف الدماء الجارية او تحطيم الارهاب المنتشر القريب من كربلاء وبغداد ؟؟

حميد الغانم
28-04-2014, 03:34 PM
الى شخصكم الكريم
الرجل الحر
ممكن سؤال ان امكن وبسيط جدا
محمد بن ابي بكر رضوان الله تعالى عليه
و
مالك الاشتر
استشهدوا
ام
ماتوا موتة طبيعية
بالانتظار
حميد الغانم

س البغدادي
29-04-2014, 06:37 PM
الى شخصكم الكريم
الرجل الحر
ممكن سؤال ان امكن وبسيط جدا
محمد بن ابي بكر رضوان الله تعالى عليه
و
مالك الاشتر
استشهدوا
ام
ماتوا موتة طبيعية
بالانتظار
حميد الغانم
////////////////////
الأخ حميد الغانم ،،
هلا أوضحت سبب هذه المداخلة الموجهة الى الأخ الرجل الحر ،،،
بينها لو تفضلتم

الرجل الحر
30-04-2014, 03:10 AM
الى شخصكم الكريم
الرجل الحر
ممكن سؤال ان امكن وبسيط جدا
محمد بن ابي بكر رضوان الله تعالى عليه
و
مالك الاشتر
استشهدوا
ام
ماتوا موتة طبيعية
بالانتظار
حميد الغانم

الأخ حميد الغانم ،،
إن كنت لا تعلم من قبل فلا بأس أن تتعلم أنهم إستشهدوا و دونك كتب التأريخ فليس من العيب ان تتعلم ،، و إن كنت تعلم و تسأل لغاية في نفسك فتعلم ثانية لعل التكرار فيه فائدة لمن يحتاج المزيد من التعلم ،، تحياتي لكم حميد الغانم

الرجل الحر
30-04-2014, 03:21 AM
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم

السلام عليكم اخي الحر والله جعلتني اطيل التفكر كثيرا فيما كتبت فانا معك في الكثير منه

لا ليس كفر --- لكن من الخطاء ان نقحم المرجعيه في الامور التي نأت بنفسها عنها فهي تقول انا على مسافه واحده وانت ابحث على الاصلح والسلام فاذن هي لم تنجح ولم تفشل في امتحان لم تدخله

اما في جانب الارشاد فبما اني جزء من هذا المجتمع وعلى احتكاك مع الناس فاجد نسبه كبيره من الناس عاجزه عن اختيار الاصلح والعيب ياخي

ليس على المرشد وحده ربما وبجزء كبير يقع على كاهل الناس وهنا كلام كثير لامحل لذكره ان كثير من الناس ولربما حتى اصحاب مستويات

اجتماعيه عاليه لايملكون وعي او ثقافه او حتى حرص واخلاص كافي يؤهلهم لتحمل مسؤليه الاختيار الاصلح

ياخي انا ابدا لااجد القائد --- لكن من وضع لنفسه قائد احترم رايه وهو يتحمل مسؤليه اختياره

وانا معك المرحله لاتتحمل المجاملات --- وكذالك لاتتحمل التشضي فان وجدت جزء كبير من المجتمع يلتف حول مرجعيه لا تظلهم او تجرهم الى التهلكه بال بالعكس تقودهم الى مايرضي الله ولو في حدود الرساله العمليه فلا باس ---

وانا معك يجب علينا ان نحثهم على الانتفاضه على واقع الركود --- لكن لا نقلل من اهميه معتقادهم

اسفه للاطاله --- مع احترامي الشديد لشخصك الكريم

سيدتي ،،
من يقول أنا ولي من لا ولي له و يكتفي بهذا هل يعقل أن يكون ولياً في تحديد الخمس و مستحقاته و إعادة كتابة رسائل عملية تواكب عليها من سبقه و سيعيد كتابتها من يلحقه ،، ثم لا يكون ولياً للدماء التي تسيل كل يوم و الأعراض التي تهتك و الأموال التي تنهب و البيوت التي تهدم ؟؟؟...
لما دخل سيدنا عبد المطلب صلوات الله و سلامه عليه على أبرهة الحبشي فطالبه بأبله التي نهبها جيش أبرهة ،، إستغرب أبرهة و قال أجئت و أنت سيد العرب و كبير مكة تطالب بإبلك و أنا قادم لهدم بيتكم العتيق الذي تحجون إليه ،، قال عبد المطلب صلوات الله عليه ،، أنا رب الأبل و للبيت رب سوف يحميه ..
يا ام جنة ،،
الضحايا من أبناء شيعة علي تنتظر من يقول أنا رب الإبل و يطالب بدمائها ،، من الغريب جداً أن ينشغل هذا الفقيه المرجع بتأييد قائمة و ذاك يحرص على إصدار البيانات معلناً براءته من الإنحياز لأية قائمة و لا يصدر بيان واحد من أي مرجع يشجب مجزرة تحصد العشرات و لربما المئات من أتباع آل محمد ،، و لا يظهر بيان واحد يهدد التكفيريين و كل أعداء الله و رسوله بأن هذه الدماء خط أحمر لن يسمح لها ان تسيل و لو سالت فللمرجعية قول آخر ..
تحتي لسعة صبركم الكبير

الرجل الحر
30-04-2014, 03:24 AM
اخي الرجل الحر السلام عليكم
فقط مداخلة على اخر مداخلة لك ووصفك للحال الامني المزري الذي يعد اهم سمات الفشل الحكومي والذي لا زال البعض يصر على ابقاءه للمرة الثالثة

وما دمت تتخدث عن تحطيم حدود الجغرافيا وهذا ما اؤمن به ايضا
اقول
حدثنا عن اثر القائد ودوره في وقف الدماء الجارية او تحطيم الارهاب المنتشر القريب من كربلاء وبغداد ؟؟

سيد محمد عن أي قائد تتحدث هلا بينت أمام القراء حتى يكون الجواب تماماً بمستوى السؤال فالقادة في العراق كثر ،، سيد عمار الحكيم يتزعم مؤسسة لها تأريخ عسكري عظيم ،، نوري المالكي قائد لحزب عريق مقتدى الصدر لا يزال يستطيع إشغال الشارع العراقي بل لربما إحراقه متى ماشاء و إطفائه متى ما شاء ،، كن أكثر تحديداً ليعلم القراء فقط

س البغدادي
30-04-2014, 05:43 PM
دعا المرجع الديني الاعلى الامام السيد علي السيستاني العراقيين ممن لم يصوتوا حتى الان بالاسرع في الادلاء بأصواتهم لانتخاب المرشح الانزه والاصلح.
~~وافاد مكتب السيد السيستاني في النجف الاشرف لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الاربعاء ان "السيد السيستاني {دام ظله} دعا اليوم الاربعاء العراقيين ممن لم يصوتوا حتى الان بالاسرع في الانتخاب واختيار المرشح الانزه والاصلح".

يذكر ان المرجعية الدينية العليا قد جددت تأكيدها على اهمية التغيير نحو الافضل عبر المشاركة الفاعلة والواعية في الانتخابات المقبلة واختيار الكفوئين والمخلصين والنزيهين، حاثة القوائم الانتخابية على ايلاء مشكلة الفقر اهمية في برامجها واستشعار معاناة ستة ملايين مواطن عراقي تحت خط الفقر.

وقال ممثل المرجعية الدينية في كربلاء المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في خطبة صلاة الجمعة الماضية التي اقيمت في الصحن الحسيني المطهر حضرها مراسل وكالة { الفرات نيوز} "في ظل الاوضاع الحالية التي يمر بها بلدنا الحبيب نؤكد ان هناك حاجة ضرورية الى تحقيق التغيير نحو الافضل ونرسم مستقبل مشرق لبلدنا وابناؤنا واحفادنا ولايتحقق ذلك الا بايدي المواطنين وتلك مسؤولية تقع على عاتق الجميع ".

واضاف ان " تحقيق التغيير يتم عبر المشاركة الواعية في الانتخابات المبنية على المعايير الصحيحة التي وجهت بها المرجعية الدينية ، وان القول بانه لاجدوى بهذه المشاركة لتحقيق التغيير نحو الافضل كلام غير صحيح ، فانه من الممكن ان نحقق التغيير عبر الارادة والامل، واختيار شكل الحكومة والبرلمان المقبلين يتم بأيدي الناخبين وكيفية اختيارهم ".

وتابع الشيخ الكربلائي ان " تحقيق الغايات المرجوة في الانتخابات مبنية على كيفية اختيار الصالحين ولايتحقق ذلك الا عندما يتم الفحص والتدقيق عن المرشحين والاستعانة باهل العقل والرأي والحكمة بعد الاستعانة بالله عز وجل والتوكل عليه لتحقيق التغيير " .

واشار الى ان " مستقبل بلدنا يعتمد على المشاركة الواعية والحسنة في الانتخابات وينبغي ان نلجأ الى الله تبارك وتعالى ونطلب منه ان يوفقنا في حسن الاختيار ونتامل في من نمنحه صوتنا كونها قضية حساسة ومهمة".

ودعا الشيخ الكربلائي النخب المثقفة المشاركة في الانتخابات الى " تثقيف المواطنين على البرامج الانتخابية والتصدي الى تبيان برنامجهم ورؤيتهم بشأن الازمات والمشاكل وكيفية حلها وما هو المفيد والصالح لاوضاع العراقيين وكيفية ان يساهم المرشح الصالح والكفوء في تغيير الواقع نحو الافضل".

ونوه الى ان " القوائم الانتخابية تتحمل مسؤولية توضيح برامجها الانتخابية واولوياتها وبرنامجها للتغيير نحو الافضل اضافة الى معايير توفر الكفاء والنزاهة والصلاح في مرشحيها .

وتطرق ممثل المرجعية الى ما اعلنته الامم المتحدة بان هناك ستة ملايين مواطن عراقي تحت خط الفقر في وقت يعتبر العراق ثاني اكبر مصدر للنفط بحسب منظمة {اوبك} ويمتلك ميزانية تبلغ اكثر من مئة مليار دولار ".

وبين ان " المطلوب من القوائم المرشحة للانتخابات كجزء من التغيير ان تعطي لتلك المشكلة التي لها تداعيات امنية واجتماعية اولوية في برامجها الانتخابية الذي تعلنه ولابد ان تستعين بالخبراء واهل العلم لوضع الخطط الناجحة لحله تلك المشكلة "، لافتا الى ان " احد الاسس المهمة لحل المشكلة هو الاحساس واستشعار معاناة ستة ملايين مواطن عراقي تحت خط الفقر".

واوضح " من جملة الحكم الاساسية في فريضة الصوم هو ان الغني يستشعر الم الجوع واستشعاره يحركه نحو رحمة الفقير واغاثته لانتشاله من العوز والحرمان "، مؤكدا " اننا نحتاج الى ضمير حي يستشعر معاناة والام الفقراء ولانحتاج الى مرشح يعطي بضعة من الدنانير يجعله ثمنا مقابل شراء صوت الفقير ، وهذا يعد استخفافا واستهانة لمعاناة الفقراء ،كما ولانحتاج الى مرشح يزور الارملة ويعطيها بعض الاموال ليتاجر في شراء صوتها ان ذلك استخفاف واستهانة للمعاناة بسبب فقد زوجها ، لذا فان على المرشح ان يستشعر الظروف لا ان يدفع ثمن بخس لشراء صوت الناخبين ".

ودعا الشيخ الكربلائي القوائم الانتخابية الى وضع برنامج حقيقي وعلمي لمعالجة مشكلة الفقر ، وان تضع في سلم اولوياتها حلول صحيحة وعاجلة وان تتظافر الجهود بين الجميع لكي يوضع حل لمعالجة تلك مشكلة الفقر في البلد".انتهى

س البغدادي
30-04-2014, 05:46 PM
اليوم ،،،هو يوم الانتخابات ،،
ربما تكون هذه الدورة كسابقاتها التي لم تجلب سوى الشيء اليسير من الخير لهذا الشعب المظلوم المغلوب على أمره ،،
هذه المرة وربما كسابقاتها ،،لايمكن ان يغير شيئا من الواقع المؤلم لهذا الشعب ،ان لم يلتفت جيدا لنصيحة المرجعية في ضرورة التغيير ،،
او ربما ،،
يحدث التغيير ،،
لكن ،،
لننظر وننتظر ونرى ،،