المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخر تطورات معارك الجيش العراقي البطل مع داعش الإرهابية


س البغدادي
10-04-2014, 09:55 PM
أفاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم الخميس، إن "اشتباكا مسلحا اندلع، بعد ظهر اليوم، بين قوة من فرقة التدخل السريع وارهابيين ينتمون لتنظيم (داعش) في منطقتي الحي الصناعي والبو علوان، وسط الرمادي، مما اسفر عن مقتل 44 من ارهابيي (داعش)".

وأضاف المصدر أن "قوة أمنية نقلت جثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي"، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل".

كربلائية حسينية
10-04-2014, 09:58 PM
إلـــــــــــــــــــــــــــــــــــى جهنم و بئس المصير ..

rafedy
10-04-2014, 10:09 PM
http://burathanews.com/uploads/image/article/fullsize/2014-Apr-10-5346a62a7e4cf.jpg
الى جهنم وبئس المصير
شكرا

س البغدادي
10-04-2014, 10:11 PM
عزيزي الرافضي ،،،
حياكم الله ،،
أتمنى من الله ان التقي بكم في احد نوادي الحاسبات الالكترونية فتعلمني الكثير من تقنيات الحاسوب والتي أجهلها حقاً ،،
ودي

س البغدادي
11-04-2014, 02:15 PM
السومرية نيوز/ الانبار
افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الجمعة، بأن 12 عنصرا من "داعش" بينهم قيادي ليبي الجنسية قتلوا باشتباكات مع قوة امنية جنوبي الرمادي.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيو"، إن "قوة من الشرطة يساندها ابناء العشائر تمكنت، قبل ظهر اليوم، خلال الاشتباكات المستمرة مع تنظيم داعش من قتل 12 عنصرا من التنظيم بينهم قيادي ليبي الجنسية يدعى ابو عائشة".

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوة الامنية تتقدم بتطهير منطقة حي الملعب من عناصر التنظيم".

وكان مصدر في قيادة عمليات الانبار افاد اليوم الجمعة، بأن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش وعناصر تنظيم "داعش" في مناطق جنوبي الرمادي، مشيرا الى ان الاشتباكات مازالت مستمرة بمشاركة طيران الجيش. \n

س البغدادي
11-04-2014, 02:26 PM
{بغداد : الفرات نيوز} قتلت القوات الامنية قائد كتائب العزام الارهابية مع ستة من مساعديه بعملية جوية نوعية في مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار .
وافاد مصدر امني لوكالة {الفرات نيوز} ان " القوات الامنية قتلت قائد كتائب العزام الارهابية مع ستة من مساعديه بعملية جوية نوعية في مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار" .
وبعد ان كبدت القوات الامنية الارهابيين من داعش والقاعدة وغيرها من التنظيمات الارهابية والجماعات المسلحة ، تحاصر مدينة الفلوجة التي لجأ اليها عناصر داعش هربا من القوات الامنية واتخذوا اهلها دروعا بشرية يحتمون بهم ، واخذت تنفذ عمليات نوعية لاصطيادهم من دون الاضرار بالاهالي او المدينة.انتهى

س البغدادي
12-04-2014, 03:25 PM
{ الانبار : الفرات نيوز} اعلنت قيادة عمليات الانبار اليوم السبت عن مقتل الارهابي ابو حفصة التونسي باشتباكات مع الجيش العراقي في محافظة الانبار.
وذكر مصدر امني مشؤول لوكالة { الفرات نيوز} ان "قوة من قيادة عمليات الانبار تمكنت من قتل الارهابي ابو حفصة التونسي والمتورط في مقتل سائقي الشاحنات السوريين في صحراء الانبار ".

واضاف ان " القوات الامنية تمكنت من الحاق الخسائر بتنظيم داعش خلال هذه العملية الامنية ".

يذكر ان القوات الامنية تكبد عناصر داعش الارهابية خسائر كبيرة من خلال العمليات العسكرية التي تقوم بها، فيما اكدت القيادات الامنية في وقت سابق ان معظم الارهابيين المتواجدين في صحراء الانبار هم من جنسيات عربية واجنبية . انتهى .

س البغدادي
12-04-2014, 04:06 PM
شفقنا - اعلنت قيادة فرقة المشاة الثانية في الجيش العراقي، السبت، ان قوة امنية اعتقلت "والي صلاح الدين" في تنظيم داعش شرقي الموصل.

وقالت الفرقة في بيان، ان "قوة من استخبارات الفرقة الثانية نفذت، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، عملية امنية في احدى مناطق الساحل الايسر شرقي الموصل، اعتقلت خلالها ما يسمى بوالي محافظة صلاح الدين لتنظيم داعش ويدعى شاكر مبرد".

وأضافت الفرقة ان "العملية استندت الى معلومات استخبارية دقيقة"، مشيرا الى ان "القوة اقتادت المعتقل الى مركز امني للتحقيق معه".

يذكر أن محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل، نحو 405 كم شمال العاصمة بغداد، تعد من المناطق الساخنة أمنياً، حيث تشهد مناطق مختلفة من المحافظة عمليات مسلحة ضد القوات الأمنية والمدنيين على حد سواء

س البغدادي
12-04-2014, 08:58 PM
أكد قائد عمليات الانبار الفريق الركن رشيد فليح اليوم ،السبت، ان تنظيم (داعش) الإرهابي لم يسيطر ولم يقترب حتى من المجمع الحكومي وسط الرمادي،

وأشار إلى أنه فقد التوازن ويحاول الهرب الى الصحراء والمناطق الريفية، وفيما لفت إلى أن هناك تحرك في الايام المقبلة لحسم ملف الفلوجة، أكد رئيس مجلس إنقاذ الانبار حميد الهايس إن صفوف تنظيم (داعش) انهارت في المناطق المهمة التي سيطر عليها قبل أيام في الرمادي.

وقال الفريق الركن رشيد فليح في حديث صحفي إن "تنظيم (داعش) الإرهابي لم يسيطر او يقترب حتى من المجمع الحكومي وسط الرمادي، الذي يضم مجلس الانبار وبناية المحافظة وقيادة العمليات ومديرية الشرطة وسط الرمادي، كون المعارك جعلته يفقد التوازن ويحاول الهرب الى الصحراء والمناطق الريفية".

وأضاف فليح أن "قوات الجيش وسوات والمروحيات القتالية وقوات الشرطة وبدعم من العشائر تمكنت من قطع إمدادات تنظيم داعش الذي انحصر وجوده في جزء من منطقة البو علي الجاسم شمالي الرمادي ومحيط الحوز وشارع واحد في حي الملعب ويجري التعامل مع أوكارهم وتدمير مراكز تواجد المطلوبين".

وتابع فليح أن "القوات الأمنية تستطيع معالجة ملف داعش خلال ساعات قليلة لكننا وضمن حرصنا على سلامة المدنيين نعمل على حماية العوائل الانبارية دون التسرع في الاشتباك او الاقتحام لحين التأكد من خلوا المنطقة من الابرياء"، مؤكدا أن "ملف الفلوجة لم يحسم بعد والأيام القليلة القادمة سيكون هناك تحرك ضمن توجيهات القيادات العليا في الجيش والشرطة وننتظر التعليمات والعمل بموجبها بالتعاون مع أبناء العشائر".

من جانبه قال رئيس مجلس إنقاذ الانبار حميد الهايس في حديث صحفي إن "تنظيم (داعش) الإرهابي انهارت صفوفه في المناطق المهمة التي تمركز فيها قبل أيام وسط الرمادي، ومنها الحوز والملعب والأندلس وتم تدمير أوكاره ولم يستطيع التنظيم مواجهة القوة القتالية للقوات العراقية التي نجحت في تحديد حركاته".

واوضح الهايس، أن "تنظيم (داعش) الارهابي يتمركز ألان في مناطق بسيطة من الرمادي ومنها شارع 60 والجزء الخلفي من منطقة حي الأرامل وانحصر تواجد باقي عناصرهم في منطقة الحي الصناعي"، لافتا إلى انه "تمت محاصرة تلك المناطق وجاري معالجتهم اما قتل الإرهاب او اعتقالهم في حال تسليم أنفسهم دون مقاومة".

وكان قائد شرطة الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي أعلن في وقت سابق، عن إعادة السيطرة على مراكز الشرطة في مدينة الرمادي من تنظيم (داعش) الارهابي وفتحها من جديد، وأكد ان مسلحي التنظيم لا يستطيعون مواجهتنا "لضعفهم وانكسارهم"، ويسيطرون على مناطق "بسيطة"، فيما شدد أن ملف الفلوجة سيحسم قريبا.

س البغدادي
13-04-2014, 08:50 PM
تمكنت قوات الجيش من قتل الارهابي [ ابو عبد الرحمان الانباري] مسؤول الجناح العسكري في تنظيم [داعش] مع أربعة ارهابيين من مرافقيه في جنوب الرمادي مركز محافظة الانبار.

وافاد مصدر امني، بأن "الفرقة العاشرة في الجيش تمكنت اليوم خلال الاشتباكات المسلحة مع عناصر [داعش] الارهابي في منطقة حي الضباط جنوب الرمادي من قتل قائد الجناح العسكري لتنظيم داعش لقاطع جنوب الرمادي ابو عبد الرحمن الانباري المقلب [ابو نور] مع اربعة من مرافقيه وحرق ثلاث عجلات تحمل اسلحة أحادية مقاومة للطائرات".

وأوضح المصدر ان " الارهابي ابو نور هو احد ضباط الجيش الصدامي المقبور برتبة لواء ركن هو يقود عصابات داعش في جنوب الرمادي"

س البغدادي
13-04-2014, 08:51 PM
فرضت القوات الأمنية سيطرتها على منطقة في وسط الرمادي مركز محافظة الانبار.

وأفاد مصدر أمني إن "قوات الجيش والشرطة المحلية تمكنت من تحرير منطقة شارع عشرين الواقعة وسط مدينة الرمادي، وجاءت هذه العملية ضمن العمليات العسكرية الواسعة التي ينفذها الجيش والشرطة وسط الرمادي".ا

أبن الكاظميه
13-04-2014, 11:53 PM
دعواتنا الى ابطالنا الغيارى في الجيش العراقي بالنصر المبين والقريب ان شاءالله وهم عازمون على دحر الارهاب وهم بحاجة الى دعواتنا المستمرة لاجل مواصلتهم الدفاع عن ارض العراق ووحدة شعبة..
الشكر موصول للأخ البغدادي لمتابعتة الاحداث الجارية للجيش مع الارهاب البغيض

ابو سجأد
14-04-2014, 03:22 AM
تحية لك اخي س البغدادي

الايام القليلة القادمة ستشهد ضربة عسكرية ساحقة للفلوجة . ولا اقصد انها ستكون ضربة قوية بل ستكون عبارة عن مسح شامل لمدينة الفلوجة كما حصل سابقا من قبل الامريكان وربما اكثر .

الكلام منقول عن لسان الحجي ابو اسراء

ابو مرتضى البراك
14-04-2014, 10:39 AM
متابعين انشاء الله انتصارات جشنا البطل -معنويات جبشنا عاليه جدا احد اقاربي خابرته امه لترجوه ان يرجع اليه فقال مانصه //اتريدين ان يحصل لنا مثل سوريا --اتريدين ان يهدم قبر الحسين نسمعهم يسبون ال البيت يانفسنا وتريدين ان اتي واجلس بالبيت وانتظرهم ياتون الينا والله اموت ولا اتي اليك ادعي لنا يامي بالنصر وهو قريب انشاء الله///

س البغدادي
14-04-2014, 09:21 PM
السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الاثنين، عن مقتل 20 عنصراً من تنظيم "داعش" وتدمير خمس سيارات تابعة لهم في الفلوجة.

وقالت القيادة في بيان اطلعت عليه "السومرية نيوز"، إن "قوة من عمليات الانبار تمكنت من قتل 20 عنصراً من تنظيم داعش بعد الاشتباك معهم وتدمير خمس سيارات تابعة لهم في مناطق البوعلوان والبوعكاش والصقلاوية والسجر وقرب جسر الموظفين وذراع دجلة، في مدينة الفلوجة".

وكانت قيادة العمليات المشتركة اعلنت في وقت سابق اليوم الاثنين، عن مقتل أربعة مسلحين يرتدون الزي الافغاني واصابة عدد آخر منهم وتدمير ثلاث سيارات كانت تقلهم في الفلوجة.

يذكر أن محافظة الأنبار، ومركزها الرمادي، (110 كم غرب العاصمة بغداد) تشهد منذ (21 كانون الأول 2013)، عملية عسكرية واسعة النطاق في المحافظة تمتد حتى الحدود الأردنية والسورية، تشارك بها قطعات عسكرية ومروحيات قتالية إلى جانب مسلحين من العشائر، لملاحقة تنظيم ما يعرف بدولة العراق والشام الإسلامية "داعش"، وأدت إلى مقتل وإصابة واعتقال وطرد العشرات من عناصر التنظيم، فيما فرضت القوات الامنية سيطرتها على اغلب مناطق المحافظة.

س البغدادي
14-04-2014, 10:23 PM
اعتقلت قوة أمنية [9] من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام [داعش] الارهابي بينهم قياديان في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين.

وافادت قيادة شرطة صلاح الدين، اليوم، ان "قوة من القيادة وخلال عملية أمنية لها في قضاء بيجي في محافظة صلاح الدين تمكنت من اعتقال 9 إرهابيين 2 منهم قياديان في تنظيم داعش"، مشيرة الى ان "عملية اعتقالهم جاءت بناءا على معلومات استخبارية دقيقة"

حسين كاظم 0
15-04-2014, 04:54 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد

نقل مميز من الاخ الموالي ( س البغدادي ) ويستحق التقييم . بارك الله بك .

اللهم انصر جيشنا العراقي على الارهاب والدواعش .

س البغدادي
15-04-2014, 11:34 PM
افاد مصدر عسكري مساء هذا اليوم ان منطقة جرف الصخر التابعة الى محافظة بابل قد سقطت بيد ارهابيي داعش , واوضح المصدر في حديث لمراسل وكالة انباء براثا انه بعد الاشتباكات العنيفة التي وقعت بين القوات الامنية وارهابيي داعش انسحبت قوات الجيش العراقي من المنطقة بامر من القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي , مما مهد الى اجتياح عناصر تنظيم داعش الارهابي لجرف الصخر واحتلالها .

واشار المصدر الى ان محافظة بابل الان مهددة بدخول داعش الارهابي واصبحت تحت مرمى نيران الارهابيين , مؤكدا ان عدد من اهالي جرف الصخر وخاصة من اتباع اهل البيت قد هربوا من منازلهم باتجاه الحلة خوفا من القتل والاغتصاب .

وكان رئيس لجنة امن شمال بابل في مجلس المحافظة ثامر ذيبان، اليوم الاثنين قد كشفعن سحب الجيش العراقي قطعاته من جرف الصخر ، فيما بين ان الشرطة الاتحادية نقلت مقر اللواء من جرف الصخر الى مدينة المسيب (35 كم شمال بابل)، مؤكدا إن سحب الجيش ونقل الشرطة الاتحادية مؤشر "سلبي وخطير".

وقال ذيبان ان "قطعات الجيش العراقي سحبت من مناطق العبد ويس والحجير والفارسية التابعة لناحية جرف الصخر (60 كم شمال بابل)، ونقل مقر لواء الشرطة الاتحادية المتواجد في جرف الصخر إلى داخل مدينة المسيب (35 كم شمال بابل)"، مؤكدا ان "الوضع الأمني في شمال بابل سيئ جدا وغير مستقر".

وأضاف ذيبان، إن "قيادة عمليات بابل عاجزة عن حماية المنطقة، وان سحب قطعات الجيش ونقل الشرطة الاتحادية مؤشر سلبي وخطير".

س البغدادي
15-04-2014, 11:45 PM
السومرية نيوز / بغداد
نعت وزارة الدفاع العراقية، الثلاثاء، قائد عمليات الجزيرة والبادية الفريق الركن حسن كريم خضير الذي لقي حتفه اثر سقوط طائرة مروحية كانت تقله، فيما أكدت أن خللاً فنياً أدى الى سقوط الطائرة.

وقال بيان تم بثه على الموقع الرسمي للوزارة وتابعته "السومرية نيوز"، إن "وزارة الدفاع تنعى فقيدها الشهيد البطل الفريق حسن كريم خضير قائد قوات الجزيرة والبادية اثر تعرض المروحية التي تقله الى خلل فني اثناء هبوطها في مقر القيادة شمال هيت".

وكان مصدر عسكري في محافظة الأنبار أفاد، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، بأن طائرة مروحية عسكرية كانت تقل قائد عمليات الجزيرة والبادية الفريق الركن حسن كريم خضير البيضاني وضابطين أحدهما آمر سرية وشخصين من طاقمها سقطت، مساء اليوم، نتيجة خلل فني لدى تحليقها فوق مقر قيادة العمليات غربي الأنبار، ما أسفر عن مقتلهم جميعاً.\n

rafedy
16-04-2014, 07:12 AM
الوضع الامني مربك وغير مستقر
الله يستر من الايام القادمه

شكرا لكم
حياكم الله

س البغدادي
16-04-2014, 02:23 PM
حقيقة ان الوضع الأمني في بغداد وما حولها وخاصة ما يجاور الفلوجة مربك ومخيف الى درجة ما ،،،
وهذا الكلام عن واقع حال ،،،

ام هاني
16-04-2014, 07:47 PM
الله يستر على العراق واهله من شماله جنوبه

س البغدادي
16-04-2014, 09:45 PM
السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت قيادة عمليات بغداد، الأربعاء، عن مقتل 15 "إرهابياً" بعملية امنية غربي العاصمة.

وقالت القيادة في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "قوة من اللواء 60 وخلال عملية امنية ميدانية قتلت 15 ارهابياً في منطقة جسر العناز غربي بغداد".

وأضاف البيان أن "القوة طوقت مكان الحادث، ونقلت الجثث الى الطب العدلي".

يذكر أن قيادة عمليات بغداد اعلنت في وقت سابق اليوم الاربعاء، عن مقتل اربعة من عناصر تنظيم "داعش" واعتقال عدد من المطلوبين خلال الـ24 ساعة الماضية في مناطق متفرقة من العاصمة.

س البغدادي
16-04-2014, 09:46 PM
السومرية نيوز / كركوك
أعلن قائد شرطة الأقضية والنواحي في محافظة كركوك العميد سرحد قادر، الاربعاء، عن اعتقال القائد العسكري لتنظيم "القاعدة" في كركوك بعملية امنية جنوبي المحافظة.

وقال قادر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة مشتركة من شرطة الاقضية والنواحي والفرقة 12 في الجيش نفذت، عصر اليوم، عملية دهم جنوب كركوك، ما أسفر عن اعتقال القائد العسكري لتنظيم القاعدة في المحافظة".

وأضاف قادر أن "القوة اقتادت المعتقلين الى مركز امني لاجراء التحقيق اللازم معه".

يذكر أن محافظة كركوك، 250 كم شمال بغداد، تعد من المناطق المتنازع عليها، وتشهد أعمال عنف شبه مستمرة، تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين على حد سواء في عموم المحافظة.

س البغدادي
16-04-2014, 09:47 PM
السومرية نيوز/ ديالى
أعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الامير الزيدي، الاربعاء، عن ضبط ما سماه "معسكر الدعم اللوجستي" لتنظيم داعش بعملية نوعية في عمق حوض حمرين شمال شرقي بعقوبة.

وقال الزيدي في بيان صحفي تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "قوة امنية مشتركة نفذت عملية استباقية في عمق منطقة حوض حمرين (60كم شمال شرق بعقوبة) نجحت خلالها من ضبط معسكر كبير للدعم اللوجسيني مرتبط بتنظيم داعش يحوي مخزن كبير للمواد الغذائية ومذخر للادوية والتجهيزات العسكرية اضافة الى قسم اعلامي يحوي تسجيلات واقراص للتنظيم الارهابي".

وأضاف أن "المعسكر احتوى ايضاً على كميات كبيرة من المتفجرات وتم ابطال 11عبوة ناسفة كانت موضوعة بشكل كمائن على طريق النيسيمة المؤدي الى المعسكر بالاضافة الى ضبط سيارة مفخخة جرى تفجيرها عن بعد دون خسائر".

واشار الزيدي الى ان "المعسكر كان يوفر مختلف المستلزمات لخلايا داعش النائمة في مناطق عديدة من ديالى"، لافتا الى ان "القوات الامنية ماتزال تتعقب الفارين من المعسكر عبر الطيران الحربي وفرق قتالية خاصة في عمق تلال حمرين من اجل اعتقالهم او قتلهم اذا ما اشتبكوا مع القوات الامنية".

واعتبر الزيدي ان "ضبط معسكر كبير لتنظيم داعش خطوة هامة باتجاه تجفيف منابع الدعم التي تعد اداة هامة في نشاطه"، مؤكداً ان "الاجهزة الامنية لن تتهاون مع اي تنظيم مسلح يحاول الاخلال بالامن والاستقرار الداخلي في ديالى وبقية المحافظات".

يذكر أن محافظة ديالى ومركزها مدينة بعقوبة، (55 كم شرق بغداد) شهدت اليوم الأربعاء (16 نيسان 2014)، مقتل مسلح بنيران قوة أمنية مشتركة شمالي بعقوبة، وإصابة شخصين بانفجار خمس عبوات ناسفة شمال شرقي بعقوبة، فيما اعلن محافظ ديالى السابق عمر الحميري بأن قوة امنية داهمت منزله شرق بعقوبة.
\n

س البغدادي
17-04-2014, 05:58 PM
السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الخميس، عن مقتل 54 عنصراً من تنظيم "داعش" في الفلوجة جنوبي الانبار.

وقالت القيادة في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "فرقة التدخل السريع الاولى قتلت 54 إرهابياً من داعش في الصقلاوية والضابطية وقرب جسري الموظفين والجديد في الفلوجة".

وأضاف البيان ان "الفرقة ذاتها دمرت ستة عجلات للإرهابيين، وقتل من فيها في الكرمة والسجر".

يذكر أن محافظة الأنبار، ومركزها الرمادي، (110 كم غرب العاصمة بغداد) تشهد منذ (21 كانون الأول 2013)، عملية عسكرية واسعة النطاق في المحافظة تمتد حتى الحدود الأردنية والسورية، تشارك بها قطعات عسكرية ومروحيات قتالية إلى جانب مسلحين من العشائر، لملاحقة تنظيم ما يعرف بدولة العراق والشام الإسلامية "داعش"، وأدت إلى مقتل وإصابة واعتقال وطرد العشرات من عناصر التنظيم، وما تزال المعارك مستمرة .

س البغدادي
17-04-2014, 06:04 PM
أفاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم الخميس، إن "قوات مشتركة من الجيش والشرطة وبدعم من المروحيات القتالية تمكنت من تحديد مناطق تجمع عناصر من تنظيم (داعش) الارهابي ، في أحياء الملعب والاسكان والاندلس في الرمادي ومنطقة النعيمية ونهر فليح والحي الصناعي في الفلوجة والاشتباك مع المطلوبين مما اسفر عن مقتل ستة واعتقال 20 اخرين".

وأضاف المصدر أن"القوات الامنية طوقت أوكار المطلوبين وفتشتها مع رصد التحركات المشبوهة من خلال المروحيات القتالية ووحدة القنص التابعة للجيش لمعالجة أي خرق إرهابي قبل وقوعه".

س البغدادي
17-04-2014, 06:06 PM
بشرى سارة ،،،،
أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الخميس، بان قوة امنية تمكنت من قتل والي تنظيم (داعش) الارهابي لناحية الكرمة واعتقال ثلاثة من معاونيه خلال عملية أمنية نفذتها، شرقي الفلوجة، مشيرا الى ان قوات الجيش العراقي الباسلة تمكنت من السيطرة على ناحية الكرمة وتقوم حاليا بعمليات تفتيش واسعة في الناحية ومطاردة الارهابيين فيها .
///////////////////////////////
ياهلا ومرحب بنشامى العراق ،،،
ابطال الجيش العراقي البطل،،،،،
//////////////////////
يبدوا ان الخبر أعلاه لم يتم تأكيده من مصادر من الجيش او قيادة العمليات ،،،
ومع ذلك ،،
نقول ،،،
مرحى لأبطال الجيش العراقي البطل،،،
مرحى بنشامى العراق

س البغدادي
17-04-2014, 06:11 PM
قال قائد الفرقة الذهبية للعمليات الخاصة اللواء فاضل جميل البرواري ان" ابطال الفرقة الذهبية رحلت مسؤول داعش في حي الضباط بالرمادي الى جهنم.

وذكر البرواري في صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي [فيسبوك] في عمليه من قبل أبطال الفرقة الذهبية في حي الضباط في الانبار تم دعس عناصر داعش الارهابية وبينهم القائد الملقب [ابو رسول] مسؤول منطقه حي الضباط وتم ترحيله الى جهنم".

وتشهد عدة مناطق في الرمادي والفلوجة مواجهات ومعارك مستمرة بين القوات الامنية وارهابيي داعش التي تحاول فرض سيطرتها على الانبار واعلان دولة يسمونها [الدولة الاسلامية في العراق والشام داعش]".

وكان قائد الفرقة الذهبية للعمليات الخاصة اللواء فاضل جميل البرواري قد اكد في وقت سابق ان "الثائر [للشهداء] قريب مشيرا الى ان " القاعدة ولدت في افغانستان وستموت في العراق"

س البغدادي
18-04-2014, 05:08 PM
كشفت اللجنة الامنية في ناحية ابي صيدا بمحافظة ديالى، الجمعة، عن اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات امنية مشتركة وارهابيي "داعش" على ضفاف نهر ديالى شرق الناحية .

وقال رئيس اللجنة عواد الربيعي إن "اشتباكات عنيفة اندلعت، صباح اليوم، بين قوات امنية مشتركة من الشرطة والجيش وارهابيي داعش على ضفاف نهر ديالى من جهة قرية المخيسة، ( 7كم شرق ناحية ابي صيدا)، الواقعة 30كم شمال شرق بعقوبة، استخدمت فيها مختلف الاسلحة".

واضاف الربيعي ان "القوات الامنية تحرز تقدما ونجحت في قتل العديد من ارهابيي داعش"، مبينا ان "العملية ما تزال مستمرة وهناك اجراءات لتطويق منطقة الحادث لمنع هروب الارهابيين عبر نهر ديالى الى الضفة الاخرى". وأوضح الربيعي أن "من بين الارهابيين عرب الجنسية وفق المعلومات الاستخبارية المتوفرة لدينا".



وعلى الرغم من هذه المعطيات الا ان النائب عن متحدون نصير الارهابيين والمجرمين سليم الجبوري انبرى كعادته بالدفاع عنهم مدعيا ان ما يحصل في المخيسة هو مجزرة وكارثة محتملة واصفا القوات الامنية البطلة التي هاجمت الارهابيين بالمليشيات كما ادعى ان بعض التشكيلات الأمنية تدعي بوجود "داعش" لتبرير هجوم المليشيات.

وكان رئيس اللجنة الامنية في ناحية ابي صيدا بمحافظة ديالى عواد الربيعي قد حذر، اليوم الجمعة، من ما اسماه "ساعة الصفر" التي تسعى جماعات ارهابية الى تنفيذه قبيل الانتخابات، مؤكدا وجود اكثر من 50 ارهابيا نصفهم من عرب الجنسية في محيط بساتين قرية المخيسة شرق الناحية.

س البغدادي
19-04-2014, 04:24 PM
السومرية نيوز/ الأنبار
أفاد مصدر امني في قيادة عمليات الأنبار، السبت، بان قوة أمنية قتلت 21 إرهابيا واعتقلت 16 مطلوبا بتهم مختلفة خلال عملية عسكرية جنوب الرمادي.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة يساندها أبناء العشائر نفذت، ظهر اليوم، عملية عسكرية واسعة النطاق في منطقة الحميرة جنوب الرمادي لتحريرها من عناصر داعش الإرهابي"، مبينا أن "العملية أسفرت عن مقتل 21 إرهابيا واعتقال 16 مطلوبا بتهم مختلفة وتحرير المنطقة من عناصر هذا التنظيم الإرهابي".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن"العملية استندت إلى معلومات استخباراتية دقيقة"، مشيرا إلى أن "القوة نقلت الجثث إلى الطب العدلي، والمعتقلين إلى مركز امني للتحقيق معهم".

وشهدت مدينة الفلوجة، اليوم السبت (19 نيسان 2014)، مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة.

وتشهد محافظة الأنبار، ومركزها الرمادي، (110 كم غرب العاصمة بغداد) ، منذ (21 كانون الأول 2013) لملاحقة تنظيم ما يعرف بدولة العراق والشام الإسلامية "داعش"، عقب مقتل قائد الفرقة السابعة في الجيش اللواء الركن محمد الكروي ومساعده، وانتشار مسلحي التنظيم الإرهابي في أجزاء واسعة من المحافظة، وفيما تمكنت القوات المسلحة العراقية من تحقيق بعض التقدم في طرد المسلحين من الرمادي، لم تشن بعد هجوما على الفلوجة المتاخمة لبغداد، فهي ما تزال تحت سطوة "داعش"، بحسب مصادر رسمية وشعبية.

س البغدادي
19-04-2014, 04:28 PM
السومرية نيوز/ ديالى
وصفت اللجنة الأمنية في ناحية أبي صيدا بمحافظة ديالى، السبت، قرية المخيسة بـ"قندهار ديالى"، مؤكدة على أن الناحية فقدت أكثر من 600 شخصا بنيران صادرة من "بساتينها التي تعتبر مصدر الشر الكبير"، أشارت إلى أنها لا تحتاج "آذن" السياسيين لضرب الأرهابيين فيها.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في ناحية أبي صيدا (30كم شمال شرق بعقوبة) عواد الربيعي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "ناحية أبي صيدا فقدت منذ عام 2005 وحتى يومنا هذا، أكثر من 600 إنسان بريء بنيران صادرة من بساتين قرية المخيسة أو ما نسميها بقندهار ديالى"، مبينا ان "القرية تضم بساتينا تزيد مساحتها عن ثلاثة ألاف دونم، كانت ولازالت مأوى دائم لداعش والقاعدة وأزلام النظام المقبور".

واعرب الربيعي عن استغرابه "من دفاع بعض الساسة والنواب على حد غير طبيعي عن قرية المخيسة"، لافتا إلى أنهم "يعرفون الحقيقة بأنها منطقة تأوي الإرهابيين، وبأن بساتينها مصدر الشر الكبير، لكننا نطالبهم بالسكن فيها حتى يقتنع الرأي العام بأنها منطقة أمنة".

وطالب الربيعي "بعدم تسييس المشهد الأمني من قبل بعض الساسة"، لافتا الى أن "ضرب الإرهاب لا يحتاج إلى أذن سياسي يعتمد لغة المصالح".

وتابع الربيعي أن "دماء الأبرياء أكبر، وسندعم القوات الأمنية في معركتها مع الإرهاب في أي منطقة على أرض ديالى".

وكان النائب عن محافظة ديالى رعد الدهلكي أكد، أمس الجمعة (19 من نيسان 2014)، أن الجيش تعامل بمهنية وعمل على تهدئة الأوضاع في قرية المخيسة، فيما أكد أن الوضع في القرية ما يزال غير مستقر.

يذكر ان محافظ ديالى عامر المجمعي، امس الجمعة، أن قوة من الجيش مدعومة بأبناء العشائر صدوا هجوماً نفذته ميلشيات "إجرامية" على قرية المخيسة شمال شرقي بعقوبة، لافتا إلى مقتل 10 من عناصر الميلشيات وحرق عدد من عجلاتهم.

س البغدادي
20-04-2014, 05:51 PM
السومرية نيوز/ الانبار
اعلنت محافظة الانبار، الاحد، عن بدء القوات الامنية عملية عسكرية واسعة ضد عناصر "داعش" في منطقة الحميرة جنوب الرمادي.

وقال نائب المحافظ للشؤون الادارية مصطفى احمد العرسان، في حديث لـ"السومرية نيوز"، ان "القوات الامنية بدات، صباح اليوم، بعملية عسكرية واسعة النطاق في منطقة الحميرة جنوب مدينة الرمادي، للقضاء على تواجد عناصر تنظيم داعش الارهابي فيها"، مبينا ان "هذه المنطقة تعتبر المركز الرئيسي لهذا التنظيم".

وأضاف العرسان ان "الهدف من العملية هو قطع امدادات عناصر داعش، لكي يتسنى للقوات الامنية تحرير باقي مناطق الرمادي من المجاميع الارهابية".

يذكر أن محافظة الأنبار، ومركزها الرمادي، (110 كم غرب العاصمة بغداد) تشهد منذ (21 كانون الأول 2013)، عملية عسكرية واسعة النطاق في المحافظة تمتد حتى الحدود الأردنية والسورية، تشارك بها قطعات عسكرية ومروحيات قتالية إلى جانب مسلحين من العشائر، لملاحقة تنظيم ما يعرف بدولة العراق والشام الإسلامية "داعش"، وأدت إلى مقتل وإصابة واعتقال وطرد العشرات من عناصر التنظيم، فيما فرضت القوات الامنية سيطرتها على اغلب مناطق المحافظة.

س البغدادي
20-04-2014, 05:53 PM
أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى العراقية أمس السبت بأن قوة أمنية خاصة قتلت قيادياً في تنظيم "داعش" يحمل لقب "عرور السوري" بعملية نوعية شمال شرق مدينة بعقوبة.
وقال المصدر وفقاً لـ"السومرية نيوز" إن "قوة أمنية خاصة قتلت قيادياً في تنظيم داعش قرب ناحية السعدية (60 كم شمال شرق بعقوبة) يدعى بـ (عرعور السوري) بعد متابعة تحركاته لعدة أيام".
وأضاف المصدر أن "العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة وتعاون من قبل الأهالي".
هذا وأعلنت قيادة الفرقة 12 التابعة لعمليات دجلة في محافظة كركوك السبت، عن تمكن قوة عسكرية من قتل 6 من عناصر "داعش" جنوب غربي المحافظة.
وقال قائد الفرقة اللواء الركن محمد خلف الدليمي إن "قوة تابعة للفرقة تمكنت عصر السبت، من قتل 6 من عناصر داعش بعد الاشتباك معهم في قرية عين حاوي التابعة لقضاء الشرقاط (110 كم جنوب غربي كركوك)".
وأضاف الدليمي أن "العملية جاءت بعد محاولة المسلحين الهجوم على أحد مقرات الجيش العراقي التابعة للفرقة 12 والتي تقوم بمهمة حماية المنطقة من اعتداءات المجاميع المسلحة".
کما أعلن الدليمي عن اعتقال سبعة مطلوبين من تنظيم "داعش" بينهم قيادي بارز متورطين بشن هجمات على قوات الجيش جنوب غربي كركوك.
وقال إن "قوة من الفرقة 12 نفذت، مساء اليوم، عملية أمنية في قرى ناحيتي الرياض والرشاد (55 كم جنوب غربي كركوك)، أسفرت عن اعتقال سبعة من عناصر داعش بينهم قيادي بارز"، مبينا أن "المعتقلين متورطون في العديد من الهجمات التي تستهدف قوات الجيش والشرطة".
وأضاف الدليمي أن "العملية نفذت على خلفية معلومات استخبارية قادت للقبض على هؤلاء السبعة في موقع يستخدم للتدريب وتنفيذ الهجمات على القوات العسكرية والامنية والمدنيين ونقاط التفتيش"، مشيراً إلى أن "القوة نقلت المعتقلين إلى مقر احتجاز للتحقيق معهم".
کما أفاد مصدر عسكري في محافظة نينوى، السبت، بأنه تم اعتقال ثلاثة مطلوبين بتهمة "الارهاب" والعثور على 23 عبوة ناسفة ولاصقة و12 قنبرة هاون شرقي الموصل.
وقال المصدر إن "قوة من قيادة فرقة المشاة الثانية التابعة للجيش تمكنت من القاء القبض على ثلاثة مطلوبين وفق المادة اربعة ارهاب ومعالجة سيارة مفخخة في حي البكر شرقي الموصل".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوة عثرت على 23 عبوة ناسفة ولاصقة و12 قنبرة هاون في الساحل الايسر من الموصل شرقي المدينة".

س البغدادي
20-04-2014, 10:08 PM
تستعد القوات الأمنية بكافة إمكانياتها العسكرية بالإضافة إلى طيران الجيش لدخول مدينة الفلوجة بعد محاصرتها اياها منذ فجر اليوم الاحد.

وذكر مصدر مطلع " للفرات " ، ان "قوات مكثفة من العناصر الامنية قد حاصرت مدينة الفلوجة، تمهيدا لاقتحامها"، مشيرا الى ان "هناك قصفا بالطيران على بعض المواقع المحددة في حي الصناعي الذي يعد المقر الرئيس لتنظيم داعش لاضعاف قدراته داخل المدينة بعد ان ضاعف تحصيناته داخل الفلوجة وسيطر على مباني حكومية".

واوضح إن "هناك تكثيفا لاعداد القوات العسكرية استعدادا لعملية عسكرية واسعة لتحرير المدينة، بعد ان سيطر عليها الارهابيون وعناصر داعش لاكثر من ثلاثة اشهر".

وكشف المصدر عن "تحويل عناصر تنظيم داعش الارهابي لمحكمة الفلوجة الى محكمة شرعية، اضافة الى تحويل اكثر من {1500} منزل الى اوقاف للشؤون الدينية ومقرات تابعة لداعش واستغلالهم لسيارات الشرطة ".

يذكر ان القوات الامنية كانت قد قتلت يوم الخميس الماضي، اكثر من {50} ارهابيا من تنظيم {داعش} في مناطق متفرقة من مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار شملت كل من منطقة {الصقلاوية والضباطية وقرب جسر الموظفين والجديد}.

كما وقصفت مروحيات الجيش سيطرة لتنظيم داعش الارهابي قرب جسر الجديد في الفلوجة، ما ادى الى سقوط العديد من القتلى والمصابين في صفوف التنظيمات الارهابي . انتهى

س البغدادي
20-04-2014, 10:09 PM
السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت قيادة عمليات بابل الأحد، العثور على 40 جثة لعناصر تنظيم "داعش" في جرف الصخر شمالي المحافظة، معتبرة أن العصابات "الارهابية" تتكبد خسائر كبيرة.

ونقلت قناة العراقية الرسمية في خبر عاجل لها، عن قيادة عمليات بابل قولها إن "العاصبات الارهابية تتكبد الخسائر الكبيرة في الافراد والمعدات والاسلحة والعثور على 40 جثة في عصابات داعش في جرف الصخر".

يذكر أن محافظة بابل ومركزها مدينة الحلة، 100 كم جنوب العاصمة بغداد، تتمتع باستقرار نسبي إلا أن مناطق شمال المحافظة ما تزال تشهد حركة للمسلحين، الذين يقومون بين مدة وأخرى بأعمال عنف تستهدف المدنيين والقوات الأمنية على حد سواء.

س البغدادي
20-04-2014, 10:11 PM
السومرية نيوز / بغداد
تمكن جهاز مكافحة الإرهاب، الأحد، من تطهير حيي الضباط والبكر في محافظة الأنبار من العناصر المسلحة، فيما تمكنت قوة عسكرية أخرى من قتل قناصين اثنين في منطقة البو عبيد بالمحافظة.

وقالت قناة العراقية الرسمية في خبر عاجل بثته، اليوم، وتابعته "السومرية نيوز"، إن "قوة تنتمي لجهاز مكافحة الإرهاب تمكنت، اليوم، من تطهير حيي الضباط والبكر في محافظة الأنبار من مسلحين ينتمون لتنظيم داعش".

وأضافت القناة أن "قوات الجيش بمساندة العشائر تمكنت من قتل قناصين اثنين كانا يرتديان زياً أفغانياً في منطقة البو عبيد بالمحافظة".

وكانت قيادة العمليات المشتركة أعلنت، في وقت سابق من اليوم الأحد (20 نيسان 2014)، عن مقتل تسعة من عناصر تنظيم "داعش" وتدمير معدات تابعة للتنظيم وتفكيك ثماني عبوات ناسفة في مناطق متفرقة من محافظة الأنبار.

وبدأت قوات أمنية، صباح اليوم، بعملية عسكرية واسعة النطاق في منطقة الحميرة جنوب مدينة الرمادي للقضاء على تواجد عناصر تنظيم "داعش" فيها،

ابو مرتضى البراك
21-04-2014, 09:13 PM
متابعين استاذنا البغدادي وفقكم الله

س البغدادي
23-04-2014, 09:42 PM
السومرية نيوز/ الانبار
أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الاربعاء، بأن قوة امنية احبطت محاولة استعراض لعدد من عناصر "داعش" واعتقلت جميع المستعرضين مع عجلاتهم شرقي الرمادي.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة كبيرة من الشرطة وضعت، عصر اليوم، كميناً لعدد من عناصر داعش كانوا ينون اجراء استعراض بمنطقة الخالدية (17 كم شرقي الرمادي)، ما اسفر عن اعتقالهم جميعاً مع احتجاز سياراتهم الاربع نوع اوبل".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوة اقتادت المعتقلين الى مركز احتجاز امني لاجراء التحقيقات اللازمة معهم لمعرفة الجهات التي تقف ورائهم".

وكان مصدر في قيادة عمليات الانبار أفاد اليوم الأربعاء، بأن 11 عنصراً في تنظيم "داعش" قتلوا وإصيب تسعة آخرون خلال اشتباكات شمالي الفلوجة، فيما اعلن المتحدث باسم مستشفى الفلوجة العام احمد الشامي عن إصابة ثلاثة أشخاص بسقوط قذائف هاون في مناطق متفرقة من المدينة، كما تم اعتقال احد عناصر تنظيم "داعش" وضبط كمية من الأسلحة بحوزته غرب الرمادي.

س البغدادي
23-04-2014, 09:44 PM
السومرية نيوز/ الانبار
أعلن قائد عمليات محافظة الانبار الفريق اول الركن رشيد فليح، الأربعاء، عن تنفيذ عملية امنية لتطهير أربع مناطق في الرمادي، فيما أشار الى أن المدينة تعيش حالة اعتيادية وستشهد اجراء الانتخابات المقبلة.

وقال فليح في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مدينة الرمادي تعيش الآن حالة اعتيادية وطبيعية، لكننا حريصون على ان تكون المدينة اكثر امناً"، لافتاً الى أن "بعض المناطق كمنطقة الملعب ماتزال فيها بعض الجيوب وتشهد عمليات تسلل".

وأضاف فليح أن "هناك عملية امنية تخوضها القوات الامنية الان لتطهير مناطق البوفرح والبوعلي جاسم والبوذياب وحدود منطقة البوعساف"، مبيناً أن "هناك بؤرتين سيحسم موقفهما بعد قطع القوات الامنية الامدادات عنها".

يذكر أن محافظة الأنبار، ومركزها الرمادي، (110 كم غرب العاصمة بغداد) تشهد منذ (21 كانون الأول 2013)، عملية عسكرية واسعة النطاق في المحافظة تمتد حتى الحدود الأردنية والسورية، تشارك بها قطعات عسكرية ومروحيات قتالية إلى جانب مسلحين من العشائر، لملاحقة تنظيم ما يعرف بدولة العراق والشام الإسلامية "داعش"، وأدت إلى مقتل وإصابة واعتقال وطرد العشرات من عناصر التنظيم، وما تزال المعارك مستمرة .

س البغدادي
23-04-2014, 09:47 PM
السومرية نيوز/ الانبار
أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الاربعاء، بأن مسلحين مجهولين فجروا منزل عضو مجلس المحافظة سالم العيساوي في الفلوجة في ثاني حادث من نوعه اليوم.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مسلحين مجهولين قاموا، مساء اليوم، بتفجير منزل عضو مجلس محافظة الانبار سالم العيساوي في منطقة البوعيسى التابعة لناحية العامرية في الفلوجة، ما ادى الى الحاق اضرار كبيرة بالمنزل".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "المنزل كان خالياً ساعة وقوع الحادث".

وكان مصدر في شرطة محافظة الانبار افاد في وقت اليوم الاربعاء، بأن مسلحين فجروا منزل عضو مجلس محافظة الانبار سالم الحلبوسي غربي الفلوجة.

س البغدادي
23-04-2014, 09:56 PM
أفاد مصدر في قيادة العمليات المشتركة، اليوم الأربعاء، بأن 39 من عناصر تنظيم (داعش) الارهابي قتلوا بـ"ضربة جوية" نفذها طيران الجيش، قرب مدينة الفلوجة (62 كم غرب بغداد).

وقال المصدر ان" طيران الجيش قصف، صباح اليوم، موقع لتنظيم (داعش) الارهابي في منطقة البو الهوى في عامرية الفلوجة، مما أسفر عن مقتل 39 من عناصر التنظيم".

وأصاف المصدر أن "العملية إستندت الى معلومات استخبارية دقيقة عن مكان تواجد المسلحين".

س البغدادي
23-04-2014, 09:58 PM
أعلن رئيس مجلس محافظة الأنبار فالح العيساوي، اليوم الأربعاء، أن الأيام القادمة ستشهد عملية "تطهير لمدينة الفلوجة"، ولفت إلى تشكيل أربع أفواج طوارئ من الشرطة والعشائر، فيما أكد وضع خطة "لضمان عدم وقوع خسائر بين المدنيين".

وقال العيساوي إن "القيادات الأمنية في محافظة الأنبار عملت على تشكيل أربعة أفواج طوارئ من قوات الشرطة بينهم فوج للقوات الخاصة من أبناء الرمادي والفلوجة لتطهير المدينة من العناصر الارهابية".

وأضاف العيساوي أن "الأيام القليلة القادمة ستشهد عملية تطهير لمدينة الفلوجة من العناصر الارهابية ومنع مظاهر حمل السلاح دون استخدام القوة المفرطة"، لافتا إلى ان "بعدها سنعمل على تشكيل قوات الشرطة وفتح المراكز الأمنية سيما مديرية شرطة الفلوجة".

وأكد العيساوي أن "القيادات الأمنية ومجلس الأنبار يعملون ضمن خلية طوارئ لوضع خطط عسكرية لضمان عدم وقوع خسائر بشرية بين أهالي الفلوجة، لهذا كان حرضنا على تدريب قوات الشرطة من الأفواج الأربعة من قبل كوادر تدريبية مختصة وتسليحهم وتجهيزهم بالمعدات الحديثة".

وشهدت الأنبار اليوم، مقتل أربعة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة واعتقال ثلاثة ارهابيين من داعش أثناء محاولتهم مهاجمة مقرا للجيش وسط الرمادي،(110كم غرب بغداد).

س البغدادي
24-04-2014, 11:17 PM
كشف محافظ الانبار احمد خلف الدليمي عم قيام عناصر داعش الارهابي باحتجاز [70] ارهابيا من ما تسمى [المجالس العسكرية] في الفلوجة.

وذكر الدليمي في صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي [فيسبوك] ان "مجرمي داعش الارهابي احتجزوا سبعين شخصاً من مجرمي المجالس العسكرية في جامع ابي ايوب الأنصاري في مدينة الفلوجة" .

وشهدت الفلوجة اليوم اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم داعش الارهابي وباقي الفصائل الارهابية الاخرى في المدينة اثر خلافات نشبت بينهم.

وذكر مصدر من الفلوجة "ان خلافات حدثت بين داعش والمجلس العسكري بالفلوجة مما ادى الى نشوب اشتباكات مسلحة عنيفة لم تعرف حجم خسائرها بين الطرفين".

وأضاف ان "المجلس العسكري في الفلوجة يضم عدة فصائل مسلحة بينها كتائب ثورة العشرين والمسلحين الذين يقودهم علي حاتم السليمان ومجموعة رافع المشحن وفالح العيساوي".

وتسيطر عدة فصائل ارهابية بينها تنظيم داعش على مدينة الفلوجة منذ نشوب الازمة الامنية في محافظة الانبار قبل نحو اربعة اشهر.

س البغدادي
24-04-2014, 11:20 PM
أفاد مصدر في قيادة العمليات المشتركة، اليوم الخميس، إن "اشتباكا مسلحا اندلع، مساء اليوم، بين قوة من الفرقة الثامنة وارهابيين ينتمون إلى تنظيم داعش بالقرب من ناحية عامرية الفلوجة،(62كم غرب الرمادي)، مما أسفر عن مقتل سبعة ارهابيين واعتقال 12 آخرين".

وأضاف المصدر أن "طيران الجيش تمكن من قصف ثلاث عجلات تحمل أسلحة أحادية، ما أسفر عن تدميرها بالكامل"، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

س البغدادي
24-04-2014, 11:25 PM
افاد مصدر في جهاز مكافحة "الارهاب"، الخميس، بان قوة من الجهاز تمكنت من قتل امير بتنظيم "داعش" الارهابي مع مساعده جنوبي الرمادي.

وقال المصدر، إن "قناصي جهاز مكافحة الارهاب تمكنوا، ظهر اليوم، من قتل امير بتنظيم داعش الارهابي بمنطقة الحوز جنوبي الرمادي الملقب بابو ايمن مع مساعده ابو هاجر".

واضاف المصدر ، أن "العملية تمت بعد رصد تحركات الذين تم قتلهم في هذه المنطقة".

س البغدادي
24-04-2014, 11:26 PM
أفاد مصدر في قيادة العمليات المشتركة، اليوم الخميس، بأن ثلاثة من عناصر تنظيم (داعش) الارهابي قتلوا خلال عملية نفذتها قوة خاصة، جنوبي الفلوجة، (62 كم غرب بغداد).

وقال المصدر إن "قوة خاصة من قيادة الفرقة الثامنة ضمن قاطع عمليات الانبار نفذت هجوما على تجمع العناصر تنظيم (داعش) الارهابي في منطقة تقاطع السلام بناحية عامرية الفلوجة، جنوبي المدينة، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر التنظيم الارهابي واحراق عجلة تابعة لهم".

وأضاف المصدر ، أن "القوة نقلت جثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي"، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

س البغدادي
24-04-2014, 11:27 PM
اعتقلت القوات الامنية [ارهابي] سعودي الجنسية وقياديين في تنظيم داعش بصلاح الدين .

وذكر الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن بحسب بيان اليوم ان" شرطة صلاح الدين القت القبض على ارهابي سعودي الجنسية في منطقة النباعي جنوب غربي تكريت".

واضاف ان " القوات الامنية اعتقلت ايضا اثنين من قيادة داعش في الدور شرقي تكريت واصابة ارهابي اخر بعد نصب كمين له في تكريت ".

حميد الغانم
25-04-2014, 01:39 AM
رائع واكثر من رائع
وفقك الله بحق محمد وال محمد
جهد متميز اخ س البغدادي

طيار عراقي
25-04-2014, 03:01 AM
عاجل.............ورد الان من الفلوجة
تصاعد الاشتباكات بين المجاميع المسلحة التي تسمى بداعش وبقية الفصائل الارهابية على القيادة واختلافهم في تقسيم الغنائم التي صادروها من شيوخ القبائل الذي تبرعوا ب اموالهم لداعش وهناك انباء موكدة من مصادر خاصة بقيادة الاستخبارات المضادة c i مقتل اكثر من 15 عنصرا اضافة الى22 جريح في حالات خطرة

س البغدادي
25-04-2014, 01:04 PM
عودة ميمونة سيدنا محمد الجابري (طيار عراقي )

س البغدادي
25-04-2014, 02:10 PM
اعلنت عمليات الجزيرة والبادية، الجمعة، عن بدء عملية عسكرية واسعة النطاق لمطاردة عناصر "داعش" غربي الانبار، مبينة أن العملية مازالت مستمرة.

وقال قائد العمليات بالوكالة اللواء علي ابراهيم في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوات من قيادة عمليات الجزيرة والبادية نفذت، صباح اليوم، عملية أمنية واسعة النطاق لمطاردة فلول عناصر تنظيم داعش الارهابي في مناطق جنوب قضاء راوة 210كم غرب الرمادي".

وأضاف ابراهيم، أن "العملية التي مازالت مستمرة اسفرت عن تفكيك صاروخ كاتيوشا معد للإطلاق في المنطقة المذكورة دون ألحاق خسائر مادية او بشرية ".

يذكر أن محافظة الأنبار، ومركزها الرمادي، (110 كم غرب العاصمة بغداد) تشهد منذ (21 كانون الأول 2013)، عملية عسكرية واسعة النطاق في المحافظة تمتد حتى الحدود الأردنية والسورية، تشارك بها قطعات عسكرية ومروحيات قتالية إلى جانب مسلحين من العشائر، لملاحقة تنظيم ما يعرف بدولة العراق والشام الإسلامية "داعش"، وأدت إلى مقتل وإصابة واعتقال وطرد العشرات من عناصر التنظيم، وما تزال المعارك مستمرة.

س البغدادي
25-04-2014, 02:11 PM
أفاد مصدر امني، الجمعة، بأن وزير داخلية تنظيم "داعش" ابو حمد المهاجر قتل مع ستة من معاونيه في اطراف الفلوجة .

ونقلت قناة العراقية شبه الرسمية في خبر عاجل تابعته "السومرية نيوز" عن مصادر امنية قولها إن "القوات الامنية قتلت الارهابي ابو حمد المهاجر وزير داخلية تنظيم (داعش) مع ستة من معاونيه في اطراف مدينة الفلوجة جنوبي الانبار".

واضافت المصادر ان "المهاجر قدم للمشاركة في القتال بالفلوجة وان المعلومات الاستخبارية حددت موقعه في اطراف الفلوجة".

وأعلنت عمليات الجزيرة والبادية، اليوم الجمعة، عن بدء عملية عسكرية واسعة النطاق لمطاردة عناصر "داعش" غربي الانبار، مبينة أن العملية مازالت مستمرة.

س البغدادي
25-04-2014, 02:12 PM
اعلنت قيادتي عمليات الانبار والجزيرة والبادية، الجمعة، عن مقتل واصابة 24 عنصراً من تنظيم "داعش" خلال عمليتين امنيتين في الفلوجة.

وقالت قناة "العراقية" الرسمية في خبر عاجل تابعته "السومرية نيوز"، إن "قيادة عمليات الانبار ضربت تجمعاً لتنظيم داعش في عامرية الفلوجة، اسفر عن مقتل سبعة ارهابيين واصابة 12 آخرين وحرق ثلاث سيارات".

واضافت القناة ان "قوة من فرقة التدخل السريع الاولى تمكنت من قتل ارهابيين اثنين من تنظيم داعش واصابة ثلاثة آخرين قرب جسر المفتول في الصقلاوية ضمن قاطع مسؤولية عمليات الجزيرة والبادية".

وتابعت أن "طيران الجيش نفذ ضربات ضد عصابات داعش الارهابية في الرمادي والفلوجة".

وأعلنت عمليات الجزيرة والبادية، اليوم الجمعة، عن بدء عملية عسكرية واسعة النطاق لمطاردة عناصر "داعش" غربي الانبار، مبينة أن العملية مازالت مستمرة، فيما قتل وزير داخلية تنظيم "داعش" ابو حمد المهاجر قتل مع ستة من معاونيه في اطراف الفلوجة ،

س البغدادي
25-04-2014, 09:35 PM
افاد مصدر في قيادة عمليات الانبار ،اليوم الجمعة ان "مروحيات الجيش قصف بالصواريخ ،ظهر اليوم ، تجمعات ارهابية تنتمي الى تنظيم (داعش) في ناحية الصقلاوية ومنطقة الازركية شمالي الفلوجة ، مما اسفر عن مقتل 14 عنصرا من التنظيم الارهابي بينهم ثمانية قادة"، مضيفا ان "المروحيات قامت بتدمير تسع عجلات رباعية الدفع كانوا المسلحين يستخدمونها في التنقل".

واضاف المصدر ،أن" المروحيات القتالية دمرت ايضا ثلاثة اوكار ومخبأ للاسلحة والصواريخ في بستان زراعي في ناحية الصقلاوية وتفجير سيارة مفخخة كانت موضوعة بالقرب من محطة القطار شمالي الفلوجة"، مشيرا الى ان "العملية إستندت الى معلومات استخبارية دقيقة عن مكان تواجد المسلحين".

وشهدت محافظة الانبار اليوم مقتل تسعة مسلحين ينتمون الى تنظيم (داعش) الارهابي وتدمير اربعة اكداس للعتاد اثناء عملية امنية نفذتها قوة من فرقة التدخل السريع الاولى جنوب الفلوجة ، (62 كم غرب بغداد).

س البغدادي
25-04-2014, 09:50 PM
اكد ائتلاف المواطن، اليوم الجمعة، دعمه للعمليات العسكرية الجارية في محافظة الأنبار، وطالب بالقضاء على "داعش وضربها بيد من حديد"، وفيما شدد على ضرورة الحفاظ على أرواح المدنيين، دعا إلى حسم هذه العمليات.

وقال الناطق باسم ائتلاف المواطن بليغ ابو كلل في حديث صحفي، إن "الائتلاف مع الجيش في مقاتلة الإرهاب والوقوف بالضد من المجاميع المسلحة ومن المهم حسم هذه القضية بأي شكل من الأشكال".

وتابع ابو كلل "علينا أيضا الحفاظ على أرواح المدنيين الذين تستهدفهم داعش بتمركزها بينهم"، داعيا إلى "القضاء على داعش وضربها بيد من حديد والانتصار للدولة والقانون، كون هذه المجاميع لايمكن السكوت عليها بأي شكل من الأشكال".

س البغدادي
25-04-2014, 09:51 PM
أعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية، الجمعة، عن اعتقال اثنين من أمراء تنظيم "داعش" الإرهابي، لدى محاولتهما التسلل من سوريا الى العراق.

وقال قائد عمليات الجزيرة والبادية بالوكالة اللواء علي إبراهيم إن "قوة أمنية تابعة لقيادة عمليات الجزيرة تمكنت، اليوم، من اعتقال أميرين في تنظيم داعش الارهابي، لدى محاولتهما التسلل الى العراق قادمان من سوريا، في منطقة مشيرطة الحدودية (350 كم غربي الرمادي)".

وأضاف إبراهيم أن "عملية الاعتقال تمت على ضوء معلومات استخبارية دقيقة، بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني".

وأعلنت عمليات الجزيرة والبادية، اليوم الجمعة، عن بدء عملية عسكرية واسعة النطاق لمطاردة عناصر "داعش" الارهابي غربي الانبار، مبينة أن العملية مازالت مستمرة، إذ أسفرت عن تفكيك صاروخ كاتيوشا معد للإطلاق في المنطقة المذكورة دون ألحاق خسائر مادية او بشرية، الى جانب مقتل وإصابة 24 ارهابيا من تنظيم "داعش" خلال عمليتين أمنيتين نفذتا في الفلوجة.

س البغدادي
25-04-2014, 10:06 PM
قتلت القوات الأمنية المدعو "أبو إيمان الموصلي "، قائد كتائب الأنصار ، التي تنتشر في الفلوجة ، بعملية أمنية نوعية .


وقالت مصادر أمنية رفيعة المستوى لـ(IMN) إن " الموصلي هو المسؤول عن احتلال الدوائر الرسمية في الفلوجة ، وهو أحد المخططين لعملية قطع المياه, وقد قتل في عملية أمنية نوعية ".


وأشارت المصادر إلى أن " معلومات أمنية من داخل الفلوجة تحدد أماكن القيادات المهمة التي تدير الحرب في الفلوجة ".


وتابعت المصادر أن "أكثر من أربعة مرافقين قتلوا مع الموصلي فجر اليوم ، ومن ضمنهم اثنين من السعوديين ".

س البغدادي
25-04-2014, 10:08 PM
قال جهاز مكافحة الارهاب، الجمعة، إن عناصر تنظيم"داعش" الارهابي قاموا بتفخيخ عدد من جثث قتلاهم الذين سقطوا بمعارك في مدينة الرمادي لإستهداف القوات الامنية.


وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان لـ(IMN) إن "على العالم اجمع الاطلاع على حجم الجرائم التي يرتكبها تنظيم داعش الارهابي حتى في صفوف عناصره الارهابية بعد مقتلهم"، مشيرا الى ان "التنظيم الارهابي فخخ جثث لقتلاه في معارك بمدينة الرمادي لتفجيرها على القوات الامنية لدى نقلها الجثث".


واضاف النعمان أن "قوات الامن العراقية ملتزمة بتطبيق جميع معايير حقوق الانسان حتى مع الارهابيين من خلال نقل جثثهم لدفنها وفقا للشريعة الاسلامية".


وبين النعمان أن "التنظيم الارهابي استغل التعامل الانساني للقوات الامنية مع قتلا باللجوء الى تفخيخ جثث قتلاه لتفجيرها على القوات الامنية".


وكشف نائب رئيس مجلس محافظة الانبار فالح العيساوي امس، الخميس، عن تمكنت قوات الجيش خلال الايام الماضية من قطع أمدادات تنظيم داعش داخل احياء الرمادي.


وتجري القوات الامنية عملية تطهير واسعة تشمل مناطق شمالي وغربي الرمادي لتهيئة الاجواء الامنية لاجراء الانتخابات المقررة في الـ30 من الشهر الجاري.


وتخضع مدينة الفلوجة والكرمة تحت سيطرة عناصر تنظيم "داعش" منذ نحو ثلاثة اشهر وتحاصر قوات الجيش العراقي المدينتين منعا لتسلل العناصر الارهابية.

س البغدادي
25-04-2014, 10:10 PM
25/04/2014 12:11

اعلنت قيادة عمليات دجلة، الجمعة، عن ان عناصر تنظيم "داعش" الارهابي خسروا جميع قواعدهم في مراكز المدن بمحافظتي ديالى وكركوك، مشيرة الى ان طيران الجيش والقوة الجوية بدأ بملاحقتهم في أماكنهم البديلة.


وقال قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الامير الزيدي لـ(IMN) إن "العمليات الامنية التي نفذتها قطعات قيادة عمليات دجلة في محافظتي ديالى وكركوك منعت تنظيم داعش الارهابي من الحصول على موطئ قدم في مراكز المدن كقواعد يستخدمها للانطلاق على باقي المناطق".


واضاف الزيدي أن "عناصر التنظيم بعد ان خسروا قواعدهم في مراكز المدن لجأوا الى البساتين الكثيفة في محافظة ديالى، والمناطق الوعرة في محافظة كركوك"، مشيرا الى ان "طيران الجيش والقوة الجوية العراقية والمدفعية تعمل بصورة متواصلة على تحديد اماكن تواجدهم وقصفها جوا وبراً".


وأكد الزيدي "فقدان عناصر التنظيم القدرة على مواجهة القوات الامنية العراقية بعد سلسلة الضربات التي وجهت للتنظيم".


ويشارك اكثر من 35 الف عنصر من الشرطة والجيش في تطبيق خطة امن الانتخابات في ديالى، بينما يشارك اكثر من 25 الف عنصر في خطة تأمين انتخابات كركوك.


وتجرى الانتخابات البرلمانية في الـ30 من الشهر الجاري والتي تتزامن ايضا من اجراء انتخابات مجالس محافظات اقليم كردستان تسبقها بيومين اجراء اقتراع قوات الامن التابعة لوزارتي الدفاع والداخلية.

س البغدادي
26-04-2014, 05:53 PM
أفاد مصدر في قيادة عمليات الجزيرة والبادية، اليوم السبت ان "اشتباكا مسلحا اندلع، قبل ظهر اليوم، بين قوة من عمليات الجزيرة والبادية وبإسناد مباشر من طيران الجيش وارهابيين غرب الانبار، مما أسفر عن مقتل 16 ارهابيا وحرق عجلتين".

وأضاف المصدر ان "القوة تمكنت أيضا من السيطرة على ثلاث عجلات محملات بالعتاد والأسلحة المتوسطة ومبالغ كبيرة من الأموال"، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

س البغدادي
27-04-2014, 04:11 PM
أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأحد، بان قوة أمنية قتلت أمير تنظيم القاعدة الارهابي جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن "قوة من لواء 23 فرقة المشاة 17 قتلت، ظهر اليوم، امير تنظيم القاعدة الارهابي المدعو اسماعيل حميد العبيدي في قرية الختيمية التابعة لمنطقة عرب جبور، جنوبي بغداد".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "العملية استندت إلى معلومات استخباراتية دقيقة"، مبينا انه "تم نقل الجثة الى الطب العدلي".

س البغدادي
27-04-2014, 04:15 PM
أفاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم الأحد إن "طائرات مروحية تابعة للجيش العراقي تمكنت، صباح اليوم، من قصف ثمان شاحنات يستقلها ارهابيون تابعون لتنظيم (داعش) داخل الاراضي السورية اثناء محاولتها دخول البلاد"، مما أسفر عن إحراقها ومقتل من فيها".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن "الصهاريج كانت متجه الى الأراضي العراقية لإمداد تنظيم (داعش) الارهابي بالوقود".

س البغدادي
27-04-2014, 04:17 PM
أعلنت قيادة عمليات الانبار، اليوم الأحد، أن قوة أمنية تمكنت من قتل أربعة ارهابيين من تنظيم (داعش)، بينهم تونسيان، واعتقال أربعة آخرين وتدمير كدسين للعتاد شرقي وشمالي الفلوجة

وقالت قيادة العمليات في بيان صحافي، إن "قوة خاصة من فرقة التدخل السريع الأولى تمكنت من قتل أربعة ارهابيين من تنظيم (داعش) من ضمنهم ارهابيان تونسيا الجنسية في الكرمة شرقي الفلوجة، والصقلاوية شماليها". وأضافت العمليات في بيانها أنها "تمكنت كذلك من اعتقال أربعة آخرين وتدمير كدسين للعتاد".

وكان مصدر في قيادة عمليات الانبار أفاد، اليوم الأحد، بأن سبعة من عناصر الجيش العراقي سقطوا بين شهيد وجريح بتفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدفت نقطة تفتيش عسكرية، في منطقة السبعة كيلو، غربي الرمادي.

س البغدادي
27-04-2014, 04:18 PM
أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، ان "قوة من الجيش والشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من محافظة صلاح الدين، أسفرت عن اعتقال قيادي في تنظيم (داعش) الارهابي واربعة من عناصر التنظيم"، مبينا أن "القوة تمكنت ايضا من مصادرة سيارة كان يستخدمها المعتقلون وابطال مفعول ثلاث عبوات ناسفة".

وأضاف المصدر أن العملية استندت إلى "معلومات استخبارية دقيقة"، مشيرا إلى أن "القوة نقلت المعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهم والسيارة إلى مكان أمن".

س البغدادي
27-04-2014, 04:20 PM
افاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم الاحد، بان قوات الجيش بدأت باقتحام مدينة الفلوجة لتطهيرها من ارهابيي (داعش)، فيما اكد ان العملية انطلقت من محورين وباستخدام الدبابات والمدرعات وباسناد طيران الجيش.

وقال المصدر، إن "قوات الجيش ترافقها دبابات ومدرعات وبإسناد طائرات مروحية بدأت باقتحام مدينة الفلوجة عن طريق ناحية الكرمة، شرقي المدينة"، مبينا أن "العملية انطلقت من منفذ إبراهيم بن علي الذي يربط الناحية بقضاء التاجي، شمالي العاصمة بغداد، ومنفذ الحميرة الذي يربط الناحية بمنطقة الشعلة، شمالي غرب بغداد".

وأضاف المصدر أن "اشتباكات عنيفة تدور حاليا بين قوات الجيش وارهابيين من تنظيم (داعش)، فيما تستمر القوات الامنية بالتوغل في الناحية"، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

س البغدادي
30-04-2014, 02:38 PM
أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار غربي العراق بأن قوة أمنية قتلت مسؤول "الدفاع الجوي" في تنظيم "داعش" و15 مسلحاً شمالي الفلوجة.
وافاد موقع "السومرية نيوز" عن المصدر ان "قوة تابعة للفرقة الأولى تدخل سريع نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة السجر شمالي الفلوجة، ما أسفر عن مقتل المدعو فرحان خميس سحام الملقب بأبو عفر مسؤول ما يعرف الدفاع الجوي في داعش، فضلا عن قتل 15 من التنظيم".
وأضاف المصدر أن "القوة تمكنت أيضا من تدمير منزل مفخخ"، مؤكدا أن "جثث القتلى نقلت الى الطب العدلي".
وشهدت محافظة الانبار اليوم الأربعاء سقوط قذيفة هاون بالقرب من مركز انتخابي شرقي الرمادي، تزامناً مع بدء الاقتراع العام، فيما تشهد المحافظة فرض حظر شامل للتجوال، منذ ليلة الأمس، حتى إشعار آخر.

س البغدادي
30-04-2014, 02:39 PM
أفاد مصدر عسكري عراقي بأن احد أخطر قيادات تنظيم "داعش" قتل بعملية امنية جنوب العاصمة بغداد.
ونقل موقع "السومرية نيوز" عن المصدر إن "قوة من اللواء 55 الفرقة 17 في الجيش تمكنت وخلال عملية امنية من قتل الارهابي عبد الرحمن الملقب بابو الكراغولي الذي يعتبر احد اخطر قيادات تنظيم داعش الارهابي بمنطقة عرب داود جنوب العاصمة".
واضاف المصدر أن "العملية تمت بناء على معلومات استخبارية"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.
وجاء ذلك بعدما تمكنت قوة أمنية اليوم الاربعاء من قتل مسؤول "الدفاع الجوي" في تنظيم "داعش" و15 مسلحاً جنوبي الفلوجة.

س البغدادي
01-05-2014, 11:10 PM
أعلنت قيادة العمليات المشتركة اليوم الخميس مقتل واصابة [16] ارهابيا من داعش في محافظة الانبار

وذكر بيان للقيادة اليوم أن فرقة التدخل السريع الأولى في قيادة عمليات الانبار قتلت أكثر من 10 إرهابيين من داعش وإصابة 6 آخرين من العناصر الإجرامية ".

واضاف ان" القوة ذاتها دمرت ست عجلات وحفارة وقلاب حمل في الكرمة والسجر والصقلاوية وقرب جسر الموظفين في محافظة الانبار ، وفككت عبوتين ناسفتين على طريق الثرثار"

س البغدادي
01-05-2014, 11:12 PM
أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس إن "ارهابيين تابعين لتنظيم (داعش)، شنوا في وقت متاخر من الليلة الماضية هجوما مسلحا على نقطة تفتيش للشرطة الاتحادية في قرية اوب طاكية التابعة لقضاء البعاج، (125 كم غرب الموصل)، وردت عليهم قوات الشرطة بنيران مكثفة وأوقعت فيهم خسائر لم يتم احصاؤها بإتجاه المناطق الصحراوية الجنوبية لقضاء البعاج بعد تفاجئهم من قوة الرد، فيما اصيب احد عناصر الشرطة بجروح".

وأضاف المصدر، ان "معلومات إستخبارية توفرت لعناصر النقطة عن هجوم محتمل لعناصر التنظيم الارهابي وتم اتخاذ الاستعدادات اللازمة لمواجهته".

س البغدادي
01-05-2014, 11:17 PM
افاد مصدر في قيادة قوات الفرقة الذهبية ،اليوم الخميس ان "اشتباكا اندلع ،قبل ظهر اليوم، بين قوات الفرقة الذهبية وثلاثة قناصين ينتمون الى تنظيم (داعش) الارهابي كانوا يعتلون مباني مرتفعة لاستهداف قوات الجيش بالقرب من الطريق الدولي السريع شرقي الفلوجة، مما اسفر عن مقتل ثلاثة قناصين من دون وقوع خسائر في صفوف الجيش".

واضاف المصدر ان"القوات الامنية شرعت بتشديد إجراءات الرصد والمراقبة ومعالجة تواجد عناصر تنظيم (داعش) الارهابي عبر قصف تجمعاتهم وأوكارهم بصواريخ المروحيات وقذائف الدبابات لمنع هروبهم الى مناطق اخرى".

س البغدادي
01-05-2014, 11:19 PM
انفجرت سيارة مفخخة اليوم الخميس على ثكنة عسكرية، أعقبها اندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات الأمنية والإرهابيين وسط مدينة الرمادي في محافظة الانبار .

وذكر مصدر امني ان "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت مستهدفة ثكنة عسكرية تابعة لقوات الجيش، قرب المجمع الحكومي في شارع المستودع وسط مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار".

وأضاف انه "قد أعقب الانفجار سقوط قذائف هاون على الثكنة، واندلاع اشتباكات عنيفة بين الارهابيين وعناصر القوات الامنية ".

وشهدت محافظة الانبار امس الاربعاء، اصابة جنديين اثنين اثر انفجار عبوتين ناسفتين قرب مركز انتخابي غرب الرمادي

المهندسة 87
01-05-2014, 11:27 PM
بوركت جهودكم

س البغدادي
01-05-2014, 11:37 PM
حياكم الله أختي الفاضلة،،
أتمنى عليكم ان تسعفونا بما هو جديد منما تطالعونه من اخبار هذه الملحمة مع الدواعش والإرهاب

ابو سجأد
04-05-2014, 01:01 PM
السلام عليكم اخوتي الكرام
اخي العزيز س البغدادي
هل مايطرح هنا هو مجرد نقل لاهم اخبار الحرب على داعش حسب ماتنقله القنوات وتودون اطلاع القراء والزوار على مايجري ؟ او هذا هو مايمكن الحصول عليه من اخبار حول الحرب ؟

ان ماتنقله القنوات الحكومية والحزبية عن واقع مايجري فهي بالضبط بعدها عن الواقع بعد السماء والارض ولعلكم مطلعين بشكل ما على مايجري

ونسال الله ان يحمي شعبنا من كيد الكفار

س البغدادي
10-05-2014, 11:41 PM
اخي العزيز ابو سجاد ،،،
حياكم الله ،،
وأحي فيكم متابعتكم المستمرة لما يطرح هنا وهناك ،،
عزيزي ،،
ان ما اقدمه هنا هو بعض من الاخبار المهمة المنقولة من وكالات اخبار يكاد ينطبق عليها مفهوم المعارضة لتوجه الحكومة ،،،وأخص بالذكر وكالة براثا ،،وكذا السومرية وبعضا من اخبار العراقية والعربية ومن هنا وهناك ،،
وليس معناه ان هناك تطابق على ارض الواقع ،،
لكن هذه المعركة ،،بصراحة هي تقرير مصير للوجود الشيعي في المنطقة ،ولذا فاني من دافع وطني وديني ومذهبي انقل ما ينقل دعما لإخوتنا واحبائنا الغيارى في الجيش وقواتنا الأمنية في حملتهم ضد خوارج هذا العصر من الدواعش وأخواتها ،،،
وكذا فليس معناه غض النظر عن ارض الواقع ً،وحقيقة بحكم عملي القريب جداً من هذه المعارك ،،اقول ،،،
شيء من هنا ،،،وكثير من هناك ،،
ودي وتقديري

س البغدادي
10-05-2014, 11:41 PM
اعلن قائد شرطة بابل اللواء رياض عبد الأمير علم الخيكاني عن تحرير المناطق الممتدة من جرف الصخر الى صنديج شمالي بابل .

وذكر الخيكاني في صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي [فيسبوك] ان" قوة من قيادة عمليات بابل وقيادة شرطة محافظة بابل شرعت اليوم بعملية نوعية في مناطق شمالي بابل تمركزت على محورين . المحور الأول بأمرة قائد عمليات بابل وتمثل بتطهير المناطق الممتدة من الحامية إلى صنيديج . والمحور الثاني بأمرة قائد شرطة بابل وتمثل بتطهير المناطق الممتدة من جرف الصخر إلى صنيديج ".

واضاف ان " العملية اسفرت عن تطهير المنطقة بالكامل وتفكيك العبوات الناسفة الموجودة مابين مناطق الحامية وصنيديج ، مبينا ان " العملية استشهد فيها الرائد محمد معن راجح المرزوكي خبير المتفجرات . أثناء تفكيك احد العبوات الناسفة . وإصابة ثلاثة من المنتسبين بجروح طفيفة ".

وقال "نسأل الباري عز وجل أن يتغمد الشهيد البطل الرائد محمد معن راحج المرزوكي . وأن يلهم أهله الصبر والسلوان . وان يتمم بالشفاء العاجل للجرحى انه هو السميع العليم ".

يذكر ان قيادة عمليات بابل قد اطلقت اليوم حملة امنية واسعة لتطهير ناحية جرف الصخر من الارهابيين في حين انفجرت اربع اليات زراعية موضوع فيها عبوات ناسفة استهدفت ارتال الجيش كما انفجرت عبوة ناسفة استهدفت همر مما اسفرت عن استشهاد ضابط واصابة اربعة جنود كما قتل ضابط مختص بتفكيك المتفجرات برتبة رائد واصابة ثلاثة من قوات الجيش اثناء انفجار احد العبوات الناسفة ". .

يشار الى ان مناطق جرف الصخر شمالي بابل تشهد انتشارا لارهابيي داعش وتدور معارك مستمرة منذ عدة اشهر .

وتتزامن هذه الحملة مع انطلاق العملية العسكرية لتطهير الفلوجة من ارهابيي داعش

س البغدادي
10-05-2014, 11:42 PM
قال قائد القوات البرية الفريق الأول الركن علي غيدان ان "عملياتنا الاولى جيدة وتم إحكام السيطرة على جميع المناطق المحيطة بعامرية الفلوجة مبينا ان الفكرة تبلورت لدينا لنكمل العمل ونسيطر على سدة الفلوجة وجسر التفاحة.

وذكر غيدان في بيان صدر عن وزارة الدفاع اليوم ان " القوات البرية قامت بعمليات واسعة لغرض طرد العدو من المناطق المحاذية لحدود عمليات بغداد والقيام بعمليات تعرضية في عامرية الفلوجه والتي تزامنت متسلسلة وبمراحلها مع تخطيط القيادة".

وتابع ان " عملياتنا الاولى كانت جيدة وتم إحكام السيطرة على جميع المناطق المحيطة بعامرية الفلوجة وتزامن مع احكام السيطرة على مكان حيوي ومهم مشرف ومسيطر على القاطع الشرقي لمدينة الفلوجة في العمارات ألكائنه أمام جامعة الفلوجة وما تسمى بمنطقة [الهياكل] والذي يؤثر على الطريق الدولي العام ,وتبلورت لدينا فكرة بان نكمل العمل ونسيطر على سدة الفلوجة وجسر التفاحة".

وكان قائد الفرقة الذهبية للعمليات الخاصة اللواء فاضل جميل البرواري قد اكد ،ان ساعات حسم معركة الفلوجة باتت قريبة والنتائج ستكون باهرة للشعب العراقي.

وذكر البرواري في صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي [فيسبوك] ان" القصف على الفلوجة بدأ من أربعة محاور وقصف عنيف على مواقع المسلحين. مبينا ان" العمليات التي شنت من المحاور اﻻربعة هي الخط الدولي جنوب الفلوجه ومنطقة السجر والنعيمية وحي الصناعي .

وكانت وزارة الدفاع قد اعلنت رسمياً امس الجمعة القيام بعملية عسكرية واسعة في مدينة الفلوجة وقتل الكثير من عناصر تنظيم داعش والاستيلاء على اسلحتهم. مبينة ان "القطعات البرية وجهاز مكافحة الارهاب والقوة الجوية وطيران الجيش بالتعاون مع قوات وزارة الداخلية والشيوخ وابناء عشائر الانبار قامت بعملية تعرضية واسعة ومباغتة على اوكار عصابات داعش والقاعدة ومن تحالف معهم على محاور في مناطق الفلوجة والسجر والفلاحات والنعيمية والجامعة وجسر التفاحة وغيرها من الاهداف".

س البغدادي
10-05-2014, 11:43 PM
أفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار، السبت، بأن 100 ارهابيا من تنظيم "داعش" قتلوا، فيما تم تحرير ثلاث مناطق جنوبي الفلوجة.

س البغدادي
10-05-2014, 11:44 PM
أفاد مصدر في العمليات المشتركة، اليوم السبت، إن "قوة خاصة من الفرقة الثامنة قاطع عمليات الانبار المحور الأول تمكنت بعد يوم من بدء عمليتها العسكرية في منطقة الصبيحات والفلاحات من قتل 35 ارهابيا من تنظيم (داعش) وثلاثة قناصين وحرق ثلاث عجلات وتفكيك ثلاث عبوات ناسفة".

وأضاف المصدر أن "قوة أخرى تمكنت في المحور الأول بمنطقة عامرية الفلوجة من قتل سبعة إرهابيين وتدمير خمسة أوكار للارهابيين"، وتابع "كما تمكنت من الاستيلاء على بندقيتين قنص والاستيلاء على عجلتين تحملان رشاشتين أحادية وتدمير وحرق عجلة كيا حمل".

س البغدادي
10-05-2014, 11:46 PM
تمكنت القوات الامنية المسنودة بافراد العشائر من السيطرة بشكل كامل على منطقة الفلاحات غرب الفلوجة .

وذكر مصدر امني اليوم ان " القوات الامنية بمساندة افراد العشائر تمكنت من السيطرة بشكل تام على منطقة الفلاحات غرب الفلوجة مبينا ان " طيران الجيش يحقق تقدم واضح بالمعركة في اطراف الفلوجة".

س البغدادي
11-05-2014, 09:59 PM
السومرية نيوز/ بغداد
أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، الأحد، عن مقتل ثمانية قناصين واحراق عجلتين وصهريج محمل بالوقود وثلاثة اكداس من العتاد في الفلوجة.

وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوات النخبة تمكنت، اليوم، من قتل ثمانية قناصين واحراق عجلتين نوع (صالون) بالاضافة الى صهريج محمل بالوقود في قضاء الفلوجة جنوبي محافظة الانبار".

وأضاف النعمان أن "القوات تمكنت أيضاً من احراق ثلاثة اكداس من الاعتدة".

وكانت قيادة العمليات المشتركة اعلنت، في وقت سابق اليوم الأحد، عن مقتل ستة "إرهابيين" وإصابة 11 آخرين بعملية امنية في الصقلاوية شمال الفلوجة.

يذكر ان قائد عمليات الأنبار الفريق رشيد فليح اعلن، في وقت سابق من اليوم الاحد (11 ايار 2014)، عن استمرار الاشتباكات لليوم الثالث على التوالي بين قوات من الجيش وعشرات المسلحين في مناطق السجر شمالي الفلوجة، والنعيمة جنوبها، فيما أوضح أن مروحيات الجيش تواصل قصف أحياء بالمدينة يتركز فيها المسلحون .

للحجة ولائي
12-05-2014, 03:37 AM
بوركتم اخي العزيز
وتقبل خالص ودي واحترامي لجنابكم الكريم فأنتم شمعة منتدى الحوار السياسي
وفقكم الله لكل خير

س البغدادي
12-05-2014, 09:05 PM
للحجة ولائي ،،،
حياكم الله ،،
نتمنى منكم اثراء هذا العمود والقسم والمنتدى بشكل عام بمواضيعكم الشيقة ،،،
فبكم وغيركم نعرف ان هذا المنتدى له دوام الاستمرارية والتألق ،،،
بوركتم

س البغدادي
12-05-2014, 09:06 PM
افاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار، الاثنين، إن "اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوة من فرقة التدخل السريع الاولى بالجيش وعناصر من تنظيم داعش الارهابي قرب جسر الموظفين شرقي الفلوجة، ما اسفر عن 19 ارهابيا من التنظيم واصابة 20 اخرين بجروح".

واضاف المصدر ، ان "تلك الاشتباكات اسفرت عن تدمير ست عجلات تابعة لداعش"، مشيرا الى ان "القوات الامنية ماضية بتحرير جميع مناطق المدينة من سطوة ارهابيي داعش".

س البغدادي
12-05-2014, 09:07 PM
أفاد مصدر مسؤول في قيادة عمليات الانبار، اليوم الاثنين، إن "اشتباكا مسلحا اندلع، صباح اليوم، بين ارهابيين وقوات الجيش خلال عملية اقتحام لأوكار تنظيم (داعش) الارهابي في منطقتي الفلاحات والبو علوان، غربي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل خمسة من عناصر التنظيم الارهابي واعتقال تسعة آخرين".

وأضاف المصدر أن "القوة ضبطت شاحنتين مفخختين وعبوات ناسفة وصواريخ محلية الصنع وثلاثة أحزمة ناسفة"، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

س البغدادي
16-05-2014, 04:15 PM
أفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار، اليوم الجمعة، بأن عملية اقتحام مدينة الفلوجة (62كم غرب بغداد)، من أربع محاور توقفت بعد السيطرة على منطقتين فقط شرقي وغربي المدينة، فيما أشار إلى ان أغلب قوات المقتحمة عادت إلى مواقعها السابقة.

وقال المصدر إن "قوات الجيش العراقي حاولت في التاسع من ايار 2014، اقتحام مدينة الفلوجة من أربع محاور، الأول كان باتجاه منطقة هياكل جامعة الفلوجة شرقي المدينة ولكنه لم يكمل تقدمه، بسبب شدة المواجهات فتمركز في الهياكل"، مبينا أن "المحور الثاني كان محاولة اقتحام منفذ مفتون في ناحية الصقلاوية والذي يعتبر المدخل الشمالي للفلوجة ولكنه لم يستطيع التقدم فأنسحب مرة أخرى إلى الجسر الياباني".

وأضاف المصدر ، أن "قوات الجيش انطلقت من منطقة الفلاحات والبو علوان باتجاه منطقة الحلابسة في محاولة لاقتحام المدخل الغربي للمدينة، إلا أنها توقفت وتراجعت إلى مراكزها في البو علوان والفلاحات"، مشيرا إلى ان "المحور الرابع الذي حاول الجيش فيه اقتحام المدينة منه هو ناحية العامرية غربي المدينة الذي سيطر فيه بعد اشتباكات عنيفة بدعم من طيران الجيش على مجمع الإخاء السكني وتوقف عنده".

وأوضح المصدر أنه "بالتزامن مع الهجوم على مدينة الفلوجة، من أربع محاور شن الجيش هجومين آخرين في محاولة منه لإشغال العناصر الارهابية المتركزة في منطقتي السجر والنعيمية جنوبي المدينة"، لافتا إلى أن "القوات انسحبت وعادت إلى مواقعها".

وكانت وزارة الدفاع، أعلنت الأحد (11أيار2014)، عن تطهير مناطق الهياكل والمجمع السكني والنعيمي جنوبي الفلوجة من تنظيم (داعش) الارهابي، مبينة ان القوات العراقية تواصل عملياتها العسكرية بكل "شجاعة واقتدار".

س البغدادي
16-05-2014, 04:16 PM
تمكنت القوات امنية من تدمير [3] معسكرات لداعش في راوة غربي الانبار.

وذكر بيان لقيادة عمليات الجزيرة والبادية اليوم ان " قوة من قيادة عمليات الجزيرة والبادية شنت عملية أستباقية ودمرت ثلاثة معسكرات للارهابين الدواعش، وفككت عدة عبوات معدة للتفجير واحرقت كافة التجهيزات والاليات الخاصة للمعسكرات شمال قضاء راوة غربي الانبار".

يذكر ان قضاء راوة غربي الانبار من الاقضية التي تشهد استقرارر نسبير لسيطرة القوات الامنية وافراد العشائر على الوضع الامني فيها، فيما لاتزال عناصر داعش الارهابي تسيطر على قضاء الفلوجة وبعض المناطق في المحافظة .

وكانت عملية أمنية واسعة قد شنتها القوات الامنية بمساندة مسلحي العشائر على مدينة الفلوجة السبت الماضي تهدف لطرد الارهابيين فيما اعلنت القيادات الامنية عن قتل واعتقال العشرات من عناصر تنظيم داعش المتمركزين في المدينة فضلا عن تدمير العديد من عجلات الارهابيين واسفرت العملية ايضا عن تطهير عدد من مناطق اطراف الفلوجة

س البغدادي
16-05-2014, 04:18 PM
أعلنت الشرطة العراقية، الخميس، أن مسلحين مجهولون قاموا بإعدام 5 ضباط في الجيش خلال توجههم إلى محافظة الأنبار.

وقال رائد في شرطة محافظة صلاح الدين إن “مسلحين مجهولين قاموا بإيقاف سيارة تقل 5 ضباط في الجيش في منطقة ذراع دجلة وأعدموهم على الفور، وأفرجوا عن السائق”.

وبحسب الشرطة فإن “رتب الضباط الخمسة تتراوح بين مقدم وملازم، وكانوا يرتدون زيا مدنيا لحظة إيقافهم من قبل المسلحين”.

وينتمي الضباط إلى الفوج الأول في اللواء 17 في الجيش العراقي الذي يخوض معارك ضارية في محافظة الأنبار، خصوصا في الفلوجة التي تشهد معارك عنيفة منذ نحو 5 أشهر.

وكان رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت كشف عن مبادرة لحل أزمة مدينتي الفلوجة والرمادي سلميا من دون تدخل عسكري، تتضمن انسحاب المسلحين من الفلوجة والرمادي بفترة زمنية محددة حصلت على موافقة الحكومة العراقية وشيوخ العشائر في المحافظة.

وأوضح كرحوت أنه بعد انتهاء الفترة الزمنية سوف يتم التدخل عسكرياً بمساندة العشائر لطرد المسلحين من المدينتين، وقد سبق لحكومة الأنبار المحلية أن أعلنت عن مبادرتين سابقتين منذ بدء العملية العسكرية في المحافظة قبل 5 أشهر،باءت كلاهما بالفشل.

س البغدادي
17-05-2014, 03:20 PM
كشفت مصادر استخبارية، السبت، عن مخطط يقوده تنظيم "داعش" لنقل جبهاته القتالية إلى الأراضي الأردنية بعد اتخاذ قرار قرب الانسحاب من العراق، فيما اكدت أن "داعش" سيستهدف بعض المناطق وعددا من المؤسسات العسكرية والحكومية في الأردن ثأراً لقتلاهم الذين قتلتهم الطائرات الأردنية على الحدود مع سورية.
وقالت المصادر إن "زعيم ما يسمى بالدولة الإسلامية في العراق والشام داعش أبو بكر البغدادي وجه برقية سرية الى جميع المجاميع المقاتلة داخل الاراضي العراقية والسورية بضرورة الانتقال فورا ونقل عمليات الجهاد الى الاردن، لانها باتت تستغيث وهي بحاجة الى الجهاد والقتال لتطهيرها من اعوان الشرك والضلالة الداعمين للصليبيين وخاصة العائلة المالكة".
واضافت أن "البرقية حددت استهداف مناطق معان والجنيد والعيون وعجلون والمفرق والزرقاء وعددا من المؤسسات العسكرية والحكومية في الأردن".
وذكرت البرقية ان "داعش ستثأر لما اسمتهم بالمجاهدين الشهداء المغدورين الذي قتلتهم الطائرات الأردنية على الحدود مع سورية، فضلا عن الموقف المتخاذل لحكومة الاردن بقطع الامدادات والسلاح عن مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام، داعش في سورية والعراق".
يشار الى أن تنظيم داعش اصدراً مؤخراً بياناً دعا فيه أنصاره وأتباعه الى ضرورة الاستعداد للرحيل من العراق الى أماكن أخرى من العالم نتيجة الضربات الموجعة التي تلقاها.

س البغدادي
19-05-2014, 09:31 PM
أعلنت وزارة الدفاع، الاثنين، عن العثور على مجموعة كبيرة من جثث قتلى تنظيم "داعش" الارهابي خلال عملية تطهير مدينة الفلوجة جنوبي الانبار.

وقالت الوزارة في بيان إن "قوات الجيش عثرت على مجموعة كبيرة من جثث العناصر الارهابية التي تم قتلها على يد قواتنا البطلة خلال عملية تطهير الفلوجة من فلول داعش الارهابية اغلبهم من جنسيات مختلفة".

واضاف البيان أن "هذه الجثث تركت من قبل ارهابيي داعش بعد هروب من نجا منهم من المناطق التي كانوا يستولون عليها".

س البغدادي
19-05-2014, 09:33 PM
أفاد مصدر في قيادة عمليات الانبار ،اليوم الاثنين إن "مروحيات الجيش قصفت بالصواريخ، صباح اليوم، اوكارا إرهابية لتنظيم (داعش) على مناطق حي الجغيفي والعسكري والشهداء وجبيل ومنطقة النعيمية في الفلوجة، مما اسفر عن مقتل 22 عنصرا من التنظيم الارهابي ".

وأضاف المصدر ، أن"المروحيات القتالية تمكنت من ملاحقة أرتال إرهابية بمناطق الجولان والسجر والصقلاوية بالصواريخ وبدقة عالية، مما أدى الى تدمير 11 عجلة رباعية الدفع مثبت عليها أسلحة أحادية وبكتا"،

مشيرا إلى أن "المروحيات والطائرات القتالية تعمل على مسح الأجواء ورصد التحركات الإرهابية ومعالجتها فورا مع اسناد القطعات البرية من الجيش والشرطة".

س البغدادي
19-05-2014, 09:36 PM
أفاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم الاثنين، ان "قوات من عمليات الانبار نفذت، صباح اليوم، عملية اقتحام لمناطق محيطة من ناحية الكرمة شرقي الفلوجة واشتبكت مع ارهابيين من تنظيم (داعش) في مناطق الرعود ومعامل الحصي ومنطقة ذراع دجلة، مما اسفر عن مقتل تسعة من ارهابيي التنظيم وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".

واضاف المصدر ان" القوات الامنية تمكنت من تدمير ستة عجلات وحرق شاحنة محملة بالأسلحة والصواريخ وتفجير ثلاثة دراجات نارية مفخخة"، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.