المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمر ملكي: السجن من 3 إلى 20 سنة لمن يشارك في أعمال قتالية خارج المملكة


كربلائية حسينية
04-02-2014, 03:35 AM
بسمه تعالى

نقلاً عن صحيفة سبق ..
واس- الرياض: صدر اليوم أمر ملكي ينص على عقوبة السجن مدة لا تقل عن 3 سنوات، ولا تزيد على 20 سنة بحق كل من يشارك في أعمال قتالية خارج المملكة، بأي صورة كانت، أو الانتماء للتيارات أو الجماعات الدينية أو الفكرية المتطرفة، أو المصنفة كمنظمات إرهابية داخلياً أو إقليمياً أو دولياً، أو تأييدها أو تبني فكرها أو منهجها بأي صورة كانت، أو الإفصاح عن التعاطف معها بأي وسيلة كانت، أو تقديم أي من أشكال الدعم المادي أو المعنوي لها، أو التحريض على شيء من ذلك، أو التشجيع عليه أو الترويج له بالقول أو الكتابة بأي طريقة.

وفيما يلي نص الأمر الملكي:

بسم الله الرحمن الرحيم

الرقم: أ / 44

التاريخ: 3/ 4/ 1435هـ

بعون الله تعالى نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، انطلاقاً من مقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ الأمة، في دينها، وأمنها، ووحدتها، وتآلفها، وبعدها عن الفرقة، والتناحر، والتنازع، استهداءً بقول الحق سبحانه "واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا"، وقوله جل وعلا "وأن هذا صراطي مستقيماً فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله " وقوله صلى الله عليه وسلم "من فارق الجماعة شبراً فارق الإسلام".

وتأسيساً على قواعد الشرع بوضع الضمانات اللازمة لحفظ كيان الدولة من كل متجاوز للمنهج الدستوري المستقر عليه في المملكة العربية السعودية، بما يمثل نظامها العام الذي استتب به أمنها، وتآلف عليه شعبها، تسير به على هدى من الله وبصيرة، تهدي بالحق وبه تعدل.

وانطلاقاً من واجبنا نحو سد الذرائع المفضية لاستهداف منهجنا الشرعي، وتآلف القلوب عليه من قبل المناهج الوافدة، التي تتخطى ضوابط الحرية في التبني المجرد للأفكار والاجتهادات إلى ممارسات عملية تخل بالنظام، وتستهدف الأمن، والاستقرار، والطمأنينة، والسكينة العامة، وتلحق الضرر بمكانة المملكة، عربياً وإسلامياً ودولياً وعلاقاتها مع الدول الأخرى بما في ذلك التعرض بالإساءة إليها ورموزها.

وبعد الاطلاع على المواد "11، 12، 36، 38، 39، 48 و55" من النظام الأساسي للحكم، الصادر بالأمر الملكي رقم (أ / 90 ) بتاريخ 27/ 8/ 1412هـ.

وبعد الاطلاع على الأنظمة والأوامر ذات الصلة وعملاً بقواعد المصالح المرسلة في فقهنا الشرعي وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة، أمرنا بما هو آت:

أولاً: يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات، ولا تزيد على 20 سنة، كل من ارتكب، كائناً من كان، أياً من الأفعال الآتية:

1 - المشاركة في أعمال قتالية خارج المملكة، بأي صورة كانت، محمولة على التوصيف المشار إليه في ديباجة هذا الأمر.

2 - الانتماء للتيارات أو الجماعات - وما في حكمها - الدينية أو الفكرية المتطرفة أو المصنفة كمنظمات إرهابية داخلياً أو إقليمياً أو دولياً، أو تأييدها أو تبني فكرها أو منهجها بأي صورة كانت، أو الإفصاح عن التعاطف معها بأي وسيلة كانت، أو تقديم أي من أشكال الدعم المادي أو المعنوي لها، أو التحريض على شيء من ذلك أو التشجيع عليه أو الترويج له بالقول أوالكتابة بأي طريقة.

وإذا كان مرتكب أي من الأفعال المشار إليها في هذا البند من ضباط القوات العسكرية، أو أفرادها، فتكون العقوبة السجن مدة لا تقل عن خمس سنوات، ولا تزيد عن ثلاثين سنة.

ثانياً: لا يخل ما ورد في البند "أولاً" من هذا الأمر بأي عقوبة مقررة شرعاً أو نظاماً.


ثالثاً: تسري على الأفعال المنصوص عليها في البند (أولاً) من هذا الأمر، الأحكام المنصوص عليها في نظام جرائم الإرهاب وتمويله الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/ 16 ) وتاريخ 24/ 2/ 1435هـ، بما في ذلك الأحكام المتعلقة بالضبط والقبض والاستدلال والتحقيق والادعاء والمحاكمة.
رابعاً: تشكل لجنة من وزارة الداخلية، ووزارة الخارجية، ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، ووزارة العدل، وديوان المظالم، وهيئة التحقيق والادعاء العام، تكون مهمتها إعداد قائمة - تحدث دورياً - بالتيارات والجماعات المشار إليها في الفقرة (2) من البند (أولاً) من هذا الأمر، ورفعها لنا، للنظر في اعتمادها.
خامساً: قيام وزير الداخلية بالرفع لنا (أولاً بأول) عن وقوعات القبض، والضبط، والتحقيق، والإدعاء للجرائم المنصوص عليها في البند (أولاً) من هذا الأمر.
سادساً: يعمل بما ورد في البنود السابقة من هذا الأمر بعد ثلاثين يوماً من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.
عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

_________________________ انتهى الخبر

و أقول و لا أدري ما أقول ومن أين أبدأ و أقول ...
" الملك " لابد أنه شعر بالسكينة تقترب من رقبته فأصدر هذا البيان ..
و لا أدري يا " ملك " كم ألف سعودي ستحكم عليهم بالسجن و العقوبة
من الذين ذهبوا لسورية و للعراق و أفغانستان و لبنان و غيرها لكي يقاتلوا و ينضموا لجماعات تكفيرية بربرية همجية مجرمة ..؟؟
و لا أدري كيف ستمرر هذا الكلام على الشعوب و أنت من يدعم الارهاب و خصوصاً ما يحدث في سورية و لبنان و العراق الآن ..؟؟!!

عفواً يا " ملك " أموال الأسلحة و العتاد اسرائيلي الصنع الذي يقتل بها الشعب السوري أليست ريالات عليها صورتك الجميلة ..؟؟ أم أنا مخطئة ..؟؟

لعل بندر و فيصل يجيبونا ...

لكن كما قلت يبدو أن " الملك " شعر بالسكينة تقترب من عنقه .. و أن من رباهم وزرعهم في أراضي و أوطان غيره عائدين لوالدهم كي يذيقوه حصاد ما زرع ..
أو ربما هذه مجرد مسرحية و غطاء لا أكثر ليبرأ ساحته من دعم الارهاب و التكفير ..خصوصاً تزامنناً مع ما يحصل في لبنان الآن ..و الله أعلم
لن أعلق أكثر ...
كربلائية حسينية

حميد الغانم
04-02-2014, 01:36 PM
أن من رباهم وزرعهم في أراضي و أوطان غيره عائدين لوالدهم كي يذيقوه حصاد ما زرع ..
احسنت القول

كربلائية حسينية
04-02-2014, 04:10 PM
أحسن الرحمن اليكم أخي المكرم
حياكم الرحمن

الرجل الحر
04-02-2014, 05:53 PM
أحسنتم النقل أختنا الكريمة و أحسنتم التعليق أكثر ،، هؤلاء الأعراب الأشد كفراً و نفاقاً تراهم قد إمتهنوا الغدر و الخداع فلا يأمن لهم جانب ،، و لعلهم أدركوا أن سويعاتهم باتت تتناقص مع الزمن ،، ألف تحية لما خطة قلمكم السامق

ابو مرتضى البراك
04-02-2014, 07:19 PM
احسنتي اختي ***لهذا القرار ايضا له هدف مهم ضرب المعارضه المثقفه في الداخل التي تهدد العرش الملعون **اما داعش ةمن لف لقها فهم مسيطر عليهم لانهم مخابرات ال سلول -شكرا

كربلائية حسينية
05-02-2014, 02:47 AM
أحسنتم النقل أختنا الكريمة و أحسنتم التعليق أكثر ،، هؤلاء الأعراب الأشد كفراً و نفاقاً تراهم قد إمتهنوا الغدر و الخداع فلا يأمن لهم جانب ،، و لعلهم أدركوا أن سويعاتهم باتت تتناقص مع الزمن ،، ألف تحية لما خطة قلمكم السامق

بسمه تعالى
أحسن الرحمن اليكم و حفظكم من كل سوء أخي المكرم ..
طيب الله أنفاسكم هم حقا الأعراب الأشد نفاقا ..
من قبل وقفوا بوجه المقاومة في لبنان و الحرب على اسرائيل مغامرة لماذا لا يقفون اليوم و يقولون أن ما يحدث في سورية مغامرة لأن كما تفضلتم أعراب اشد نفاق أذناب للصهاينة
حياكم الرحمن اخي

كربلائية حسينية
05-02-2014, 02:54 AM
احسنتي اختي ***لهذا القرار ايضا له هدف مهم ضرب المعارضه المثقفه في الداخل التي تهدد العرش الملعون **اما داعش ةمن لف لقها فهم مسيطر عليهم لانهم مخابرات ال سلول -شكرا

بسمه تعالى
أحسن الرحمن اليكم و أثابكم حياكم الرحمن اخي المكرم
صحيح .. لكن ثقوا بالله أخي داعش و توابعهم سينقلبون عليهم يوماً فهؤلاء يسيطر عليهم الدولار لا غير .. آل سعود لعبوا بكرت داعش لكنهم مستعدين لحرقه بأي لحظة و هذا الكلام قاله السيد حسن نصر الله نصره الله دوما و أبدا على الصهاينة و العملاء في أحد خطاباته قال ( بما معناه )
عندما تنتهي مصلحتهم مع التكفيريين سيقضون عليهم بأنفسهم ..
و هذا مصير العملاء على مر التاريخ ..
حفظكم المولى أخي

كربلائية حسينية
05-02-2014, 11:05 PM
بسمه تعالى
أصبح المجاهدين خوارج ...!!!! تابعوا ........


صحيفة سبق : http://sabq.org/4yQfde (http://sabq.org/4yQfde)

الغيث: بعد 30 يوماً سنفرح بتطهير البلاد من الخوارج ..
http://cdn.sabq.org/files/news-image/253382.jpg?469503


عبد الحكيم شار- سبق- متابعة: أكد رئيس مركز الوسطية وعضو مجلس الشورى الدكتور عيسي الغيث، أن الأمر الملكي الذي ينص على عقوبة السجن مدة لا تقل عن 3 سنوات، ولا تزيد على 20 سنة بحق كل من يشارك في أعمال قتالية خارج المملكة، بأي صورة كانت، أو الانتماء للتيارات أو الجماعات الدينية أو الفكرية المتطرفة؛ واضح وصريح، مهما حاول الخوارج تفريغه من مضمونه بزعم أنه لا يعلم تفسيره إلا هو أيّده الله.

وقال في تغريدات بحسابه الشخصي بتويتر: "لا شك أن الأمر حكيم والنص حازم والأوصاف حاسمة".

وكتب الغيث وهو أيضاً قاضي محكمة الاستثمار العربية وخبير الفقه والقضاء بجامعة الدول العربية: "بعد ثلاثين يوماً من نشره سنفرح من جديد بتطبيقه وذلك بتطهير البلاد من الخوارج كائناً من كان".

وأضاف الدكتور الغيث: "ربما يعتقد البعض أن الأمر الملكي قد تأخر كثيراً، ولكن الحقيقة أنه جاء في وقته، وذلك بعد أن تريث ليكشف للجميع حقيقة هذه الجماعات المتطرفة".

وتابع واصفا القرار الملكي: "قرأت الأمر الملكي لعدة مرات؛ فأبهرني صياغته واستدلالاته ومضامينه، وبشكل شرعي يفخر به كل مسلم، ولا يخالفه إلا ضال مضل وجب تطبيق الأمر عليه.. فشكراً لولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين، على إصدار أمره الحازم الحكيم المحقق للضرورات والمصلحة العامة للعباد والبلاد".




http://www.saifoali.org/up/files/fc0ulbz8wd2vsmkbajq0.jpg




http://www.saifoali.org/up/files/flhdirb631nwcncfprpj.jpg

http://www.saifoali.org/up/files/fo283p29fsz0k0py8btv.jpg


http://www.saifoali.org/up/files/vkopstaxu1yz5o6elrz0.jpg

_______________________ انتهى الخبر ..


و أقول : يا سبحان الله منذ يومين كانوا مجاهدين و العريفي يلف من بلد لبلد يدعوا شبابها للذهاب لسورية للجهاد موفراً لهم كل سبل الترفيه من ضمنها جهاد النكاح .. و النساء بالسعودية يتبرعون بمصوغاتهن الذهبية و مجوهراتهن النفيسة " للمجاهدين الأشاوس " و اليوم أصبحوا هؤلاء خوارج ..؟؟!!!!
سبحان الذي يُغَيِّرْ و لا يَتَغَيَّرْ ..!!


و يقول الدكتور الغيث : (( أن الملك تأخر كثيراً بهذا الحكم لأنه أراد للناس أن تعرف حقيقة هؤلاء الاجرامية ..))

قلت : يا سلام عليك يا دكتور يعني الناس لن تعرف القتلة الإرهابيين البربريين إلا بقتل عشرات الآلاف من المسلمين و المسيحين ..؟؟!!!
ما شاء الله على تبريرك الذكي ! أبهرتني !
يعني لم يكفي أن يعرف الناس أن المتطرفين في أفغانستان هم قتلة و مجرمين و كان لابد أن تنشروهم في كلاً من :
العراق
سورية
لبنان
مصر
الصومال
و غيرها

و ينتظر " الملك " سنين طويلة ( كلها تريث ) تريــــــــــث .. تريث ..
لكي يعرف الناس حقيقة هؤلاء المتطرفين و بعد أن يموت آلاف البشر ..!

بصراحة يا دكتورنا المحترم أنا إلى الآن لم أعرف حقيقة هؤلاء المتطرفين
و لن أقتنع أنهم قتلة مجرمين إلا إذا رأيتهم يعيثون بالسعودية فساداً كما فعلوا بسورية ..
و لهذا أتوجه " لملك " السعودية و أقول تريث تريث يا " ملك " تريث بعد كم سنة و بعد كم ألف سعودي يموتون و معهم كم ألف شخص من العائلة الملكية يقتلوا عندها يا ملك سأقتنع و أقول لك الآن لا تتيرث و أطلق بيانك بالحكم عليهم و اظهار حقيقتهم ..
وعندها يا دكتور الغيث انبهر كما تشاء ..!
لكنك صدقت يا دكتور عندما قلت أنه جاء بوقته المناسب صحيح كلامك جاء بوقت حد الجزار سكاكينه جيداً و حجز تذكرة على أول رحلة متوجهة للسعودية ..!
خوارج !

كربلائية حسينية