المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علامة من العلامات


خادم الزهراء
09-08-2007, 07:06 PM
هزة أرضية تضرب بلاد الشام

في رواية عن أمير المؤمنين عليه السلام ، قال:
(إذا اختلف الرمحان بالشام ، لم تنجل إلا عن آية من آيات الله . قيل: وما هي يا أمير المؤمنين؟ قال: رجفة تكون بالشام ، يهلك فيها أكثر من مائة ألف، يجعلها الله رحمة للمؤمنين وعذاباً على الكافرين. فإذا كان ذلك ، فانظروا إلى أصحاب البراذين الشهب المحذوفة ، والرايات الصفر ، تقبل من المغرب حتى تحل بالشام ، وذلك عند الجزع الأكبر والموت الأحمر . فإذا كان ذلك فانظروا خسف قرية من دمشق يقال لها حرستا . فإذا كان ذلك خرج ابن آكلة الاكباد من الوادي اليابس ، حتى يستوي على منبر دمشق . فإذا كان ذلك فانتظروا خروج المهدي ) (غيبة النعماني:‍ 305).


و في خبر قرأته اليوم .. من موقع جريدة الاخبار اللبنانية و في مضمونها :

هل تتحوّل «جوهرة فينيقيا» ركاماً من جديد كما كانت قبل نحو 1500 عام؟ هاجس أطلقته دراسة جيولوجيّة توصّلت إلى أنّ الزلزال الذي هدّم بيروت في عام 551، وأغرق معظم المدن الساحليّة اللبنانيّة، من خلال الـ «تسونامي» الذي ولّده، عادت أسبابه لتتبلور.

فقد أوضحت دراسة لإحداثيّات البحر الأبيض المتوسّط، ستنشرها مجلّة «جيولوجي» العلميّة في عددها الصادر الشهر المقبل، أنّ مسألة وقت فقط تحكم حدوث كارثة طبيعيّة جديدة تضرب السواحل اللبنانيّة، كتلك التي ضربت فينيقيا.

ونقل الموقع الإلكتروني لمجلّة «ناشونال جيوغرافيك» العلميّة عن المحلّل في المركز اللبناني للأبحاث الجيوفيزيائيّة عطا الياس قوله إنّ العوائق التي ردعت معرفة أسباب الزلزال التاريخي قد انتفت حين أجري مسح لجيولوجيّة البحر المتوسّط، أظهر أنّ تحرّك طبقــــات تكتونيــّة أدّى إلى انهيــار قطعــة من أرضيّة البحر وتوليد هزّة أرضيّة بقوّة 7.5 درجات على مقياس «مومنت» (وهو أكثر دقّة من مقياس «ريختر»)، الأمر الذي أطلق موجة «تسونامي» عملاقة ضربت شواطئ فينيقيا.

والخطير أنّ الفترة التي تفصل بين حدثين جيولوجيّين مماثلين، بحسب الدراسة نفسها، تقارب 1500 عام، وهو ما يعني أن موعد تحوّل بيروت إلى دمار على عمق نحو 3 كيلومترات وغرق صور بالكامل أصبح وشيكاً جدّاً. والنتائج المأساويّة ستكون أكبر هذه المرّة، بحسب الـ«ناشونال جيوغرافيك»، إذ يعيش 70 في المئة من اللبنانيّين على الساحل اللبناني، 1.5 مليون منهم في بيروت وحدها.


بالنهاية نقول و الله العالم...

تحياتي لكم
منقول

melika
09-08-2007, 09:28 PM
شکرا لکم اخی خادم الزهرا علی المشارکه القیمه

بارک الله بکم ..........

وداع الروح
09-08-2007, 10:47 PM
اللهم عجل بالفرج بحق باب الحوائج موسى بن جعفر الكاظم
مشكوره على النقل خيتو
تحياتي
http://www.kuwaitup.net//up/uploads/552-1337-1189.gifوداع الروحhttp://www.kuwaitup.net//up/uploads/552-1337-1189.gif

حيدر الحلي
11-08-2007, 01:28 AM
بارك الله فيكم وامدكم الله لتستمروا بهذه الكتابات

خادم قائم آل محمد
11-08-2007, 10:49 AM
مشكور اخوي خادم الزهراء (عليها السلام)

شيعية موالية
12-08-2007, 12:08 AM
اللهم صل على محمد و على اله الطيبين الطاهرين و عجل فرجهم



اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى أبائه في هذه الساعة وفي كل ساعة وليا وحافظا وقائدا وناصرا ودليلا وعينا حتى تسكنه ارضك طوعا وتمتعه فيها طويلا وهب لنا رأفته ورحمته ودعائه وخيره برحمتك ياارحم الراحمين العجل العجل يامولاي ياصاحب الزمان العجل العجل يامولاي ياصاحب الزمان العجل العجل يامولاي ياصاحب الزمان (اللهم عجل لوليك الحجة بن الحسن عليه السلام)

بارك الله فيك اخي الكريم خادم الزهراء
ربي يعطيك الف عافية