المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عملية جراحية نادرة لازلة اطراف برزت من صدر طفل هندي!!


ألاعلمي
06-10-2011, 08:54 AM
عملية جراحية نادرة لازلة اطراف برزت من صدر طفل هندي!!

http://www.champress.net/UserFiles/Image/2009/04/Deepak_18.jpg
للوهلة الاولى، قد يبدو جسد الطفل الهندي ديبام باسوان (7 اعوام) طبيعيا، انما عندما نمعن النظر فيه، قد تظهر آثار عملية جراحية قريبة من صدره، كان قد خضع لها الطفل الحيوي والمبتهج وهي عملية جراحية نادرة لازالة ساقي وذراعي توأمه غير المكتمل، التي نمت على صدر الطفل كعاهة خلقية منذ ولادته.

ألف الحمدلله على سلامتك ..
وكان الطفل الذي يسكن في بيهار في الهند، يتعرض للسخرية والمضايقات من قبل الاطفال الآخرين، على مدى سنوات طويلة بسبب التشوه المروع الذي حلّ به منذ ولادته. فقد سخر منه البعض واصبح يطلق عليه اسم "الشيطان" وآخرون باتوا يطلقون عليه لقب "شخص غريب المظهر"، في حين ان البعض الآخر كان يعتبره الها!!
وقد تردد على منزل الطفل الحجاج الهندوس، ليسجدون له باعتباره يشبه اله يدعى "فيشنو"، الذي كان يملك اكثر من 4 اطراف. وفي العام المنصرم، قررت عائلة الطفل ان تمكنه من العيش حياة طبيعية وان تزيل الاطراف الزائدة التي نمت على صدره وجعلته يعيش حياة مليئة بالسخرية منذ صغره.
وبعد اجراء الجراحة وازالة الاطراف الزائدة، تغيّرت حياة الطفل رأسا على عقب، خاصة بعد ان وافق الجراحون في مستشفى فورتيس الرائدة في بنغالور، على اجراء الجراجة له مجانا. علما انه كان يفترض ان يتقاضى الاطباء المتطوعون 50000 جنيه استرليني، اي مبلغ لا تتمكن عائلته الفقيرة من توفيره.
من الجدير بالذكر، أن العملية الجراحية النادرة والشاقة، استغرقت 4 ساعات وتكللت بالنجاح. والآن شفي الطفل تماما، واصبح يتمكن من العيش حياة طبيعية، بعد ان امضى 7 سنوات شاقة. وقال ديباك: "الآن، اصبح بامكاني ان اركض بسرعة، وان اتفوق على شقيقيّ اللذين يكبرانني سنا. وانا سعيد جدا بمظهر جسدي الجديد".

فاضل ابو منتظر
06-10-2011, 10:15 AM
مشكور اخي ابو شاكر

modi_alwandy
13-10-2011, 11:50 PM
والله خطيه الله يساعده