المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : توافد مئات الآلاف من الزوار الى كربلاء المقدسة لاحياء م


بغدادي
27-08-2007, 09:28 PM
توافد مئات الآلاف من الزوار الى كربلاء المقدسة لاحياء مولد الامام المهدي (عج)تواصل الاثنين توافد مئات آلاف العراقيين الشيعة الى مدينة كربلاء المقدسة سيرا في لاحياء الزيارة الشعبانية ذكرى مولد الامام المهدي (عج) التي تصادف الاربعاء القادم.ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن محافظ المدينة عقيل الخزعلي قوله ان "اعداد الوافدين بدات تتصاعد تدريجا والاجراء ات الامنيه مستمره تحسبا لاي طارئ ", مؤكدا ان "الخطه الامنيه التي قررتها السلطات لا تزال تسري من دون اي تغيير"
واتخذت السلطات العراقيه اجراء ات امنيه مشدده في مدينه كربلاء حيث فرض حظر التجول منذ السبت واغلقت كل المداخل لحمايه الزوار.
واكد المحافظ ان "رئيس الوزراء (نوري المالكي ) ارسل اللواء الركن احمد علي الخفاجي وكيل وزير الداخليه للشؤون الامنية ليشرف مباشره علي تطبيق الخطه الامنيه , وقد عقد اجتماعا طارئا لدى وصوله للاطلاع على الاجراءات الامنيه ".
ورغم هذه الاجراءات , اعلنت الشرطه العراقيه الاثنين ان عشره اشخاص بينهم امراتان جرحوا في هجومين علي زوار شيعه جنوب بغداد اثناء توجههم الي كربلاء سيرا.
وقال مصدر امني ان "سته زوار اصيبوا بجروح بعدما اطلق مسلحون مجهولون النار في منطقه المهديه في الدوره جنوب بغداد".
وفي حادث منفصل , قال مصدر في الشرطه طلب عدم كشف هويته ان "مسلحين مجهولين هاجموا بالاسلحه الخفيفه موكبا للزوار الشيعة المتوجهين الي كربلاء قرب بلده الاسكندريه (40 كلم جنوب بغداد) ما اسفر عن اصابه اربعه اشخاص بينهم امراتان بجروح".
واشار المصدر الي ان "آلاف الزوار القادمين من بغداد" يمرون بالمنطقه
وتعرض الزوار الاحد لاطلاق نار قرب حي السيديه في جنوب بغداد ما اسفر عن مقتل امراه وجرح سته آخرين.
من جانبه , قال الدكتور علاء حمودي المدير العام للصحه في كربلاء "وزعنا اكثر من 53 سياره اسعاف و25 مفرزه طبيه عند مداخل المدينه ومخارجها تحسبا لاي عمل ارهابي او تفجير".
واشار الي "انتشار مفارز طبيه لمراقبه الاطعمه والمشروبات التي توزع علي الزوار".
ونشرت السلطات في كربلاء للمره الاولي شرطيات لتفتيش النساء , اذ كانت تعتمد سابقا علي متطوعات مدنيات من طريق بعض المكاتب الدينيه.
وقالت الشرطيه كوثر عجمي وهي منهمكه في تفتيش حقائب الزائرات داخل خيمه نصبت عند احد مداخل المدينه ان "الخيمه تستوعب اربع شرطيات للتفتيش ونحاول انجاز عملنا بسرعه ".
واضافت "يحصل بعض التاخير مع الزائرات اللواتي يحملن عملات اجنبيه او جوازات سفر اجنبيه اذ نحيلهن على المسؤولين ".
وقالت الشرطيه فائزه اموري (35 عاما) "كنت مرتبكه في البدء الا انني متفائله لاننا نعمل في مناسبه مولد الامام المهدي ولا بد من دعم تجربه الشرطيات ".
وافاد مراسل الوكالة ان مدخل كربلاء الشمالي يشهد الازدحام الاكبر للقادمين من بغداد.
وقال علي محمد (30 عاما) الوافد من مدينه بابل (100 كلم جنوب بغداد) "اكاد لا استطيع السير من شده الازدحام , والناس ياتون رغم حراره الصيف وهذه رساله واضحه لتحدي الارهاب ".
واضاف "اذا كنا نتحدي الارهاب فعلي السياسيين تحدي رغباتهم الشخصيه والتخلي عن التفكير في المناصب , وليفكروا في هذا الشعب الطيب الذي منحهم الفرصه لتغيير وضع البلد".
وقالت فهيمه حسين (40 عاما) الآتية من النجف الاشرف والتراب يغطي وجهها "سابقي في كربلاء حتي ليله الثلاثاء الاربعاء ثم اعود".
يشار الي ان القادمين من مدن الجنوب كالبصرة (650 كلم جنوب بغداد) والعمارة (360 كلم ) والناصرية (350 كلم ) هم اول الواصلين الي المدينة كونهم يبداون رحلتهم قبل عشره ايام من حلول الذكرى.
وقال هلال حسن (55 عاما) احد الزوار القادمين من مدينه الكوت (170 كلم جنوب بغداد) "دابنا علي اداء مراسم الزياره منذ اكثر من 30 عاما, واصطحب عاده معي افراد عائلتي ونسلك طرقا آمنه لنصل الي كربلاء قبل يوم من الذكرى ".
واضاف "نمر بمناطق عديده خلال رحلتنا ونمضي الليل في اماكن مخصصه للزوار حيث ناخذ قسطا من الراحه ".
وتابع "نحرص علي الوصول الي كربلاء ليل الرابع عشر الخامس عشر من شعبان وبعد اداء المراسم نعود في حافلات الي مدننا"./انتهى/

لجنة ألإستقبال
27-08-2007, 09:33 PM
الله يحفظهم ويحرسهم بهل الايام المباركة

احسنتم

شيعية موالية
27-08-2007, 11:12 PM
الله يحفظ زوار ابا عبد الله الحسين عليه السلام

ويرجعهم سالمين ويهلك كل عدو يريد بهم سوء

بارك الله فيك

نسألكم الدعاء

مهدي ابو زهراء
31-08-2007, 11:33 PM
طلع هذا بس كلام عاري من الصحة ان الوضع الامني في كربلاء سي جدا حيث الاحداث التي دارت بين الحرمين والوضع السي جدا ولااكو حماية ولاةقوة ولاة اسعاف والله ينتقم من الي كان السبب مهدي العراقي