المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البارزاني وعلاوي يدعوان لعدم زج الجيش في المشاكل السياسية


س البغدادي
03-05-2013, 01:48 PM
السومرية نيوز/ دهوك

أكدت رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني وزعيم القائمة العراقية إياد علاوي، مساء الخميس، على عدم إفساح المجال للتفرد بالسلطة وعدم تهميش أي مكون عراقي، وأشارا إلى أهمية المشاركة والتوازن التوافق في العملية السياسية، كما دعيا إلى عدم زج الجيش في حل المشاكل السياسية الداخلية.

وقالت رئاسة إقليم كردستان في بيان نشرت على موقعها الرسمي وأطلعت "السومرية نيوز" عليه، إن "رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني إستقبل رئيس قائمة العراقية إياد علاوي في مصيف صلاح الدين"، مبينة أن "الجانبين تناولا تطور الأوضاع وأبعاد الأزمة الحالية في العراق والعلاقة بين الإقليم وبغداد".

وأضافت البيان أن "البارزاني أكد أنه لايجوز بأي شكل تهميش أي مكون عراقي و ضرورة عدم فسح المجال للتفرد بالسلطة في العراق"، مشيرة إلى أن "رؤية الجانبين كانت متطابقة بأهمية الشراكة والتوافق والتوازن في العملية السياسية وعدم إستخدام العنف و زج الجيش في المشاكل السياسية الداخلية بأي شكل".

وعدت رئاسة إقليم كردستان الخميس الإتفاق الأخير بين الحكومة الإتحادية وحكومة الإقليم "خطوة إيجابية" للوصول إلى حل القضايا العالقة مؤكدة عودة الوزراء والنواب الكرد إلى بغداد.

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان البارزاني أعلن أمس الأربعاء (1 أيار 2013) تشكيل لجان مشتركة مع الحكومة الإتحادية خاصة بالأنفال والمقابر الجماعية ومناطق المادة 140 وترسيم الحدود الإدارية للمحافظات وتعديل الموازنة.
يذكر أن نيجرفان البارزاني وصل إلى بغداد، في (29 نيسان 2013) على رأس وفد، والتقى رئيس الحكومة نوري المالكي ورئيس مجلس النواب أسامة النجيفي فضلاً عن رئيس التحالف الوطني إبراهيم الجعفري، لبحث القضايا العالقة بين الإقليم والمركز وإمكانية العودة إلى مجلسي الوزراء والنواب