المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خمسة صفات لليهود والنصارى ذكرها الله تبارك وتعالى


علي معجزة النبي
21-06-2013, 05:35 PM
خمسة صفات لليهود والنصارى ذكرها الله تبارك وتعالى

بسم الله الرحمن الرحيم

أن اليهود والنصارى هم أشد الناس كراهية وإساءة لرسولنا الكريم صلى الله عليه وآله إذ أن مصالحهم وعبوديتهم للناس قد ذهبت بسبب مجيء رسالة الخاتم التي نسخت شريعتهم وأماتت نظرياتهم وأبطلت أهواءهم وآراءهم .

فأمن منهم بالرسول من أمن وكره الرسول منهم من كره ونحن نعتقد أن أي إساءة تعرض لها رسولنا الكريم على طول التاريخ سببها يعود لهم فهم المخطط الرئيسي والمدبر الأساسي لجميعها .

وحتى يكون كلامنا عملي لابد لنا من بيان صفاتهم ومميزاتهم التي سوف نقتبسها من القرآن الكريم ...

علماً يجب علينا أن نجنبن هذه الصفات ولا نجعل نفوسنا موطنا لها وإلا فماذا نتميز عليهم ان كنا متصفين بها .

1. أنهم كانوا حريصين كل الحرص على الحياة الدنيا وزينتها قال تعالى

{ وَلَتَجِدَنَّهُمْ أَحْرَصَ النَّاسِ عَلَى حَيَاةٍ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُوا يَوَدُّ أَحَدُهُمْ لَوْ يُعَمَّرُ أَلْفَ سَنَةٍ وَمَا هُوَ بِمُزَحْزِحِهِ مِنَ الْعَذَابِ أَنْ يُعَمَّرَ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِمَا يَعْمَلُونَ } (البقرة / 96) .

2. عدم إرادتهم للخير ونفورهم وابتعادهم عن الحق وقربهم من الباطل كان أحد أسباب غضب الله عليهم قال سبحانه

{ مَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَلَا الْمُشْرِكِينَ أَنْ يُنَزَّلَ عَلَيْكُمْ مِنْ خَيْرٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَاللَّهُ يَخْتَصُّ بِرَحْمَتِهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ } (البقرة / 105) .

3. عدم انصياعهم للحق بل أنهم لا يرضون عن أي إنسان سواء كان رسول الله صلى الله عليه وآله أو غيره إلا أن يتبع ملتهم الباطلة وحججهم الواهية وتعسفهم القبيح وتحجرهم الفضيع كل ذلك وهم لا يرضون إلا عن أنفسهم ويبطلون كل معتقد غير معتقدهم ولا يؤمنون إلا بالذي وجدوا عليه آباءهم قال تعالى

{ لَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ }(البقرة / 120) .

4. كانوا يكتمون الشهادة ولا يبوحون بها لأنهم قد طابقوا بين القرآن الكريم الذي جاء به الرسول العظيم وبين كتبهم وصحفهم فوجدوا أن القرآن يدعو إلى ما دعت إليه الكتب السابقة أولاً وأن الكتب التي عندهم بشرت بمجيء رسول الله ثانياً ومن هنا نقرأ في كلام ربنا هذا الكتمان الفاحش إذ يقول المولى

{ أَمْ تَقُولُونَ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطَ كَانُوا هُودًا أَوْ نَصَارَى قُلْ أَأَنْتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللَّهُ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ كَتَمَ شَهَادَةً عِنْدَهُ مِنَ اللَّهِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ } (البقرة / 140) .

5. أنهم أشركوا بالله وعبدوا الأشخاص قال تبارك وتعالى

{ قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْا إِلَى كَلِمَةٍ سَوَاءٍ بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلَّا نَعْبُدَ إِلَّا اللَّهَ وَلَا نُشْرِكَ بِهِ شَيْئًا وَلَا يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضًا أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُولُوا اشْهَدُوا بِأَنَّا مُسْلِمُونَ } (آل عمران / 64) .

نكتفي بهذه الآيات الكريمة الخمسة لأننا قد أحصينا الآيات التي ذكرت صفات اليهود والنصارى فبلغ عددها أكثر من ثلاثة وثلاثين آية هذه آيات عثرنا عليها من خلال الاستقراء الناقص للقرآن الكريم فما بالك لو عملنا استقراء تام كم آية تخرج لنا في بيان صفات اليهود والنصارى .

والحمد لله رب العالمين
11 شعبان / 1434 هـ
21 / 6 / 2013 م
صفاء علي حميد




===============
يمنع وضع روابط خارجية للاعلان
الادارة
====================

حسين ال دخيل
21-06-2013, 10:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جعلها الله في ميزان حسناتك اخي العزيز

علي معجزة النبي
22-06-2013, 03:15 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا

بارك الله فيك

الربيعي الربيعي
26-06-2013, 07:42 PM
http://im36.gulfup.com/4Q7JT.jpg (http://www.gulfup.com/?JOC5hv)

صفاء العامري
29-06-2013, 04:40 AM
بارك الله بكم