المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محمد بن عبدالوهاب--يقول-يقسم انه لايعرف معنى لااله الا الله-ولا دين الاسلام


الطالب313
01-12-2013, 07:33 PM
الدرر السنيه
في الاجوبه النجدية
مجموعه رسائل ومسائل علماء نجد من عصر محمد بن عبد الوهاب
للشيخ عبد الرحمن النجدي
الجزءالعاشر
http://www.alshiaclubs.net/upload/do.php?img=1615 (http://www.alshiaclubs.net/upload/)

من محمد بن عبد الوهاب إلى من يصل إليه هذا الكتاب من المسلمين سلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد :
فقد قال الله تعالى : ( والذين يحاجون في الله من بعد ما استجيب له حجتهم داحضة عند ربهم وعليهم غضب ولهم عذاب شديد ) وذلك أن الله أرسل محمدا صلى الله عليه وسلم ليبين للناس الحق من الباطل، فبين صلى الله عليه وسلم للناس جميع ما يحتاجون إليه في أمر دينهم بيانا تاما وما مات صلى الله عليه وسلم حتى ترك الناس على المحجة البيضاء ليلها كنهارها، فإذا عرفت ذلك فهؤلاء الشياطين من مردة الإنس يحاجون في الله من بعد ما استجيب له إذا رأوا من يعلم الناس ما أمرهم به محمد صلى الله عليه وسلم من شهادة أن لا إله إلا الله وما نهاهم عنه مثل الاعتقاد في المخلوقين الصالحين وغيرهم قاموا يجادلون ويلبسون على الناس ويقولون : كيف تكفرون المسلمين ؟ كيف تسبون الأموات ؟ آل فلان أهل ضيف آل فلان أهل كذا وكذا ؟ ومرادهم بهذا لئلا يتبين معنى لا إله إلا الله، ويتبين أن الاعتقاد في الصالحين النفع والضر ودعاءهم كفر ينقل عن الملة فيقولون الناس لهم إنكم قبل ذلك جهال لأي شيء لم تأمرونا بهذا.

وأنا أخبركم عن نفسي والله الذي لا إله إلا هو لقد طلبت العلم واعتقد من عرفني أن لي معرفة وأنا ذلك الوقت لا أعرف معنى لا إله إلا الله ، ولا أعرف دين الإسلام قبل هذا الخير الذي من الله به.

وكذلك مشايخي ما منهم رجل عرف ذلك ، فمن زعم من علماء العارض أنه عرف معنى لا إله إلا الله أو عرف معنى الإسلام قبل هذا الوقت ، أو زعم عن مشايخه أن أحدا عرف ذلك فقد كذب وافترى ولبس على الناس ومدح نفسه بما ليس فيه. )

http://www.alshiaclubs.net/upload/do.php?img=1616 (http://www.alshiaclubs.net/upload/)

اقول انا الطالب313جيد هذا اعتراف من اكابركم ياوهابيه انه لم يعرف لااله الا الله
ولا حتى مشايخه
يعني مثلا ما تعني لااله الا الله لو سألانا
طفلا ماذا سيجيب ياذنب بني اميه
ولكن اقولها حقك فانت ابن يزيد