المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متحدون: لم نحسم موقفنا من الولاية الثالثة للمالكي


س البغدادي
09-02-2014, 06:44 PM
كشف ائتلاف متحدون، الأحد، أنه لم يحسم موقفه من دعم رئيس الوزراء نوري المالكي للولاية الثالثة من عدمه، وفيما أشار الى أن ذلك سابق لأوانه، استبعد تأجيل الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال النائب عن الائتلاف محمد إقبال في بيان إن "ائتلاف متحدون لم يناقش موضوع الولاية الثالثة لرئيس الوزراء نوري المالكي داخل الائتلاف، لأن الهم الوحيد الان هو انهاء ازمة الانبار وحقن الدماء"، مرجحاً "طرح الموضوع للمناقشة بعد الانتهاء من العملية الانتخابية".

وأضاف ان "الولاية الثالثة تحتاج إلى حوار بين الكتل السياسية وإلى تفاهمات مرنة ومقبولية وهي غير متحققة اليوم لاسيما مع حضور الارادة الأقليمية في هذا الجانب"، معتبراً أن "الترويج للولاية الثالثة هو نوع من الترويج الانتخابي".

واستبعد اقبال إمكانية تاجيل الانتخابات البرلمانية المقررة في 30 نيسان المقبل"، لافتا إلى أنه "على الرغم من وجود طروحات تشير الى إمكانية تأجيل الانتخابات لكن هذا الشيء صعب ومستبعد في ظل قانون الانتخابات".

وكان ائتلاف دولة القانون اعلن في (10 كانون الاول 2013 ) ان رئيس الحكومة نوري المالكي لا يتحمل الاخفاقات وحده، مبينا انه سيمضي بـ "اصرار وقوة" نحو الولاية الثالثة له، فيما اكد ان جميع المعطيات تشير الى ان المالكي ما يزال متقدما على جميع منافسيه.
أقول أنا العبد الفقير ،،،،وأخيرا بدأت مرحلة المساومات ولما تبدأ الانتخابات

تلميذة الحسين
09-02-2014, 09:14 PM
عذرا اذا كان السيد المالكي له نصيب في الولاية الثالثة فأنة سوف يأتي من اختيار الشعب وليس من نهق بعض الساسه ولو اني نزلت من انسانيتي في بعض الكلمات لكن اعذروني مايجري في وطني يدمي قلبي