المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انظر ما يخرجه صحاحهم؟


سلام امين تامول
10-09-2007, 10:02 PM
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين ابي القاسم محمد واله الطيبين الطاهرين اما بعد اخرج مسلم في صحيحه عن عكرمة بن عمار عن سالم عن ابي عمر قال :خرج رسول الله ص من بيت عائشة ،فقال : راس الكفر من ههنا من حيث يطلع قرن الشيطان .ولا عبرة بالزيادة التي اضافوها بقولهم :يعني المشرق،فهي واضحة الوضع ليخففوا بها عن ام المؤمنين ويبعدوا هذه التهمة عنها.
وقد جاء في صحيح البخاري ايضاً:قال لما سار طلحة والزبير وعائشة الى البصرة ،بعث علي عماربن ياسر والحسن بن علي فقدما علينا الكوفة فصعدا المنبر فكان الحسن بن علي فوق النبر في اعلاه وقام عمار اسفل من الحسن فاجتمعنا اليه فسمعت عمارا يقول :ان عائشة قد سارت الى البصرة ووالله انها لزوجة نبيكم ص في الدنيا والاخرة،ولكن الله تبارك وتعالى ابتلاكم ليعلم ايه تطيعون ام هي.
الله اكبر الله اكبر فهذا الخبر يدل ايضا ان في طاعتها معصية لله وفي معصيتها هي والوقوف ضدها طاعة لله فَمَا لِهَـؤُلاء الْقَوْمِ لاَ يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ حَدِيثا.

بعيد المدى
10-09-2007, 11:13 PM
أخي الحبيب سلام أمين تامول ...
تذكر الروايات أن الداخل على يزيد عليه اللعنة برأس الحسين صلوات الله وسلامه عليه وقف أمامه وهو يهزج :
أوقر ركابي فضة وذهبا
إني قتلت السيد المحجبا
قتلت خير الناس أما وأبا ...

وأحير - أخي الحبيب - بالبخاري هذا .. فمن باب أترحم عليه لنقله الحديث الصحيح والحجة على المخالفين .. وقبل أن أكمل الترحم عليه أجده خرق خرقا لا يرتق بوضعه حديث مناقض لما ذكر ...
فلا أعلم لم لا يسمونه (( متناقض البخاري )) وليس صحيح البخاري ...؟؟

حزن
11-09-2007, 12:53 AM
متابعة
متابعة

عاشقةحيدر
11-09-2007, 01:12 AM
الله على الظالم

ريناد
11-09-2007, 01:45 AM
فَمَا لِهَـؤُلاء الْقَوْمِ لاَ يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ حَدِيثا.