المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حيـــــــــــــــــــة ابو هريــــــــــــــــــــرة-لاتدخل الصغار-رعب


الطالب313
30-11-2013, 02:06 PM
اضع بين ايديكم موضوع يخض الغلو اليوم
ولكن انتظروني في موضوع كامل اسمه

-------السيف البتار على غلو الفجار------

وتفضلوا هذا النموذج


=========================

سير أعلام النبلاء للذهبي
الجزءالثاني
ص618
عُرف ابو هريرة ان لديه هرة واليكم حية ابو هريرة
قَالَ الحَافِظُ أَبُو سَعْدٍ السَّمْعَانِيُّ: سَمِعْتُ أَبَا المَعْمَرِ المُبَارَكَ بنَ أَحْمَدَ، سَمِعْتُ أَبَا القَاسِمِ يُوْسُفَ بنَ عَلِيٍّ الزَّنْجَانِيَّ الفَقِيْهَ، سَمِعْتُ الفَقِيْهَ أَبَا إِسْحَاقَ الفَيْرُوْزَابَادِيَّ، سَمِعْتُ القَاضِي أَبَا الطَّيِّبِ يَقُوْلُ:
كُنَّا فِي مَجْلِسِ النَّظَرِ بِجَامِعِ المَنْصُوْرِ، فَجَاءَ شَابٌّ خُرَاسَانِيٌّ، فَسَأَلَ عَنْ مَسْأَلَةِ المُصَرَّاةِ، فَطَالَبَ بِالدَّلِيْلِ، حَتَّى اسْتَدَلَّ بِحَدِيْثِ أَبِي هُرَيْرَةَ الوَارِدِ فِيْهَا، فَقَالَ - وَكَانَ حَنَفِيّاً -: أَبُو هُرَيْرَةَ غَيْرُ مَقْبُوْلِ الحَدِيْثِ.
فَمَا اسْتَتَمَّ كَلاَمَهُ حَتَّى سَقَطَ عَلَيْهِ حَيَّةٌ عَظِيْمَةٌ مِنْ سَقْفِ الجَامِعِ، فَوَثَبَ النَّاسُ مِنْ أَجْلِهَا، وَهَرَبَ الشَّابُّ مِنْهَا وَهِيَ تَتْبَعُهُ.
فَقِيْلَ لَهُ: تُبْ تُبْ.
فَقَالَ: تُبْتُ.
فَغَابَتِ الحَيَّةُ، فَلَمْ يُرَ لَهَا أَثَرٌ.
إِسْنَادُهَا أَئِمَّةٌ.
والوثيقه
http://www.saifoali.org/up/files/opg2x8s9rwzqood8s4k5.png (http://www.saifoali.org/up/)
http://www.saifoali.org/up/files/j8g67lvfvc0zi1r7n2ta.png (http://www.saifoali.org/up/)

الطالب313
30-11-2013, 02:06 PM
حاول المقص الحر الرد علينا وساعطيكم الصوره وتابعوا كيف انه اثبت الامر وهذا من العجائب في الرد ان يثبت لا ينفي حقيقه عجيب

ولكن وجدت شي يجب ان يرد وتابعوه في الصوره وضعها المدعو


(http://www.saifoali.org/up/viewer.php?file=3hc0cqhbjjfo2v32yvce.png)

====================
[IMG]http://www.saifoali.org/up/files/3hc0cqhbjjfo2v32yvce.png (http://www.saifoali.org/up/)

شمرطي وضع هذه الروايه=====وهو ينتقص من اهل البيت-ع- تفضلوا الروايه



--------------------------------------------


باب 109 : رد الشمس له وتكلم الشمس معه عليه السلام

1 - ع : القطان ، عن عبدالرحمن بن محمد الحسني ، عن فرات بن إبراهيم ، عن الفزاري ، عن محمد بن الحسين ، عن محمد بن إسماعيل ، عن أحمد بن نوح وأحمد بن هلال ، عن ابن أبي عمير ، عن حنان قال : قلت لابي عبدالله عليه السلام : ما العلة في ترك أمير المؤمنين عليه السلام صلاة العصر وهو يحب أن يجمع بين الظهر والعصر .
فأخرها ؟ قال : إنه لما صلى الظهر التفت إلى جمجمة تلقاءه ، فكلمها أمير - المؤمنين عليه السلام فقال : أيتها الجمجمة من أين أنت ؟ فقالت : أنا فلان بن فلان ملك بلاد آل فلان ، قال لها أمير المؤمنين عليه السلام : فقصي علي الخبر وما كنت وما كان عصرك فأقبلت الجمجمة تقص خبرها وما كان في عصرها من خير وشر ، فاشتغل بها حتى غابت الشمس ، فكلمها بثلاثة أحرف من الانجيل لان لا يفقه العرب كلامها ، قالت : لا أرجع وقد أفلت ، فدعا الله عزوجل فبعث إليها سبعين ألف ملك بسبعين ألف سلسلة حديد ، فجعلوها في رقبتها وسحبوها على وجهها حتى عادت بيضاء نقية ، حتى صلى أمير المؤمنين عليه السلام ثم هوت كهوي الكوكب ، فهذه العلة في تأخير *


-----------------------------------------

واالان لنتعرف عن الروايه اين هي موجوده وما فيها


ابواب معجزاته صلوات الله وسلامه عليه
باب 109 : رد الشمس له وتكلم الشمس معه عليه السلام

1 - ع : القطان ، عن عبدالرحمن بن محمد الحسني ، عن فرات بن إبراهيم ، عن الفزاري ، عن محمد بن الحسين ، عن محمد بن إسماعيل ، عن أحمد بن نوح وأحمد بن هلال ، عن ابن أبي عمير ، عن حنان قال : قلت لابي عبدالله عليه السلام : ما العلة في ترك أمير المؤمنين عليه السلام صلاة العصر وهو يحب أن يجمع ( 1 ) بين الظهر والعصر .
فأخرها ؟ قال : إنه لما صلى الظهر التفت إلى جمجمة تلقاءه ( 2 ) ، فكلمها أمير - المؤمنين عليه السلام فقال : أيتها الجمجمة من أين أنت ؟ فقالت : أنا فلان بن فلان ملك بلاد آل فلان ، قال لها أمير المؤمنين عليه السلام : فقصي علي الخبر وما كنت وما كان عصرك فأقبلت الجمجمة تقص خبرها ( 3 ) وما كان في عصرها من خير وشر ، فاشتغل بها حتى غابت الشمس ، فكلمها بثلاثة أحرف من الانجيل لان لا يفقه العرب كلامها ، قالت : لا أرجع وقد أفلت ( 4 ) ، فدعا الله عزوجل فبعث إليها سبعين ألف ملك بسبعين ألف سلسلة حديد ، فجعلوها في رقبتها وسحبوها ( 5 ) على وجهها حتى عادت بيضاء نقية ، حتى صلى أمير المؤمنين عليه السلام ثم هوت كهوي الكوكب ، فهذه العلة في تأخير *
__________________________________________________ _______
) * ( 1 ) كذا في ( ك ) .
وفي غيره من النسخ وكذا المصدر : وهو يجب له أن يجمع .
( 2 ) : ملقاة .
( 3 ) في المصدر : من خبرها .
( 4 ) اى قال امير المؤمنين عليه السلام للشمس : ارجعى ، فقالت : لا ارجع وقد افلت .
( 5 ) أى جروها .
( * )
[167]
العصر ، وحدثني بهذا الحديث ابن سعيد الهاشمي عن فرات بإسناده وألفاظه ( 1 ) .
( 1 ) علل الشرائع : 124 .
والرابط
http://www.aqaed.com/ahlulbait/books/behar41/a17.html (http://www.aqaed.com/ahlulbait/books/behar41/a17.html)
=================
اين في علل الشرائع
(باب 61 - العلة التي من أجلها ترك أمير المؤمنين عليه السلام صلاة العصر)
الرابط

http://www.shiaonlinelibrary.com/الكتب/1141_علل-الشرائع-الشيخ-الصدوق-ج-2/الصفحة_41#top (http://www.shiaonlinelibrary.com/الكتب/1141_علل-الشرائع-الشيخ-الصدوق-ج-2/الصفحة_41#top)
======================
تابع التضعيف



الروايه ضعيفه - أحمد بن هلال تفضلوا التضعيف
اختيار معرفة الرجال
الشيخ الطوسي ج 2

[ 816 ]
في أحمد بن هلال العبرتائي والدهقان عروة 1020 - علي بن محمد بن قتيبة، قال: حدثني أبو حامد أحمد بن ابراهيم المراغي، قال: ورد على القاسم بن العلاء نسخة ما خرج من لعن ابن هلال وكان ابتداء ذلك، أن كتب عليه السلام الى قوامه بالعراق: احذروا الصوفي المتصنع، قال: وكان من شأن أحمد بن هلال أنه قد كان حج أربعا وخمسين حجة، عشرون منها على قدميه. قال: وكان رواة أصحابنا بالعراق لقوه وكتبوا منه، وأنكروا ما ورد في مذمته، فحملوا القاسم بن العلا على أن يراجع في أمره. فخرج إليه: قد كان أمرنا نفذ اليك في المتصنع ابن هلال لا رحمه الله، بما قد علمت لم يزل، لا غفر الله له ذنبه، ولا أقاله عثرته يداخل في أمرنا بلا اذن منا ولا رضى يستبد برأيه، فيتحامي من ديوننا، لا يمضي من أمرنا الا بما يهواه ويريد، أراده الله بذلك في نار جهنم، فصبرنا عليه حتى تبرالله بدعوتنا عمره. وكنا قد عرفنا خبره قوما من موالينا في أيامه لا رحمه الله، وأمرناهم بالقاء ذلك الى الخاص من موالينا، ونحن نبرء الى الله من ابن هلال لا رحمه الله، وممن لا يبرء منه

===============

التحرير الطاووسي
الشيخ حسن صاحب المعالم


حيث وردت نسخة عن الامام عليه السلام على " القاسم بن العلاء " تتضمن لعن " العبرتائى " - يفهم منها وكالة " أحمد بن اسحاق " هذا - حيث ورد في ضمنها: " وأعلم الاسحاقي سلمه الله وأهل بيته مما أعلمناك من حال هذا الفاجر "
=================