المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلزام "جوجل"فى ألمانيا بتنقية ميزة التكملة التلقائية من الكلمات المسيئة


س البغدادي
18-05-2013, 04:04 PM
ألزمت محكمة ألمانية شركة "جوجل" الأمريكية العملاقة بتغيير اقتراحات استعلامات البحث التى تعتبر إساءة أو تشويه لسمعة الآخرين، والتى تظهر داخل ميزة "التكملة التلقائية" على نسخة محرك بحثها الشهير "جوجل" فى ألمانيا.

وأصدرت المحكمة الألمانية العليا قرارها بأنه يجب على "جوجل" إزالة اقتراحات استعلامات البحث عند إبلاغها عنها.

ووفقا لبيان مترجم منشور على موقع الويب الخاص بالمحكمة الألمانية، فإن رجل أعمال لم يُذكر اسمه قام بمقاضاة "جوجل" لظهور اسمه على قائمة اقتراحات استعلام البحث على خاصية التكملة التلقائية على محرك بحثها وبجانب كلمات مثل "نصب"، وهو ما اعتبرته المحكمة انتهاكا لخصوصية الرجل لأن من سيبحث عنه قد يربط بينه على سبيل الخطأ وبين تلك الكلمات.

وكان قد صدر حكمين من قبل محكمتين أقل درجة فى ألمانيا لصالح "جوجل"، إلا أن هذا الحكم يسقطهما. ومن جانبها، عبرت "جوجل" عن خيبة أملها بصدور مثل هذا الحكم من قبل المحكمة الألمانية العليا، وقالت المتحدثة الرسمية باسم "جوجل" تعليقا على الحكم: "نعتقد أنه لا ينبغى أن تتحمل جوجل مسئولية الكلمات التى تظهر فى خاصية التكملة التلقائية لمقترحات استعلامات البحث وذلك لأن مثل تلك الكلمات تنتجها خوارزمية حاسوبية تعتمد على استعلامات البحث من مستخدمين سابقين وليس جوجل بنفسها".. لافتة إلى أن الشركة الأمريكية ستنتظر صدور نص حيثيات الحكم لمراجعته بالتفصيل.