المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شبهات ألحادية


الغموض
29-10-2011, 04:14 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لدي عدة اسئلة من سماحتكم حول العدل الالهي وغيره عالقة في ذهني, كثيرا ما يسأله الملحدون تحتاج الى اجابات شافية من قبل شخص كسماحتكم:

1-لماذا ارسل الله سبحانه وتعالى الرسل الى منطقة الشرق الاوسط فقط؟؟؟ او لماذا الرسل من اربع او خمس دول فقط (العراق,السعودية,مصر,الشام) ؟؟؟؟ ماذا عن بقية الدول العظمى ؟؟؟لماذا لم يكن هناك نبي للهند او الصين او روسيا او الامريكيتين؟؟؟ مع العلم ان عدد سكان تلك المناطق اكثر بكثير............

2-ورد في الحديث الصحيح عند الفريقين عن رسول الله صلى الله عليه واله ان امتي ستتفرق على ثلاثة وسبعين فرقة كلها في النار الا واحدة وورد في الاية الكريمة : ((ومن يتخذ غير الاسلام دينا فلن يتقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين)) .......طيب هذا شان المسلمين يدخل فقط منهم فرقة واحدة الجنة ......اي لو حسبنا نسبة سكان الارض لكانوا ستة مليارات ,مليار واحد فقط هم المسلمين ,يعني خمسة مليارات من هذه الستة مليارات يدخلون النار بالاضافة الى 72 فرقة من المسلمين؟؟؟؟والفرقة الناجية لديها الاف الموانع من دخول الجنة .........فهل يتناسب مع رحمة الله ان يشوي خمسة مليارات ونصف المليار(هذا ان استطاع نصف المليار من دخول الجنة) من الناس في النار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وهل تحقق بذلك هدف الله من خلق الانسان اقصد بذلك انه خلقهم لكي يرحمهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

3-يقول الملحد اذا اردت ان تتحق بنفسك بان الله موجود فجرب طريقة الدعاء حيث قال الله ادعوني استجب لكم فالله سبحانه وتعالى ضمن الاجابة.........ولكن لست كاذبا ان قلت ان 99% من الدعوات لا تجاب والتي تجاب احتمال ان تكون عن طريق الصدفة فهو غالبا ما يكون مريضا يوجد هناك امل ضئيل لشفائه فيدعوا فيشفى فيظن ان دعائه استجيب............وجد الاديان الف طريقة ليسوغ لك الدعاء ان لم يستجاب لتجد بذلك سلوى وهم بذلك يقصدون خداعك.............فاذا لم يستجاب دعاؤك تارة يقولون لك ان الله يحب ان يسمع صوتك فلا يجيب لك.......وتارة ان في استجابة الدعاء ضرر خفي لا تعلمه انت ..........وتارة ان الله يؤجل اجر دعاؤك الى الاخرة ..........وتارة انك تحمل ذنوب تحجب الدعاء..........ووووووو غيره كثير, فما هو ردكم مولانا ؟؟؟؟؟؟؟؟

4-الجواري في الاسلام محللة كما هو معروف اي انه يحق للشخص ان يمتلك الف جارية تكون بحكم الزوجة ..............هنا يصبح الحلال والحرام في الاسلام تابع للغنى والفقر فمن يمتلك جواري اكثر فبالتأكيد يمكنه ان يتعبد اكثر............ثم ما ذنب الجارية التي هي مرأة خلقها الله ان تكون واحدة من بضع مئات لشخص لعله لا يراها الا قليلا؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اليس هذا من صنع اصحاب الاديان لكي يتمتعوا باسم الدين ويصلوا الى قمة اللذة؟؟؟؟


5-لماذا النبوة ختمت بشخص رسول الله صلى الله عليه واله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟السنا نحن في هذا الزمان احوج ما نكون الى نبي والى معجزة وبذلك يكون تصديقنا اقوى من اي تصديق مر حيث نقيس ذلك على ضوء اقيسة منطقية وعلمية؟؟؟؟؟؟؟؟اليس الله جل وعلا يريد هدايتنا الى طريقه فلماذا يبخل علينا بمرشدين وانبياء يرشدونا الى الطريق الصحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟ وخصوصا في هذا الزمان الذي كل مذهب ودين يتكلم بعلم وعقل ومنطق ........السنا في خضم هذاالطوفان بحاجة الى نبي ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!! لكي يكون السؤال ادق واقصر : ما هي الحكمة من خاتمية النبوة؟؟؟؟؟

مكتب المرجع النجفي
12-12-2011, 02:27 PM
http://www.alshiaclubs.com/upload//uploads/images/alshiaclubs-d61652a8ba.jpg

http://www.alshiaclubs.com/upload//uploads/images/alshiaclubs-cb2ce0ee05.jpg

http://www.alshiaclubs.com/upload//uploads/images/alshiaclubs-f3fce1e409.jpg