المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إن مذهباً يثبت نفسه من كتب مخالفيه أحق أن يتبع ( مو )


السيد عادل
10-08-2007, 03:58 PM
من هم الشيعة ومن أين؟؟

عقائدالشيعة





قال الله تعالى

( ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ

إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ )







صدق الله العلي العظيم


مقدمـة

*إن مذهباً يثبت نفسه من كتب مخالفيه أحق أن يتبع ، وإن مذهبا يحتج عليه بما في كتبه فيلجأ للتأويل والتحوير أحق أن يتجنب عنه .
* التكفير و الصياح و الجعجعة سلاح الضعيف ، و ليست هذه الصفحة للضعفاء بل لحقائق و براهين تستحق منك وقفة لتأملها و إدراك أبعادها.
* لدينا حقائق ربما تنشر لأول مرة من كتب الصحاح و كتب التاريخ .
* نحن نطالب المسلمين بالوحدة ، و نسعى لها لكن الوحدة تكون على كتاب الله و سنة رسوله ، لا على حساب كتاب الله و سنة رسوله.
و لهذا اخترنا الأدلة القاطعة من كتاب الله و كتب علماء أهل السنة طريقةً لحل الخلاف و منهجاً لبيان الحقيقة .


حقيقة الشيعة الاثني عشرية - أسعد وحيد القاسم ص 21






نصوص الإمامة


اولا : الأدلة في إثبات إمامة أهل البيت عليهم السلام : إن النصوص المروية عن الرسول ( ص ) في إمامة أهل البيت على الأمة من بعده كثيرة ، نورد هنا أشهرها :

فمن صحيح مسلم ، بسنده عن زيد بن أرقم قال : " إن الرسول ( ص ) قال : " ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربي فأجيب ، وإني تارك فيكم ثقلين أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور ، فخذوا بكتاب الله فيه الهدى والنور ،
فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به . . وأهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي ، أذكركم الله في أهل بيتي " ( 1 ) .


ومن صحيح الترمذي ، بسنده عن جابر بن عبد الله قال : " رأيت رسول الله ( ص ) في حجته يوم عرفة وهو على ناقته القصوى يخطب ، فسمعته يقول : يا أيها الناس ، إني تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا ، كتاب الله وعترتي أهل بيتي " ( 2 ) .

وهذا الحديث لو لم يوجد غيره لكفى في إثبات أحقية مذهب الشيعة الذي يوجب التمسك بأهل البيت عليهم السلام بالإضافة إلى الكتاب الكريم ، حيث نجد في هذا الحديث أمر الرسول صلى الله عليه وآله واضحا في أتم صور الوضوح بالتمسك بأهل البيت عليهم السلام من بعده ، وإن هذا التمسك بالإضافة إلى الأخذ بالقرآن الكريم هو شرط النجاة وعدم الضلال .


* ( هامش ) *
( 1 )صحيح مسلمكتاب الفضائل باب فضائل علي ج 5 ص 272 ط دار الشعب بشرح النووي .
( 2 )صحيح الترمذيج 2 ص 308 . ( * )





حقيقة الشيعة الاثني عشرية - أسعد وحيد القاسم ص 22





وبالرغم من أن مسلم وكثير غيره من علماء الحديث من أهل السنة قد أخرجوا هذا الحديث في صحاحهم ومسانيدهم ، إلا أنه ولدهشتي الكبيرة أجد معظم أهل السنة يجهلونه بل وينكرونه عند سماعهم به وكأنه غير موجود ،

ومحتجين بأن الصحيح في ذلك هو ما رواه أبو هريرة بأن الرسول ( ص ) قال : " إني قد خلفت فيكم ما لن تضلوا بعدهما أبدا ما أخذتم بهما أو عملتم بهما : كتاب الله وسنتي " ( 1 ) .

وعند التقصي عن مصدر هذه الرواية ، وجدت أنها لم تروى في أي من الصحاح ، وقد ضعفها( 2 )كل من البخاري والنسائي والذهبي وغيرهم ، وقد رواها الحاكم في مستدركه الذي يعتبر بإجماع علماء أهل السنة أقل درجة من صحيح مسلم الذي أورد حديث " . . كتاب الله وعترتي أهل بيتي " .

وعلى فرض عدم تعارض الروايتين ، فإنه لا بد من التسليم بأن المقصود بكلمة " سنتي " في رواية الحاكم هو السنة المأخوذة عن طريق أهل البيت النبوي وليس غيرهم كما يتبين بوضوح في رواية مسلم .

أما التمسك برواية الحاكم " . . كتاب الله وسنتي " وترك رواية مسلم " . . . كتاب الله وعترتي أهل بيتي " فإن في ذلك مخالفة ليس فقط لما أجمع عليه علماء الحديث من أهل السنة بتقديم أحاديث مسلم على أحاديث الحاكم ، بل ومخالفا أيضا

للمنطق والعقل ، ذلك أن كلمة " سنتي " مجردة كما في رواية الحاكم لا تفيد علما ، فجميع الطوائف الإسلامية تزعم أنها تتبع سنة النبي صلى الله عليه وآله ، وبالنظر إلى وجود الاختلافات الكثيرة بين هذه الطوائف ، والتي غالبا يكون سببها الاختلاف في السنة النبوية المنقولة إليها


* ( هامش ) *
( 1 )رواه الحاكم فيالمستدركج 1 ص 93 .
( 2 )ذكر الدكتور أحمد بن مسعود بن حمدان في تحقيقه لكتابشرح أصولاعتقاد أهل السنة والجماعةص 80 : " سنده ضعيف : فيه صالح بن موسى الطلحي ،قال فيه الذهبي : ضعيف ، وقال يحيى : ليس بشئ ولا يكتب حديثه ، وقال البخاري : منكرالحديث ، وقال النسائي : متروك " .





حقيقة الشيعة الاثني عشرية - أسعد وحيد القاسم ص 23





عبر طرق مختلفة والتي تعتبر مفسرة ومكملة للقرآن الكريم الذي أجمعت جميع طوائف المسلمين على صحة نقله ، وهكذا فإن الاختلاف في الحديث المنقول - والذي أدى إلى الاختلاف أيضا في تفسير القرآن - أصبحت السنة النبوية سننا متعددة والمسلمون تبعا لذلك أصبحوا مذاهب وفرق متعددة أيضا ،

روي أن عددها ثلاث وسبعين فرقة . . . فأي سنة من تلك السنن أحق بالإتباع ؟ ، وإنه لسؤال فطري يدور في خلد كل من يتمعن في هذا الاختلاف والذي جاء الحديث أعلاه ليجيب عليه حق لا يترك المسلمون هكذا يحيرون في إسلامهم بعد رحيل

مبلغه ، فكانت التوجيهات النبوية المقدسة تقضي بأخذ السنة النبوية المطهرة عن طريق أهل البيت النبوي الذي نطق القرآن بتطهيرهم ، وهي بذلك واضحة لا تحتمل ألفاظها أي معنى آخر ، وإن ذلك الأخذ هو وحده الأمان من الفتنة والضلال .



وهنا يطرح سؤالان لا تكتمل الصورة وضوحا إلا بالإجابة عليهما :


أولهما : من هم أهل البيت المقصودون في الحديث السابق ؟
ثانيهما : لماذا خصص الحديث الأخذ عن أهل البيت فقط وليس عموم الصحابة كما يقول أهل السنة ؟


من أهم أهل البيت ؟


يروي مسلم في صحيحه ، بسنده عن صفية بنت شيبة قالت : " قالت عائشة : خرج رسول الله ( ص ) وعليه مرط مرحل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله ، ثم جاء الحسين فدخل معه ، ثم جاءت فاطمة فأدخلها ، ثم جاء علي فأدخله ، ثم قال : (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) " ( 1 ) .

ومن صحيح مسلم أيضا : " . . . ولما نزلت هذه الآية - (فقل تعالوا


* ( هامش ) *
( 1 )صحيح مسلمكتاب الفضائل بابفضائل الحسن والحسين ص 287 ج 5 ط دار الشعب . ( * )





حقيقة الشيعة الاثني عشرية - أسعد وحيد القاسم ص 24





ندع أبناءنا وأبناءكم) - دعا رسول الله ( ص ) عليا وفاطمة وحسنا وحسينا فقال : اللهم هؤلاء أهلي "( 1 ) .

فمن الحديثين السابقين يتبين أن أهل البيت في عهد النبي ( ص ) هم : علي وفاطمة وابنيهما ،



ولكن ماذا بالنسبة لنساء النبي ( ص ) ؟


يروي مسلم في صحيحه عن الرسول ( ص ) ، بسنده عن زيد بن أرقم أنه قال : " . . . ألا وإني تارك فيكم ثقلين أحدهما كتاب الله عز وجل هو حبل الله ، من اتبعه كان على الهدى ومن تركه كان على ضلالة ، وفيه فقلنا : من أهل بيته ؟ نساؤه ؟ قال : لا ، وأيم والله إن المرأة تكون مع الرجل العصر من الدهر ثم يطلقها فترجع إلى أبيها وقومها ، أهل بيته أصله وعصبته الذين حرموا الصدقة بعده " ( 2 ) .


ومن صحيح الترمذي بسنده عن عمرو بن أبي سلمة ربيب النبي ( ص ) قال : " لما نزلت هذه الآية - (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا) - في بيت أم سلمة ، فدعا فاطمة وحسنا وحسينا فجللهم بكساء وعلي عليه السلام خلف ظهره ، فجللهم بكساء ثم قال : اللهم هؤلاء هم أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا ، قالت أم سلمة : وأنا معهم يا نبي الله ؟ قال : أنت على مكانك وأنت على خير " ( 3 ) .


ومن مسند أحمد بسنده عن أم سلمة : " أن رسول الله ( ص ) ، قال لفاطمة عليها السلام : آتني بزوجك وابنيك ، فجاءت بهم ، فألقى عليهم كساء فدكيا ( قال ) ثم وضع يده عليهم ثم قال : اللهم إن هؤلاء آل محمد فاجعل صلواتك وبركاتك على محمد وعلى آل محمد إنك حميد



* ( هامش ) *
( 1 )صحيح مسلمكتاب الفضائل باب فضائل علي ص 268ج 5 ط دار الشعب .
( 2 )صحيح مسلمكتاب الفضائل باب فضائل علي ص 274 ج 5 ط دارالشعب .
( 3 )صحيح الترمذيج 2 ص 209 . ( * )





حقيقة الشيعة الاثني عشرية - أسعد وحيد القاسم ص 25





مجيد ، قالت : فرفعت الكساء لأدخل معهم فجذبه من يدي وقال : إنك على خير " ( 1 ) .

وبالرغم من وضوح الأدلة السابقة في تعيين أهل البيت ، إلا أن البعض يعارض ذلك محتجا بالآيات التالية من سورة الأحزاب في دلالتها على شمول أهل البيت لنساء النبي صلى الله عليه وآله (يا أيها النبي قل لأزواجك إن كنتن تردن الحياة الدنيا وزينتها فتعالين أمتعكن وأسرحكن سراحا جميلا وإن كنتن . . . ، إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا)( 2 )

وكما يظهر ، فإن حجة هؤلاء القائلين باشتمال أهل البيت على نساء النبي إنما تأتي لوقوع - ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا) - في نفس الآية التي نزل جزء منها في نساء النبي ،

ويمكن تفنيد هذا الرأي من عدة وجوه منها :

1 - إن نزول الآيات القرآنية بشأن تهديد نساء النبي صلى الله عليه وآله بالطلاق ، ومن ثم إرادة الله بتطهير أهل البيت جاء متتابعا ، لا يعني بالضرورة أن يكون المقصود بالمناسبتين هو نساء النبي ،

ذلك أنه يوجد كثير من الآيات في القرآن الكريم من هذا النوع حيث تجدها تحوي أمرين مختلفين ولعل سبب وقوعهما معا في نفس الآية هو التوافق في زمن حصول المناسبتين ،

ومن أمثلة هذه الآيات : (حرمت عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير وما أهل لغير الله به والمنخنقة والموقوذة والمتردية والنطيحة وما أكل السبع إلا ما ذكيتم وما ذبح على النصب وأن تستقسموا بالأزلام ذلكم فسق اليوم يئس الذين كفروا من دينكم فلا تخشوهم واخشون اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا * فمن اضطر في مخمصة غير متجانف لإثم


* ( هامش ) *
( 1 )مسند أحمدج 6 ص 306 .
( 2 )الآيات منسورة الأحزاب : 28 - 33 . ( * )





حقيقة الشيعة الاثني عشرية - أسعد وحيد القاسم ص 26





فإن الله غفور رحيم"( 1 ) ، حيث تجد في هذه الآية مجئ الحديث بشأن إكمال الدين في وسط الحديث بشأن المأكولات المحرمة .

2 - ما يؤكد عدم دخول نساء النبي صلى الله عليه وآله بمقصود هذه الآية هو أن الكلام بشأن نساء النبي صلى الله عليه وآله جاء بضمير الجمع المؤنث ، كنتن . . . منكن . . . لستن . . . تخضعن . . . وقرن في بيوتكن . . . تبرجن . . .

وعندما بدأ الكلام بشأن التطهير تحول ضمير المخاطب إلى ضمير الجمع المذكر - عنكم . . . ويطهركم - وليس عنكن . . . ويطهركن .


3 - الأحاديث الصحيحة السابقة من صحاح مسلم والترمذي ومسند أحمد وغيرها تثبت بدلالة قاطعة عدم دخول نساء النبي صلى الله عليه وآله ضمن أهل البيت .

حيث كانت إجابة الرسول صلى الله عليه وآله عندما سألته أم سلمة ( رض ) - . . . وأنا معهم يا نبي الله ؟ قال : أنت على مكانك أنت على خير - ، وفي رواية مسلم : ( . . . من أهل بيته ؟ نساءه ؟ قال : لا . . . " .


4 - وفي حديث الثقلين الذي رواه مسلم وأحمد وغيرهما : " . . . يا أيها الناس إني تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا ، كتاب الله وعترتي أهل بيتي " يظهر أن المقصودين في ذلك يجب التمسك بهم ،

فإذا فرضنا جدلا أن نساء النبي صلى الله عليه وآله هن المقصودات أو هن ضمن المقصودين في الحديث ، فبأي صورة من الصور سيتمسك بهن المسلمون بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وآله ؟ ويجب مراعاة أنهن قد أمرن بالتزام بيوتهن .

في الإجابة على هذا السؤال فضلا عن أنهن وجدن جميعا في عصر واحد ، وإذا قيل أن التمسك بهن يكون بالأخذ مما روي عنهن من أحاديث فنقول : إنه وجد منهن من لم تروي ولو حديثا واحدا .


* ( هامش ) *
( 1 )المائدة : 3 . ( * )





حقيقة الشيعة الاثني عشرية - أسعد وحيد القاسم ص 27





إن الرجس المقصود في الآية : ( إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا ) يعني في اللغة القذر وهو للدلالة على الإثم ، والطهارة في اللغة تعني النظافة وهي للدلالة هنا على التقوى .

فالمراد من إذهابه سبحانه وتعالى الرجس عنهم هو تبرئتهم وتنزيههم عن الأمور الموجبة للنقص فيهم ، وأي ذنب مهما صغر فإنه موجب في نقص مقترفيه ، وهذا يعني أن الله تعالى أراد تطهير أهل البيت من كل الذنوب صغيرها وكبيرها ، وما ذاك إلا العصمة والتطهير .

وأما إذا قيل أن المراد بالتطهير في هذه الآية هو مجرد التقوى الديني بالاجتناب عن النواهي والامتثال إلى الأوامر ، فإن ذلك مردود لأن التطهير بهذا المعنى ليس مختصا بأهل البيت وإنما هو لعمومه لجميع المسلمين المكلفين بأحكام الدين كقوله تعالى : ( ما يريد الله ليجعل عليكم من حرج ولكن يريد ليطهركم ويتم نعمته عليكم )( 1 ) .

وهكذا ، فإنه إذا سلمنا بعصمة من نزلت الآية بحقهم ، فإن نساء النبي صلى الله عليه وآله لسن من ضمنهم لأنهن لسن من المعصومات ، فبالاضافة إلى أنه لم يقل أحد من الأولين أو الآخرين بذلك فإنه عرف بتهديد الرسول صلى الله عليه وآله لهن بالطلاق وغير ذلك مما ستراه في فصل لاحق .


* ( هامش ) *

( 1 )
المائدة : 6 . ( * )






حقيقة الشيعة الاثني عشرية - أسعد وحيد القاسم ص 27











شواهد إضافية على عصمة




أهل البيت :



ا -حديث الثقلين : " . . . إني تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا ، كتاب الله وعترتي أهل بيتي " حيث يظهر من هذا التوجيه النبوي أن شرط عدم الضلالة هو التمسك بالكتاب والعترة ، وليس من المعقول أن من يحتمل وجود الخطأ أو
الزلل فيه يكون مأمنا من الضلال ، وهذا دليل على عصمة الثقلين ، كتاب الله ( الثقل الأكبر ) الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ، وأهل البيت ( الثقل الكبير ) .


2 - الآية القرآنية : ( وإذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات فأتمهن * قال إني





حقيقة الشيعة الاثني عشرية - أسعد وحيد القاسم ص 28









جاعلك للناس إماما * قال ومن ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين ) ( 1 ) ففضلا عن أن هذه الآية تشير إلى علو منصب الإمامة ورفعته ، فإنها تدل كذلك على أن نيل عهد الله ( إمامة البشرية ) لا يمكن أن يكون من نصيب ظالم ، والخطيئة بصغيرها وكبيرها تجعل من مرتكبها ظالما ، فكان لا بد أن يكون الإمام معصوما عن ارتكاب أي خطيئة أو إثم .


3 - وفي مستدرك الصحيحين ، يروي الحاكم بسنده عن حنش الكناني : " قال : سمعت أبا ذر يقول وهو آخذا بباب الكعبة : يا أيها الناس من عرفني فأنا من عرفتم ومن أنكرني فأنا أبو ذر ، سمعت رسول الله ( ص ) يقول : مثل أهل بيتي فيكم مثل سفينة نوح من ركبها نجا ومن تخلف عنها غرق ) ( 2 ) . قال الحاكم . : هذا حديث صحيح الإسناد .


4 -وفي مستدرك الصحيحين أيضا ، بالسند عن ابن عباس : " قال رسول الله ( ص ) : النجوم أمان لأهل الأرض من الغرق ، وأهل بيتي أمان لأمتي من الاختلاف ، فإذا خالفتها قبيلة من العرب ، اختلفوا فصاروا حزب إبليس " ( 3 ) .

خادم_الأئمة
10-08-2007, 05:42 PM
احسنت بارك الله فيك موضوع جميييل

وداع الروح
10-08-2007, 06:19 PM
والله الف الف الف شكر لك اخوي على الموضوع
تسلم و ثبتنا على الولاية و دين الحق
تحياتي من القلب لك
وداع الروح

][السيد ايمن][
10-08-2007, 11:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد
بارك الله فيك أحسنت أخى الكريم على الموضوع تحياتي لك ساري ليل

رافضي وأفتخر
10-08-2007, 11:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد

http://www.up07.com/up5/uploads/b3cbd208a4.gif (http://www.up07.com/up5)

malak_alroo7
10-08-2007, 11:36 PM
يعطيك ألف ألف عافية أخوي سيد عادل
ومليون شكر لك أخوي ع الموضوع
بارك الله فيك

ولا حرمنا من مواضيعك

تحياتي
malak_alroo7

الجنه العلويه
10-08-2007, 11:50 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد وآل محمد

مشكووووووووووور على الموضوع الرائع:)

تحياتي

السيد جمال
11-08-2007, 02:35 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي على محمد واله محمد وعجل فرجهم واهلك عدوهم من الاولين والاخرين
مشكوووووووووووور
وبارك الله فيك وطيب الله انفاسك على الموضوع الرائع وجعلك الله من الموالين الاهل البيت عليهم السلام

V.I.Devil
11-08-2007, 02:43 AM
تسسسسسسسسلم وما قصرت
بصراحة الموضوع وايد طويل وما قدرت اقراه كله
بس عرفت المعنى واختي ملاك الروح بعد خبرتني
وتسسسسسسسسسسسلم مرة ثانية
ننتظر مواضيعك

تحياتي

السيد عادل
12-08-2007, 11:44 AM
الشكر الجزيل لكل الأخوة الكرام على مرورهم الكريم
،
،
،
كل عام وانتم بألف خير
وجميع الأخوة بالمنتدي بمناسبة المبعث النبوي الشريف ( الاسراء والمعراج ) .
ودمتم سالمين
:)
مع تحياتي

عاشقة النجف
13-08-2007, 01:51 AM
إن مذهباً يثبت نفسه من كتب مخالفيه أحق أن يتبع

اي والله يا اخي
صدقت حقا ....
بارك الله بك وجعله الله في ميزان حسناتكم يا الله ....
موفق ان شاء الله لكل خير
موضوع قيم وجمييل وشيق ...
ننتظر جديدك سيدنا

السيد عادل
13-08-2007, 12:08 PM
اي والله يا اخي
صدقت حقا ....
بارك الله بك وجعله الله في ميزان حسناتكم يا الله ....
موفق ان شاء الله لكل خير
موضوع قيم وجمييل وشيق ...
ننتظر جديدك سيدنا

الشكر لك أختي الفاضلة / عاشقة النجف
على مرورك الكريم و جميع الأخوة
والشكر لك أيضا على تشجيعك لنا
وبارك الله فيك دنيا وآخر وحشرنا الله
وإياكم مع محمد وأهل بيته الطاهرين

:)
تحياتي

انا موشيعي
23-08-2007, 12:50 AM
جزيت خيرا على الموضوع ، لكن يا ايها الفاضل من قال ان اهل السنه يكرهون ال البيت ولا يجلونهم ، ثم ما ذكرت ايها الفاضل هو كله في بيان فضل ال البيت هذا اولا ، ونحن لا نقول بغير ذلك ال بيت النبي من خير من وطئ الثرى ، ولا ينكر ذلك الا منقوص الايمان ، ولكن من قال ايضا ان الصحابه ايضا لم يكونوا على مذهب محمد وال محمد ، كل الصحابه بدون استثناء ، الدين واحد ، وانا هنا اريد ان تأتيني بدليل انا علي بن ابي طالب رضي الله عنه كان يصلي في غير الاوقات التي يصلي بها المسلمون او انه كان يتخذ هيئة مختلفة عنهم او انه سجد على طين من مكان مخصوص ، او انه كفر احدا من الصحابه ، هل تستطيع ان تأتيني بدليل ان عليا كفر احدا من الخلفاء او الصحابة من كلام علي ؟؟؟؟؟؟ الخلاصه ما حدث فتنه سلمت منها ايدينا فلتسلم منها السنتنا ، فقد افضل كل الى ما قدم وعند الله تجتمع الخصوم والله هو العالم بالسرائر

امير الظـلام
23-08-2007, 01:05 AM
ال بيت النبي من خير من وطئ الثرى ، ولا ينكر ذلك الا منقوص الايمان ،

خير من وطئ الثري ابو بكر وعمر وعثمان لنهم افضل
من اهل بيت الرسول ركز بارك الله فيك:)

السيد عادل
23-08-2007, 12:33 PM
:) الشكر لم أخي أمير الضلام على مرورك الكريم ونسأل الباري تعالى أن يحشرنا واياكم مع محمد وآله الطاهرين .

تحياتي