المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تسبيح فاطمه عليها السلام


غامرني السكوت
02-10-2007, 08:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل علي فاطمه وأبيها وبعلها وبنيها والسر المستودع فيها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سئل القائم عجل الله تعالي فرجه : هل يجوز أن يسبّح الرجل بطين القبر ؟.. وهل فيه فضلٌ ؟.. فأجاب (ع) : يسبّح به فما من شيء من التسبيح أفضل منه ، ومن فضله أن الرجل ينسى التسبيح ويدير السبحة ، فيكتب له التسبيح .
المصدر: الاحتجاج ص274

قال الصادق عليه السلام : مَن سبّح تسبيح فاطمة عليها السلام قبل أن يثنيّ رجليه بعد انصرافه من صلاة الغداة غفر له ، ويبدأ بالتكبير ، ثمّ قال عليه السلام لحمزة بن حمران : حسبك بها يا حمزة !..
المصدر: قرب الإسناد ص4

قال الصادق عليه السلام : يا أبا هارون !.. إنّا نأمر صبياننا بتسبيح فاطمة عليها السلام كما نأمرهم بالصلاة فالزمه ، فإنّه لم يلزمه عبد فشقي .
المصدر: أمالي الصدوق ص345


قال الصادق عليه السلام : تسبيح الزهراء فاطمة عليها السلام في دبر كلّ صلاةٍ أحبّ إليّ من صلاة ألف ركعة في كلّ يوم .
المصدر: ثواب الأعمال ص149

قال الباقر عليه السلام : مَن سبّح تسبيح الزهراء عليها السلام ثمّ استغفر غفر له ، وهي مائة باللّسان ، وألف في الميزان ، وتطرد الشيطان ، وترضي الرّحمن .
المصدر: ثواب الأعمال ص148

روي أنّ فاطمة بنت رسول الله صلي الله عليه وآله كانت سبحتها من خيط صوف مفتّل معقود عليه عدد التكبيرات ، فكانت عليها السلام تديرها بيدها تكبّر وتسبّح إلى أن قُتل حمزة بن عبد المطّلب ( رض ) سيد الشهداء ، فاستعملت تربته وعملت التسابيح فاستعملها الناس ، فلمّا قُتل الحسين صلوات الله عليه عدل بالأمر إليه ، فاستعملوا تربته لما فيها من الفضل والمزيّة .
المصدر: مكارم الأخلاق ص326

روي أنّ الحور العين إذا أبصرن بواحد من الأملاك يهبط إلى الأرض لأمر ما ، يستهدين منه السبح والتراب من طين قبر الحسين (ع) .
المصدر: مكارم الأخلاق ص326

قال الصادق عليه السلام : مَن أدارها مرّة واحدة بالاستغفار أو غيره كتب له سبعين مرّة ، وإنّ السجود عليها يخرق الحجب السبع .
المصدر: مكارم الأخلاق ص348

قال الكاظم عليه السلام : لا يخلو المؤمن من خمسة : سواك ، ومشط ، وسجّادة ، وسبحة فيها أربع وثلاثون حبّة ، وخاتم عقيق .
المصدر: مصباح المتهجد ص512

قال الصادق عليه السلام : مَن أدار الحجر من تربة الحسين فاستغفر به مرّة واحدة كتب الله له سبعين مرّة ، وإنّ أمسك السبحة بيده ، ولم يسبّح بها ففي كل حبّة منها سبع مرّات .
المصدر: المصباح ص512


قال بعض أصحاب الصادق عليه السلام : شكوت إليه ثقلاً في أذني ، فقال (ع) : عليك بتسبيح فاطمة (ع) .
المصدر: دعوات الراوندي

قال الصادق عليه السلام : مَن بات على تسبيح فاطمة (ع) كان من الذاكرين الله كثيراً والذاكرات .
المصدر: مجمع البيان 8/358


بيــان: اعلم أنّ الأخبار اختلفت في كيفية تسبيحها _ صلوات الله وسلامه عليها - من تقديم التحميد على التسبيح والعكس ، واختلف أصحابنا والمخالفون في ذلك ، مع اتّفاقهم جميعاً على استحبابه .
قال في المنتهى : أفضل الأذكار كلّها تسبيح الزهراء عليها السلام ، وقد أجمع أهل العلم كافّة على استحبابه انتهى .

فالمخالفون بعضهم على أنّها تسعة وتسعون بتساوي التسبيحات الثلاث ، وتقديم التسبيح ثمّ التحميد ثمّ التكبير ، وبعضهم إلى أنّها مائة بالترتيب المذكور ، وزيادة واحدة في التكبيرات ، ولا خلاف بيننا في أنّها مائة وفي تقديم التكبير ، وإنما الخلاف في أنّ التحميد مقدّم على التسبيح أو بالعكس والأوّل أشهر وأقوى .
وقال الشيخ البهائي - ضاعف الله بهاءه - في مفتاح الفلاح :
اعلم أنّ المشهور استحباب تسبيح الزهراء عليها السلام في وقتين : أحدهما بعد الصلاة ، والآخر عند النوم ، وظاهر الرواية الواردة به عند النوم يقتضي تقديم التسبيح على التحميد ، وظاهر الرواية الصحيحة الواردة في تسبيح الزهراء عليها السلام على الإطلاق يقتضي تأخيره عنه .

روي أنّ من أدار تربة الحسين عليه السلام في يده وقال : سبحان الله والحمد لله ولا إله إلاّ الله والله أكبر ، مع كلّ سبحة كتب الله له ستّة آلاف حسنة ومحا عنه ستّة آلاف سيّئة ، ورفع له ستّة آلاف درجة ، وأثبت له من الشفاعات بمثلها.
المصدر: البلد الأمين

يستحبّ حمل سبحة من طينه عليه السلام ثلاثاً وثلاثين حبّة ، فمن قلّبها ذاكراً لله بكلّ حبّة أربعون حسنة ، وإن قلّبها ساهياً فعشرون حسنة ، وما سبّح بأفضل من سبحة طينه عليه السلام .
المصدر: الدروس



نسألكم الدعاء

* بـــتــولــ *
07-10-2007, 04:53 PM
اللهم صل على محمد وآل محمد
بارك الله فيك

خادمة الشيخ المهاجر
09-10-2007, 08:50 PM
بسم الله تعالى
اللهم صل على محمد وآل محمد
أختي الغالية غامرني السكوت بارك الله تعالى فيكم
وقال الأمام الباقر " وأن تسبيح فاطمة الزهراء عندي أفضل من ألف ركعة أصليها "
لعظمة هذا التسبيح عند الله تعالى وقال الرسول أن لو كان هناك أعظم من هذا التسبيح لأعطاه الله تعالى لفاطمة روحي فداها ويزداد عظمة بأنه يبدأ بالله وينتهي بالله

تقبلي مروري أخيتي
دمتم برعاية بقية الله الأعظم

الجزائري الشيعي
10-10-2007, 03:51 PM
شكرا لك مع تحياتي

ذو الرس
14-11-2007, 12:50 AM
أسال الاخوان في المنتدى ما هو سر التكبيره الرابعه والثلاثون وشكراًلكم أخوتي