المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليلة شهادة الامام العسكري (ع) سامراء - السيد محمد الصافي


tamfin
20-01-2013, 08:30 PM
بسمه تعالى
ليلة شهادة الامام العسكري (ع) سامراء - السيد محمد الصافي

http://www.youtube.com/watch?v=OOFoSHAzVb8 المحاضرة واللطمية
http://www.youtube.com/watch?v=ZdF42pk2r4s المحاضرة فقط
http://www.youtube.com/watch?v=10bh8eg_BcQ اللطمية فقط

20/1/2013 م ليلة شهادة الامام الحسن العسكري (ع) حرم الامامين العسكريين ع - سامراء - السيد محمد الصافي الموافق 8 ربيع الاول 1434 هــ - ولد الامام يوم 8 ربيع الثاني 232هـ في المدينة المنورة انتقل الامام العسكري ع مع أبيه الإمام علي الهادي ع إلى سامراء بعد أن استدعاه الخليفه المتوكل العباسي إليها. وعاش مع أبيه ع في سامراء 20 سنة حيث استلم بعدها الإمامة وله من العمر 22 سنة. وذلك بعد وفاة أبيه ع سنة 254هـ. وتوفي ع في سنة 260 هجري في الثامن من ربيع الأول الموافق سنة 874 م . كنيته أبو محمد .أشهر ألقابه : الزكي ، العسكري ، التقي ، الخالص . يوم ولادته الإثنين أمه حديثة أم ولد نقش خاتمه أنا لله شهيد . عدد أولاده واحد وهو الإمام الحجة المهدي المنتظر . مدة عمره 28 عام يوم وفاته الجمعة , محل وفاته في داره بسر من رأى .سبب الوفاة مات مسموما من سم قدمه الخليفة المعتمد العباسي . . تولى تجهيزه الامام الحجة بن الحسن المهدي عجل الله تعالى فرجه . من كراماته (ع): لما حبسه المعتمد العباسي عند صالح بن وصيف طلب جماعة من العباسيين أن يضيِّق عليه ويعامله معاملة خشنة فقال لهم صالح: ما أصنع وقد وكلت به رجلين شرسين أشر ما يكونان فصارا من العبادة والصلاة والصيام على جانب عظيم. ثم أحضرهما فقال لهما: ما شأنكما في أمر هذا الرجل؟ قالا ما نقول في رجل يصوم النهار ويقوم الليل كله ولا يتشاغل بغيرعبادة فإذا نظر إلينا إرتعدت فرائصنا وداخلنا ما لا نملكه من أنفسنا. من وصايا الإمام الحسن العسكري (ع ):
1- قال الإمام: أوصيكم بتقوى الله والورع في دينكم وصدق الحديث وأداء الأمانة إلى من ائتمنكم من برّ أو فاجر، وطول السجود وحسن الجوار.
2- وقال: ليس العبادة كثرة الصيام والصلاة وإنما هي كثرة التفكر في أمر الله.
3- بئس عبد يكون ذا وجهين وذا لسانين. يطري أخاه شاهداً ويأكله غائباً. إن أعطي حسده وإن ابتلي خذله.
4- الغضب مفتاح كل شر. وأقل الناس راحة الحقود، وأزهد الناس من ترك الحرام.
5- الإلحاح في الطلب يسلب البهاء ويورث التعب والعناء. فاصبر حتى يفتح الله لك باباً يسهل الدخول فيه، فلا تعجل على ثمرة لا تدرك، فاعلم أن المدبر لك أعلم بالوقت الذي يصلح حالك فيه فثق بخبرته في جميع أمورك.
6- كفاك أدباً تجنبك ما تكره من غيرك. خير إخوانك من نسي ذنبك وذكر إحسانك إليه

مصطفى السليماوي
23-01-2013, 12:07 AM
اللهم صل على محمد وال محمد
شكرا جزيلا
دامت توفيقاتكم

ام هدهد
01-02-2013, 04:56 AM
مشكورررررررررررررررررررررررررررررر