المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السنة والشيعة دخلوا وعطوني رايكم....(الموضوع الاصلي)


خادم_الأئمة
12-08-2007, 03:29 PM
كثيرا ماترى كذبات سلف بني امية عن المتسنيين كما يسمونهم


فنرى يقولون شباب كبروا تسنن خادم الحسين .....من هو خادم الحسين ومااسمه وهل سيستمر ....:)


الجواب طبعا لا هو نكره لا يعرف هل هو شيعي او سني


بالمقابل تعالوا معنا بكوكبة المتشيعين

ونعرفمكم من هم اصلهم ونسبهم وكل التفاصيل



......

7


7

خادم_الأئمة
12-08-2007, 03:30 PM
السيد عبد المحسن السراوي
(سوريا ــ الحسكة)

سماحة السيد عبد المحسن السراوي مؤلف مجموعة كتب منها (القطوف الدانية في المسائل الثمانية)
المولد والنشأة :
ولد السيد عبد المحسن العبد الله السراوي في قرية سعدة : سنة
( 1957م) في محافظة الحسكة في سوريا أتم دراسته الإعدادية والثانوية في معهد الروضة الهدائية الشرعي بحماه عام ( 1981 م) ثم انتسب الى كلية الدعوة – فرع جامعة ليبيا بدمشق –
عام ( 1983م) وتخرج منها في الموسم الدراسي ( 87 – 1988 ) وقد كان خلال هذه الفترة يشغل منصب رئيس ديوان الاوقاف في محافظة الحسكة وعضواً في مجلسها المحلي .
القطوف الدانية :
عرف عن معظم الاخوة المستبصرين الذين سلكوا طريق أهل البيت ( ع) انهم ركزوا في كتاباتهم على أسباب الخلافة الرئيسية بين السنة والشيعة كالخلافة والامامة وما ترتب من اثار على ذلك الامر إلا أن السيد عبد المحسن السراوي نهج منهجاً اخر : وهو الكتابة حول مسائل الخلافية بين الفريقين وكان مشروع الكتاب قد نشأ من سؤال لأحد الاخوة الشيعة عن بعض المسائل التي نعمل بها وتذكرها كتب العامة لكنها نخالف فيها فقام بتأليف كتابه الموسوم ب ( القطوف الدانية في المسائل الثمانية ) وجعله في ثمانية مسائل هي : المسألة الاولى المسح على الرجلين .
المسألة الثانية : الآذان .
المسألة الثالثة : الجهر بالبسملة .
المسألة الرابعة : القنوت .
المسألة الخامسة : السجود على الأرض أو التربة .
المسألة السادسة : الجمع بين الصلاتين .
المسألة السابعة : التكبير على الجنائز .
المسألة الثامنة : زيارة القبور .
وقد استخرج السيد السراوي الادلة التي تثبت صواب فقهاء الإمامية من كتب العامة كما اثبت من كتبهم المخالفة الواضحة للقرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة التي هم عليها !! بكل موضوعية وعلمية وتجربة حيث يقول (نحن نأمل أن تكون الدراسات لحوادث التاريخية على نهج التحرر عن قيود التقليد الاعمى لتبدو الامور على ما هي عليه ونقول لا ولئك المتقولين بأن العلم سيخمد أصواتهم والوعي الاسلامي بوجوب التقارب والتفاهم سيظهر قبح ما انطوت عليه ضمائرهم من البعض لوحدة المسلمين وتقاربهم على ضوء الكتاب الكريم وتعاليم الرسول الأعظم (ص) .
ولهذا نقتصر على نتيجة واحدة هي لفت نظر ابناء هذه الأمة في هذا العصر إلى رعاية حقوق امتهم وان يستعرضوا تاريخ مذهب اهل البيت (ع) بدون تعصب أو تحيز عن كتاب القطوف الدانية في المسائل الثمانية ص 17 ).

خادم_الأئمة
12-08-2007, 03:32 PM
مقتطفات :
1- حي على خير العمل : هذا الفصل من الأذان على عهد النبي (ص) وعلى عهد أبي بكر وفترة من عهد عمر بن الخطاب حتى نهى عنها اصلاً وجاء بعبارة ( الصلاة خير من النوم ) وهو ما يعرف بالتثويب – في اذان صلاة الصبح ويروي الدارقطني عن ابن عمر : ( أنه قال لمؤذنه إذا بلغت حي على الفلاح في صلاة الفجر فقل الصلاة خير من النوم ) الدارقطني في السنن : ج1 ص 243 ح 40 . ويروي التفتازاني في حاشيته على شرح
العضد للآيجي : ( عن عمر انه كان يقول : ثلاث كن على عهد رسول الله (ص) أنا أحرمهن وأنهى عنهن متعة الحج ومتعة النكاح وحي على خير العمل ) البحر الزخار : ج1 ص 192 عن العضد الآيجى.
اما الصلاة خير من النوم فقد انكره عدد من الصحابة والتابعين واهل العلم منهم :
* الامام علي بن ابي طالب (ع) ( وقال الامام علي بن طالب ( ع) عند ما سمع الصلاة خير من النوم قال لا تزيدوا في الاذان ما ليس منه ) بدايع الصنايع : ج1 ص 148 ومن اراد التوسع اكثر في هذا المجال فليراجع المصادر التالية :
{ المغني لابن قدامة الحنبلي : ج1 ص 408 الأم للشافعي : ج1 ص 85 .
الهداية في تخريج احاديث البداية : ج 2 ص 342 المحلى لابن حزم : ج 3 ص 160 .
نيل الاوطار للشوكاني : ج 2 ص 32 صحيح الترمذي : ج 5 ص 633 .
الحاكم في المستدرك : ج3 ص 124 كنز العمال : ج 11 ص 612 فضائل الصحابة لابن حمنبل : ج 2 ص 570 } .
2- السجود على الارض : ان اهل البيت (ع) لا يجوزون السجود إلا على الارض وما انبتته من غير المأكول والملبوس
وقول رسول الله (ص) : ( جعلت لي الارض مسجداً وطهوراً ) يثبت هذه الحقيقة وقد ذكرت كتب السنة هذا الامر
– بألفاظ متعددة – منها :
{ البخاري : ج1 ص 86 وص 113 . صحيح مسلم ج 2 ص 64 النسائي : ج2 ص 32 سنن ابي داود : ج1 ص 79 الترمذي : ج 2 ص 114 كما ذكرت المصادر التالية كيف ان الصحابة كانوا يأخذون الحصى في أيديهم كي يبرد ليسجدوا عليه وكيف ان قسماً منهم كان يحسر العمامة عن جبهته ليسجد على الارض وأن النبي (ص) ينهى عن السجود على الثوب { مسند أحمد ج 1 ص 327 سنن البيهقي : ج 2 ص 105 و 106 و 107 نيل الاوطار ج 2 ص 228 سنن ابي داود ج 1 ص 75 مجمع الزوائد ج2 ص 57 نصب الراية للزيلعي : ج 1 ص 386 } .
3- زيارة القبور : مما لا شك فيه ان زيارة القبور تنطوي على آثار تربوية هامة منها التذكير بالاخرة وما فيها من الثواب والعقاب الإعتبار واعادة النظر في السلوك ومنها وهذا امر حثت الشريعة على التحلي به لانه يجعل الانسان يشعر بالمسؤلية الكبيرة أمام الله تعالى ولذا ورد عن الرسول الأكرم (ص) قوله ( زوروا القبور فانها تذكركم الاخرة ) روايه ابن ماجة / باب ما جاء في زيارة القبور : ج1 ص 262 ) .
وقد تضافرت الروايات التي تجوز زيارة القبور من الفريقين نذكر منها بعض المصادر السنية: ( سنن أبي داود : ج2 ص623 . صحيح مسلم : ج3 ص 63. النسائي : ج4ص76. مسند أحمد ابن حنبل : ج3ص38 و63 و66 . الحاكم المستدرك : ج1 ص374 و375).
إشارة :
إن السيد عبد المحسن العبد الله السراوي انتسب إلى الدراسة الحوزوية في منطقة السيدة زينب عليها السلام عام (1986) ولا يزال يواصل دراسته لعلوم أهل البيت عليهم السلام . وله المؤلفات التالية :
فاطمة الزهراء عليها السلام في الأحاديث النبوية .
القطوف الدانية في المسائل الثمانية .
مسند الإمام علي عليه السلام من مصادر السنة.
مسند الإمام علي عليه السلام من مصادر الشيعة – مخطوط .
تحقيق القسم الخاص بالإمام علي عليه السلام ( من الرياض النضرة لمحب الدين الطبري)
تحقيق كتاب ( ذخائر العقبى في مناقب ذوي القربى لمحب الدين الطبري ) مخطوط .
مستمسك الأحكام الإسلامية – مخطوط .

خادم_الأئمة
12-08-2007, 03:36 PM
الدكتورمحمد التيجاني السماوي التونسي

http://www.14masom.com/mostabsiron/images/pictures/01.jpg
الداعية الشيعي الكبير الدكتور محمد التيجاني السماوي مؤلف كتاب ( ثم إهتديت) ترجم إلى عدة لغات وله مجموعة مؤلفات اخرى مطبوعة
من خيرة المستبصرين في القرن العشرين ( الدكتور محمد التيجاني السماوي التونسي المالكي، يبلغ من العمر خمسين عاماً، داعية ومفكر إسلامي، ومن الذين أسسوا حركة الإخوان المسلمين في تونس خلال الستينات، أنهى دراسته في جامعة الزيتونة العريقة، عمل في سلك التدريس 17 عاماً، وحصل على شهادة الماجستير في المقارنة بين الأديان من جامعة باريس، وعلى شهادة الدكتورا في نهج البلاغة للإمام علي عليه السلام، وهو الآن بصدد الحصول على الدكتورا الدولية حول أطروحته ( التفكير الإسلامي في نهج البلاغة)، له عدة مؤلفات حول نهج البلاغة، ومؤلفات أخرى منها:
( ثم اهتديت، لأكون مع الصادقين، فاسالوا أهل الذكر) وقال معرفاً نفسه في كتابه ( ثم اهتديت)(1) تحت عنوان ( لمحة وجيزة عن حياتي). لازلت أذكر كيف أخذني والدي معه إلى مسجد الحي الذي تقام فيه.
صلاة التراويح في شهر رمضان، وكان عمري عشر سنوات، وقدمني إلى المصلين الذين لم يخفوا إعجابهم بي.
كنت أعلم منذ أيام أن المؤدب رتب الأمور لكي أشفع بالجماعة ليلتين أو ثلاثاً، وجرت العادة أن أصلي خلف الجماعة مع مجموعة من أطفال الحي، وأنتظر وصول الإمام إلى النصف التالي من القرآن الكريم، أي إلى سورة مريم، وبما أن والدي حرص على تعليمنا القرآن في الكتاب، وفي البيت خلال حصص ليلة
يقوم بها إمام الجامع، وهو من أقاربنا مكفوف البصر يحفظ القرآن الكريم، وبما أني حفظت النصف في تلك السن المبكرة، أراد المؤدب أن يظهر فضله واجتهاده من خلالي، فعلمني مواقع الركوع من التلاوة، وراجعني عدة مرات ليتأكد من فهمي.. بعد نجاحي في الامتحان، وإنهاء الصلاة والتلاوة بالجماعة على أحسن ما كان يتوقع والدي والمؤدب، انهال علي الجميع مقبلين ومعجبين وشاكرين المعلم الذي علمني، ومهنئين والدي، والكل يحمد الله على نعمة الإسلام وبركات الشيخ.
وعشت أياماً سوف لن تمحى من مخيلتي لما لقيته بعد ذلك الحدث من إعجاب وشهرة تعدت حارتنا إلى كل المدينة، وطبعت تلك الليالي الرمضانية في حياتي طابعاً دينياً بقيت آثاره حتى اليوم، ذلك أني كلما اختلطت علي السبل، أحسست بقوة خارقة تشدني وترجعني على الجادة، وكلما شعرت بضعف الشخصية وتفاهة الحياة، رفعتني تلك الذكريات إلى أعلى الدرجات الروحية، وأقدت في ضميري شعلة الإيمان لتحمل المسؤولية.
وكأن تلك المسؤولية التي حملنيها والدي، أو بالأحرى مؤدبي، لإمامة الجماعة في تلك السن المبكرة، جعلتني أشعر دائماً بأنني مقصر عن أن أكون في المستوى الذي أطمح إليه، أو على الأقل المستوى الذي طلب مني.
لذلك قضيت طفولتي وشبابي في استقامة نسبية لا تخلة من لهو وعبث، يسودهما في معظم الأحيان البراءة، وحب الإطلاع والتقليد، تحوطني العناية الإلهية لأكون متميزاً من بين أخوتي بالرصانة، والهدوء، وعدم الإنزلاق في المعاصي، والموبقات.
ولا يفوتني أن أذكر أن والدتي، رحمها الله، كان لها الأثر الكبير في حياتي، فقد فتحت عيني وهي تعلمني قصار السور من القرآن الكريم، كما تعلمني الصلاة والطهارة، وقد اعتنت بي عناية فائقة، لأني ابنها الأول، وهي ترى إلى جانبها في نفس البيت ضرتها التي سبقتها منذ سنوات عديدة، ولها من الأولاد من يقارب ستها، فكانت تتسلى بتربيتي وتعليمي، وكأنها تتبارى في سباق مع ضرتها، وأبناء زوجها. كما أن اسم التيجاني الذي سمتني به والدتي، له ميزة خاصة لدى عائلة السماوي كلها التي اعتنقت الطريقة التيجانية وتبنتها منذ أن زار أحد أبناء الشيخ سيدي أحمد التيجاني مدينة ( قفصة) قادماً من ( الجزائر)، ونزل في دار السماوي، فاعتنق كثير من أهالي المدينة، خصوصاً العائلات العلمية والثرية، هذه الطريقة الصوفية وروجوا لها، ومن أجل إسمي أصبحت محبوباً في دار السماوي التي يسكنها أكثر من عشرين عائلة، وكذلك خارجها ممن لهم صلة بالطريقة التيجانية، لذلك كان كثير من شيوخ المصلين الذين حضروا تلك الليالي الرمضانية التي ذكرتها، يقبلون راسي ويدي، مهنئين والدي قائلين له:
( هذا فيض من بركات سيدنا الشيخ أحمد التيجاني) والجدير بالذكر أن الطريقة التيجانية انتشرت بكثرة في ( المغرب ) والجزائر و تونس والسودان ومصر وأن معتنقي هذه الطريقة متعصبون نوعاً ما فهم لا يزورون مقامات الأولياء الآخرين ويعتقدون يأن كل الأولياء قد أخذوا عن بعضهم بالتسلسل ما عدا الشيخ أحمد التيجاني فقد أخذ علمه مباشرة عن رسول الله (ص) رغم تأخره عن زمن النبوة بثلاثة عشر قرنا ويروون بأن الشيخ أحمد التيجاني كان يحدث بأن رسول الله (ص) جاءه يقظة لا مناماً كما يقولون بأن الصلاة الكاملة التي ألفها شيخهم أفضل من أربعين ختمة من القرآن الكريم وحتى لا نخلرج عن الاختصار نقف عند هذا الحد من التعريف بالتيجانية ولنا عودة إليهم إن شاء الله في موضع آخر من هذا الكتاب ونشأت وترعرعت على هذا الاعتقاد كغيري من شبان البلد فكانا مسلمون بحمد الله من أهل السنة والجماعة وكلنا على مذهب الامام مالك بن أنس امام دار الهجرة غير أننا منقسمون في الطرق الصوفية التي كثرت في شمال إفريقية ففي مدينة قفصة وحدها هناك التيجانية والقادرية والرحمانية والسلامية والعيساوية ولكل من هذه الطرق أنصار أتباع يحفظون قصائدها وأذكارها وأورادها التي تقام في الحفلات والسهرات بمناسبة عقد القران أو الختان أو النجاح أو النذور ورغم بعض السلبيات فقد مثلت هذه الطرق دوراً كبيراً في الحفاظ على الشعائر الدينية واحترام الأولياء والصالحين
أسباب الإستبصار :
أما الأسباب التي دعتني للإستبصار فكثيرة جداً ولا يمكن لي في هذه العجالة الا ذكر بعض الأمثلة منها :
1-النص على الخلافة : لقد آليت على نفسي عند الدخول في هذا البحث أن لا أعتمد إلا ما هو موثوق عند الفريقين وأن أطرح ما انفردت به فرقة دون أخرى وعلى ذلك أبحث في فكرة التفضيل بين أبي بكر وعلي بن أبي طالب وأن الخلافة إنما كانت بالنص على علي كما يدعي الشيعة أو بالانتخاب والشورى كما يدعي أهل السنة والجماعة .
والباحث في هذا الموضوع إذا تجرد للحقيقة فأنه سيجد النص على علي بن أبي طالب واضحاً جلياً كقوله (ص) من كنت مولاه فهذا علي مولاه " قال ذلك بعد ما انصرف من حجة الوداع فعقد لعلي موكب للتهنئة حتى أن أبا بكر نفسه وعمر كانا من جماعة المهنئين للأمام يقولان " بخ بخ لك يا بن أبي طالب أصبحت وأمسيت مولى كل مؤمن ومؤمنة "(2).
وهذا النص مجمع عليه من الشيعة والسنة ولم أخرج أنا في البحث هذا إلا مصادر أهل السنة والجماعة ومع ذلك لم أذكر المصادر كلها فهي أكثر بكثير مما ذكرت وللإطلاع على مزيد من التفصيل أدعو القارئ مطالعة ( كتاب الغدير ) للعلامة الأميني وقد طبع منه أحد عشر مجلداً يحصي فيها المصنف رواة هذا الحديث من طريق أهل السنة والجماعة أما الإجماع المدعي على انتخاب أبي بكر يوم السقيفة ثم مبايعته
بعد ذلك في المسجد فإنه دعوى بدون دليل إذ كيف يكون الإجماع وقد تخلف عن البيعة علي والعباس وسائر بني هاشم كما تخلف أسامة بن زيد والزبير وسلمان الفارسي وأبو ذر الغفاري والمقداد بن الأسود وعمار بن ياسر وحذيفة بن اليمان وخزيمة بن ثابت وأبو بريدة الأسلمي والبراء بن عازب وأبي بن كعب وسهل بن حنيف وسعد بن عبادة وقيس بن سعد وأبو أيوب الأنصاري وجابر بن عبد الله وخالد بن سعيد وغير هؤلاء كثيرون .(3)
فأن الإجماع المزعوم يا عباد الله على أنه لو كان علي بن أبي طالب وحده تخلف عن البيعة لكان ذلك كافياً للطعن في ذلك الإجماع إذ أنه المرشح الوحيد للخلافة من قبل الرسول على فرض عدم وجود النص المباشر عليه .
وإنما كانت بيعة أبي بكر عن غير مشورة بل وقعت على حين غفلة من الناس وخصوصاً أولي الحل والعقد منهم كما يسميهم علماء المسلمين إذ كانوا مشغولين بتجهيز الرسول ودفنه وقد فوجئ سكان المدينة المنكوبة بموت نبيهم وحمل الناس على البيعة بعد ذلك قهراً(4). كما يشعرنا بذلك تهديدهم بحرق بيت فاطمة إن لم يخرج المتخلفون عن البيعة فكيف يجوز لنا هذا أن تقول بأن البيعة كانت بالمشورة وبالإجماع . وقد شهد عمر بن الخطاب نفسه بأن تلك البيعة كانت فلتة وقى الله
المسلمين شرها وقال فمن عاد إلى مثلها فاقتلوه أو قال فمن دعا إلى مثلها فلا بيعة له ولا لمن بايعه .(5)
ويقول الإمام علي في حقها " أما والله لقد تقمصها ابن أبي قحافة وإنه ليعلم أن محلي منها محل القطب من الرحى ينحدر عني السيل ولا يرقى إلي الطير .(6)
ويقول سعد بن عبادة الأنصار الذي هاجم أبا بكر وعمر يوم السقيفة وحاول بكل جهوده أن يمنعهم ويبعدهم عن الخلافة ولكنه عجز عن مقاومتهم لأنه كان مريضاً لا يقدر على الوقوف وبعدما بايع الأنصار أبا بكر قال سعد والله لا أبايعكم أبداً حتى أرميكم بكل سهم في كنانتي من نبل وأخضب سناني ورمحي وأضربكم بسيفي ما ملكته يدي وأقاتلكم بمن معي من أهلي وعشيرتي ولا والله لو أن الجن اجتمعت لكم مع الإنس ما بايعتكم حتى أعرض على ربي فكان لا يصلي بصلاتهم ولا يجتمع بجمعتهم ولا يفيض بافاضتهم ولو يجد عليهم أعواناً لطال بهم ولو بايعه أحد على قتالهم لقاتلهم ولم يزل كذلك حتى قتل بالشام في خلافة عمر .(7)
فاذا كانت هذه البيعة فلتة وقى الله المسلمين شرها على حد تعبير عمر الذي شيد أركانها وعرفت ما آلت إليه أمور المسلمين بسببها .
وإذا كانت هذه الخلافة تقمصاً – من قبل أبي بكر – كما وصفها الامام علي إذ قال هو صاحبها الشرعي .
وإذا كانت هذه البيعة ظلماً كما اعتبرها سعد بن عبادة سيد الأنصار الذي فارق الجماعة بسببها .
وإذا كانت هذه البيعة غير شرعية لتخلف أكابر الصحابة والعباس عم النبي عنها فما هي إذن الحجة في صحة خلافة أبي بكر والجواب لا حجة هناك عند أهل السنة والجماعة .
فقول الشيعة إذن هو الصحيح في هذا الموضوع لأنه ثبت وجود النص على خلافة علي عند السنة أنفسهم وقد تأولوه حفاظاً على كرامة الصحابة فالمنصف العادل لا يجد مناصاً من قبول النص وبالأخص إذا عرف ملابسات القضية .(8)
1- خلاف فاطمة مع أبي بكـــــر :
وهذا الموضوع أيضاً مجمع على صحته من الفريقين فلا يسع المنصف العاقل إلا أن يحكم بخطأ أبي بكر إن لم يعترف بظلمه وحيفه على سيدة النساء .
لأن من يتتبع هذه المأساة ويطلع على جوانبها يعلم علم اليقين أن أبا بكر تعمد إيذاء الزهراء وتكذيبها لئلا تحتج عليه بنصوص الغدير وغيرها على خلافة زوجها وابن عمها علي ونجد قرائن عديدة على ذلك منها ما أخرجه المؤرخون من أنها – سلام الله عليها خرجت تطوف على مجالس الأنصار وتطلب منهم النصرة والبيعة لابن عمها فكانوا يقولون " يا ابنة رسول الله قد مضت بيعتنا لهذا الرجل ولو أن زوجك وابن عمك سبق إلينا قبل أبي بكر ما عدلنا به فيقول علي كرم الله وجهه أفكنت أدع رسول الله (ص) في بيته لم أدفنه وأخرج أنازع الناس سلطانه فقالت فاطمة ما صنع أبو الحسن إلا ما كان ينبغي له ولق صنعوا ما الله حسيبهم وطالبهم .(9)
ولو كان أبو بكر مخطئاً عن حسن نية أو على اشتباه لأقنعته فاطمة الزهراء ولكنها غضبت عليه ولم تكلمه حتى ماتت لأنه رد في كل مرة دعواها ولم يقبل شهادتها ولا شهادة زوجها ولكل هذا اشتد غضبها عليه حتى أنها لم تأذن له بحضور جنازتها حسب وصيتها لزوجها الذي دفنها في الليل سراً (10).
وعلى ذكر دفنها سلام الله عليها سراً في الليل فقد سافرت خلال سنوات البحث إلى المدينة المنورة لأطلع بنفس علي بعض الحقائق واكتشفت :
أولاً : إن قبر الزهراء مجهول لا يعرفه أحد فمن قائل بأنه في الحجرة النبوية ومن قائل بأنه في بيتها مقابل الحجرة النبوية وثالث يقول " إنه في البقيع وسط قبور أهل البيت بدون تحديد " هذه الحقيقة الأولى التي استنتجت منها أنها – سلام الله عليها – أرادت بهذا أن يتساءل المسلمون عبر الأجيال عن السبب الذي دعاها أن تطلب من زوجها أن يدفنها في الليل سراً ولا يحضر جنازتها منهم أحد !!! وبذلك يمكن لأي مسلم أن يصل إلى بعض الحقائق المثيرة من خلال مراجعة التاريخ .
ثانيا: اكتشفت أن الزائر الذي يريد زيارة قبر عثمان بن عفان يمشي مسافة طويلة حتى يصل إلى آخر البقيع فيجده تحت الحائط بينما يجد أغلب الصحابة مدفونين في بداية البقيع قرب المدخل وحتى مالك بن أنس صاحب المذهب وهو من تابعي التابعين مدفون قرب زوجات الرسول وتحقق لدى ما قاله المؤرخون من أنه دفن ( بحش كوكب ) وهي أرض يهودية لأن المسلمين منعوا دفنه في بقيع رسول الله ولما استولى معاوية بن أبي سفيان على الخلافة اشترى تلك الأرض من اليهود وأدخلها في البقيع ليدخل بذلك قبر ابن عمه عثمان فيها والذي يزور البقيع حتى اليوم سيرى هذه الحقيقة بأجلى ما تكون .
وإن عجبي لكبير حين أعلم أن فاطمة الزهراء – سلام الله عليها أول من لحق بأبيها فبينها وبينه ستة أشهر على أكثر الاحتمالات ثم لا تدفن إلى جانب أبيها .
وإذا كانت فاطمة الزهراء هي التي أوصت بدفنها سراً فلم تدفن بالقرب من قبر أبيها كما ذكرت فما بال ما حصل مع جثمان ولدها الحسن لم يدفن قرب قبر جده فقد منعت هذا ( أم المؤمنين ) عائشة وقد فعلت ذلك عندما جاء الحسين بأخيه الحسن ليدفنه إلى جانب جده رسول الله فركبت عائشة بغلة وخرجت تنادي وتقول لا تدفنوا في بيتي من لا أحب !!
واصطف بنو أمية وبنو هاشم للحرب ولكن الامام الحسين قال لها إنه سيطوف بأخيه على قبر جده ثم يدفنه في البقيع لأن الإمام الحسن أوصا أن يهرقوا من أجله ولو محجمة من دم !
وقال لها ابن عباس أبيتاً مشهورة :
تجملت(11) تبغلــــــــت(12) ولو عشــــت تفـــيـلت
لك الثــــــمن من التســــــع وبالكـــل تصـــرفـــــت
وهذه حقيقة أخرى من الحقائق المخيفة فكيف ترث عائشة كل البيت من بين أزواج النبي المتعددات وهن تسع نساء حسب ما قاله ابن عباس ؟!
وإذا كان النبي لا يورث كما شهد بذلك أبو بكر نفسه ومنع ذلك ميراث الزهراء من أبيها فكيف ترث عائشة فهل هناك في كتاب الله آية تعطي الزوجة حق الميراث وتمنع البنت أم أن السياسة هي التي أبدلت كل شئ فحرمت البنت من كل شئ وأعطت الزوجة كل شئ ؟
وبمالمناسبة أذكر هنا قصة طريفة ذكرها بعض المؤرخين ولها علاقة بموضوع الارث .
قال ابن أبي الحديد المعتزلي في شرحه ( لنهج البلاغة ) : جاءت عائشة وحفصة ودخلتا على عثمان أيام خلافته وطلبتا منه أن يقسم لهما عتزلي في شرحه ( لنهج البلاغة ) : جاءت عائشة وحفصة ودخلتا على عثمان أيام خلافته وطلبتا منه أن يقسم لهما رثهما من رسول الله (ص) .
وكان عثمان متكئاً فاستوى جالساً وقال لعائشة :
أنت وهذه الجالسة جئتما بأعرابي يتطهر ببوله وشهدتما أن رسول الله (ص) قال " نحن معشر الأنبياء لا نورث " فاذا كان الرسول حقيقة لا يورث فماذا تطلبان بعد هذا وإذا كان الرسول يورث لماذا منعتم فاطمة حقها فخرجت من عنده غاضبة وقالت اقتلوا نعثلاً فقد كفر .(13)
علي أولى بالاتباع :
ومن الأسباب التي دعتني للإستبصار وترك سنة الآباء والأجداد الموازنة العقلية والنقلية بين علي بن أبي طالب وأبي بكر .
وكما ذكرت في الأبواب السابقة من هذا البحث إني أعتمد على الإجماع الذي يوافق عليه أهل السنة والشيعة .
وقد فتشت في كتب الفريقين فلم أجد إجماعاً إلا على علي بن أبي طالب فقد أجمع على إمامته الشيعة والسنة في ما ورد من نصوص ثبتتها مصادر الطرفين بينما لا يقول بامامة أبي بكر إلا فريق من المسلمين وقد كنا ذكرنا ما قاله عمر عن بيعة أبي بكر كما أن الكثير من الفضائل والمناقب التي يذكرها الشيعة في علي بن أبي طالب لها سند ووجود حقيقي ثابت في كتب السنة المعتمدة عندهم ومن عدة طرق لا يتطرق إليها الشك فقد روى الحديث في فضائل الإمام علي جمع غفير من الصحابة حتى قال أحمد بن حنبل :
" ما جاء لأحد من أصحاب رسول الله (ص) من الفضائل كما جاء لعلي بن ابي طالب(14)
وقال القاضي إسماعيل والنسائي وأبو علي النيسابوري " لم يرد في حق أحد من الصحابة بالأسانيد الحسان ما جاء في علي "(15)
هذا مع ملاحظة أن الأمويين حملوا الناس في مشارق الأرض ومغاربها على سبه ولعنه وعدم ذكر فضيلة له حتى منعوا أن يتسمى أحد باسمه ومع كل ذلك خرجت فضائله ومناقبه – سلام الله عليه رغم الجحود وفي ذلك يقول الامام الشافعي " عجبت لرجل كتم أعداؤه فضائل حساً وكتمها محبوه خوفاً وخرج ما بين ذبين ذين ما طبق الخافقين "
أما بشأن أبي بكر فقد فتشت أيضاً في كتب الفريقين فلم أجد له في كتب أهل السنة والجماعة القائلين بتفضيله ما يوازي أو يعادل فضائل الإمام علي على أن فضائل أبي بكر المذكورة في الكتب التاريخية مروية إما عن ابنته عائشة وقد عرفنا موقفها من الامام علي هي تحاول بكل جهدها دعم أبيها ولو بأحاديث موضوعة أو عن عبد الله بن عمر وهو أيضاً من البعيدين عن الامام علي وقد رفض مبايعته بعدما أجمع الناس على ذلك وكان يحدث أن أفضل الناس بعد النبي أبو بكر ثم عمر ثم عثمان ثم لا تفاضل والناس بعد ذلك سواسية .(16)
يعني هذا الحديث أن عبد الله بن عمر جعل الامام علي من سوقة الناس كأي شخص عادي ليس له فضل ولا فضيلة .
فأين عبد الله بن عمر من الحقائق التي ذكرها أعلام الأمة وأئمتها بأنه لم يرد في أحد من الصحابة بالأسانيد الحسان ما جاء في علي بن أبي طالب هل أن عبد الله بن عمر لم يسمع بفضيلة واحدة لعلي بلى والله لقد سمع ووعى ولكن السياسة وما أدراك ما السياسة فهي تقلب الحقائق وتصنع الأعاجيب .
كذلك يروي فضائل أبي بكر كل من عمر بن العاص وأبو هريرة وعروت وعكرمة وهؤلاء كلهم يكشف التاريخ أنهم كانوا متحاملين على الإمام علي وحاربوه إما بالسلاح وإما بالدس واختلاق الفضائل لأعدائه وخصومه .
قال الإمام أحمد بن حنبل إن علياً كان كثير الأعداء ففتش أعداؤه عن شئ يعيبونه به فلم يجدوا فجاؤوا إلى رجل قد حاربه وقاتله فأطروه كيداً منهم له.(17)
ولكن الله يقول :
( إنهم يكيدون كيداً * وأكيد كيداً * فمهل الكافرين أمهلهم رويداً )(18)
وإنه لمن معجزات الله سبحانه أن تخرج فضائل الإمام علي بعد ستة قرون من الحكم الجائر الظالم له ولأهل بيته إذ لم يكن العباسيون أقل بغضاً وحسداً ونكاية وتقتيلاً لأهل البيت النبوي من أسلافهم
الأمويين ,حتى قال أبو فراس الحمداني في ذلك :
مانال منهم بنو حرب وإن عظمت تلك الـــجرائر إلا دون نـيـلــكم
كم غدرة لكم في الدين واضــــحة وكم دم لرســـــول الله عنـــدكم
أنتم له شيعة في ما ترون وفي أظفاركم من بنيه الطاهرين دم
فإذا خلصت بعد كل ذلك تكلم الأحاديث وخرجت من تلكم الظلمات فلتكن لله الحجة البالغة ولئلا يكون للناس على الله حجة بعد ذلك .
ورغم أن أبا بكر كان هو الخليفة الأول وله من النفوذ ما قد عرفنا ورغم أن الدولة الأموية كانت تجعل عطاء خاصاً ورشوة لكل من يروي في حق أبي بكر وعمر وعثمان ورغم أنها اختلقت لأبي بكر من الفضائل والمناقب الكثير مما سودت صفحات الكتب مع ذلك فلم يبلغ معاش عشر حقائق الامام علي وفضائله.
أضف إلى ذلك أنك إذا حللت الأحاديث المروية في فضائل أبي بكر وجدتها لا تتماش مع ما سجله له التاريخ من أعمال تناقض ما قيل فيه ولا يقبلها عقل ولا شرع وقد تقدم شرح ذلك في حديث لو وزن إيمان أبي بكر بإيمان أمتي لرجح إيمان أبي بكر ولو كان يعلم رسول الله أن أبا بكر على هذه الدرجة من الإيمان ما كان ليؤمر عليه أسامة بن زيد ولا ليمتنع من الشهادة له كما شهد على شهداء أحد وقال له أني لا أدري ماذا تحدث من بعدي حتى بكى أبو بكر(19), وما كان ليرسل خلفه علي بن أبي طالب ليأخذ منه سورة براءة فيمنعه من تبليغها (20).
تبليغها وما كان قال يوم إعطاء الراية في خيبر لأعطين رايتي غداً رجلاً يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله كراراً ليس فراراً امتحن الله قلبه بالإيمان فأعطاها إلى علي ولم يعطها إليه(21).
ولو علم الله أن أبا بكر على هذه الدرجة من الإيمان وأن إيمانه يفوق إيمان أمه محمد بأسرها فلم يكن الله سبحانه ليهدده بإحباط عمله عندما رفع صوته صوت النبي (22).
ولو علم علي بن أبي طالب والصحابة الذين اتبعوه أن أبا بكر على هذه الدرجة من الايمان ما جاز لهم أن يتخلفوا عن بيعته .
ولو علمت فاطمة الزهراء سيدة النساء أن أبا بكر على هذه الدرجة من الايمان ما كانت لتغضب عليه وتمتنع عن الكلام معه وعن رد السلام عليه وتدعو الله عليه في كل صلاة(23). ثم لا تأذن له حسب ما ورد في صيتها – حتى بحضور جنازتها .
ولو علم أبو بكر أنه على هذه الدلرجة من الايمان ما كان ليتمنى عند احتضاره أنه لو لم يكن يكشف بيت فاطمة عليهم السلام .
وأنه لو لم يكن أحرق الفجاءة السلمي ولكان يوم السقيفة قذف الأمر في عنق أحد الرجلين عمر أو أبي عبيدة .
فالذي هو على هذه الدرجة من الإيمان ويرجح إيمانه على علي إيمان كل الأمة لا يندم في آخر لحظات حياته على ما فعله مع فاطمة وعلى حرقه الفجاءة السلمي وعلى توليه الخلافة كما لا يتمنى أن لا يكون من البشر ويكون شعرة أو بعرة أفيعادل مثل هذا الشخص إيمان الأمة الإسلامية بل يرجح عليها .
وإذا أخذنا حديث " لو كنت متخذاً خليلاً لاتخذت أبا بكر خليلاً .
فهو كسابقه إذ أين أبو بكر يوم المؤاخاة الصغرى في مكة قبل الهجرة ويوم المؤاخاة الكبرى في المدينة بعد الهجرة وفي كلتيها اتخذ رسول الله (ص) علياً أخاً له وقال له:( أنت أخي في الدنيا والآخرة)(24) ولم يلتفت إلى أبي بكر فحرمه من مؤاخاة الآخرة كما حرمه من الخلة وأنا لا أريد الإطالة في هذا الموضوع وأكتفي بهذين المثلين اللذين أوردتهما من كتب أهل السنة والجماعة أما عند الشيعة فلا يعترفون بتلك الأحاديث مطلقاً ولديهم الأدلة الواضحة على أنها وضعت في زمن متأخر عن زمن أبي بكر .
هذا وإذا تركنا الفضائل وبحثنا في المساوئ فإننا لا نحصي لعلي بن أبي طالب سيئة واحدة من كتب الفريقين بينما نجد لغيره مساوئ كثيرة في كتب أهل السنة كالصحاح وكتب السير والتاريخ .
وبهذا يكون الاجماع من الفريقين يختص بعلي وحده كما يؤكد التاريخ أن البيعة الصحيحة لم تكن إلا لعلي وحده .


يتبع

خادم_الأئمة
12-08-2007, 03:37 PM
فقد امتنع هو وأصر عليها المهاجرون والانصار وقعد عن بيعة نفر فلم يجبرهم عليها بينما كانت بيعة أبي بكر فلتة وقى الله المسلمين شرها – كما يقول عمر بن الخطاب – وكانت خلافة عمر عهده إليه أبو بكر وكانت خلافة عثمان مهزلة تاريخية ذلك أن عمر رشح ستة للخلافة وألزمهم أن يختاروا من بينهم واحداً
وقال: إذا اتفق أربعة وخالف اثنان فاقتلوهما وإذا انقسم الستة الى فريقين ثلاثة في كل جهة فخذوا برأي الثلاثة الذين يقف معهم عبد الرحمن بن عوف وإذا
مضى وقت ولم يتفق الستة فاقتلوهم والقصة طويلة وعجيبة,
والمهم أن عبد الرحمن بن عوف اختار علياً واشترط عليه أن يحكم فيهم بكتاب
الله وسنة رسوله وسنة الشيخين أبي بكر وعمر فرفض علي هذا الشرط وقبله عثمان فكان هو الخليفة وخرج علي من البيعة وهو يعلم مسبقاً النتيجة وقد تحدث عن ذلك في خطبته المعروفة بالشقشقية .
وبعد علي استولى معاوية على الخلافة فأبدلها قيصرية ملكية يتداولها بنو أمية ومن بعده بنو العباس ابناً عن أب ولم يكن هناك خليفة إلا بنص السابق على اللاحق أو بقوة السيف والسلاح والاستيلاء فلم تكن هناك بيعة صحيحة(25) في التاريخ الاسلامي من عهد الخلفاء وحتى عهد كمال أتاتورك الذي قضى على الخلافة الاسلامية إلا لأمير المؤمنين علي بن أبي طالب .
4-الأحاديث الواردة في علي توجب اتباعه :
من الأحاديث التي أخذت بها ودفعني للاقتداء بالإمام علي تلك التي أخرجتها صحاح أهل السنة والجماعة وأكدت صحتها والشيعة عندهم أضعافها ولكن – وكالعادة – سوف لا أستدل ولا أعتمد إلا الأحاديث المتفق عليها من الفريقين ومن هذه الأحاديث
أ- حديث " أنا مدينة العلم وعلي بابها "(26) وهذا الحديث وحده كاف لتشخيص القدوة الذي ينبغي اتباعه بعد الرسول
( ص ) لأن العالم أولى بالاتباع أي أولى أن يقتدى به من الجاهل .
قال تعالى : ( قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون )(27)
وقال أيضاً ( أفمن يهدي إلى الحق أحق أن يتبع أمن لا يهدي إلا أن يهدى فما لكم كيف تحكمون ) (28) , ومن المعلوم أن العالم هو الذي يهدي والجاهل يستحق الهداية وهو أحوج إليها من أي أحد
وفي هذا الصدد سجل لنا التاريخ أن الامام علياً هو أعلم الصحابة على الاطلاق وكانوا يرجعون إليه في أمهات المسائل ولم نعلم أنه عليه السلام رجع الى واحد منهم قط فهذا أبو بكر يقول لولا علي لهلك عمر .(29)
وهذا ابن عباس يقول ما علمي وعلم أصحاب محمد في علم علي إلا كقطرة في سبعة أبحر .(30)
وهذا الامام علي نفسه يقول " سلوني قبل أن تفقوني والله لا تسألونني عن شئ يكون الى يوم القيامة إلا أخبرتكم به وسلوني عن كتاب الله فوالله ما من آية إلا وأنا أعلم أبليل نزلت أم بنهار في سهل أم في جبل (31).
بينما يقول أبو بكر عندما سئل عن معنى الأب في قوله تعالى ( وفاكهة وأبا متاعاً لكم ولأنعامكم ) قال أبو بكر أي سماء تظلني وأي أرض تقلني أن أقول في كتاب الله بما لاأعلم !
وهذا عمر بن الخطاب يقول " كل الناس أفقه من عمر حتى ربات الحجال " ويسأل عن آية من كتاب الله فينتهر السائل ويضربه بالدرة حتى يدميه ويقول " لا تسألوا عن أشياء إن تبد لكم تسؤكم "(32) وقد سئل عن الكلالة فلم يعلمها .
أخرج الطبري في تفسيره عن عمر أنه قال لئن أكون أعلم الكلال أحب إلي من أن يكون لي مثل قصور الشام .
كما أخرج ابن ماجة في سننه عن عمر بن الخطاب قال ثلاث لئن يكون رسول الله بينهن أحب الي من الدنيا وما فيها الكلالة والربا والخلافة .
سبحان الله حاش لرسول الله أن يكون سكت عن هذه الأشياء ولم يبينها .
ب – حديث:
( يا علي أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه لا نبي بعدي )
وهذا الحديث كما لا يخفى على أهل العقول فيه ما فيه من اختصاص أمير المؤمنين علي بالوزارة والوصاية والخلافة .
فكما كان هارون وزيراً ووصياً وخليفة موسى في غيابه عندما ذهب لميقات ربه كذلك أيضاً منزلة الامام علي عليه السلام فهو كهارون عليه وعلى نبينا السلام وصورة طبق الأصل عنه ما عدا النبوة التي استثناها نفس الحديث .
وفيه أيضاً أن الامام علياً هو أفضل الصحابة والحديث كما هو معلوم مجمع عليه عند عامة المسلمين .
ج - حديث : ط من كنت مولاه فهذا علي مولاه , اللهم وال من والاه , وعاد من عاده وانصر من نصره واخذل من خذله وأدر الحق معه حيث دار "
وهذا الحديث وحده كاف لرد مزاعم تقديم أبي بكر وعمر وعثمان على من نصبه رسول الله (ص) ولياً للمؤمنين من بعده ولا عبرة بمن أول الحديث إلى معنى المجب والنصير لصرفه عن معناه الأصلي الذي قصده الرسول وذلك حفاظاً على كرامة الصحابة لأن رسول اله (ص) عندما قام خطيباً في ذلك الحر الشديد " قال ألستم تشهدون بأني أولى المؤمنين من أنفسهم ؟ قالوا: بلى يا رسول الله فقال عندئذ " فمن كنت مولاه فهذا علي مولاه " وهذا نص صريح في استخلافه على أمته ولا يمكن للعاقل المنصف العادل إلا قبول هذا المعنى ورفض تأويل البعض المتكلف والحفاظ على كرامة الرسول قبل الحفاظ على كرامة الصحابة لأن في تأويلهم هذا استخفافاً واستهزاء بحكمة الرسول الذي يجمع حشود الناس في الحر والهجير الذي لا يطاق ليقول لهم بأن علي هو محب المؤمنين وناصرهم .
وبما ذا يفسر هؤلاء الذين يؤولون النصوص حفاظا على كرامة كبرائهم وساداتهم موكب التهنئة الذي عقده له رسول الله (ص)
وبدأ بزوجاته أمهات المؤمنين وجاء أبو بكر وعمر يقولان بخ بخ لك يابن أبي طالب أصبحت وأمسيت مولى كل مؤمن ومؤمنة والواقع والتاريخ يشهدان أن المتأولين لكاذبون فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما يكتبون قال تعالى (وإن فريقاً منهم ليكتمون الحق وهم يعلمون )(33)
د – حديث: " علي مني وأنا من علي ولا يؤدي عني إلا أنا أو علي "(34)
وهذا الحديث الشريف هو الآخر صريح في أن الإمام علياً هو الشخص الوحيد الذي أهله صاحب الرسالة ليؤدي عنه وقد قاله عندما بعثه بسورة براءة يوم الحج الأكبر عوضاً عن أبي بكر ورجع أبو بكر يبكي ويقول يا رسول الله أنزل في شيئ فقال إن الله أمرني أن لا يؤدي عني إلا أنا أو علي .
وهذا ظهير ما قاله رسول الله (ص) لعلي في مناسبة أخرى عندما قال له " أنت يا علي تبين لأمتي ما اختلفا فيه بعدي "(35)
فإذا كان لا يؤدي عن رسول الله إلا علي وهو الذي يبين للأمة ما اختلفوا فيه بعده فكيف يتقدم عليه من لا يعرف معنى (الأب ) ومن لا يعرف معنى
(الكلالة ), وهذا لعمري من المصائب التي أصابت هذه الأمة وأعاقتها عن أداء المهمة التي رشحها الله لها وليست الحجة على الله ولا على رسول الله ولا على أمير المؤمنين علي بن أبي طالب وإنما الحجة البالغة على الذين عصوا وبدلوا قال تعالى ( وإذا قيل لهم تعالوا إلى ما أنزل الله وإلى الرسول قالوا حسبنا ما وجدنا عليه آباءنا أو لو كان آباؤهم لا يعلمون شيئاً ولا يهتدون )(36).
هـ - حديث الدار يوم الإنذار
قال رسول الله (ص) مشيراً إلى علي :
" إن هذا أخي ووصيي وخليفتي من بعدي فاسمعوا له وأطيعوا "(37).
وهذا الحديث هو أيضاً من الأحاديث الصحيحة التي نقلها المؤرخون لبداية البعثة النبوية وعدوها من معجزات النبي ولكن السياسة التي أبدلت وزيفت الحقائق والوقائع ولا عجب من ذلك لأن ما وقع ذلك الزمان المظلم يتكرر اليوم في عصر النور فهذا محمد حسين هيكل أخرج الحديث بكامله في كتاب.
( حياة محمد ) في صفحة 101 من الطبعة الأولى سنة 1354 هجرية وفي الطبعة الثانية وما بعدها حذف من الحديث قوله (ص) ( وصيي وخليفتي من بعدي ) كذلك حذفوا من ( تفسير الطبري : الجزء 19 صفحة 121 قوله " وصيي وخليفتي " وأبدلوها بقوله إن هذا أخي وكذا وكذا ... !! صفحة 319 )
أنظر كيف يحرفوا الكلم عن مواضعه ويقلبون الأمور يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره .
وخلال البحث الذي قمت به أردتالوقوف على جلية الحال فبحثت عن الطبعة الأولى لكتاب " حياة محمد " وتحصلت عليها بحمد الله بعد عناء ومشقة وقد كلفني ذلك كثيراً والمهم أنني اطلعت على ذلك التحريف وزادني ذلك يقيناً بأن أهل السوء يحاولون جهدهم أن يمحوا الحقائق الثابتة لأنها حجة قوية ( خصومهم) ولكن الباحث المنصف عند ما يقف على شئ من هذا التحريف والتزييف يزداد عنهم بعداً ويعرف بلاشك أنهم لا حجة لديهم غير التضليل والدس وقلب الحقائق بأي ثمن ولقد استأجروا كتاباً كثيرين وأغدقوا عليهم الأموال كما أغدقوا عليهم الألقاب والشهادات الجامعية المزيفة ليكتبوا لهم ما يريدون من الكتب والمقالات التي تشتم الشيعة وتكفرهم وتدافع بكل جهد وإن كان باطلاً عن كرامة بعض الصحابة المنقلبين على أعقابهم والذين بدلوا بعد رسول الله الحق بالباطل
( كذلك قال الذين من قبلهم مثل قولهم تشابهت قلوبهم قد بينا الآيات لقوم يوقنون )(38)
صدق الله العظيم .

حوار مع الدكتور التيجاني
●ما هو الدور الذي يمكن أن يقوم به علماء ومفكروا الآمة الإسلامية إزاء ما يواجهه المسلمون من تحديات مختلفة ومتنوعة ؟
الدور هو كما علمنا القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة هو قبل كل شئ ما يدعو إليه العقل والمنطق وهو توحيد الصفوف ( واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا قفرقوا ) لأن في التفرق ضعفاً وذهاب ذات الريح وتكسر الشوكة وفي الوحدة عصمة وقوة ولكن السؤال المطروح هو كيف نوحد هذه الأمة وأنا في اعتقادي أنه لا يمكن لهذه الأمة أن تتوحد إلا تحت الشعار الذي رسمه رسول الله (ص) وهو " تركت فيكم الثقلين : كتاب الله وعترتي أهل بيتي ما أن تمسكتم بها لن تضلوا بعدي أبداً هذا هو شعار الوحدة الذي يجب أن يسعى كل مسلم للإلتزام والعمل به وإذا ما آمنا بأن الهداية أساس العقيدة فيعني ذلك أن الهداية هي أساس الوحدة أما أن نتوحد لهدف سياسي ومصلحة مؤقتة فسوف نجد هذه الوحدة تتجخر في زمن قصير جداً وهذا ما أظهرته التجارب التاريخية في حياة الأمموالشعوب لذلك فأنا أدعو لأن تتكاتف جهود المسلمين لتتوحد وإذا ما توحدنا فسوف لن يستبدبنا العدو ولن نمكن المستعمر منا من جديد .
●وهل تعتقدون أن الوضع الإسلامي الحالي قد أصبح مهيئاً لتحقيق الوحدة التي ينشدها المسلمون ؟
- حسب اعتقادي فإنه قد حان الوقت لرفع هذه المظلمة التاريخية عن أهل البيت سلام الله عليهم فالرجوع للحق فضيلة وأنا مستبشر بأن كثيراً في المسلمين الآن بدأوا يفكرون بجدية بالرجوع إلى الحق .
●بعد سقوط النظرية الشيوعية هل تعتقدون أن الصراع بين المعسكر المادي والمعسكر الإسلامي قد أخذ أبعاداً وصوراً جديدة أخرى
- لا شك في ذلك والإسلام منذ أن بعث النبي محمد (ص) وهو في معركة مستمرة وهي معركة الحق مع الباطل وبعد سقوط النظام الشيوعي الذي كان يحارب الإسلام ويحارب العقيدة الدينية بشكل عام يبدو أن الصراع قد فتح بين المستكبرين والمستضعفين الذين يقف في مقدمتهم المسلمون مواليوم الكل يشهد الظلم والتعسف والوحشية التي يتعامل بها هؤلاء المستكبرون مع المسلمين أين كانوا في حين أننا نعيش في زمن يدعي فيه الغرب التقدم ويرفع شعارات حرية الإنسان وحقوقه الدينية والفكرية وفي الحقيقة فإن الغرب اليوم هو أبعد ما يكون عن تطبيق هذه الشعارات لا سيما إذا ما مست مصالحه بضرر ما .
●بم تفسرون المواجهة الساخنة القائمة بين التيار الأسلامي العربي وعدد من الأنظمة العربية لا سيما في مصر والجزائر والعراق .؟
- إن هذه المواجهة قائمة حسب اعتقادي لسببين :
الأول : إن النظم السائدة في العالم العربي وإن كانت تدعي الاسلام إلا انها علمانية في شكلها زمفهومها وهي بلأحرى تتعارض في كثير من مبادئها مع الدين الاسلامي الحنيف .
والسبب الآخر هو إن بعض الحركات الإسلامية في تلك الأقطار لم تختر الأسلوب الأفضل لمواجهة هذه الأنظمة العلمانية فتسبب البعض وللإسف ونتيجة بعض الأخطاء إلى حرق الأخضر واليابس بينما يدعونا القرآن إلى توخي الحذر والحيطة في التعامل مع الغير من أجل دعوته للإسلام فهو يقول
( ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن)
إن الحركات الاسلامية مطالبة بحسن اختيار الزمان والمكان المناسب للمواجهة كما أنها مطالبة أن تكون قوية قبل أن تعلن مواجهتها لأي نظام معاد للإسلام فالله تعالى يقول ( وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله ) وإلا فان إعلان المواجهة من دون تهيئة الظروف لها يمكن أن تتسبب في مخاطر ومضار كبيرة وبالنسبة لي فإنا أعتقد أن الاسلاميين إذا كانوا يريدون أنفسم ليسوا بمستوى المواجهة فإن عليهم أن يعملوا من خلال أسلوب النصح والإقناع للآلتزام بمفاهيم الإسلام والدعوة إليه كما أننا كإسلاميين لا بد من مواجهة خصومنا بالدليل العلمي والمنطق والنصح لا سيما في ظل الظروف الراهن وأن نصبر ولا نستعجل الأمور ولا أعتقد أن من الصحيح بمكان التفكير بإمكانية تغيير واقعنا بين عشية وضحاها فالتغيير يحتاج إلى مراحل عديدة حتى يتحقق ومن خلال الأسلوب القرآتي الذي أمرنا به .
●هل يفهم من كلامكم هذا أنكم تدعون الحركات الإسلامية للتراجع وإعادة الحسابات في تعاملها مع الأنظمة الحاكمة أم إنها دعوة للصلح مع هذه الأنظمة وهل هناك إمكانية للصلح بين الطرفين ؟
- أنا لا أدعو إلى التراجع وأقول فقط إن تجربتي الخاصة كإنسان كنت ضمن الحركة الإسلامية أنه لا بد لنا من تقصي الحقائق قبل اتخاذ القرار والنا في رسول الله أسوة حسنة كما فعل الرسول (ص) وأهل البيت عليهم السلام نفعل نحن الرسول (ص) المؤيد بروح القدس ومع ذلك اختبأ في الغار وأمر أصحابه بالهجرة ومع ذلك هاجر من مكة كل هذه الأساليب لا بد أن نستفيد منها كأسلوب لنا في التعامل مع الذين لم يفهموا الاسلام ولم يستوعبو وأنا أتصور أنه حتى لو سالت الدماء بين الطرفين فإنه يبقى هناك مجال ومنفذ للصلح ولكن نتصالح على أسس تنفع البلاد والعباد وإذا ما توفرت النوايا الحسنة فعند ذلك يمكن أن نقول لحكام البلاد العربية هذا هو رأي الله في هذه القضية وإذا كنتم تدعون حكم الإسلام أن تعملوا بالإسلام الصحيح دون عنف أو تكفير فالذين يحكموننا من بني جنسنا ومن أبناء أوطاننا ولكنهم لم يفهموا معاني الإسلام الحقيقية ولا بد لنا أن نوضح لهم مقاصد القرآن والسنة النبوية حتى يعملوا بها .
●هل ما تدعو إليه من دعوات صلح بين الإسلاميين والسلطات الحاكمة ينطبق على جميع الحالات العربية ؟
- أنالا أتكلم إلا عن تجربتي في ( تونس ) والحالة التونسية أما الحالات الأخرى التي تعيشها الحركات الإسلامية في العراق و مصر والجزائر وغيرها فلا يحق لي التكلم باسمها وأهل مكة أدرى بشعابها فالعراقيون أعلم بما يناسبهم في مواجهتهم للنظام العراقي ولا يمكن أن أتطفل عليهم وعلى طريقة عملهم وكذلك الحال في مصر والجزائر فكل تجربة وحالة وضعها الخاص بها ولكن بشكل عام فأنا لا أدعو لمهادنة الأنظمة وإنما أدعو لاختيار السبيل الأفضل في تحديد العلاقات مع هذه الأنظمة .
●يبدو أنكم من أنصار العمل بمفهوم التقية في الوقت الراهن والتي عمل بها عدد من أئمة أهل البيت عليهم السلام ولستم من الذين يدعون إلى النهج الذي اتبعه الإمام الحسين عليه السلام في تعامله ؟
- أنا أريد أن أقول بصراحة إن الأئمة عليهم السلام سلسلة تكمل بعضها البعض الإمام الحسن عليه السلام قاوم بقدر المستطاع ولكنه لما رأى أنه يحارب قوة أقوى منه بكثير قبل بالصلح رغم أن أصحابه اتهموه بالعديد من التهم الباطلة .
أما الإمام الحسين فقضيته قضية أخرى فالامام الحسين كانت مسألة استشهاده مفروغ منها وهو يعلم بها وقد أعلمه الرسول بأنه سيقتل منذ كان عمره عدة سنوات وتحركه كان يستهدف تحريك واستنهاض ضمير الأمة .
فثورة الإمام الحسين ليست كما يفهمها بعض الناس بأنها كانت ثورة مسلحة ضد نظام ظالم إن الأمام الحسين عليه السلام كان يعلم أن رأسه مطلوب حتى ولو تعلق بأستار الكعبة لذلك خرج من المدينة إلى الكوفة وفي الطريق يحلم أنه مقتول لا محال ومع ذلك لم يتراجع أو يتردد في قتال يزيد لأنه كان يعلم أن يزيد يريد أن يذله لذلك قال قولته المشهورة " يخيرني ابن سمية بين السلة والذلة فهيهات منا الذلة يأبى ذلك الله ورسوله والمؤمنين " فقرر أن يموت عزيزاً وشهيداً في سبيل الله والإسلام .
فالأئمة كلهم عليهم السلام نصحوا أئمة الزور وهكذا كان دور الإمام علي عليه السلام مع الخلفاء ومع ذلك فإن كل أئمة أهل البيت كانوا ثوريين ولكن لكل وقت وظروف أسلوبه الخاص ولا بد أن نواجه الحكام والطغاة بالأساليب التي واجههم بها أئمتنا عليهم السلام .
وأخيراً فلا بد من التأكيد بأني لست من الذين يميلون ويدعون إلى التقية في كل الأحوال والظروف أنا أقول إننا كمسلمين علينا أن نكون مجاهدين وقت الجهاد ومتقين في وقت التقية أن نضحي بالغالي والنفس في وقت ينغع الإسلام وأن نكون من الصابرين في وقت ينفع الصبر … (جريدة كيهان العربي . العدد 2351 - السنة الثالثة عشر السبت 5 محرم سنة 1414 هـ / 26).




1 - وهو أول كتاب له بعد الاستبصار.
2 - مسند الامام أحمد بن حنبل 4/281 سر العالمين للامام الغزالي ص 12 تذكرة الخواص لابن الجوزي ص 29 الرياض النضرة للطبري : 2/169 كنز العمال :6/397 البداية والنهاية لابن كثير 5/212 تاريخ ابن عساكر 2/50 تفسير الرازي 3/63 الحاوي للفتاوي للسيوطي 1/112
3 - تاريخ الطبري , تاريخ ابن الأثير تاريخ الخلفاء , تاريخ الخميس , الاستيعاب , وكل من ذكر بيعة أبي بكر .
4 - تاريخ الخلفاء لابن قتيبة ج1 ص 18
5 - صحيح البخاري ج4 ص 127
6 - شرح نهج البلاغة لمحمد عبده ج 1 ص 34 الخطبة الشقشقية
7 - تاريخ الخلفاء ج 1 ص 17
8 - راجع " السقيفة والخلافة " لعبد الفتاح عبد المقصود والسقيفة للشيخ محمد رضا المظفر
9 - تاريخ الخلفاء لابن قتيبة ج 1 ص 19 شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد ( بيعة أبي بكر )
10 - صحيح البخاري ج 3 ص 36 صحيح مسلم ج 2 ص 72 باب ( لا نورث ما تركناه صدقة )
11 - إشارة إلى ركوبها في حرب الجمل المشهورة .
12- إشارة إلى ركوبها البغلة يوم منعت دفن الحسن بجانب جده (ص)
13 - شرح نهج البلاغ لابن أبي الحديد ج16 ص 220 - 223
14 - المستدرك على الصحيحين للحاكم ج 3 ص 107 المناقب للخوارزمي ص 3 و 19 تاريخ الخلفاء للسيوطي ص 168 الصواعق المحرقة لابن حجر الهيثمي ص 73 تاريخ ابن عساكر ج 2 ص 63 شواهد التنزيل للحسكاني الحنفي : ص 19
15 - الرياض النضرة للطبري ج 2 ص 282 الصواعق المحرقة لابن حجر ص 118 و 72
16 - صحيح البخاري ج2 ص 202
17 - فتح الباري في شرح البخاري ج7ص83 تاريخ الخلفاء للسيوطي 199 الصواعق المحرقة لابن حجر : ص 125
18 - سورة الطارق الآيات 17,16,15
19 - موطأ الامام مالك ج 1 ص 307 مغازي الواقدي ص 310
20 - صحيح الترمذي ج 4 ص 339 مسند أحمد بن حنبل ج 2 ص 319 مستدرك الحاكم : ج 3 ص 51
21 - صحيح مسلم باب فضائل علي بن أبي طالب
22 - الامامة والسياسةج 1 ص 14 رسائل الجاحظ 301 أعلام النساء ج 3 ص 1215
23 - تاريخ الطبري ج 4 ص 52 الامام والسياسة ج 1 ص 18 تاريخ المسعودي ج 1 ص 414 .
24 - تذكرة الخواص للسبط ابن الجوزي ص 23 تاريخ دمشق لبن عساكر ج 1 ص 107 المناقب للخوارزمي ص 7 الفصول المهمة لابن الصباغ المالكي ص 21 .
25 - أي باجماع المسلمين لم يفرضها عليهم أحد ولم تكن " فتنة "
26 - مستدرك الحاكم : ج 3 ص 127 تاريخ ابن كثير ج 7 ص 358 أحمد بن حنبل في المناقب .
27 - سورة الزمر الاية 9
28 - سورة يونس الاية 35
29 - الاستيعاب ج 3 ص 39 مناقب الخوارزمي ص 48 الرياض النضرة ج 2 ص 194
30 - لقد أجمعت صحاح أهل السنة وكتبهم على أفضلية علي وتقدمه في العلم على كل الصحابة راجع على سبيل المثال ما جاء في الاستيعاب ج 3 ص 38 , 45 من أقوال الصحابة فيه وتقديمهم له عليهم .
31 - المحب الطبري في الرياض النضرة ج 2 ص 198 تاريخ الخلفاء للسيوطي ص 124 الاتقان ج 2 ص 319 فتح الباري ج 8 ص 485 تهذيب التهذيب ج 7 ص 338
32 - سنن الدارمي ج 1 ص 54 تفسير ابن كثير ج 4 ص 232 الدر المنثور ج 6 ص 111
33 - سورة البقرة الآية 146
34 - سنن ابن ماجة ج 1 ص 44 خصائص النسائي ص 20 صحيح الترمذي ج 5 ص 300 جامع الأصول لابن كثير ج 9 ص 471 الجامع الصغير للسيوطي:ج 2 ,ص 56.الرياض الضرة :ج2,ص229
35 - تاريخ دمشق لابن عساكر : ج 2 ص 488 كنوز الحقائق للمناوي ص 203 كنز العمال ج 5 ص 33 .
36 - سورة المائدة الآية : 104 .
37 - تاريخ الطبري ج 2 ص 319 تاريخ ابن الأثير ج 2 ص 62 السيرة الحلبية ج 1 ص 311 شواهد التنزيل للحسكاني ج 1 ص 371 كنز العمال ج 15 ص 15 تاريخ ابن عساكر ج 1 ص 85 تفسير الخازن لعلاء الدين الشافعي ج 3 ص 371 حياة محمد لحسين هيكل تفسير الطبعة الأولى باب (وانذر عشيرتك الأقربين).
38 - سـورة البقرة الآية 118 .

خادم_الأئمة
12-08-2007, 03:42 PM
الشيخ السلفي الوهابي المتشيع عصام العماد الذي احرف عثمان لخسيس وجعل الخسيس يبكي على تشيع الدكتورة امل:)

* اليمن - صنعاء
* مؤلف كتاب (رحلتي من الوهابية إلى الاثني عشرية)


مؤلف كتاب (رحلتي من الوهابية إلى الاثني عشرية) الذي تحول من داعية وهابي إلى داعية شيعي، وكان تلميذاً لمفتي الديار السعودية ابن باز ومن أساتذته السلفيين القاضي أحمد سلامة في اليمن والعلامة محمد بن إسماعيل العمراني والدكتور عبد الوهاب الديلمي ودرس علم الحديث بجامعة الإمام محمد بن سعود في الرياض
مقدمة مؤسسة الكوثر للمعارف الإسلامية (قم المقدسة):
فقد عرف المذهب السني والشيعي شخصية عنيت بجانب الدراسات الإسلامية، وقدمت من عمرها نصيباً وافراً في الاشتغال بالعلوم الدينية، وهو- المؤلف حفظه الله تعالى- ينطلق في كل ذلك من آفاق تجربته النفسية في عالم اكتشاف الحقيقة..
فهو ذلك السني المتشدد (الوهابي) الذي استطاع أن يتحرر من كهف الوهابية -بكل ما يحمله (الكهف) من معاني الظلمة والحجرية، ليحلق إلى رحاب أهل البيت (عليهم السلام) ، ويرتبط بالطيبين الطاهرين فكراً وعقيدةً، بعد أن كان مرتبطاً بهم في انتمائه النسبي الشريف، ماراً في ذلك كله بتجربة علمية ناضجة سيحدثنا عنها في طيات كتابه هذا..
وجدير بالذكر أن تجربة السيد المؤلف تتميز بتلون خاص في اطوارها ومراحلها، فقد عرفه الشارع السني إماماً لأحد مساجد مدينة صنعاء ومدرساً فيهن وهو طالب العلم الذي حضر عند كبار علماء الوهابية في بلاد اليمن، منهم (القاضي احمد سلامة)، و (العلامة محمد بن اسماعيل العمراني) و (الدكتور عبد الوهاب الديلمي)، ثم هو من طلاب قسم الحديث بجامعة الإمام محمد بن سعود في الرياض،وقد كتب له أيضاً أن ينال نصيباً من الحضور عند مفتي المملكة (الشيخ ابن باز).وينتهي الأمر بصاحبنا إلى تبني خط فكري متشدد،وإلى اتخاذ موقف متطرف بالنسبة إلى مذهب الشيعة الإمامية على وجه الخصوص!.
إلا أن ( الله ولي الذين آمنوا يخرجهم من الظلمات إلى النور) .
وألا أن ( الله يفعل ما يريد) .
ويذوب قلب ذلك الوهابي المتشدد، وينصهر هذا الرجل المحب لله تعالى في بوتقة الحقيقة التي تبدت له خيوطها النورانية، ويكتشف أول خلل في المنهج السني في التعامل مع علم الجرح والتعديل، ويتحسس شواهد خروج القوم عن منهج الوسطية الذي يؤمن به، ليكون ذلك أول بصيصٍ من النور.. وبدايات الاستبصار.
وإن كنا لا نتحدث عن ذلك إلا على سبيل الإشارة، فلأن المؤلف - حفظه الله- قد بين أكثر ذلك في كتابه، وحكى لقارئه طرفاً من قصة مشواره العظيم في أكثر من موضع فيه. ولا ينبغي لنا أن نغفل في حديثنا المقتضب أمراً آخر لا يقل أهمية عن جميع ما ذكر، هو هذا الهدف السامي الذي يتحرك السيد المؤلف -حفظه الله- وهو نصب عينيه، لا تحيدان عنه قيد أنملة، نعني السعي إلى توحيد الصف الإسلامي، أو ما نعبر عنه بـ‍(الوحدة الإسلامية)،وهو ما يبدو جلياً لكل من تصفح هذا الكتاب، بل هو أمر معروف عن السيد العماد في كل ما يطرحه ويتبناه، ويبدو ذلك واضحاً لمن امتحن السيد في محاضراته ومناظراته، خصوصاً على برامج الشبكة العلمية (الانترنت).
مقدمة الدكتور عصام العماد:
إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات اعمالنا، من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا اله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.
( يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وانتم مسلمون) .
( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة وخلق منها زوجها وبث منهما رجالاً كثيراً ونساء واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام أن الله كان عليكم رقيبا) .
( يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولاً سديداً يصلح لكم اعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزاً عظيماً) .
أما بعد:
إنني اعتقد أن التقريب بين المسلمين لا يمكن أن يتم إلا بالحوار الصحيح الذي يستخدم منهجاً سليماً.
إننا إذا لم نجدد في أساليب الحوار بين المسلمين، ونتفنن في صياغتنها وإخراجها من حالتها القديمة إلى حالة جديدة أكثرعلمية، فسوف لن يثمر الحوار تقريباً بين المسلمين، بل سوف يخلق بعداً وتمزقاً اكثر من ذي قبل.
وللحوار بين المسلمين آفاق رحبة يجب أن ننفتح عليها، فهو:
أولاً: طريق للتقريب بين المذاهب الإسلامية، بين السنة والاثني عشرية من جهة، وبين الاثني عشرية والوهابية من جهة اخرى، وبين الوهابية والسنة من جهة ثالثة.
ولا شك أن التقريب لو تم لتحققت معالجة أكبر مشكلة يعيشها المسلمون في عصرنا الحاضر.
وهو ثانياً: طريق لمواجهة كل المؤامرات التي تحاك من أجل تفريق المسلمين شيعاً وأحزاباً، ومن أجل تمزيق الأمة الواحدة إلى أشلاء متناثرة.
وفي الحقيقة أن هذا الكتاب هو محاولة لمعالجة بعض سلبيات الحوار بين الاثني عشرية وبين الوهابية، ومن خلال تجربتي في الحوار مع الوهابية لفترة دامت أكثر من اثني عشر عاماً، ومن خلال انتمائي السابق للوهابية، فقد درست عند كبار علماء الوهابية تعصباً، حتى إنني كتبت كتاباً في تكفير الاثني عشرية سميته (الصلة بين الاثني عشرية وفرق الغلاة)، وبعد أن تركت الوهابية وانتقلت إلى الاثني عشرية كتبت كتاباً تحت عنوان (حقائق المذهب الاثني عشري وخصائصه أو رحلتي من الوهابية إلى الاثني عشرية). ومن ثمَّ فأنا عندما أتحدث عن كيفية الحوار مع جماعة كنت أكثر الناس تعصباً لها، وبالتالي فأنا أعرف الطريقة المثلى بالحوار مع الوهابيين.
ولابد من الإشارة إلى قضية هامة في منتهى الأهمية وهي: أن الحوار مع الوهابيين لابد أن ينحصر في أمرين ضروريين:
الأمر الأول: لابد من اقناع الوهابي الذي نحاوره أن يكون الحوار في آية واحدة من القرآن وفي رواية واحدة لا في موضوع واحد، بل لا بد من اقناعه أن يكون الحوار في نقطة واحدة أو رواية واحدة من موضوع واحد، لأن العقل الوهابي لا يمكن أن يستوعب حقيقة المذهب الاثني عشري إلا إذا بحثنا معه بالتدريج البطيء، من آية إلى آية ومن رواية إلى رواية، ولابد قبل بداية الحوار مع الوهابيين أن نبين لهم أهمية الالتزام بذلك.
إن الحوار بهذه الصورة هو حوار ذو منهجية علمية، ففي العالم كله نجد أن الجامعات ترفض البحث عن قية كلية، بل تطالب بالبحث عن جزء صغير من قضية كلية، لأن فائدة البحث تكون قوية إذا انحصرت في جزئية صغيرة، اما ذا بحثنا مع الوهابيين بصورة عامة فلا يمكن لهم أن يدركوا حقائق وخصائص المذهب الاثني عشري.
والأمر الثاني: من الخطأ الكبير أن تحاور الوهابيين في غير حديث الثقلين، لأنك إذا حاورته في غير حديث الثقلين من فضائل الإمام علي الأخرى فسوف يقول لك: وردت الفضائل في غيره-أيضاً-.
ومن هنا لابد أن نبين للعقل الوهابي أن ورود الفضائل في غيرالامام علي من الصحابة لا يعني التمسك بهم والأخذ بأقوالهم وأفعالهم، بينما حديث الثقلين دل على وجوب التمسك بالإمام علي -كرم الله وجهه- وقد ذكره الإمام مسلم -رحمه الله- في باب (ما ورد عن النبي في الإمام علي).
وإذا طلب الوهابي أن يكون الحوار من خلال القرآن، فلا بد أن تبدأ معه بآية التطهير، لا بآية الولاية أو غيرها، لأسباب علمية كثيرة لا مجال لذكرها هنا.
وأهم هذه الأسباب أن هنالك ارتباطاً وثيقاً بين آية التطهير وبين حديث الثقلين، فلا يوجد أحد من أهل السنة ذكر آية التطهير وحديث الكساء إلا وذكر معهما حديث الثقلين ولا يوجد أحد من المسلمين يجهل العلاقة الوثيقة بين حديث الكساء وبين حديث الثقلين، والبحث في آية التطهير سوف يجرنا إلى البحث في حديث الكساء وإلى البحث في حديث الثقلين.

يتبع

سنيــــــــــة
12-08-2007, 04:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هنيئا لكم بمثل هؤلاء

وهنيئا لنا بمثل من سأذكرهم ..

http://www.wylsh.com/contnent/newimg/alianan.gif

http://www.wylsh.com/contnent/newimg/3owayed.gif
http://www.wylsh.com/contnent/newimg/02.gif
http://www.wylsh.com/contnent/newimg/06.gif
http://www.wylsh.com/contnent/newimg/03.gif
http://www.wylsh.com/contnent/newimg/04.gif
http://www.wylsh.com/contnent/newimg/05.gif

ستجدون ما ذكرت يتحدثون إليكم عبر هذا الرابط

http://www.wylsh.com/contnent/talk-2.php

وهناك المزيد ولله الحمد والمنة

أسأل الله لي ولكم الجنة

احمد النجفي
12-08-2007, 04:19 PM
سنيه كافي تذبون بهل سموم .
والله عيب .
يعني لليوم ما شفنه شيخ مثل الشيخ التيجاني او الشيخ حجة الاسلام حسن شحاته او عصام العماد او او................
ماشفنه واحد من الشيعه بمثل رتبة هؤلاء عندكم اعلن تسننه ؟؟؟؟!!!!
واما هؤلاء الذين تعرضين صورهم فهم (سيماهم في وجوههم)
مافي واحد منهم شخصية معروفه وقد يكونون من الاساطير التي تختلقونها كل يوم .
متعلمين الشغلة انتو من البخاري موهوه الي يروي رواية انو النبي موسى فقأعين عزرائيل ع لما جا ياخذ روحه
هههههههههههه
الحمد لله على نعمة العقل

][السيد ايمن][
12-08-2007, 04:24 PM
الاسباب الذي دعتهم للتشيعsmilies/50.gif



تساؤلات محيرة عن معنى كلمة رافضي

[/URL]

فشل شيوخ الشيعة في إعطاء إجابة مقنعة (http://www.wylsh.com/Media/abduloahab/1.rm)

سمعت الإمام ينادي ياعلي دخيلك واحسست أن كل أعمالي لم تُقبل مني

مواجهة مع بعض شيوخ الشيعة حول معتقداتهم (http://www.wylsh.com/Media/abduloahab/3.rm)

أربع سنوات من الصراع الداخلي في رحلة البحث عن الحق

السيد عند الشيعة طاعته واجبة ومطلقة (http://www.wylsh.com/Media/abduloahab/5.rm)

لقائي بشباب أهل السنة الطيبين وبداية دعوتي لجماعتي

ظلم شيوخ الشيعة للبسطاء والعوام من الشيعة واستحلال الخمس بغير حق (http://www.wylsh.com/Media/abduloahab/7.rm)

توجيه للشيعة المساكين بعدم تصديق شيوخ الخمس

قصة ظلم عوام الشيعة والتحايل في سرقة الاموال بحجة الخمس (http://www.wylsh.com/Media/abduloahab/9.rm)

تبذير شيوخ الشيعة للاموال وصرفها في الملذات
دراستي في الحوزة العلمية في الاحساء وكرهي الشديد لاهل السنة




انقطاعي عن الدراسة والتحاقي بالجيش السعودي (http://www.wylsh.com/Media/basm/1.rm)

الانتقال لمنطقة نجران وعمل مقارنة بين مذهب الشيعة الإمامية والاسماعيلية

عمل مقارنة بين مذهب الشيعة الإمامية ومذهب أهل السنة والجماعة (http://www.wylsh.com/Media/basm/3.rm)

مقارنة فقهية بين الوضوء عند السنة والشيعة

أهل السنة أفضل من الشيعة في الوضوء وأكثر طهارة (http://www.wylsh.com/Media/basm/5.rm)

مقارنة بين اوقات الصلاة عند السنة والشيعة

سألت احد شيوخ الشيعة واجابني ؟ (http://www.wylsh.com/Media/basm/7.rm)

وضوح عقيدة أهل السنة والجماعة ومحبتهم لاهل البيت عليهم السلام

اكذوبة تربة الحسين (http://www.wylsh.com/Media/basm/9.rm)

منهج التدريس في الحوزة يخلو من القرآن الكريم
بداية توجهي كانت بعد قراءة كتاب الشيخ احسان آلهي ظهير الشيعة والقرآن .


ألف رواية في اثبات تحريف القرآن عند الشيعة تدعو للتساؤل . (http://www.wylsh.com/Media/hosam/husam_1.zip)

الرسول صلى الله عليه وسلم أعظم مربي في تاريخ البشرية كيف يفشل في تربية زوجته ووالد زوجته وأصحابه .

لو كانت الولاية منصب الهي مثل النبوة لما أستطاع أحد سلبها من علي رضي الله عنه . (http://www.wylsh.com/Media/hosam/husam_3.zip)

قول علي رضي الله عنه بايعني الناس الذين بايعوا أبو بكر وعمر . [URL="http://www.wylsh.com/Media/hosam/husam_5.zip"]

خواطر وتساؤلات تستحق التوقف والتفكير .



ياجماعه انضرو الي وجوههم بس وشوفو اسباب تسننهمsmilies/50.gif

رافضيه كويتيه
12-08-2007, 04:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هنيئا لكم بمثل هؤلاء

وهنيئا لنا بمثل من سأذكرهم ..

http://www.wylsh.com/contnent/newimg/alianan.gif

http://www.wylsh.com/contnent/newimg/3owayed.gif
http://www.wylsh.com/contnent/newimg/02.gif
http://www.wylsh.com/contnent/newimg/06.gif
http://www.wylsh.com/contnent/newimg/03.gif
http://www.wylsh.com/contnent/newimg/04.gif
http://www.wylsh.com/contnent/newimg/05.gif

ستجدون ما ذكرت يتحدثون إليكم عبر هذا الرابط

http://www.wylsh.com/contnent/talk-2.php

وهناك المزيد ولله الحمد والمنة


أسأل الله لي ولكم الجنة



شحارج انتي؟؟؟؟؟


مشكووووووووووووووووووووور
خادم الأئمه
الله يهدي الجميع:)

الحر0
12-08-2007, 04:28 PM
يا اخت سنيه اذكري لي ما هي مئهلات كل من الاشخاص

الذين هم أهتدوى وانا متأكد لا يوجد احد من هؤلاء لديه أي مؤهل

معذره .

تسلم يا اخوي على هذي النبذات الجميله جملك الله بحلي الإمان .

أخوك الحر

رافضي حتى الموت
12-08-2007, 04:30 PM
اختي سنية أنا قاعد أشوف وجوه علماءكم ما في نور الإيمان في وجوههم لكن انظري إلى وجوه علماءنا تري نور الإيمان يسطع منهم

الحر0
12-08-2007, 04:43 PM
أنا إنشاء الله بروح أسئل عن هذا ألي من الصالح

وبشوف إنشاء الله لأنه ما أدري يعني ما أشوف أن حساوي قاعد يتصنع الحشي مال الحساء .

أنا حساوي أبن عن جد ولو أنه من الصباط كان له لكنه ثانيه مالة قروي

والي أشوفه أنه توه متسنن ما لحق انه يغير لهجته .

ثاني شي أهو قال ان المكافأت 750للعازب

1500للمتزوج
بالحوزه العلميه مالة المبرز

لا أنا ألي اعرفه غير يعطونهم أكثر من كذا .

ثاني شي قال أن الحاله الماديه ضعيفه ما تأهله أنه يدرس المشكله أن ألي حالتهم ضعيفه لهم شي ثاني بروح أشوف أسئل عنه بنفس الحوزه .

أنا بتعنى بس علشان أشوف يا ويله إذا تبين عكس الي قاله .

خادم_الأئمة
12-08-2007, 06:04 PM
احمد النجفي
ساري الليل
رافضيه كويتيه
الحر0
رافضي حتى الموت


تشكرووووووون على هالاطلاااااقة الرووعة :)smilies/047.gif



نأتي لسنية التي تفتخر انها وهابية


اخواني الشيعة بصوت حيدري واحد قولي هل الاشكال التي اتت بها سنية توحي انهم كانوا شيعة...!


هذا مثلا

http://www.wylsh.com/contnent/newimg/alianan.gif


بذمتكم وبذمتي هل هذا وجه شيعي موالي؟؟؟

http://www.wylsh.com/contnent/newimg/02.gif

هذا اخس هل وجهه يوحي انه شيعي..؟؟؟؟؟؟؟


أسألكم بالله يا شيعة رسول الله والإمام علي عليه السلام




وكما قلت الآن سأصور خدامتنا واقول يا شيعة تشيعت هذه وكانت عالمه معممه من اعلام السلف:p


<<<خطة حلوه اقلد فيها السلف :p


وسنية كما قلتي هنئا لنا تشيع الشيوخ
وهنئيا لكم تسنن الوهمي للشرذمات الذي لانعرف فصلهم من اصلهم :)

ازف لكم اخواني الموالين استبصار شيخ صوفي لمذهب اهل البيت وقدر اعلن استبصاره ليلة البارحة او قبلها:)



علماء السنة الذي تفتخر بهم سنية وغيرها

7
7
7


http://www.shia4up.net/out.php/i15874_1159551541.jpg
http://www.shia4up.net/out.php/i15875_864.jpg

الحزين
12-08-2007, 06:59 PM
الشيخ السلفي الوهابي المتشيع عصام العماد الذي احرف عثمان لخسيس وجعل الخسيس





وردا على الاكاذيب التي شاعت في مواقع الرافضة ومنتدياتها كان لا بد من الرد الموثق :
فنبدأ وبالله التوفيق


1- من هو عصام العماد :
يدعي انه نشأ في عائلة وهابية
http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/family.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/family.rm)


وموقع شيعي للمستبصرين يضع سيرة شقيق عصام العماد ( حسن علي العماد ) وأنه نشأ في أسرة زيدية ......
يبدو المتعة خلطت الانساب .....
http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/hisbrother.jpg


ومرة اخرى يقول انه وهابي ومن اسرة وهابية ....http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/wahabi2.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/wahabi2.rm)

الرجل يهلوس ......
أبو احمد ينكر معرفته بهذا الرجل بعدما قال عصام العماد ان ابا احمد يعرفه .
http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/abuahmad.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/abuahmad.rm)

2- أين درس وتخرج عصام العماد .
يدعي انه درس في جامعة الملك سعود : http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/so3ood.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/so3ood.rm)

يقسم انه لم يقل بهذا الامر ويقول انه درس في جامعة الامام محمد بن سعود... http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/enkardirasa.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/enkardirasa.rm)

الشيخ عثمان الخميس يدعوه للمباهلة على هذا الكذب ولكن الكاذب العماد يتهرب بشكل مضحك ........http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/invitemobahala.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/invitemobahala.rm)

ثم يعطي عصام العماد شهود على انه درس في المعاهد الوهابية ومن الطريف ان كل الشهود اموات ..............http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/shohadaa.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/shohadaa.rm)

3- الاعتراف بفوز الشيخ عثمان الخميس ......
الكوراني المعروف بالعاملي في المنتديات يعترف بفوز الشيخ عثمان المناظرات ويقول ان له ملاحظات على عصام العماد .......
http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/fawz.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/fawz.rm)

4- احساس الرافضة بالضيق من المناظرة ...
وصف أسلوب الشيخ عثمان الخميس بالخبيث ....http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/hasra.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/hasra.rm)


5- طلب استبدال عصام العماد بغيره بعد شعور الرافضة بالحرج من استمراره
رفيق مدير غرفة الرافضة يتناقش مع جماعته حول طلب البعض استبدال العماد بالكوراني :
http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/replace.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/replace.rm)

الكوراني ( العاملي ) بعد ان فقد الثقة بالعماد يطلب بنفسه ان يناظر هو مكان العماد ويعتبر هذا واجب شرعي :
http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/korani.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/korani.rm)

وايضا وايضا طلب استبدال عصام العماد بالقزويني ....http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/invite.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/invite.rm)

احد مشرفي الرافضة يخالفهم في لهثهم وراء الشيخ عثمان الخميس للتناظر معه..http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab//wantothman.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab//wantothman.rm)

6- مشاكل لا تحصى بين الرافضة بسبب استمرار هذه المناظرات :
استمع تهديدات الحوزات في ايران بصوت مشرف الرافضة رفيق لطفي واتهام الحوزات بالنفاق ....http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/ejtima3.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/ejtima3.rm)

استمع لرد احد المخالفين لرفيق وخضر الاسدي والتهديد بنشر الفضائح ...http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/hasani.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/hasani.rm)

وايضا لا تفوتك هذه : http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/shytan.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/shytan.rm)

وسب بعضهم البعض بعد المناظرة : http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/hithaa.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/hithaa.rm)


7- الان نبقى مع جزء يسير من سلسلة أكاذيب عصام العماد ( والسلسة مستمرة بمقاطع اخرى قريبا ان شاء الله وشريط خاص عن اكاذيب وتناقضاته )

الكذبة الاولى :
يقول ان رقية وام كلثوم كن موجودات في وقت المباهلة واجمع المؤرخين على هذا الامر
http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/mobahala2.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/mobahala2.rm)

ثم بنكر قوله ويقول ان هذا الكلام لا يقوله الا جاهل فاعترف على نفسه بالجهل هذا الاحمق .......
http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/jahil.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/jahil.rm)

.
الكذبة الثانية :
قوله بان حديث الكساء عن ام سلمة في مسلم :
http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/muslim.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/muslim.rm)

انكار انه قال ان حديث ام سلمة في حديث مسلم ويدعي انه لا يقول هذا الكلام حتى المبتدئين ....http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/enkarmuslim.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/enkarmuslim.rm)

الكذبة الثالثة :
يقسم بالله انه كان يكفر الاثنا عشرية ويلعنهم ليل ونهار قبل الهداية
ويدعي على الشيخ تكفير الاثنا عشرية .....
http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/takfeer.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/takfeer.rm)

ثم ينكر انه كان يكفر الاثنا عشرية ويعترف بان الشيخ لا يكفرهم ....
http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/enkartakfir.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/enkartakfir.rm)

الكذبة الرابعة :
ادعائه ان الطحاوي صحح الحديث : http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/tahawi.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/tahawi.rm)

انكار قوله ان الطحاوي صحح الحديث : http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/enkartahawi.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/enkartahawi.rm)

الكذبة الخامسة :
قوله بان أهل البيت محصورين بالخمسة أهل الكساء :
http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/7asir.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/7asir.rm)

ويؤكد التحديد والحصر مرة اخرى : http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/ta7deed2.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/ta7deed2.rm)

ومرة اخرى .......http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/tahdeed.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/tahdeed.rm)

ثم الجاهل يناقض كل هذا ويقول بانه لا ينكر ان باقي بنات النبي من أهل البيتhttp://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/zaynab.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/zaynab.rm)

الكذبة السادسة ......
ثم الكذاب يدعي ان هنالك عالم وهابي اسمه محمد علي البار:mad: ....
http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/barr.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/barr.rm)

وعندما طلبنا ترجمته لم ياتي بها وفي النهاية تبين انه اسم احد الاطباء في السعودية ......

الكذبة السابعة :
يدعي ان الشيخ شلتوت والشيخ البشري كانوا يكفروا الاثنا عشرية
http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/shaltot.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/shaltot.rm)

ثم عندما طلب الشيخ الدليل سكت ولم يأتي بشيء ......

8- مهزلة من مهازله حين يدعي ان مكفري من يؤمن بالامامة هم الغلاة :
اسمع بصوته :
http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/gholat.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/gholat.rm)

ثم الشيخ عثمان الخميس يبين من هم اصحاب هذا القول : الخميني والخوئي والمجلسي وغيرهم .....http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/whokafar.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/whokafar.rm)

9- الشيخ عثمان الخميس في المناظرة الاخيرة يلخص كل ما حدث وكل اكاذيب عصام العماد.....
الجزء الاول :
http://www.alserdaab.org.Audio/alserdaab/first.rm (http://www.alserdaab.org.audio/alserdaab/first.rm)

الجزء الثاني : http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/second.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/second.rm)

10- الشيخ عثمان الخميس يعلن انهاء المناظرة مع هذا الكذاب :
http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/finish.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/finish.rm)


11- الرد على موقع هجر ( وموضوع طالب حك بادعائه هزيمة الشيخ عثمان )
من الجميل ان الكاذب يكذب ويصدق نفسه فهل يوجد عاقل من عقلاء الشيعة لا يعترف بالمأزق الذي وقع به الشيعة باختيارهم عصام العماد ممثلا لهم والشيعة تتنفس الصعداء بسبب انهاء هذه المناظرات وهم من البداية يلهثون لتغيير العماد كم أسمعناكم سابقا ......


على أي حال اسمعوا صوت المنافق طالب حك ......http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/cow.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/cow.rm)

ثم يدعون تشيع مغربية بسبب هذه المناظرات وهذه مهزلة اخرى من مسرحياتهم لن أعلق عليه انما اترككم تسمعوا شهادة احد المشرفين المنشقين عنهم ....
http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/lie.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/lie.rm)

وأجمل ما اعجبني السؤال الذي ألفوه وادعوا ان امرأة سنية سألته وهو من تأليف أصحاب العمائم السوداء المليئة بالخمس والسدس ....

12- اللقاءات التي جرت مع مهتدين خلال فترة المناظرات :
اخ كويتي ويتحدث عن تأثره بالشيخ عثمان الخميس وعن هداية عائلته بشكل كامل الا أخته ......http://www.al-http://www.alserdaab.org/Aud...b/she2isunni.rm (http://www.al-http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/she2isunni.rm)

الاخ العراقي جعفر من محافظة الديوانية : http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/ja3far.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/ja3far.rm)


الاخ العراقي أبو سامي : http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/abusami.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/abusami.rm)

وقبل ان نترككم لا بد ان نسمعكم هذه الفكاهة الجميلة بصوت عصام العماد عن تشيع نابليون ....
http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/nabilyon.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/nabilyon.rm)


وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين سبحانك اللهم وبحمدك نشهد ان لا اله الا انت نستغفرك ونتوب لكوالله من وراء القصد نقلها اخوكم ابو عبد الله الجبلي من اخونا بالله ونشهد الله على حبه


الاعتراف بالهزيمة بصوت شيخهم العاملي : الكوراني
http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/fawz.rm (http://www.alserdaab.org/Audio/alserdaab/fawz.rm)

ومع تحياتي اخواني اهل السنة والجماعة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوكم في الله ALSERDAAB:D
منتديات السرداب الاسلامية اسود السنة وانصار الحق ....


وهذه هي الوصلة الكاملة للمناظرة بين عصام العماد والشيخ عثمان الخميس:

مناظرة الشيخ عثمان الخميس حفظه الله وعصام العماد (http://www.almanhaj.net/voice_library/list.php?cat=14&PHPSESSID=e9611e9aeeec6f7e893edae950d93754)

هل بعد هذا من إنكار؟

وهل للصبح من إسفار؟

أي مذهب هذا الذي لا ينصره إلا الكذبة والمفترين من أمثال شحاتة والعماد والتيجاني؟

أيها الشيعة ألا يوجد فيكم عقلاء؟

كذب دعوى عصام العماد أنه كان من أهل السنة ثم انتقل إلى الإمامية

يدعي هذا عصام العماد انه كان وهابيا ،، اي مسلما سنيا سلفيا وانتقل الى الاثنا عشرية ،، اي الى دين الشيعة الرافضة

وهو قد أكد على ذلك في مناظرته المشهورة مع الشيخ عثمان الخميس

وعلى قناة المستقلة قال في اتصاله انه الف كتابا عنوانه ( رحلتي من الوهابية الى الاثنا عشرية )

وحقيقة هذا الزيدي الرافضي ما يلي

هو من قرية الصبار في مديرية الرضمة في اليمن والمنطقة برمتها منطقة زيدية في الاساس.

وإن كانت السنة قد دخلتها .

اسرة هذا عصام العماد زيدية وأبوه من كبار مؤسسي حزب الحق الذي تصدر عنه صحيفة الأمة وسنرفق لكم صورة عن مقال من هذه الصحيفة لوالد عصام العماد واسمه علي يحيى العماد .

والمقال منشور في صحيفة الأمة التي تصدر عن حزب الحق اليمني ،، العدد 73 السنة السابعة ليوم الخميس 10 جمادى الثانية 1419 هـ الموافق 1/10/1998 م ويتكلم فيه عن اعتقال الدكتور المرتضى بن زيد المحضوري (( الزيدي ))

وقد دخل في السنة اناس من اسرته ومنهم الشيخ عبد الرحمن العماد ورقم هاتفه لمن اراد التاكد من كذب عصام العماد هو(009671201374 ). alshrf*********** (alshrf***********) هذا الإيميل محمي من السرقة في القوائم البريدية , تحتاج لدعم جافا سكريبت لمشاهدته

ويكفي لاثبات كذب الدكتور مقال ابيه في الصحيفة ادناه هذه
http://www.ansar.org/images/ddd2.jpg

خادم_الأئمة
12-08-2007, 07:12 PM
وموقع شيعي للمستبصرين يضع سيرة شقيق عصام العماد ( حسن علي العماد ) وأنه نشأ في أسرة زيدية ......
يبدو المتعة خلطت الانساب .....



لن انزل لمستواك الدنئ الذي يدل على سوء تربيتك ولو كنت ناقلها بالحرف تدل على سوء تربية صاحب المقال:)





وموقع شيعي للمستبصرين يضع سيرة شقيق عصام العماد ( حسن علي العماد ) وأنه نشأ في أسرة زيدية ......


يبدو المتعة خلطت الانساب .....



اقول شلووونك:p


للاسف تسجيلاتك لم تحضرني اني اسمعها لككن ان شاء الله اسمعها عن قريب واعطيك استنتاجي ;)


أما باقي ترهاتك احتفظ بها ولا تبرأ ساحتكم


والتسجيلات اقول اشرب وياها ليمون طبيعي :)




يقول الوهابي الحزين


اي الى دين الشيعة الرافضة



ومابهم الشيعة ...؟

الليسوا افضل من اتباع الشاب الامرد الذي يركب على حمار ويلبس نعال من ذهب ؟؟؟

يقصدون الله على فكرة

وحاشاه الله


اشرب عصير ليمون مفيد لك

خادم_الأئمة
12-08-2007, 07:19 PM
لنرد قليلا ونتسلى كثيرا على حزين smilies/50.gif


اتانا بان اخ عصام العماد كان يقول بانه من عائله زيدية


لنرى الرد على ذلك;)


المولد والنشأة
ولد عام 1968م في اليمن بمدينة "اب" قرية "الصبار"، نشأ في أسرة سنّية ومتأثره بالتيار السلفي الوهابي(1)، واصل دراسته الأكاديمية حتّى حصل على
____________
1- وجّه مركز الأبحاث العقائدية رسالة إلى قناة المستقلّة بتاريخ 25/11/2002م، وذلك عندما أثير فيها شبهة تشير إلى أنّ الدكتور عصام العماد كان زيدياً، ولم يكن وهابياً، جاء في الرسالة:
"... ثانياً: قال ضيف البرنامج (عبدالسلام المغربي) يوم أمس عن عصام العماد بأنه زيدي، وقال ما نصّه: (في الانترنت، الموقع الذي يهتمّ بالمستبصرين، ينصّ على أنّه زيدي، ومن أسرة زيدية، وأخوه الزيدي إنّما ترفّض بسبب مناقشته).
وبما أنه يقصد من الموقع الذي يهتمّ بالمستبصرين موقع (مركز الأبحاث العقائدية)، تطلّب الأمر أن ننبهكم إلى أن موقع المركز لم يذكر ترجمة لعصام العماد في موقعه [كان ذلك فيما سبق أثناء المناظرة، وفيما بعد المناظرة نظّم المركز موقعاً مختصاً بالدكتور عصام العماد فيه ترجمة مفصّلة عنه]، وإنّما ذكر له عدّة محاضرات حول رحلته من الوهابية إلى الاثني عشرية، ومسائل عقائدية، وردود ومناظرات، ولم يردّ في واحدة منها أنه كان زيدياً.
نعم، ورد في ترجمة حسن العماد (أخ عصام) أنه نشأ في عائلة زيدية المذهب، ولكن نفس حسن العماد في محاضرته يقول:
(تركت نظري إلى المذهب السني...).
إلى أن يقول:
(هذا أكبر دافع، يعني ترك المذهب السنّي الأول، وبعد المذهب الزيدي بقيت فيه حتّى أتيت قم).
فالمركز ذكر انتقاله من آخر مذهب، وهو الزيدي، إلى المذهب الإمامي الاثني عشري.
ولا يفوتنا أن نشير إلى أنّ أصول أُسرة العماد زيدية، ولكنهم لمّا سكنوا في منطقة (الصبار) ـ التي هي معقل من معاقل الوهابية في اليمن ـ تأثروا بالفكر السني عموماً والفكر الوهابي خصوصاً، حتّى أصبح من أُسرة العماد قيادات كبيرة في الحركة الوهابية في اليمن، وفي مقدّمتهم رئيس الكتلة البرلمانية الوهابية في مجلس الشورى اليمني عبدالرحمن العماد (عم عصام العماد)، الذي أولى اهتماماً كبيراً لعصام منذ طفولته، حتّى أنه أرسله إلى معهد صنعاء العلمي الذي يعدّ أكبر معهد للوهابيين في اليمن، فدرس عصام فيه من السنة الابتدائية الأولى إلى أن تخرّج منه عام 1987م، ثمّ أرسله عمه عبدالرحمن إلى السعودية للدراسة في جامعة الامام محمد بن سعود (قسم الحديث) في الرياض في عام 1988م.
وبعد هذا كلّه، فلا ريب في كون عصام كان وهابياً ثمّ انتقل إلى مذهب أهل البيت(عليهم السلام)، حتّى أنّه ألّف كتابه (رحلتي من الوهابية إلى الاثني عشرية)...
ونرفق لكم مع هذه الرسالة وثيقة تخرّج عصام العماد من المعهد المشار إليه، وهي مصدّقة من وزارة الخارجية اليمنية...".


هيا يا سلف بني امية من لكم الآن


والله سأعري كذبكم واحد تلو الاخر



وكما قلت عصير الليمون يفيد:)

خادم_الأئمة
12-08-2007, 07:41 PM
اسرة هذا عصام العماد زيدية وأبوه من كبار مؤسسي حزب الحق الذي تصدر عنه صحيفة الأمة وسنرفق لكم صورة عن مقال من هذه الصحيفة لوالد عصام العماد واسمه علي يحيى العماد .

والمقال منشور في صحيفة الأمة التي تصدر عن حزب الحق اليمني ،، العدد 73 السنة السابعة ليوم الخميس 10 جمادى الثانية 1419 هـ الموافق 1/10/1998 م ويتكلم فيه عن اعتقال الدكتور المرتضى بن زيد المحضوري (( الزيدي ))





ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

مالقيت تجذب إلا معاي قبحك الله يا حزين


تعالوا يا شيعة علي نقول هل ابو عصام من حزب الحق كما يدعي هالوهيبي

لست في حزب الحق

** لكن يقال أنكم كنتم جميعاً في حزب الحق؟

* نعم هم كانوا في حزب الحق لكنني لم أكن في يوم من الأيام منتميا إلى حزب الحق او غيره وأتحدى أي حزب أن يثبت أني سجلت فيه منذ بداية التعددية السياسية عام 90م، وفي الحقيقة ان الإصلاحيين هم الذين كانوا يحاولوا أني ادخل معاهم وجيت والمسألة حلف أيمان (القسم) وهربت لأنني اعرف أن الحزبية حلبطة وهدار ولذلك هربت من حلف اليمين وكنت ضمن الاجتماع الذي حصل في بيت الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر وبعدين بدأ القاضي يحي الشبامي يأخذ اليمين من كل واحد ولطف الله بي وخارجني بأذان المغرب وخرجت اصلي وما عد رجعت.


هذا نصه الصريح :)


سلم على سردووب وقوله خادم الائمة يقولك لا تكثر عصير ليمونsmilies/50.gif

الحر0
12-08-2007, 08:10 PM
هههههههههههههه

حلو حلو والله أنت محلل ممتاز جدا

روح الله يوفقك ويوفق كل من يسمع دعائي يالله

تحياتي أخوك الحر

حيــــــــــدرة
13-08-2007, 01:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هنيئا لكم بمثل هؤلاء

وهنيئا لنا بمثل من سأذكرهم ..

http://www.wylsh.com/contnent/newimg/alianan.gif

http://www.wylsh.com/contnent/newimg/3owayed.gif
http://www.wylsh.com/contnent/newimg/02.gif
http://www.wylsh.com/contnent/newimg/06.gif
http://www.wylsh.com/contnent/newimg/03.gif
http://www.wylsh.com/contnent/newimg/04.gif
http://www.wylsh.com/contnent/newimg/05.gif

ستجدون ما ذكرت يتحدثون إليكم عبر هذا الرابط

http://www.wylsh.com/contnent/talk-2.php

وهناك المزيد ولله الحمد والمنة


أسأل الله لي ولكم الجنة







وهل لهم كتب منشورة أو مقالات أو فكـــــــــــر معلن على أي وسيلة إعـــــــــلانية غير النت لكي يطعلوا الناس عــــــــلى الحق الذي هم عليه الان - كما هو متعـــــارف عليه طبعا - ويقوموا بهداية الناس والشيعة - كما تدعون - أم انهم يكتمون الحق الذين هم عليه واهتـــــــــــــدوا له ..؟



المعلووم والمعروف لدينا ان أغلب المتشيعين عندنا من قومكم او غيرهم له كتب منشورة ومطبوعة ولهم مقابلات بمثوثة وبكثرة ولهم صولات وجولات على أغلب وسائل الإعــــــــــــلام لدينا ولديكم ، وهم فيالأصل كتاب ومفكرين وأصحاب فــــــــــــكر وكتبهم متداولة بيننا وبينكم وفي كل مكان وقد عرفـــــــهم القاصي والداني ........... ...!




فهــــــــــل لهذه الشخصيات الأسطورية - أعــــــــلاه - بعض من ذلك ...؟

وهل لهم أي مناظرات أو حوارات فكرية - بفكرهم - إن وجد طبعا ؟
وهل بحــــــــــوزتك كتاب واحد فقط لبعض منهم اعــــــــــــلاه ...؟




أم هم - ان صدق بني قومك في امرهم - من قصص الف ليلة وليلة ... !



ننتـــــــــــــــــظر بشووووق ........!

خادم_الأئمة
17-11-2007, 08:06 PM
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

جودر
13-09-2008, 07:46 AM
متااااااااااابع ^_^

خادم_الأئمة
13-09-2008, 07:53 AM
شكــرا على رفع اوائل مواضيعي:)

وهذا الاخ الكريم جودر قد اختصر الطريق ونهدي هلموضوع لصاحب ذاك الموضوع هزبر:)

جنة الخلد
13-09-2008, 09:53 AM
الحمدالله وشكر


الله يعطيك العافيه أخوي خادم _الأئمة

خادم_الأئمة
13-09-2008, 10:03 AM
اللــه يعافيج اختي جنة الخلد

شاكر هالمرور