المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المرجع المفدى الشيخ بشير النجفي :نرفض اي تطاول على السيد علي السيستاني , وقانون الاحوال الجعفرية ينط


س البغدادي
28-02-2014, 11:15 AM
رفض المرجع الديني اية الله العظمى الشيخ بشير النجفي اي تطاول على اية الله العظمى المرجع الديني السيد علي السيستاني معتبرا ان قانون الاحوال الجعفرية رغم ضرورته واهميته الا انه ينطوي على شطحات في الصياغة الفقهية والقانونية.

وقال في توضيح صادر من مكتبه "مع تجدد الحديث عن قانون الأحوال الشخصية الجعفرية، نعتقد أن هذا القانون رافق طرحه الإساءة غير المسبوقة إلى المرجعية التي ضحت عبر التأريخ للمواقف الحقة بالغالي والنفيس حتى الدماء.

واضاف "نثبت هنا موقفنا أن الاعتداء على المرجع العظيم آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله) هو اعتداء على شخصية تمثل رمزاً للمذهب الإمامي وعلى سمو مقام المرجعية ـ وهو أمر مرفوض ومدان قطعاً ولا يجوز السكوت عليه ـ نقف مع سماحة السيد حفظه الله صفاً واحداً ولا نتهاون في هذا الأمر مطلقاً. ودعا الى وجوب أن يصدر اعتذار من الجهة المعتدية بالطرق اللائقة لتصحيح الموقف.

وتابع المرجع النجفي "لقد بينا سابقاً لذوي الشأن أن هذا القانون رغم ضرورته وأهميته لدينا إلا أنه ينطوي على شطحات في الصياغات الفقهية والقانونية ولا يوافق عليها فقيه؛ فلهذا يجب الاهتمام بما دعت المرجعية إليه من التريث بالموافقة على المسودة الفاقدة للمقومات، ونرى ضرورة عرض هذا القانون على سماحة المرجع الديني العظيم آية الله العظمى السيد السيستاني (دام ظله) والاستنارة برأيه"..

واختتم حديثه بالقول "نسأل الله الهداية للجميع، وإبعاد الشر عن ساحة الحوزة ورموزها، وفق الله الجميع لإتباع المعصومين والتمسك بهديهم. والسلام".

أبن الكاظميه
28-02-2014, 05:03 PM
هذه هي اخلاق مراجعنا العظام استمدوها من ائمتنا عليهم السلام
ان شاءالله ننصاع لأوامرهم وندعوا الله التوفيق
الشكر موصول للأخ البغدادي

منتظر العسكري
28-02-2014, 06:15 PM
لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم
حفظ الله الامام السيد علي الحسيني السيستاني وعلمائنا العظام من كل سوء وان استهداف المرجعية الرشيدة صمام امان الامة والشعب هو استهداف للوحدة ,و لكل شيعي ولكل مسلم شريف على وجه الارض وهو استهداف للامام الحجة بن الحسن روحي فداه ,
وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون والعاقبة للمتقين

فديتك نفسي وروحي واهلي وعشيرتي يا امامنا المسّدد ومرجعانا العظيم ابا محمد

س البغدادي
28-02-2014, 08:40 PM
ألاحظ انه في الفترة الاخيرة هناك نشاط ملحوظ قوي من قبل سادتنا مراجع النجف الأشرف الكبار حول سير عمل الحكومة والدولة وتقويمها ونقدها وتصحيح ما يستوجب تصحيحه ،،بما يتلائم والظرف الحالي ،،،
حيا الله سادتنا مراجع النجف الأشرف ،،،،
وهي صفعة قوية لكل من ينتقد تحرك المرجعية ومكانتها وساحاتها ،،،
بورك لكل قلم متداخل .....

ابو سجأد
03-03-2014, 03:57 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

كما عودتنا حكومتنا دائما لايأتون بقانون يخدم الشعب والدين الا وبه تناقض اونقص او غير متكامل ولكن ان يقدموا على التجاوز على مرجعيتنا حفظها الله فهذا شيء جديد وغير مسموح ابدا واذا ما عاودوا الكره مرة اخرى فلن يحمد عقباها بل حتى اشك ان المرجعيه نفسها لن تستطيع ايقاف الجماهير وغضبها ونسأل الله ان ينزل الحكمه والعقل على المسؤولين .


بخصوص ماذكره الاخ س البغدادي المحترم حول نشاط المرجعية في الاونة الاخيرة حول الجكومه وذلك لان ماجاءت به الحكومة في اخر سنه من كشف عمليات الفساد وارتباط البرلمانيين بالارهاب ووو قد زاد من حدة موقف المرجعية لاسيما مع اقتراب الانتخابات فهي تكشف زيف وفساد الحكومة بطريقة غير مباشرة ليس خوفا وانما اصلاحا للمجتمع من اجل تبيه الشعب من ارتكاب نفس الخطأ في اختيار الشخص المناسب لتمثيلهم في البرلمان .

والحمد لله

الرجل الحر
04-03-2014, 12:15 AM
الإخوة الأحبة ،،
هلا بين لنا أحد أين موضع الإعتداء على المرجعية ،، و من هو المعتدي ؟؟..
و هلا يوضح لنا أحد الإخوة ما هي الهفوات و التناقضات و الثغرات التي تتبعها المرجع الشيخ بشير النجفي في القانون و هل تفضل علينا بطرح بدائل عن تلكم الثغرات ؟؟.. و إذا كان هنالك اعتراض لدى المرجعية على القانون الجعفري الذي نحن كشيعة اليوم نحتاج إليه بشدة فلم لا يتقدم سماحة الشيخ أو أي مرجع آخر بقانون بديل عنه بدلاً من توجيه التهم و الإنتقادات و الإعتراضات أم الغاية هي الإعتراض لمجرد تسقيط هذا الطرف أو ذاك في وقت تتكالب كلاب التكفير علينا من كل حدب وصوب لتجتثنا من جذورنا ..
تقبلوا تحيتي

للحجة ولائي
08-03-2014, 12:57 PM
حفظ الله مراجعنا الكرام

حسين ال دخيل
08-03-2014, 04:31 PM
اللهم احفظ جميع مراجعنا العظام
السلام علي (http://www.imshiaa.com/vb)كم ورحمة الله (http://www.imshiaa.com/vb) وبركاته
احسن (http://www.imshiaa.com/vb)ت بارك الله (http://www.imshiaa.com/vb) فيك وجزيت خيرا