المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصة الدبدوب -قصة مصوره


ربيبة الزهـراء
23-09-2011, 04:16 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم بحق محمد وانت المحمود وبحق علي وانت الاعلى وبحق فاطمة وانت فاطر السموات والارض وبحق الحسن وانت المحسن وبحق الحسين وانت قديم الاحسان فرج عنا فرجا عاجلا كلمح البصر او هو اقرب انك على كل شي قدير

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


http://www.alkafeel.net/childrencorner/images/st151.jpg


كان يا ما كان في غابة جميلة يعيش الدب الصغير (دبدوب) مع امة داخل بيتهم الجميل. و كان دبدوب يلعب كثيرا و يدرس قليلا و ينام متاخرا في الليل بعد ان يقضي و قت المساء في مشاهدة التلفزيون. و في الصباح تدعوة امة للنهوض و الذهاب الى المدرسة فلا يصحوا من النوم الا متاخرا عن وقت المدرسة.

الصفحة الثانية
ذات يوم صحا دبدوب من النوممتاخرا ايضا و ارتدى ملابس المدرسة على عجلة و توجه مهرولا نحو المدرسة فوجد كل صغار الحيواتات جالسين في الصف و قد اتوا في الوقت المناسب. استاذن من المعلمة وهو يشعر بالخجل لتاخرة و جلس على كرسية و بعد دقائق اخذة النوم داخل الصف وراح يغط في نوم عميق لانة لم ينم في الليل مافية الكفاية.


http://www.alkafeel.net/childrencorner/images/st152.jpg


ذات يوم صحا دبدوب من النوم متاخرا ايضا و ارتدى ملابس المدرسة على عجلة و توجه مهرولا نحو المدرسة فوجد كل صغار الحيواتات جالسين في الصف و قد اتوا في الوقت المناسب. استاذن من المعلمة وهو يشعر بالخجل لتاخرة و جلس على كرسية و بعد دقائق اخذة النوم داخل الصف وراح يغط في نوم عميق لانة لم ينم في الليل مافية الكفاية.


http://www.alkafeel.net/childrencorner/images/st153.jpg



وبينما هو في نومية العميقة توجهت المعلمة نحوة و هي مستاءة من كسلة و نومة في الصف و نادت علية بصوت عال: دبدوب 4+4 كم يساوي.؟! انتبة دبدوب لصوت المعلمة و راح يردد:ها.....ماذا......اين كنت؟!! ضحك الصغار كلهم من دبدوب و سخروا منة. فقالت لهم المعلمة: اسكتوا جميعا. ثم قالت لدبدوب: أرني دفتر الاملاء!!


http://www.alkafeel.net/childrencorner/images/st154.jpg


فتح دبدوب حقيبتة المدرسية و راح يبحث عن دفتر الاملاء لكنة لم يجدة. فقال للمعلمة اعتذر كثيرا يامعلمتي فقد نهضت من النوم متاخرا و كنت على عجلة و نسيت الدفتر في البيت . قالت المعلمة و هي مستاءة من دبدوب: دائما تحضر متاخرا الى المدرسة وتنسى كتبك ودفاترك في البيت. عليك ان تجلب امك الى المدرسة غدا لاتحدث معها.


http://www.alkafeel.net/childrencorner/images/st155.jpg


اخذ دبدوب يبكي و يبكي وقال للمعلمة: أرجوك سامحيني و ستكون هذة المرة الاخيرة. شعرت المعلمة بالحزن على دبدوب فقالت لة بعطف و حنان: لاتبك ياصغيري فلو كتبت درسك و درست و اجبك مبكرا و لعبت قليلا ثم نمت في الوقت المناسب كما ينام الصغار ستنهض باكرا و نشيطا و لاتنام في الصف فعليك تنظيم و قتك يادبدوب.


http://www.alkafeel.net/childrencorner/images/st156.jpg

خلال حديث المعلمة مع دبدوب سمع الجميع صوتا لحركة امعائة و هي (تقرقر) فضحكوا جميعا بصوت عال فشعر دبدوب بالخجل الكبير. قالت المعلمة و هي مبتسمة: عليك ان تعمل بوصيتي يادبدوب و عليك ان تتناول فطورك في الصباح كي لايحدث مثل هذا الصوت في بطنك من أثر الجوع. فهم دبدوب كل و صايا المعلمة و عرف ان سببها هو النوم التاخر ليلا. فقال للمعلمة: ساكتب دروسي عند عودتي للمنزل ثم العي قليلا و انام مبكرا كي انهض مبكرا و اتناول افطاري و احضر مع التلاميذ في الوقت المناسب. و اعاهدكم على هذا القول.


http://www.alkafeel.net/childrencorner/images/st157.jpg


وصل دبدوب الى البيت و قص على امة كل ماجرى لة في المدرسة هذا اليوم. فابتسمت الام و قالت: لقد فهمت بنفسك يادبدوب كل مشاكلك. و عليك ان تعمل بوصايا معلمتك الحنونة و تلتزم بالعهد و الكلام الذي اعطيتة للمعلمة. تبسم دبدوب و تناول غذاءة ثم كتب كل و اجباتة بشكل صحيح و جميل و خرج للعب مع اصدقائة قرب بيوتهم.

http://www.alkafeel.net/childrencorner/images/st158.jpg


وعاد الى المنزل ليغسل و جهة ويدية ورجلية. ثم جلس ليتناول العشاء الذيذ الذي اعدتة الام. بعدها نظف اسنانة بالفرشاة و جاس قرب امة لمشاهدة التلفزيون و بعد وقت قصير قالت لة: لا تنس و صايا المعلمة يادبدوب. فقال لها: حسنا ياامي ساذهب للنوم.


http://www.alkafeel.net/childrencorner/images/st159.jpg


ذهب دبدوب الى فراشة لكنة كلما اراد ان ينام مبكرا لم يستطع فشاهدتة الام و قالت لة: لا تحزن ياصغيري دبدوب ساتي اليك لاقص عليك قصة جميلة و انت في فراشك. شعر دبدوب بالسرور و هو يستمع الى القصة الجميلة التي تحكيها الام لة وقبل انتهاء القصة شعر بالنعاس و شيئا فشيئا اخذ النوم فنام هادىء البال.

http://www.alkafeel.net/childrencorner/images/st1510.jpg

في صباح اليوم التالي. نادت امة علية فانتبة سريعا و هو نشيط لانة نام مافية الكفاية وراح يغسل وجهة و يدية ثم جلس الى المائدة و تناول افطارة و شرب الحليب و احضر بعدها دفاترة و كتبة و اقلامة ووضعها بشكل مرتب في الحقيبة . ودع امة بابتسامة عريضة و راح يسير باتجاة المدرسة و هو مسرور.


http://www.alkafeel.net/childrencorner/images/st1511.jpg


دخل دبدوب الصف وهو مرتب و نشيط و نظيف وحين رأتة المعلمة شعرت بالسرور. و قالت لة: انا مسرورة بك يادبدوب. فلو فعلت كل يوم ما او صيتك بة ستكون في الصف مبكرا و لاتنام و لاتشعر بالجوع و ستنال درجات عالية قال دبدوب : سافعل يامعلمتي. سمع التلاميذ كلامة و راحوا يصفقون لة بحرارة.




وفقكم الله لما يحب ويرضى نسألكم الدعاء
وصلى الله على محمد وال محمد

admincb1
30-09-2011, 02:16 AM
¨°o.O ( ××قمرهم كلهم××) O.o°¨



حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
ياهلا بك بين اخــوآنج وخؤاتج..
ان شاء الله تسمتعين ؤيآنا ..
وتفيدين وتستفيدين ؤيآنا ..
وبانتظار مشاركاتـج وابداعاتـج ..
ســعداء بتـواجـدج ؤيآنا .. وحيـاج الله

admincb1
30-09-2011, 02:18 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا الرد صادر من إدارة التشريفات في منتديات أنا شيعي العالمية

نأمل أن يكون موضوعك يا {username} هادفا يستفيد منه الآخرون وتستفيد من ردودهم

إدارة التشريفات في منتديات أنا شيعي العالمية

وردة الزهراء
03-10-2011, 05:16 PM
مشكووورة عمري على القصة الحلوة....

تحياتي..

*red rose*
21-12-2011, 11:04 AM
بارك الله فيكم

فنون الليل
25-12-2011, 03:07 AM
اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجهم الشريف

يعطيك العافيه ع القصه

علي الحساني
01-01-2012, 09:16 PM
شكرا على هذا المجهود