المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قائد القوة البحرية للحرس الثوري الأيراني يختتم زيارته للعراق


س البغدادي
13-03-2013, 10:18 PM
اختتم قائد القوة البحرية للحرس الثوري الاميرال "علي فدوي"، اليوم الاربعاء، زيارة للعراق استغرقت اربعة ايام، التقى خلالها مع عدد من المسؤولين العسكريين العراقيين.

ابنا: وذكر مصدر مطلع إن "الاميرال علي فدوي قائد القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية اكد خلال لقائه في بغداد مع قائد القوة البحرية العراقية، على ضرورة ضمان أمن الخليج من قبل الدول الاسلامية بالمنطقة".

واوضح فدوي خلال هذا اللقاء ان "القدرة الرادعة للجمهورية الاسلامية الايرانية تهدف الى المحافظة على أمن المنطقة"، رافضا "تواجد الدول الاجنبية في منطقة الخليج الحساسة، والشريان الرئيس للطاقة في العالم".

واضاف قائد القوة البحرية للحرس الثوري ان "تحقيق الامن الجماعي لدول المنطقة تعد فرصة مناسبة، كما ان العلاقات الجيدة للغاية بين ايران والعراق من شأنها ان تجعل المنطقة في مسار مناسب".

ووصف الاميرال فدوي زيارته والوفد المرافق له الى العراق بانها مفيدة، موجهاً "دعوة الى الجانب العراقي لزيارة ايران".

من جهته وصفّ قائد القوة البحرية العراقية الفريق "علي حسن علي" في هذا اللقاء التوصل الى تفاهم في هذه الزيارة، بانه سيمهد الى اتفاقيات جديدة في المستقبل بين البلدين.

وقام الاميرال "علي فدوي" والوفد المرافق له بزيارة العتبات المقدسة، ولقاء وزير الدفاع العراقي وكالة ورئيس اركان الجيش العراقي، وتفقد مركز عمليات القوة البحرية واكاديمية العلوم البحرية العراقية في البصرة ومنطقة ام قصر.

صفاء العامري
14-03-2013, 09:17 AM
ايران لها دور كبير في الساحه