المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأمراض المنقوله جنسيا


قوت القلوب
03-09-2007, 03:36 AM
مراض المنقولة جنسيا الأمراض المنقولة جنسيا هدف الجلسة :
تهدف الجلسة إلى التعرف على الأمراض المنقولة جنسيا وكيفية الوقاية منها.
أسلوب النشاط:
قم باختبار معلومات المشاركين حول الأمراض المنقولة جنسيا.
قسم المشاركين إلى مجموعتين "أ" و "ب"، وأطلب من كل مجموعة الجلوس سويا..، بعدها اقرأ على الفريق الأول "أ" العبارات والأسئلة المذكورة بالأسفل وأطلب منهم الإجابة، فإذا لم يتمكن الفريق من الإجابة أعطي الفريق الثاني "ب" فرصة الإجابة عن السوائل نفسه.
ثم اطرح سؤال آخر على الفريق الثاني "ب" ، فإذا لم يتمكن الفريق من الإجابة عن السؤال أعط الفريق الأول "أ" فرصة الإجابة عن السؤال نفسه.
قم بوضع علامة واحدة لكل جواب صحيح. وعند الانتهاء قم بجمع علامات كل فريق.
وبعد الانتهاء أجب عن كل الأسئلة التي طرحتها وراجعها مع المشاركين للمناقشة وتقديم لهم معلومات إضافية إذا تطلب الأمر.
الأسئلةالأجوبة1. كيف تنتقل الأمراض الجنسية؟تنتقل بالاتصال الجنسي والملامسة الجسدية القوية.2. ما هو الاسم الآخر للأمراض المنقولة جنسيا ؟الأمراض الزهرية.3. أعط أسماء أربعة أمراض تنتقل بالجنس؟السيلان, السفلس, التهاب الكبد البائي B, المتدثرة والإيدز والقوباء.4. هل كل الأمراض المنقولة جنسيا قابلة للشفاء؟كلا لكن أكثرها قابل للشفاء وهناك استثناءات مثل القوباء والإيدز.5. هل يمكن أن تعرف ما إذا كنت مصابا بمرض ينتقل بالجنس؟ليس دائما. قد تكون مصابا بمرض ينتقل بالجنس ولكن بدون أن تظهر أعراضه لمدة طويلة مثل ( المتدثرة) لدى الجنسين وداء السيلان عند النساء.6. أعط 3 أعراض لمرض ينتقل بالجنس.شعور الحرقة عند التبول, نطفة من القضيب, سيلان, بثرة مائية تحت الجلد أو قرحة أو انتفاخ على أو حول الأعضاء التناسلية, ثآليل حول القضيب أو المهبل أو الشرج.7. لماذا تعتبر بعض الأمراض التي تنتقل بالجنس خطيرة؟إذا لم يتم الكشف عن الإصابة ومعالجتها فقد تنتقل وبإمكانها مثلا أن تسبب العقم في النساء وقد يقود السفلس إلى الموت. كما أن وجود مرض ينتقل بالجنس يسهل انتقال Hiv.8. هل ينتقل مرض الإيدز بالجنس؟نعم ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي.9. أعط اسم الطريقتين الأكثر فاعلية لحماية نفسك من الإصابة بمرض ينتقلالامتناع والاستعمال الصحيح للواقي.10. هل بوسع المرأة المصابة بمرض ينتقل بالجنس أن تنقل الإصابة لجنينها؟نعم يمكن إصابة الأطفال المولودين لأمهات مصابات بمرض ينتقل بالجنس خلال الولادة. ويمكن أيضا انتقال فيروس Hiv عن طريق الرضاعة.11. يمكن للمصاب بمرض ينتقل بالجنس ويتناول الدواء أن يمارس الجنس مع زوجته؟خطأ إذ يمكنه أن يصيب شريك حياته حتى أثناء المعالجة.12. إن حبوب منع الحمل تحمي المرأة أيضا من الإصابة بمرض ينتقل بالجنسخطأ حبوب منع الحمل لا تمنع الإصابة بمرض ينتقل بالجنس. استعمال الواقي هي الطريقة الوحيدة لمنع الحمل والإصابة بمرض ينتقل بالجنس.
قم بطرح على المشاركين الأسئلة التالية:
لماذا تعتبر صحة الإنسان مهمة؟
كيف يمكننا التعرف على شخص مصاب بالإيدز؟
لماذا مهم أن نعرف معلومات عن مرض الإيدز والأمراض المنقولة جنسيا الأخرى؟

* بـــتــولــ *
05-09-2007, 02:25 PM
مشكوره اختي قوت القلوب على طرح هذه المسابقه :)
ولكن منو بيسويها smilies/50.gif

قوت القلوب
08-12-2007, 04:24 AM
مشكووووووره أختي على المرور
أختكم قوووت القلووووب

نور المستوحشين
09-12-2007, 11:44 PM
مشكورة أختي على المعلومات ........ الامراض المنتشرة حالياغاية في الخطورة.....وطرق انتشارها لا يتطلب الامور الجنسية ويجب علينا التثقف في هذه الأمور فالبرغم من ان فيروس الايدز يموت في حال خروجه من الجسم الا انه بنتشر عن طريق اشياء أخرى..............فكيف بفيروس الكبد الوبائي فهو مقاوم للحرارة والجفاف وغيرها ........... أجارنا الله واياكم من كل مكروه ................تحــيـــــــــ نور المستوحشين ـــاتـــي

عشق فاطمي
14-12-2007, 02:01 AM
الله يدفع البلاء

مشكوره

قوت القلوب
22-12-2007, 04:58 AM
أشكركم أخواني على المرور http://img292.imageshack.us/img292/3416/340blesssx1uz7.gif

عاشقه الحسن والحسين
02-01-2008, 03:50 AM
جزاكـــ الله الف خيــــر.......

قوت القلوب
04-01-2008, 08:15 PM
مشكوووووووره اختي عاشقة الحسن والحسين
على مرورك العطر تسلم أياديك الفاضله
قووووت القلووووب

قوت القلوب
04-01-2008, 08:15 PM
مشكوووووووره اختي عاشقة الحسن والحسين
على مرورك العطر تسلم أياديك الفاضله
قووووت القلووووب