المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القهوة تساعد في تأخير ظهور مرض فقدان الذاكرة لدى النساء


بغدادي
08-08-2007, 08:10 PM
ثلاثة اكواب من القهوة في اليوم قد تساعد على تأخير ظهور مرض فقدان الذاكرة لدى النساء، هذا ما كشف عنه بحث علمي جديد مثلما أوردته صحيفة GP اليوتبوري بوستن.

خضع حوالي سبعة الالاف رجل وأمرأة فوق سن الخمسة وستين عاما ً في فرنسا الى فحوص علمية لأثبات فعالية مادة الكوفيين, حيث اثبتت الدراسة ان شرب ثلاثة اكواب من القهوة يوميا ً اي مايعادل الثلثمائة غرام من مادة الكوفيين يساعد النساء على حماية الذاكرة, جدير بالذكر انه هذه الفعالية تزداد كلما تقدمت المرأة بالسن. هذا ماحدثتنا عنه اغنيتا نورديبيري باحثة وطبيبة في مستشفى كارولينسكا الجامعي:
اجري هذا البحث على مدى اربعة سنوات تم خلالها استخدام انواع عديدة من التجارب والفحوص للذاكرة التي كان الغرض منها ايجاد رابط مشترك مابين شرب القهوة وتنشيط الذاكرة, شارك في البحث اربعة الالاف امراة وثلاثة الالاف رجل. السبب في اختيار العلماء الفرنسيين للبحث في مادة الكوفيين هو مابينته ابحاث سابقة عن مدى ايجابية مفعول هذه المادة في زيادة النشاط والشعور باليقظة وأعتدال المزاج. ومن هذا كله توصل العلماء الى ان مادة الكوفيين لديها قدرة على حماية الخلايا العصبية في المخ. وبهذا يكون لدينا مادة رخيصة الثمن, غير خطرة ومتوفرة للجميع تقوم بتأخير فقدان الذاكرة الناتج عن التقدم بالسن الا وهي القهوة. اكدت هذا ايضا الطبيبة اغنيتا نورديبيري:
واحدة من شاربات القهوة بكثرة حدثتنا عن شربها للقهوة قائلة:
اخذ بعين الأعتبار العديد من الأمور قبل اجراء هذه الدراسة مثل المستوى العلمي لهولاء الرجال والنساء, محل السكن, الدخل, كمية الحركة, الطول, الوزن, التدخين, شرب الكحول, امراض الجهاز التنفسي والقلب والشرايين, مرض السكري, السرطان وكذلك نوع العقاقير المستخدمة سابقا ً.
بينت النتائج ان النساء كن اكثر حساسية في تقبل مادة الكوفيين عن الرجال وقد يعود هذا الى الأختلاف في التمثيل الغذائي بين الرجل والمرأة. لكن اغنيتا نورديبيري تقول انه على العموم ليس هناك فرق بين الرجال والنساء في موضوع فقدان الذاكرة لكن الأختلاف يكون بين شخص الى اخر حسب الخلفية والنشاطات الممارسة, اما بالنسبة للفرق بين النساء والرجال في شرب القهوة وفقدان الذاكرة قالت اغنيتا نورديبيري:
” قد يعود السبب الى ان الرجال في هذا الفحص لم يكونوا اصحاء مثل النساء, ومصابون بامراض لسي عند النساء مما يؤثر بدوره على الذاكرة”
تضيف اغنيتا ان حضارة شرب القهوة في فرنسا والسويد جعلت القهوة مشروبا اجتماعيا يكثر الشرب منه والاختلاط الاجتماعي والحيث والنقاش المستمر بدوره يعتبر منشط قوي للذاكرة”.
شرب القهوة اصبح عادة عند الكثيريين سواءً كان مضر ام مفيد لكن من الأيجابي ان يكون لشرب القهوة المعتدل منافع ايضاً.



نموذج للطباعة (javascript:popPrint('/cgi-bin/isidorpub/PrinterFriendlyArticle.asp?programid=2494&artikel=1523986',780,500))
عودة (javascript:history.back(1))

Dr.MERCY
08-08-2007, 10:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وآل محمد الطيبين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

شكرا على هذه المعلومات المفيدة ولا يخفى على احدنا ان مادة الكوفيين تحفز خلايا المخ وتنشطها<<وهذا ما يجعلنا نشعر بالصحوة>>
لكن من جهة اخرى الل يعلم الاضرار التي تسببها هذه المادة[فهي ليس كما قلت مفيدة]؟؟؟؟؟!!!!!
إن مادة الكافيين تسبب زيادة في خفقان القلب والرعشة وارتفاع ضغط الدم كما ان الاشخاص المعتادين على شرب الكافيين عم الاكثر عرضه للاصابه بامراض القلب
.
وعليه يجب ان يكون الانسان حذرا في تناوله لمادة الكافيين.
.
.
.
.
نسالكم الدعاء

شاعر اهل البيت
09-08-2007, 12:40 PM
يعطيك العافيه اخوي بغدادي معلومات وايد مهمه

محبة ام البنين
09-08-2007, 01:08 PM
مشكور ع المعلومات

ويعطيك العافيه

ولد القطيف
09-08-2007, 02:13 PM
معلومه جميله ومهمه ولازم الواحد يعرفها

يعطيك الف الف عافيه