المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اللبان : خصومة (علاوي - المالكي) أدخلتنا في (الدهاليز)!


س البغدادي
14-02-2013, 08:30 PM
اتهم نائب في القانون (مكوّنات سياسية) في القائمة العراقية والتحالف الوطني بعرقلة (حل الخلافات) من دون أن يسميها أو يكشف عنها.

وأكد نائب آخر في دولة القانون أن الأزمة الآن في ذروتها، وبحاجة الى الصراحة والوضوح وعدم المجاملة، فمن هي هذه المكوّنات؟ وكيف تعرقل الحل؟.
في إجابته عن هذا التساؤل قال النائب عن ائتلاف دولة القانون صادق اللبان ان الخلافات بين الكتل السياسية واضحة للعيان، لاسيما الخصومة البارزة التي نمت مع تشكيل الحكومة الحالية بين السيد اياد علاوي والسيد نوري المالكي.

ووصفها اللبان بأنها: (قد اثرت سلبا في العلاقة ما بين ائتلاف دولة القانون والقائمة العراقية). وتابع: بعض اعضاء القائمة العراقية يعملون على تشويه وتعكير اجواء العملية السياسية والغرض منه رد اعتبارهم لخسارتهم مواقع كبيرة في الدولة.

واضاف اللبان: انهم يعملون على ارجاع هذه المواقع عن طريق بعث رسالة مشوهة للشارع العراقي بأن هذه المرحلة فاشلة بقيادة الحكومة الحالية وانهم هم (البديل الافضل).

وقال اللبان: ان هذه الثقافة التي بثتها القائمة قد اثرت سلبا في العملية السياسية وفي العلاقات بين الكتل السياسية وادخلتنا في "دهاليز" وسمحت بدخول الدول المجاورة وفسحت لها المجال في استخدام بعض نواب القائمة العراقية في تعميق الخلافات واحداث هذا الشرخ الكبير بين الكتل السياسية.
وكان القيادي في ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي، قد توقع استمرار الخلافات السياسية الى انتخابات مجالس المحافظات، وبعدها تهدأ الأوضاع ومن ثم تبدأ بقوة مع قرب الانتخابات البرلمانية المقبلة، متهماً بعض مكونات ائتلاف العراقية والتحالف الوطني بعرقلة حل الخلافات.