المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيفية قتل الحسين وكتم خبر ذلك


المتنبي
01-08-2006, 12:25 AM
ويؤسفنا أن هذه الروايات لا يذكرها علماؤكم، كما يؤسفنا ثانياً أنهم لا يذكرون متى بدأت تلك المآتم والتي لم يفعلها الأئمة عليهم السلام، وأسفنا الثالث أنهم عند ذكر قصة استشهاد الحسين عليه السلام يوردون تحريفات كثيرة جداً، وذلك من خلال تصيد الروايات الضعيفة والمكذوبة، وإلا فإن قتلة الحسين عليه السلام هم أهل الكوفة وحدهم دون غيرهم ولم يشاركهم أحد، فعليهم من الله ما يستحقون، وهم الذين كذبوا على الحسين عليه السلام وخدعوه وخانوه وتخلو عنه كما تخلو عن أبيه وأخيه من قبله، وأسفنا الرابع أنهم لا يذكرون إخوان الحسين عليهم السلام الذين استشهدوا معه في كربلاء وهم أبو بكر وعمر وعثمان أبناء علي بن أبي طالب عليهم السلام، فلماذا؟
بل لا يوجد لهم حتى مجرد ذكر أو ترحم، فلماذا؟
والجواب: أن عدم ذكر أسمائهم إنما هو خوف من تساؤل عوام الشيعة، لم سم الإمام علي عليه السلام أولاده بهذه الأسماء؟ أليست التسمية دالة على المحبة والرضى!
وأسفنا الخامس: أن الأمة تعيش هذه الأيام محناً ومصائب وافتراقاً وضعفاً، ومع ذلك تجد أن خطباء المنبر الحسيني ليس لهم هم إلا التنقيب في التاريخ وإحياء الفتن واختلاقها وترويجها مع أنه لا أساس لها من الصحة!!

ام علي
01-08-2006, 12:28 AM
مشكوور ياخوي عالموضوع

نجف الخير
01-08-2006, 01:05 PM
عزيزي المتنبي
هناك كتب ذكرت تفاصيل بداية المآتم على سيد الشهداء
منها ماكتبه الامام السيد عبد الحسين شرف الدين
وغير ان شاء الله اذكرها لك بالتفصيل اليوم
وشكرا لك على الضوع

شيعية موالية
01-08-2006, 01:51 PM
شكرا على الموضوع
جزاك الله الف خير

نجف الخير
02-08-2006, 11:24 AM
هذا الكتاب للسيد صالح الشهرستاني
بعنوان تاريخ النياحه
http://www.najaf.org/arabic/book/23/index.html
أرجو ان تكون فيه الفائدة
وهناك كتب غيره

ولد الموسوي
02-08-2006, 05:35 PM
الله يعطيك الف عااافيه

تحياتي لك

فدك المغصوبة
14-11-2007, 02:44 PM
ايها المتنبي ! النبي ص هو القدوة لنا في اقامة العزاء والبكاء .بكى النبي عندما اخبره جبرائيل
ان ولده الحسين سيقتل وبكى عندما جاءت صفية بنت عبد المطلب بالحسين حين ولادته تحمله فأخذه النبي وشمه ثم بكى وتذكر الروايات ان النبي كان كلما نظر الى الحسين بكى .
وبكى عندما علم بما يجري على الزهراء ع من بعده .
ونحن عندما نبكي على ائمتنا انما نبكي تنفيذا لوصيتهم : الحسين ع قال لابنته سكينة ابلغي شيعتي عني السلام واذا سمعتم بقتيل او شهيد فاندبوني .
الامام زين العابدين ع بكى على ابيه الحسين 20 سنة .
الامام الصادق ع كان يذكر مصيبة الحسين ع ويبكي .
الامام الرضا ع في الخبر المشهور عن الريان ابن شبيب ان الرضا ع قال:يا ابن شبيب ان كنت باكيا فابك الحسين , حتى تصير دموعك على خدك فيغفر الله لك كل ذنب اذنبته .
وانت يا متنبي تكذب وتقول ان الائمة لم يفعلوا ذلك!!!!!!!!
بعيد عليك ان تدرك قيمة البكاء على مصائب اهل البيت لان فيها حلاوة وسعادة وجلاء للروح لن تناله! طالما انت تحتكم الى الجبت والطاغوت !!!

طيار
14-11-2007, 03:23 PM
والجواب: أن عدم ذكر أسمائهم إنما هو خوف من تساؤل عوام الشيعة، لم سم الإمام علي عليه السلام أولاده بهذه الأسماء؟ أليست التسمية دالة على المحبة والرضى!
وأسفنا الخامس: أن الأمة تعيش هذه الأيام محناً ومصائب وافتراقاً وضعفاً، ومع ذلك تجد أن خطباء المنبر الحسيني ليس لهم هم إلا التنقيب في التاريخ وإحياء الفتن واختلاقها وترويجها مع أنه لا أساس لها من الصحة!!
سؤال لك يامتنبي ماهو دليلك على ان الامام علي عليه السلام اسمى بهذه الاسماء
ولنفرض صحة كلامك مادليلك على انه سماها لمحبة ابن صهاك وابن ابي قحافة وابن عفان ..؟
وقبل ان تتهم خطباء المنبر الحسيني انظر في التاريخ من هم سبب مصائب الامة بل ان ملوككم ورؤسائكم الحاليين يستخدمون الطائفية للبقاء على الكرسي (مثل قصة الحمار والجزرة)

سبيدو
14-11-2007, 03:49 PM
بارك الله فيك اخينا المتنبي

عشق فاطمي
15-11-2007, 01:15 AM
رابط الاخ نجف الخير يغنيك عن ترهاتك التي لا معنى لها
اقرأ ببتمعن وافتح عقلك ولا تكن متحجر العقلية

نصيحه فقط

أبا جعفر العراقي
15-11-2007, 01:46 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

يا المتنبي هل تعرف من هو الصحابي الجليل الذي حرم على نفسة شرب الخمر في الجاهلية ؟؟؟

بالتأكيد لا تعرفه

انهو عثمان بن مظعون رضي الله عنه

وهل تعرف من هو الصحابي الجليل الذي نتفوا لحيتة الكريمة وحواجبة وشعر راسه ؟؟؟ في البصرة

انهو عثمان بن حنيف الانصاري رضي الله عنه

هل تستطيع ان تثبت ان الامام علي اسمى اسم بنه على اسم عثمان بن عفان وليس عثمان بن مظعون رضي الله عنه ؟؟؟؟

حيــــــــــدرة
15-11-2007, 02:20 AM
بِسْمِ اللهِ الْرَّحْمَنِ الرَّحِيِمِ
الَلَّهٌمَّ صَلَِ عَلَىَ مٌحَمَّدْ وَآلِ مُحّمَّدْ وعَجِّلْ فَرَجَهُمْ وَالْعَنْ أَعْدَائَهُمْ
الْسَّلامٌ عَلَيٌكٌمْ وَرَحْمَةٌ الله وَبَرَكَاتٌهٌ



المصيبة العظمى ان يتم ممن لا عهد لهم بالحوارات العقائدية ولا الحصيلة العلمية وسعة الإطلاع والجهل بما لدى من يحاورونه ويجادلونه من معتقدات أو أمور او أدلة أي علم يذكر ....!

فقط ترديد ونعقا مع الناعقين ...

وفقط إعجاب بموضوع أو شبهة تلبية لهوى النفس الأمارة بالسوء ألا ما رحم ربي من هنا او هناك من بعض المنتديات الخارجية وبالأخص تلك التي ألفت واعتادت على النصب لأهل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وشيعتهم ومحبيهم العداء ..، دون تمحيص لما ورد أو تأكيد لما أنسرد ...



فقط من اجل الفوز بسبق موضوعي فيه شبهة هو في الأصل - القاص اللاصق - لا يعرف محتواها ومعناها سوى فقط أنها صعبت على فهمه وعقله وإدراكه أستيعابها أو على الأقل معرفة وأسلوب البحث عن مصدرها - تلك الشبهة - او التحقق منها والحق الذي جاءت به أو فيها كلها أو باطلها والباطل التي أسست عليه من صاحبها أو صاحب الفتنة فيها ...!

وقد عرفت الكثير ومنذ أكثر من سبع سنوات في هذه الشبكة الأنترنتية من امثال هؤلاء الناعقين مع كل ناعق عن جهل مركب في أمور كثيرة ، او عن نصب في أمور هي أكثر منها أو عن حب القص واللصق لما انعجب فيها من حق او باطل ...، وألفت أصحابها الناعقين خبرتهم بل وعرفوني وشخصيتي وغمد سيف الحق الذي انا شاهره في وجوههم مرات ومرات ..... حتى تعرضت للقتل بسبب ذلك كله ... فلله المشتكى ...


والغريب في الامر انهم وعند أيراد شبهة ما - بقصها ولصقها - وعند أول رد او أو إحراج له فيها يأخذ بالزمجرة والهربزة والصياح و التلفظ بألفاظ النصب والعداء متهربا لائذا خلف لسانه وسوء أدبه ونصبه لمحاوره ومحرجه فيه ....

وتجدون أمثلتهم هنا بالعشرات بل يزيدون ........!!




فبالله عليكم أيها العقلاء ..
أيها النبلاء ...
أيها الأحــــرار ....

طال ما تكلمنا عن قضية أستشهاد الإمام الحسين عليه السلام وأشبعنا الحال بكثرة المقال بخصوصها وظروفها وأمرها والحق فيها بأدلتنا وتقاريرنا وبحوثنا وبالردود على شبهاتها المثارة من أذناب وجنود ومحبي شراب الخمور وخليفة النصب أبن آكلة الأكباد ..، مستوفين بذلك كله كل ما جاء بخصوصها فيها وبكتبهم مستعينين ..، وبأقوال رجالاتهم مخبرين ..، وبدقائق صحاحهم ومفكريهم محتجين ...


وفي الأخير وفي كل زمان ومكان ...
يخرج من لا عهد له ولا إطلاع له ولاعلم له في الوقوف على - على الأقل - تاريخ الامام الحسين ومتى ولد أو في أي عام أستشهد ..، ليجادل هنا بمن قتلوا الحسين ...........!

أو كيف قتل الحسين وينتقد قولنا فيه كله ........!

أو هل قتل الحسين مظلوما أصلا أم انه أجتهد واخطا وألقى بنفسه في التهلكة كما يزعم أحفاد أبن آكلة الأكباد اللعين أبن اللعين وأبن الطلقاء ....،
متناسيا انه أحد أسياد شباب اهل الجنة وها هو يلقي نفسه في التهلكة ...........!

أو هل كان في علم غيبي بمقتله ومن سيقتله أم أنه يجهل ما سيكون ...، ولا عيب إن علم أم لم يكن يعلم فليس هذا الأمر بمنجي من قلته وظلمه وهتك ستر بنات الرسالة واهل بيته صلى الله عليه وآله وساب لنسائه وكانهم أسارى قوم روم أو عبيد أفريقيا ....!

وليته يأتي بخبر مثل هذا بشبهة يوردها لنا هنا او بحث يستنتجه لنا هنا عن مصير بيت الرسالة المحمدية الذين هو وجماعته والخلق اجمعين مطالبون بمودتهم ..، ويخبرنا كيف أصبحوا وأمسوا في خرابة شام يزيد أبن الطلقاء نظرة للناظر ...، وشتما لكل ناصبي شامت ...، فهل هذه كلها منكرة أم لم تذكر في تاريخ أو لم يعلق عليها في نص او تحقيق .........!






تقول أيها الناعق ...:

وإلا فإن قتلة الحسين عليه السلام هم أهل الكوفة وحدهم دون غيرهم ولم يشاركهم أحد، فعليهم من الله ما يستحقون، وهم الذين كذبوا على الحسين عليه السلام وخدعوه وخانوه وتخلو عنه كما تخلو عن أبيه وأخيه من قبله،


فأخبرنا بجهلك وما انت عليه بضيق أطلاعك وبحوثك فيها كلها ومن حصيلة قرآئتك وقصك ولصقك باطلا ..:
من من الناس ومن يكونون الذين بهم أمتلأت سجون أعوان وأمراء العراق من البصرة حتى ظهر الكوفة من قبل بني أمية الملعونون ولماذا في هذا الوقت هو مسجونون ؟


ثم أخبرنا كذلك إن كان اصحاب الحسين وشيعته وأبيه هم من قتلوه فمن كانوا من الناس وأيهم الذين قاتلوا تحت امرة أبيه من قبله وحارب بهم أسيادك القاسطين والمارقين والناكثين ..، أم قاتلهم لوحده عليه السلام ؟

وأخبرنا في طريقك عليه كلها من هم الأصحاب الذين قتلوا مع الحسين و اهل بيته عليهم السلام ومن أين هم ؟






وتأسفت كثيرا واطنك في حزن فيه بقولك :

وأسفنا الرابع أنهم لا يذكرون إخوان الحسين عليهم السلام الذين استشهدوا معه في كربلاء وهم أبو بكر وعمر وعثمان أبناء علي بن أبي طالب عليهم السلام، فلماذا؟




فهل تخبرنا على الأقل بمصادر ما اطلعت عليه فيهم أخوة الحسين على هذه المسميات ومن أمهاتهم بروايات تؤكد أنه علي عليه السلام قد أستولدهم وأسماهم حبا في خلافائكم فقط ، بروايات صحيحة وبتقرير سبب التسمية على لسان أبوهم علي عليه السلام ؟



ثم أثبت لنا أننا صحة ما تدعي او تدعون أننا لا نأتي بخبر قتلى أخوة الحسين عليه السلام جميعهم وأننا نتخير من صلح فيهم على الأسم فقط كرها منا لأسيادك ..، وهل انت حاضر وشاهد لمجالس عزائنا ومناسبات ذكرانا لشهدائنا عليهم السلام جميعا ؟






وتأسفت بشدة على حال خطباء المنبر الحسيني ...:



وأسفنا الخامس: أن الأمة تعيش هذه الأيام محناً ومصائب وافتراقاً وضعفاً، ومع ذلك تجد أن خطباء المنبر الحسيني ليس لهم هم إلا التنقيب في التاريخ وإحياء الفتن واختلاقها وترويجها مع أنه لا أساس لها من الصحة!!




ولست في عجب منك على أسفك فيه بصدق ......!



فلقد نقبوا تلكم الخطباء الذين ذكرتهم وأنتقدتهم تواريخ أسيادك وخلفائك والمنافقين ممن هم حول نبيك وفضحوا بهذا التنقيب خزيهم - أسيادك - وعارهم وشنارهم وبدعهم وما أحدثوا في الدين وما تفننوا من فنون التقتيل لأهل بيت الرسالة وإقصائهم عن حقهم الذي أوجبه الله تعالى لهم في كتابه وسنة نبيه (ص) ....



وهذا أمر مزعج جدا لك وأمثالك وأسيادك وخلفائك بغير الحق أن هم في ذلك منتقدين لأفعالهم وفعلهم في أمور دين الله تعالى وسنة نبيه (ص) ...فأن فيه - فضائحهم - ما يكذب الحق الذي هم عليه من خلافتهم وتوليهم رقاب المسلمين بغير وجه حق ولا دراية ولا علم ولا أيمان ولا أستحقاق ...!



وفضح فيه جهلهم في الدين وأموره كلها وهذا بالطبع ما لا ترضاه على نفسك ان تكون في ما مضى من عمرك كله تابعا ومتبعا ومقتديا برجالات خلفاء باطلين ومستهترين وكأئدون في دين وشريعة أشرف نبي ورسول (ص) ...
فهم اجهل من ان يكونون في هذا المنصب المقدس من خلافة مقدسة على وجه الأرض .........



فالنفس على غير تقبل لهذه الحقائق التي انت تراها أنها من مؤلفاتنا وأساطير الأولين من قبلنا ..



وليتها كلها من عندنا لتصبح كماتقول وتدعي وغيرك أنها من تأليفنا كلها او بعض منها ....!






فلله المشتكى في الأخرة والاولى












حيـــــــــــــــــــدرة

..........
.....
...
.

حيــــــــــدرة
23-12-2009, 01:37 AM
اللهم ألعن قتلة الحسين بن علي وأهل بيته وأصحابه الأوفياء
وألعن أمة سمعت بذلك فرضيت به من الأولين والآخرين