المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال وارجو الاجابه عليه


حوراء23
26-09-2007, 08:30 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلِ على محمد وال محمد

السلام عليكم اخواني اخواتي العزيزين والغالين

سؤالي يخص كل مرءه وهو بخصوص فترة الحمل
تعرفون ان المرءه في بداية الحمل تعاني كثيرا من الغثيان والم في المعده
فارجو اذا تعرفون علاج لتوقيف او تخفيف الحاله حالة الوحام عند الحامل وما هو العلاج ان كان من انواع الطعام او اي شيء اخر ارجو منكم المساعده


مع الشكر الجزيل

اختكم
حوراء

Ahmad
27-09-2007, 02:21 AM
كشفت دراسة طبية النقاب عن فاعلية مشروب الزنجبيل في تخفيف حدة نوبات الغثيان والقيء التي تعاني منها الحامل بخاصة في فترة الصباح دون تأثيرات سلبية على الجنين .
وتوضح الدراسة أن ثمانين في المائة من السيدات الحوامل يعانين من نوبات الغثيان والقيئ خلال الثلاثة أشهر الأولى من الحمل في الوقت الذي تخفق فيه غالبية العقاقير الطبية في علاج هذه الحالة إلى جانب عدم إقبال الأمهات على تناولها خشية وقوعهن أو وقوع أجنتهن فريسة للآثار الجانبية للعقار الطبي .
ويأتي ذلك في الوقت الذي تشير فيه الإحصائيات إلى إحتلال الزنجبيل لمكانة طبية مهمة في العلاج بالأعشاب ليصبح ضمن قائمة أكثر عشرين عشباً مبيعاً .


***************************

غثيان الصباح:

أفضل شئ هو أن تتجنبى أى شئ يجعلك تشعرين بالغثيان. فعلى سبيل المثال بعض الحوامل روائح لا تحتمل الطهى مثل الثوم أو بهارات معينة، أو بعض الروائح الأخرى مثل العطور ومزيلات العرق. قد يساعدك أكل بعض البسكويت السادة أو المخبوزات الجافة قبل النهوض من الفراش بعشرين دقيقة. لتجنب الغثيان حاولى، أيضاً لا تأكلى كمية كبيرة من الطعام فى الوجبة الواحدة: كلى 5 أو 6 وجبات صغيرة خلال اليوم بدلاً من 3 وجبات كبيرة. تجنبى الأطعمة الدسمة، الحارة، الحمضية، والمقلية، واشربى بين كل وجبة وأخرى وليس أثناء الوجبة الواحدة كمية وفيرة من الماء.

الإرهاق ومشاكل النوم:
بعض الحوامل تعانين من الإرهاق الذى لا يفيد معه أخذ قسط أكبر من الراحة أو النوم المبكر، بينما قد تجد أخريات صعوبة فى النوم ليلاً أو تعانين من نوم متقطع. الهرمونات والقلق الزائد قد يكونان وراء الإرهاق ومشاكل النوم. إن إيجاد وضع مريح للنوم فى الفترات المتأخرة من الحمل قد يكون مشكلة أيضاً – تشير بعض الأبحاث إلى أن أفضل وضع للنوم أثناء الحمل هو النوم على جانبك الأيسر مع وضع وسادة بين ركبتيك. استريحى كلما وجدت فرصة لذلك. إذا تسبب قلقك الزائد فى نومك نوماً متقطعاً، ناقشى ما يقلقك مع طبيبك، أسرتك، وأصدقائك. أيضاً لتجنب الأرق، خذى حماماً دافئاً مما قد يريح تعب العضلات ويساعدك على الاستغراق فى النوم مباشرةً.

آلام البطن:
بعض السيدات تشعرن أثناء الحمل بآلام فى البطن شبيهة بآلام الدورة الشهرية. تظهر هذه الآلام عندما تشد الأربطة التى تحمل الرحم وهذا أمر طبيعى ولا يجب أن تقلقى منه. قد يساعد استخدام قربة ماء دافئة في تخفيف الألم ، أو محاولة الجلوس أو الرقود مع رفع قدميك لأعلى.

لكن إذا صاحب الألم أعراض أخرى مثل النزيف، حرارة، تشنجات، أو إفرازات من المهبل، قد يكون ذلك إشارة إلى حالة خطيرة مثل الإجهاض أو الولادة المبكرة. فى هذه الحالة، اتصلى فوراً بطبيبك.

*******************
********************

كلها دورتها و نقلتها فقط

أختي حوراء لو تروحي منتدى

منتـــ الأمومة والطفل ــدى (http://www.imshiaa.com/vb/forumdisplay.php?f=93)
خاص لتربية الأطفال وما تحتاجه الأم


أعتقد أنهم بيفيدوكي أكثر

تحياتي :)

حوراء23
27-09-2007, 08:55 AM
الف الف شكر خويه احمد على الرد والجواب الجميل جزاك الله خير الجزاء

وانشاء الله اذهب الى منتدى الامومه والطفل

مع الشكر الجزيل لك اخي العزيز