المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من أغرب قصص الأستبصار


محمد سلامه
25-02-2012, 10:04 PM
السلام على من أتبع الهدى و بعد الصلاة على محمد و أل محمد هذة قصة أستبصارى الذى اعلنه أمام الله و جميع خلائقه عسى أن ينتفع بها فرد واحد فأكون من الفائزين.
لقد من الله علي بنعمة الولاية لال محمد منذ تقريباً عام و هذا اليقين تم بنائه و ترسيخه بعد طول بحث و تدقيق و ليس أنذلاقاً وراء مشاعر عاطفية أو أغراض دنيوية.
هناك مجموعة من الأحداث حدثت فى حياتى أوصلتنى إلى هذة اللحظة
لقد بدأ الأمر فى موطنى مصر حيث نشأت فقد تبادر إلى ذهنى منذ الصغر أسئلة كثيرة لم أجد لها جواب منطقى .من هذة الاسئلة كيف يكون عمرو بن العاص فاتح مصر عظيماً وجليلاً و يجب الترضى عنه و هو فى نفس الوقت سبب فرقة الامة أستناداً على حادثة التحكيم و رفع المصاحف على أسنة الرماح .
و بداً من فترة دراستى الجامعية فقد ُطلب منا (اقصد الطلاب) أن تختار كل مجموعة دولة و نقوم بالبحث عن المميزات التنافسية لهذة الدولة ولا أعلم ما الذى جعلنى وقتها أختار الجمهورية الاسلامية الإيرانية و قد قامت الدنيا و لم تقعد على هذا الختيار فقد تلقيت اللوم و التوبيخ ولا أعلم لماذا؟
و ايضاً أثناء فترة الدراسة الجامعية تعرفت على صديق سلفى و قد حاول جاهداً أن يصطحبنى إلى الدروس و الندوات و قد أستجبت له ثلاث أو أربع دروس على الأكثر و لكن الحمد لله وجدت فى نفسى نفوراً من مجالسهم و ذلك ليس ذماً فى صديقى السلفى الذى كنت أراه و قتها من ورثه جنة النعيم بل الله يهدى من يشاء و يضل من يشاء فقد رزقنى الله الضلال عن السلفية .
ثم يسر الله لى سبيلاً إلى دولة الأمارات و قد عملت هناك فى مدرسة خاصة و بدأت تتكون علاقات جديدة داخل محيط العمل و كان أحد زملائى الاعزاء مدرس رياضيات عراقى و لم يتحدث هذا الرجل معى لا من قريب أو بعيد فى أى موضوع عقائدى أو دينى إلى يومنا هذا .ولكن بدأ أصدقائى المصريين يحذروننى منه لأنه شيعى .شئ عجيب نتعامل مع جميع الملل و المذاهب بشفافية و سلامة نية أما مع الشيعة لابد و الحرص .
بالطبع رميت بكلامهم عرض الحائط و أنتظرت طويلاً حتى أرى أى الفريقين على صواب و لكن زميلى العراقى لم ينطق بكلمة واحدة فى الموضوع الذى كنت أتحرق شوقاً لمعرفته فتسائلت ما هذا الفصيل الغريب من المسلمين الذى يجب علينا الحذر منهم؟
ثم تعرفت على طالب شيعى و كان كثير التردد على مكتبى للسؤال حول المناهج و الامتحانات و بالطبع لم يحاول أجراء مناقشات مذهبية أو عقائدية من أى نوع .ومن هنا تحرك أصدقائى المصريين لا أعلم بدافع الخوف على من تنامى علاقاتى مع الشيعة –وهو ما أُرجح-أم بدوافع أخرى و بدأوا بتعريفى بالشيعة من وجهه نظرهم طبعاً و خد عندك أكاذيب لا يقبلها عقل دجاجة.
و كان هذا أعظم أستفزاز فكرى و ثقافى تعرضت له فكرست وقتاً وجهداً للوصول إلى الحق بإذن الله و منهجيتى فى البحث هى الاضطلاع على جميع المصادر,لا حصرتفكيرى من مصدر واحد. فكانت النتيجة تكون فكرة مبدائية عن أحقية المذهب الشيعى بالأتباع و لكننى لم أصرح بذلك علانية خوفاً من رجوعى عن ذلك مستقبلاً و كتمت ذلك ما أستطعت .
ثم عدت إلى مصر لأجد كل أهلى و أصدقائى من أشد النواصب فشرعت فى طلب المزيد من العلم الشرعى لأتيقن و قد أتانى اليقين وأعلنت للجميع أنني شيعى و أفتخر و بدأت المناقشات و المناظرات التى لا تنتهى مع الجميع حتى أن أحدى هذة المناقشات قد أمتدت إلى عشر ساعات متواصلة ولله الحمد ما أسهل أقامة الحجة على الباطل ولكن للأسف الشديد لم يُصدقنى أحد لمدة سبعة أشهر من التبليغ المستمر و أنتم تعلمون نتيجة مثل هذة الامور الأتهامات بأبشع التهم و أهون هذة الأتهامات هو الجنون.
و مؤخراً قد تفكرت ماذا جلب على هذا الدين الجديد...... نفور الأهل و الاصدقاء الأتهامات و التكذيب فرار الدنيا منى شئ كئيب أليس كذلك؟لا ليس كذلك, فقد أهدانى ربى هدية وهى أنى قد علمت مؤخراً أننى من نسل محمد و أل محمد يالها من بشرى زفت إلى زال معها كل هم و غم حتى أصبحت و أمسيت فى رضا و ثقة إن الله غالب على أمره و إن أكثر الناس لا يعلمون.
الشئ العجيب الذى لابد من ذكره أننى عمرى فى التشيع عام و هو ما يعنى أن أى طفل شيعى هو بدون أدنى شك أعلم منى فى أمور الدين فكيف أستطعت أقامة الحجة على كبار شيوخهم ؟ و ما زلت أتحدى.........
قال رسول الله صلى الله عليه و اله: على مع الحق و الحق مع على منصور من نصره مخذول من خذله.

أبواسد البغدادي
25-02-2012, 10:15 PM
اللهم صل على محمد وآل محمد
اولا من الان راح اناديك سيد محمد
وهنيئا لك ركوب السفينة وغدا ستلقى امك الزهراء عليها السلام اول المرحبين بك مولانا وكذلك جدك المظلوم داحي الباب
واعلم هذه هبة وهدية من الله تعالى فلا تفرط بها ؟
لانك اخترت المذهب الحق عن علم
جزيتم عن امك الزهراء خيرا ياطيب حقا اوجعت قلبي بكلامك
ممنون منك ياسيد محمد

اااحمد
25-02-2012, 10:49 PM
يالاخ السلفية يحذرون من التعامل مع الشيعة ليس الا لسبب واحد الخوف من معرفة السنة احقية اهل البيت لاتباعهم على الصحابة فيسعون طمس سيرة اهل البيت واحقيتهم ومظلوميتهم على اعوام السنة باستخدام هلطرق لكي لايصلون لمعرفة سيرة اهل البيت واحقيتهم يحذرون ويمنعون الكتب ويحذرون من القنواة الشيعية ويهمشون ليخفون ذكرى اهل البيت في مناهجهم الدراسية ويخترقون المواقع الشيعية بالحجب والاختراق كل هلاعمال من اجل خفي احقية اهل البيت
واما يالاخ اصبحت مقاطع نقول الله سيعوضكم في الاخرة شي اكيد ببركة موالات اهل البيت فدنية ليست الا اختبار من الله لعبده ليرى الصبر فمن يصبر سيعوض من الله يوم المحشر بشفاعة اهل البيت فدنية ليست الا قصيرة الاهم تكون الاخرة التي تكون حياة للابد
ودنية ليست الا امتحان من الله لكل البشر

حميد م
25-02-2012, 11:12 PM
السلام عليكم
هنيئا لكم الهداية
وهذا الحديث هديتي اليك
عن أبي هريرة ، قال :سمعت رسول الله يقول لعلي ( عليه السلام ) : « ألا ابشرك يا علي ؟ قال : بلى بأبي أنت وامي يا رسول الله ، قال : أنا وانت وفاطمة والحسن والحسين ( عليهم السلام ) خلقنا من طينة واحدة ، وفضلت منها فضلة فجعل منها شيعتنا ومحبونا ، فإذا كان يوم القيامة دعي الناس بأسمائهم واسماء امهاتهم ، ما خلا نحن وشيعتنا ومحبونا ، فانهم يدعون بأسمائهم وأسماء آبائهم »

عاشق ال14
26-02-2012, 04:07 AM
بسم الله وصلّ اللهمّ على آلِ بيتك الطيبين الطاهرين

أولا السلام على من تبع هدى محمد وآلِ محمد صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين

بما معناه: أتى موالي لأمير المؤمنين علي إبن أبي طالب عليه الصلاة والسلام وقال له أنا من مواليك ومحبيك، فقال(ع): إذًا أبشر بالبلاء

فأول بلاء تتعرض له إن كنت مستبصرا من قِبل الشيعة هو نكران تلك القصة أنها تنتمي لك بل أنت ناقل لها فقط ولربما مستهزء، أليس كذلك؟

وهذا ليس إتهام ولكن لربما سوء ظن أسحبه عندما تتوفر لدي إجابات على الأسئلة أدناه

1- لمذا بدأت قصتك التي هي موجهة بالأساس إلى الشيعة دون غيرهم بالسلام على من إتبع الهدى؟

2- إن كنت صاحب القصة ولست مستهزءا عندما وصفتها بأغرب قصص الإستبصار وهي في الحقيقة ليست من أغربها، مالذي أقنعك لتصبح شيعيا وما موقفك تحديدا من الشيخين واللاتي تظاهرن على رسول الله صلّ الله عليه وآله؟

3- لم نرى لك حوارا هنا رغم وجودك في المنتدى قبل 6 أشهر ولربما قبل التسجيل ونحسن الظن بهذه ونقول أنك كنت مراقب للحوارات لكي تعرف الحق، ولكن لا نستطيع أن نجزم بأنك مستبصر دون سابق معرفة بك لذلك أدعو الإخوة والأخوات المستبصرين أو المحاورين لفتح مواضيع معك بالذي إقتنعت به فقط كي لا نوجه لك ضغطا وأنت حديث عهد بالتشيع، فهل لديك مانع؟

وأخيرا أرجو أن لا تضايقك مداخلتي هذه إن كنت مستبصرا وإن لم تكن فأنا أعلم أنها سوف تضايقك كثيرا جدا

وهنيئا لصاحب القصة الرائعة ركوبه سفينة النجاة

والسلام

ابو سجاد~نجف
26-02-2012, 05:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله بركاته
اخونا وحبيبنا محمد سلامه هنيئا لك بركوب سفينة النجاة باتباع مذهب الحق ودخولك في ركب خير البرية الذين جاء ذكرهم بكتاب الله العزيز
**ان الذين امنوا وعملوا الصالحات اولئك هم خير البرية** سورة البينة 7
فقد قال النبي الكريم وسيد الخلق عن خير البريه ** انهم انت ياعلي وشيعتك**
فأنك والله قد افرحت الان قلب رسول الله وال بيته وانت في حفظهم ورعايتهم انشاء الله ورزقنا واياك زيارتهم اجمعين
وياسيدي اوصيك بزيارة اولياء الله الصالحين من ال بيت محمد المنتشرين في مصر واوصيك بالخصوص زيارة مالك الاشتر اخا امامنا علي بن ابي طالب وانا زرته شخصيا في منطقة المرج وسأزوره عن قريب ثانية اشاء الله وتشرفنا بوجودك معنا في هذا المنتدى

um zainab
26-02-2012, 11:25 PM
هنيئا لك وصولك لبر الامان...الا تحس بهذا الاحساس الجميل...انك كنت تصارع اموج عاليه...واخيرا ها انت على الشاطيء...

كما قلت عمرك الزمني وانت على المذهب الحق سنة..لكن لكونك كنت تبحث باخلاص واصرار تعلمت اكثر مما تعلمته بسنين عمرك الماضيه...لك طولة العمر ووفقك الباري في حياتك..انا متأكدة بانك ستهدي الكثيرون وحينها ستجد متعة حياتك كله..

دعواتي لك ولخالد الذي كتب قصته قبل كم يوم وللأخت السنية ولعابر سبيل وللخرساني ولجميع المستبصرون..وايضا لاخوتي بهذا المنتدى جميعا...وفقكم الباري عز وجل بحق محمد وآل محمد

احمد كاظم الساعدي
27-02-2012, 10:50 AM
اخي المستبصر لطريق الحق
اعلم انه طريق ذات الشوكة وليس مفروشاً بالورود والرياحين وهذا طريق الانبياء فكم حاربتهم شعوبهم واممهم
يبدو انك انسان مثقف والمسؤولية اصبحت عليك مضاعفة اربعة اضعاف مسؤوليتنا لعدة اسباب
السبب الاول / لأنك عرفت الحق فلابد ان تعرف غيرك عليه
السبب الثاني / لأنك من نسل اهل البيت كما تذكر فواجب ان تدافع عن حقهم المغتصب
السبب الثالث / يتوفر لك الجو المناسب لمناقشة الاخرين
السبب الرابع / تمتلك القدرة على الاقناع والمحاججة
ولأجل تقوية عقيدتك وحججك انصحك بالاستماع الى كافة محاضرات السيد كمال الحيدري بعنوان ( الاطروحة المهدوية ) و( مطارحات في العقيدة ) تجد جميع حلقاتها على الانترنيت ، والبرنامج لازال مستمرا في العرض ( مباشر ) يومي الاربعاء والخميس مساءا على قناة الكوثر الفضائية ، فأن في هذا البرنامج معلومات مهمة وخطيرة وبالادلة من كتب السنة .
ورغم اني اقرأ كتبنا منذ اكثر من عشرين سنة الا ان المعلومات في هذا البرنامج لم اسمع بها ولم اقراها
وفقك الله لكل خير

محمد سلامه
27-02-2012, 10:49 PM
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

بعد الصلاه و السلام على محمد و أل محمد , أخوانى و أحبائى شيعة الكرار لكم جزيل الشكر و العرفان على كلماتكم الرائعة و نصائحكم القيمة التى هى جميعاً فوق رأسى ,عزيزى عاشق 14 مداخلتك لم تضايقنى و أتمنى أن تسحب سوء ظنك كما ألزمت نفسك بموجب الأجابات على الأسئلة أدناه:

1- لمذا بدأت قصتك التي هي موجهة بالأساس إلى الشيعة دون غيرهم بالسلام على من إتبع الهدى؟

القصة ليست موجهه إلى الشيعة فقط بل هى إلى ما دون غيرهم أيضاً و لذلك قصدت السلام فقط على من أتبع الهدى (السلام على من أتبع الهدى و بعد الصلاة على محمد و أل محمد هذة قصة أستبصارى الذى اعلنه أمام الله و جميع خلائقه عسى أن ينتفع بها فرد واحد فأكون من الفائزين (.يا ترى هذا الفرد من أى ملة يمكن أن يكون؟

2- إن كنت صاحب القصة ولست مستهزءا عندما وصفتها بأغرب قصص الإستبصار وهي في الحقيقة ليست من أغربها، مالذي أقنعك لتصبح شيعيا وما موقفك تحديدا من الشيخين واللاتي تظاهرن على رسول الله صلّ الله عليه وآله؟

أولاً الاستهزاء له منهجية أخرى غير الذى ألتزمتها فى كل مداخلاتى فى منتداكم و هذا أمر سهل التحقق منه ,ثانياً عندما وصفتها بأغرب قصص الأستبصار هى كذلك من وجهه نظرى و ربما يكون هناك من أغرب منها ,ثالثاً الذى أقنعنى لأصبح شيعياً قد ذكرته جملة و تفصيلاً فى موضوعى فأعد النظر... أما موقفى تحديداً من أبو بكر و عمر و أبنتيهما فهو البراء التام كأى مسلم شيعى

3-لم نرى لك حوارا هنا رغم وجودك في المنتدى قبل 6 أشهر ولربما قبل التسجيل ونحسن الظن بهذه ونقول أنك كنت مراقب للحوارات لكي تعرف الحق، ولكن لا نستطيع أن نجزم بأنك مستبصر دون سابق معرفة بك لذلك أدعو الإخوة والأخوات المستبصرين أو المحاورين لفتح مواضيع معك بالذي إقتنعت به فقط كي لا نوجه لك ضغطا وأنت حديث عهد بالتشيع، فهل لديك مانع؟

أولاً لم أكن أنتوى كتابة هذا الموضوع لولا دعوة من العضو نجف الخير المدير المؤسس وأرجوا أن تتحقق منه فى ذلك ثانياً لا يعنينى أن تجزم أو لا تجزم بأننى مستبصر لأن هذا حق شئت أم أبيت ثالثاً أهلاً و سهلاً بجميع الأخوة و الأخوات المستبصرين أو المحاورين فى جميع الموضوعات طالما هناك أحترام متبادل أما ما دون ذلك فلا ضرر ولا ضرار.
و تعقيباً على ما أبتدأت به بما معناه: أتى موالي لأمير المؤمنين علي إبن أبي طالب عليه الصلاة والسلام وقال له أنا من مواليك ومحبيك، فقال(ع): إذًا أبشر بالبلاء يا أخى أن الله عند حسن ظن العبد به .

و أخيراً أتمنى أن لا تأخذ حدة ردى على مستوى شخصى و أرجوا من الله أن يجعل بأسنا على من ظلمنا لا بين أنفسنا.

و دمتم بود.

أبواسد البغدادي
27-02-2012, 11:09 PM
اللهم صل على محمد وآل محمد
تقبل عودتي مرة اخرى
واود القول من خلال ملاحظتي لردك على الاخ (عاشق 14)
بانك يا اخي جدير بالاحترام وايضا من خلال كلامك بيان ودليل على رجاحة عقلك
واما ماقاله الاخ العاشق 14 فتوقعه من اي واحد منا حرصا على التثبت ممن يستبصر ويدخل الى هذا المذهب الحق
واقول احمل اخاك على سبعين محمل وستجد الاخوة هنا كيف هم مخلصين ومتواضعين ومنهم الاخ العاشق 14
وانوه مادام قبلت بالمذهب الاثنى عشري فاستعد للمضايقات من المخالفين والتشكيك والافتراء ..
والله المستعان
وهلا بيك سيد محمد بيننا
ممنون

عاشق ال14
28-02-2012, 12:52 PM
بسم الله وصلّ اللهمّ على آلِ بيتك الطيبين الطاهرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سيدنا الحبيب محمد سلامة، بارك الله بك مولاي ولست أسحب سوء الظن المستبق فقط وإنما أعتذر ولك حق علي سوف أكفّر عنه حتى ترضى لأنني كنت قاسيا جدا معك وذلك لألزمك على الإجابة وأي إجابة تلك التي تتخللها الحكمة والتي جعلتني لا أعقب على مفرداتها إجلالا وإحتراما لشخصك الكريم

صدقني يا مولاي ولم تكن هذه ردة فعل إتجاهك فلقد كنت في حوار قبل يومين مع شخص يدّعي أنه مستبصر في منتدى آخر ويقول أنه يفكر في ترك مذهب أهل البيت عليهم الصلاة والسلام والسبب عذر أقبح من ذنب وهو لقطات كاذبة وضعها الوهابية على اليوتوب قال أنها جعلت في نفسه شك وتردد إتجاه معتقده في مذهب أهل البيت(ع)،
هل يعقل أن يقول عاقل بمثل هذه التفاهات بأن يكون اليوتوب حجة له وعليه مع الفيس بوك ليكونا وسيلته للتعرف على مذهب أهل البيت(ع) ولأنه لم يجد من يرد على هذه اللقطات أصبحت يقينا لديه وذلك لأنه ليس لديه في الجزائر مراجع أو علماء يسألهم!!! وكأنّ المستبصرين في أنحاء العالم اليوم يزاحمون بركبهم المراجع والعلماء ليتعرفوا على عقيدتهم في هذا الزمن!!! ألسنا جميعا نستخدم النت للدخول إلى مواقع العلماء والمواقع الشيعية وقرائة الكتب والحوارات؟ مثل هؤلاء يظهر كذبهم سريعا وهدفهم محاولة يائسة بأن يثبتوا أن مذهب الشيعة يُترك لمساوئ فيه ويستعينوا بالكذّابة أمثال هؤلاء وحاشاك يا سيدنا العزيز
على كلّ أراك تضايقت من كلامي بعض الشئ وأرجو أن تسامحني وفي نفس الوقت أنصحك أن تتحمل ردات فعل الجانبين في هذه الفترة وأنت حديث عهد في التشيع ويا حبذا لوتكتم تشيعك في محيطك عمّن تخشى منه ضغينة ولكن إقامة الحجة عليه وإن لم تُظهر تشيعك فهي وسيلة لتليين القلوب إتجاه مذهب أهل البيت(ع)

وهنا سوف أصلي على محمد وآلِ محمد 200 مرة في ليلة جمعة وأُهدي ثوابها إلى والديك أطال الله في عمرهما أحياءً وطيّب الله ثراهما أمواتا، لتكون كفارة لي لديك، أما زلت تحمل في قلبك شئ علي؟ :) أمزح معك

هنيئا لك ركوب سفينة النجاة ولا تندم على ما فاتك بل إحمد الله على توفيقه بالتمسك بالثقلين الحقيقيين كما أمرنا رسول الله صلّ الله عليه وآله

مولاي الحبيب أبو أسد لا أبقاني الله لمعضلة لست فيها يا نور عيني، أنا دائما أقولها لحبيبنا النجف الأشرف ولكن نحن جميعا جسد واحد مادمنا ندور في فلك المودة في القربى عليهم الصلاة والسلام، فأيكم فهو روحي التي بين جنبي

أسأل الله تعالى بحق محمد وآلِ محمد صلوات الله عليهم أجمعين أن يديم المحبة والود بيننا ونلتقي جميعا تحت راية الإمام المهدي عليه السلام عاجلا عاجلا يا الله

والسلام

أبواسد البغدادي
28-02-2012, 02:26 PM
بسم الله وصلّ اللهمّ على آلِ بيتك الطيبين الطاهرين


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سيدنا الحبيب محمد سلامة، بارك الله بك مولاي ولست أسحب سوء الظن المستبق فقط وإنما أعتذر ولك حق علي سوف أكفّر عنه حتى ترضى لأنني كنت قاسيا جدا معك وذلك لألزمك على الإجابة وأي إجابة تلك التي تتخللها الحكمة والتي جعلتني لا أعقب على مفرداتها إجلالا وإحتراما لشخصك الكريم

صدقني يا مولاي ولم تكن هذه ردة فعل إتجاهك فلقد كنت في حوار قبل يومين مع شخص يدّعي أنه مستبصر في منتدى آخر ويقول أنه يفكر في ترك مذهب أهل البيت عليهم الصلاة والسلام والسبب عذر أقبح من ذنب وهو لقطات كاذبة وضعها الوهابية على اليوتوب قال أنها جعلت في نفسه شك وتردد إتجاه معتقده في مذهب أهل البيت(ع)،
هل يعقل أن يقول عاقل بمثل هذه التفاهات بأن يكون اليوتوب حجة له وعليه مع الفيس بوك ليكونا وسيلته للتعرف على مذهب أهل البيت(ع) ولأنه لم يجد من يرد على هذه اللقطات أصبحت يقينا لديه وذلك لأنه ليس لديه في الجزائر مراجع أو علماء يسألهم!!! وكأنّ المستبصرين في أنحاء العالم اليوم يزاحمون بركبهم المراجع والعلماء ليتعرفوا على عقيدتهم في هذا الزمن!!! ألسنا جميعا نستخدم النت للدخول إلى مواقع العلماء والمواقع الشيعية وقرائة الكتب والحوارات؟ مثل هؤلاء يظهر كذبهم سريعا وهدفهم محاولة يائسة بأن يثبتوا أن مذهب الشيعة يُترك لمساوئ فيه ويستعينوا بالكذّابة أمثال هؤلاء وحاشاك يا سيدنا العزيز
على كلّ أراك تضايقت من كلامي بعض الشئ وأرجو أن تسامحني وفي نفس الوقت أنصحك أن تتحمل ردات فعل الجانبين في هذه الفترة وأنت حديث عهد في التشيع ويا حبذا لوتكتم تشيعك في محيطك عمّن تخشى منه ضغينة ولكن إقامة الحجة عليه وإن لم تُظهر تشيعك فهي وسيلة لتليين القلوب إتجاه مذهب أهل البيت(ع)

وهنا سوف أصلي على محمد وآلِ محمد 200 مرة في ليلة جمعة وأُهدي ثوابها إلى والديك أطال الله في عمرهما أحياءً وطيّب الله ثراهما أمواتا، لتكون كفارة لي لديك، أما زلت تحمل في قلبك شئ علي؟ :) أمزح معك

هنيئا لك ركوب سفينة النجاة ولا تندم على ما فاتك بل إحمد الله على توفيقه بالتمسك بالثقلين الحقيقيين كما أمرنا رسول الله صلّ الله عليه وآله

مولاي الحبيب أبو أسد لا أبقاني الله لمعضلة لست فيها يا نور عيني، أنا دائما أقولها لحبيبنا النجف الأشرف ولكن نحن جميعا جسد واحد مادمنا ندور في فلك المودة في القربى عليهم الصلاة والسلام، فأيكم فهو روحي التي بين جنبي

أسأل الله تعالى بحق محمد وآلِ محمد صلوات الله عليهم أجمعين أن يديم المحبة والود بيننا ونلتقي جميعا تحت راية الإمام المهدي عليه السلام عاجلا عاجلا يا الله

والسلام

اللهم صل على محمد وآل محمد
حتى اكون منصفا فاقول...
اخي وحبيب قلبي انت لم تتجاوزالحدود او تتلفظ بكلام ينزعج منه الاخرين
بالعكس سابوح بسر :) كان ودي ان استفسر من الاخ السيد محمد نفس الكلام الذي قلته ولكنك سبقتني :(
المهم يشهد الله كل الاعضاء وانت من ضمنهم تتحلون بالاخلاق الفاضلة كيف لا؟ ونحن مجتمعين على مائدة من كان على خلق عظيم وكذلك اهل بيته الطيبين
ودعواتي لك وللاخ السيد محمد من اعماق القلب
تقبل مروري ياطيب
ممنون منك

محمد سلامه
28-02-2012, 04:13 PM
كلامكم فوق رأسي و ليس فى نفسى شئ نحو شخصكم الكريم و بكم نرتقى و نتقدم.

اااحمد
28-02-2012, 05:37 PM
صدقني يا مولاي ولم تكن هذه ردة فعل إتجاهك فلقد كنت في حوار قبل يومين مع شخص يدّعي أنه مستبصر في منتدى آخر ويقول أنه يفكر في ترك مذهب أهل البيت عليهم الصلاة والسلام والسبب عذر أقبح من ذنب وهو لقطات كاذبة وضعها الوهابية على اليوتوب قال أنها جعلت في نفسه شك وتردد إتجاه معتقده في مذهب أهل البيت(ع)،
هل يعقل أن يقول عاقل بمثل هذه التفاهات بأن يكون اليوتوب حجة له وعليه مع الفيس بوك ليكونا وسيلته للتعرف على مذهب أهل البيت(ع) ولأنه لم يجد من يرد على هذه اللقطات أصبحت يقينا لديه وذلك لأنه ليس لديه في الجزائر مراجع أو علماء يسألهم!!! وكأنّ المستبصرين في أنحاء العالم اليوم يزاحمون بركبهم المراجع والعلماء ليتعرفوا على عقيدتهم في هذا الزمن!!! ألسنا جميعا نستخدم النت للدخول إلى مواقع العلماء والمواقع الشيعية وقرائة الكتب والحوارات؟ مثل هؤلاء يظهر كذبهم سريعا وهدفهم محاولة يائسة بأن يثبتوا أن مذهب الشيعة يُترك لمساوئ فيه ويستعينوا بالكذّابة أمثال هؤلاء وحاشاك يا سيدنا العزيز
على كلّ أراك تضايقت من كلامي بعض الشئ وأرجو أن تسامحني وفي نفس الوقت أنصحك أن تتحمل ردات فعل الجانبين في هذه الفترة وأنت حديث عهد في التشيع ويا حبذا لوتكتم تشيعك في محيطك عمّن تخشى منه ضغينة ولكن إقامة الحجة عليه وإن لم تُظهر تشيعك فهي وسيلة لتليين القلوب إتجاه مذهب أهل البيت(ع)






هذا وهابي اكيد للذي ذكرته المتشيعون اذا يتشيعون يبحثون في سيرة التاريخ من الاحق اهل البيت او الصحابة

هنا تكون الوصول للحقيقة لسيرة التاريخ القديمة من الاحاديث ؟؟؟؟؟؟
لا مقاطع يتيوب فرضا افترضنا بهلمقطع لليتيوب لخطا شخص او شيخ شيعي السوال ما علاقة هلخطا ليحسب اتباع اهل البيت على باطل استغفر الله فاخطا افراد لايتحمل مساوليتها اهل البيت فمن يرتكب هلاخطا الفردية هم من يتحملون المساولية فاخطا بعض الناس ليس لها اي علاقة لتحسب في حق اهل البيت ليحسب اتباعهم ضلال كما ذكر لك هلوهابي
اذا على هلحجج الفاشلة المكشوفة الاهداف نستطيع نحن ناتي بمقاطع ونقول هذا فعل واعمال واخطا بعض مشايخكم لبطلان مذهبكم ؟؟؟؟؟؟


فهل هذا يكون دليل لبطلان مذهب السنة اقول لا ليس دليل الدليل للحكم بطلان مذهب السنة ياخذ من سيرة التاريخ من الاحق في الاتباع الصحابة او اهل البيت اما اخطا ناس وشخصيات كانت من السنة او الشيعة ليست لها اي علاقة لبطلان المذهبين فهلاخطا تحسب على اصحابها فقط البشر ليس معصومون عن الخطا كل البشر معرضون لارتكاب الاخطا فنحن نعتقد المعصومون الذي لايخطون اهل البيت والانبيا اما البشر بعد اهل البيت يصيبون ويخطون ومن يخطي هم من يتحملون المساولية فهلاخطا ليس لها اي علاقة باهل البيت في الاتباع فهل من اسس مذهبنا هلافراد لكي يحسب اي خطا يرتكبوه يكون المذهب خطا ؟؟؟؟؟؟
فنحن نتبع اهل البيت فهم من اسس وكون مذهب الشيعة ؟؟؟؟؟
اما بعض الاخطا ان حصلت فهذا ليس الا اجتهاد كما يبررون اجتهاد عائشة لمحاربة علي انها على اجتهاد
فهذا واضح وهابي ويريد يازعم ينال من المذهب بطريقته هيهات فاحقية اهل البيت ماخوذه من سيرة التاريخ لا من اخطا افراد ليست الا محاولة هلوهابي فاشلة وهلاسلوب يستخدم في عديد منهم ولن يفيدهم اصلا هلاسلوب فمن يريد يبحث يتحقق من السنة الجادون للمعرفه الحق سيذهب ليقراء سيرة اهل البيت لا قال فلان وعلان في يتيوب ؟؟؟؟؟؟
وهلاساليب يستخدموها حتى باسما شيعية لكي يوهبوهن لتوهب في منتدياتهم وغرفهم فيا الاخ هلاساليب اصبحت بايخه وقديمة ومكشوفة ولا تستحق حتى المتابعة فهذهي ابطالها وهابية ولن تفيدهم هلقصص وهلامور لانها لاتقدم ولاتاخر فمن يريد معرفة الحق سيتوجه ليقراء لسيرة اهل البيت اما فلان وعلان قال فهذهي لن تفيدهم فنحن بعد نستطيع نستخدم اساليبهم للقول نحضر يتيوب ونقول فلان منهم وعلان منهم ارتكب اخطا لنحكم على بطلان مذهبهم بهلطريقة التي تستخدمها الوهابية لطريقتهم الغبية التافهه