المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سِحر الورد الصحي


ضياء العيداني
22-08-2011, 03:43 PM
إعداد: ضياء العيداني
للورد و الأزهار فوائد صحية هامة فضلاً عن شكلها الجميل؛ فهي تؤثر بشكل إيجابي رائع على الحالة النفسية والجسدية للإنسان؛ فأظهرت دراسة جديدة أن تلقي باقات الورود والأزهار المختلفة يعزز أحاسيس السعادة عند الإنسان وتقوي قدراته على التواصل الاجتماعي مع الآخرين بصرف النظر عن حالته النفسية والاجتماعية في ذلك الوقت، وان هذه النباتات الجميلة ذات مفعول قوي خاصة في التأثير على مزاج النساء، فقد أثبتت الأبحاث العلمية أن لرائحة الورد مفعولاً قوياً يؤثر على مزاج المرأة ويبدو أن للروائح تأثيراً على الخلايا الدماغية وخصوصا تلك المختصة بالذاكرة والعواطف، مما يؤدي إلى تحسن في الجسم والنفس والعواطف.
وقد أكد النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) فوائد الورد حيث قال: إنما الورد يزيد في ماء الوجه وينفي الفقر وروى الثمالي عنه ( عليه السلام ) أنه قال : من مسح وجهه بماء الورد لم يصبه في ذلك اليوم بؤس ولا فقر ومن أراد التمسح بماء الورد فليمسح به وجهه ويديه وليحمد ربه وليصلي على النبي ( صلى الله عليه واله وسلم)، عن الحسن بن علي ( عليه السلام) أنه قال: حباني النبي ( صلى الله عليه وآله وسلم ) بكلتا يديه بالورد وقال: هذا سيد ريحان أهل الدنيا والآخرة.
نفهم من الأحاديث الكثيرة التي أوردناها أنّ التطيب (التعطر) سنة النبي صلى الله عليه وآله طبقها لنفسه ودعا إليها. وهذا مظهر حضاري متميز من مظاهر الثقافة الاسلامية ـ

محمد الغزي
22-08-2011, 04:01 PM
موضوع راقي اخ ضياء
حييت اخي معطر هذا المكان بالورد الجوري

ضياء العيداني
22-08-2011, 04:43 PM
انت الارقى اخي العزيز استاذ محمد وشكرا جزيلا على كلماتك التي فاحت بروائح الورود فزادتنا صحة وتحفيزا.