المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزارة الدفاع العراقية: قتل 20 مسلحاً والقبض على 75 آخرين ومصادرة أسلحة بالحويجة


رافل الاوسي
23-04-2013, 09:58 PM
وزارة الدفاع العراقية: قتل 20 مسلحاً والقبض على 75 آخرين ومصادرة أسلحة بالحويجة
http://www.thirdpower.org/image.php?xx=175&fname=myadmin/media/AliGedan.jpg
أعلنت وزارة الدفاع العراقية اليوم قتل 20 مسلحاً والقبض على 75 آخرين، والعثور على كمية كبيرة ومتنوعة من الأسلحة خلال عملية اقتحام ساحة الاعتصام بالحويجة جنوب غرب كركوك، مشيرة الى "مقتل 3 عسكريين وجرح 9 آخرين".

وقالت الوزارة في بيان حول اقتحام ساحة المظاهرات في الحويجة، وهو الثاني حول هذه العملية "تمكنت القوات المشتركة من الدخول الى هذه الساحة لغرض التفتيش وإلقاء القبض على المطلوبين، حيث حدث اشتباك مع هذه العناصر المسلّحة، ما أدّى الى استشهاد 3 مقاتلين (ضابط واثنان من المراتب) وجرح 9 من المقاتلين (ضابط و8 مراتب)".

وأوضحت أنه "تم قتل 20 من المسلّحين الذين كانوا يستخدمون هذه الساحة كملاذ آمن لهم، وتم إلقاء القبض على 75 منهم، والعثور على عدد كبير من الأسلحة في هذه الساحة، هي 40 بندقية و5 رشاشة متوسطة BKC و16 رمانة يدوية، وعدد كبير من الآلات الجارحة والسيوف والخناجر والسكاكين".

وأشارت الى أنه "على ضوء ذلك تم فتح تحقيق عاجل وعلى أعلى المستويات لمعرفة كيفية فتح النيران على القوات المسلّحة والتعرّض لها، وأسباب وجود هذا الكم الكبير من الأسلحة والعتاد داخل ساحة التظاهر التي من المفترض أن تكون ساحة تظاهر سلمية بعيدة عن مظاهر التسلّح