المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نبذة مختصره عن حياة الزهراء عليها السلام بمناسبة ولادتها


حبيبة الحسين
24-05-2011, 08:20 PM
نهنىء الشعب الاسلامي بولادة فاطمة الزهراء عليها السلام ......
سيدتي أيتهالزهراء.. يا أمّ أبيها وأم الحسن والحسين، لقد جئتك طالبتاً الشفاعه منك ومن ولديكي الحسن والحسين(عليهم
السلام)... إذ كان عليَّ أن أسبق الجوم إلى باب دارك، ألمس النوروالرحمةمنكي يامولاتي....
نبذه مختصره عن ولادة فاطمة الزهراء عليها السلام
اما ولادة الصديقة سيدة نساء العالمين فكان في العشرين من جمادي الاخرة كما صرح به المفيد في مساره(مسار الشيعه:21).ونقل عن حدائقه (حدائق الرياض:نقلاعن الاقبال:621،عن البحار:43/8 ح 12.)، وورد ان النبي صلى الله عليه واله وسلم، كان يقول أشم من فاطمة رائحة الجنة لأن انعقادها كان من فاكهة الجنة ليلة المعراج
عن أبي عبد الله جعفر بن محمد بن علي عليها السلام ، عن أبيه ، عن جده قال : قال رسول الله http://www.mezan.net/mawsouat/sw.jpg : معاشر الناس ، أتدرون لما خلقت فاطمة ؟ قالوا : الله ورسوله أعلم .
قال : خلقت فاطمة حوراء إنسية لا إنسية ، وقال : خلقت من عرق جبرئيل ومن زغبه . قالوا : يا رسول الله ، استشكل ذلك علينا ، تقول : حوراء إنسية لا إنسية .
ثم تقول : من عرق جبرئيل ومن زغبه ! قال : إذا أنبئكم : أهدي إلى ربي تفاحة من الجنة ، أتاني بها جبرئيل عليه السلام ، فضمها إلى صدره فعرق جبرئيل ، وعرقت التفاحة ، فصار عرقهما شيئا واحدا ، ثم قال : السلام عليك يا رسول الله ورحمة الله وبركاته ، قلت : وعليك السلام يا جبرئيل فقال : إن الله أهدي إليك تفاحة من الجنة ، فأخذتها وقبلتها ووضعتها على عيني وضممتها إلى صدري .
ثم قال يا محمد ، كلها . قلت : يا حبيبي يا جبرئيل ، هدية ربي تؤكل ؟ قال : نعم ، قد أمرت بأكلها ، فأفلقتها فرأيت منها نورا ساطعا ففزعت من ذلك النور ، قال : كل فإن ذلك نور المنصورة قلت : يا جبرئيل ، ومن المنصور ؟ قال : جارية تخرج من صلبك واسمها في السماء منصورة ، وفي الأرض فاطمة ، فقلت : يا جبرئيل ولم سميت في السماء منصورة وفي الأرض فاطمة ؟ قال : سميت " فاطمة " في الأرض لأنه فطمت شيعتها من النار ، وفطموا أعداؤها عن حبها ، وذلك قول الله في كتابه : * ( ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله ) * بنصر فاطمة عليها السلام .
وعن المفضل بن عمر قال : قلت لأبي عبد الله جعفر بن محمد عليها السلام : كيف كانت ولادة فاطمة عليها السلام ؟ قال : نعم ، إن خديجة عليها رضوان الله لما تزوج بها رسول الله http://www.mezan.net/mawsouat/sw.jpg هجرتها نسوة مكة ، فكن لا يدخلن عليها ولا يسلمن عليها ولا يتركن امرأة تدخل عليها ، فاستوحشت خديجة من ذلك ، فلما حملت بفاطمة عليها السلام صارت تحدثها في بطنها وتصبرها ، وكانت خديجة تكتم ذلك عن رسول الله http://www.mezan.net/mawsouat/sw.jpg . فدخل يوما وسمع خديجة تحدث فاطمة ، فقال لها : يا خديجة ، من يحدثك ؟ قالت : الجنين الذي في بطني يحدثني ويؤنسني .
فقال لها : هذا جبرئيل يبشرني أنها أنثى وأنها النسمة الطاهرة الميمونة ، وأن الله تبارك وتعالى سيجعل نسلي منها ، وسيجعل من نسلها أئمة في الأمة يجعلهم خلفاء في أرضه بعد انقضاء وحيه فلم تزل خديجة عليها السلام على ذلك إلى أن حضرت ولادتها ، فوجهت إلى نساء قريش ونساء بني هاشم يجئن ويلين منها ما تلي النساء من النساء ، فأرسلن إليها : عصيتينا ولم تقبلي قولنا ، وتزوجت محمدا يتيم أبي طالب فقيرا لا مال له ، فلسنا نجئ ولا نلي من أمرك شيئا فاغتمت خديجة لذلك ، فبينا هي كذلك إذ دخل عليها أربع نسوة طوال كأنهن من من نساء بني هاشم .
ففزعت منهن ، فقالت لها إحداهن : لا تحزني يا خديجة ، فإنا رسل ربك إليك ، ونحن أخواتك ، أنا سارة وهذه آسية بنت مزاحم وهي رفيقتك في الجنة ، وهذه مريم بنت عمران ، وهذه صفراء بنت شعيب ، بعثنا الله تعالى إليك لنلي من أمرك ما تلي النساء من النساء .
فجلست واحدة عن يمينها ، والأخرى عن يسارها ، والثالثة من بين يديها ، والرابعة من خلفها ، فوضعت خديجة فاطمة عليها السلام طاهرة مطهرة .
فلما سقطت إلى الأرض أشرق منها نور حتى دخل بيوتات مكة ، ولم يبق في شرق الأرض ولا غربها موضع إلا أشرق فيه ذلك النور فتناولتها المرأة التي كانت بين يديها ، فغسلتها بماء الكوثر ، وأخرجت خرقتين بيضاوين أشد بياضا من اللبن وأطيب رائحة من المسك والعنبر ، فلفتها بواحدة ، وقنعتها بالآخر ، ثم استنطقتها فنطقت فاطمة عليها السلام بشهادة " أن لا إله إلا الله ، وأن أبي رسول الله http://www.mezan.net/mawsouat/sw.jpg سيد الأنبياء وأن بعلي سيد الأوصياء ، وأن ولدي سيد الأسباط " ، ثم سلمت عليهن ، وسمت كل واحدة منهن باسمها ، وضحكن إليها ، وتباشرت الحور العين ، وبشر أهل الجنة بعضهم بعضا بولادة فاطمة عليها السلام ، وحدث في السماء نور زاهر لم تره الملائكة قبل ذلك اليوم ، فلذلك سميت " الزهراء " عليها السلام ، وقالت : خذيها يا خديجة طاهرة مطهرة ، زكية ميمونة ، بورك فيها وفي نسلها .
فتناولتها خديجة عليها السلام فرحة مستبشرة فألقمتها ثديها فشربت ، فدر عليها .
وكانت عليها السلام تنمي في كل يوم كما ينمي الصبي في الشهر ، وفي شهر كما ينمي الصبي في سنة صلى الله عليها وعلى أبيها وبعلها وبنيها .
وقيل : بينما النبي http://www.mezan.net/mawsouat/sw.jpg جالس بالأبطح ومعه عمار ابن ياسر والمنذر بن الضحضاح وأبو بكر وعمر وعلي بن أبي طالب والعباس بن عبد المطلب وحمزة بن عبد المطلب ، إذ هبط عليه جبرئيل عليها السلام في صورته العظمى ، قد نشر أجنحته حتى أخذت من المشرق إلى المغرب ، فناداه : يا محمد العلي الأعلى يقرئ عليك السلام وهو يأمرك أن تعتزل عن خديجة أربعين صباحا .
فشق ذلك على النبي http://www.mezan.net/mawsouat/sw.jpg وكان لها محبا وبها وامقا .
قال : فأقام النبي http://www.mezan.net/mawsouat/sw.jpg أربعين يوما يصوم النهار ويقوم الليل ، حتى إذا كان في آخر أيامه تلك ، بعث إلى خديجة بعمار بن ياسر وقال : قل لها : يا خديجة لا تظني أن انقطاعي عنك ( هجرة ) ولا قلى ، ولكن ربي عز وجل أمرني بذلك لتنفذ أمره ، فلا تظني يا خديجة إلا خيرا ، فإن الله عز وجل ليباهي بك كرام ملائكته كل يوم مرارا .
فإذا جنك الليل فأجيفي الباب وخذي مضجعك من فراشك فإني في منزل فاطمة بنت أسد . فجعلت خديجة تحزن في كل يوم مرارا لفقد رسول الله http://www.mezan.net/mawsouat/sw.jpg . فلما كان في كمال الأربعين هبط جبرئيل عليها السلام فقال : يا محمد ، العلي الأعلى يقرئك السلام وهو يأمرك ، أن تتأهب لتحيته وتحفته ، قال النبي http://www.mezan.net/mawsouat/sw.jpg : يا جبرئيل ، وما تحفة رب العالمين ؟ وما تحيته ؟ قال : لا علم لي . قال : فبينما النبي http://www.mezan.net/mawsouat/sw.jpg كذلك إذ هبط ميكائيل ومعه طبق مغطى بمنديل سندس - أو قال إستبرق - فوضعه بين يدي البني http://www.mezan.net/mawsouat/sw.jpg حسست بثقل فاطمة في بطني . ولقد علق العلامة الهمداني على هذا الحديث بقوله : يستفاد من هذا الحديث الشريف أمور مهمة وفوائد عظيمة هي دالة على سمو جلالة بضعة خير المرسلين ، وعلو منزلة زوجة أفضل الوصيين وأم الأئمة الطاهرين - صلوات الله عليهم أجمعين . منها نزول جبرئيل عليها السلام على صورته الأصلية كنزوله في أول البعثة .
ففي " البحار " ج 18 / ص 247 : " إن محمدا http://www.mezan.net/mawsouat/sw.jpg كان بحراء ، فطلع له جبرئيل عليها السلام من المشرق ، فسد الأفق إلى المغرب " .
ومعلوم أن مجيئه عليها السلام على هذه الهيئة لأمر عظيم . ومنها اعتكافه http://www.mezan.net/mawsouat/sw.jpg أربعين يوما في بيت فاطمة بنت أسد - رضي الله عنها - قائما ليله ، صائما نهاره ، واعتزاله عن الناس وعن زوجته الكريمة خديجة الكبرى سلام الله عليها ، كما كان معتكفا ومعتزلا في أول البعثة بحراء ، نعم كان اعتكافه http://www.mezan.net/mawsouat/sw.jpg يومئذ لأجل أن يكون مهيئا للنبوة والرسالة ، وفي هذا الموقف لكونه متأهبا للتحفة الإلهية التي ستكون منشأ الإمامة والولاية ، بل هي عنصر شجرة النبوة كما جاء عن الباقر عليها السلام .
ومنها نزول ترك سنته في إفطاره ، من إدخال كل من يرد للإفطار ، واختصاصه http://www.mezan.net/mawsouat/sw.jpg بذلك الطعام .
ومنها ترك سنته في التطهر عند وروده المنزل للصلاة عند النوم .
ولا يخفى أن الترك إنما يكون للأهم ، فتفطن .
ونسألكم الدعاء والشفاعه الينا واليكم من مولاتي
فاطمة الزهراء سيدة نساء الاولين والاخرين عليها السلام

melika
24-05-2011, 09:19 PM
http://www.noorfatema.net/up/uploads/12981402712.gif

شعَّت فـلا الشمـس تحكيها ولا القمرُ * زهـراءُ من نورها الأكوانُ تزدهـرُ
بنـتُ الخلـود لها الأجيـال خاشعـةٌ * اُمّ الزمـان إليهـا تنتـمي العُصُـرُ
روحُ الحيـاة ، فلو لا لطفُ عنصرها * لم تأتلف بينـنا الأرواحُ والصــورُ

http://www.noorfatema.net/up/uploads/12981402712.gif


اتقدم بأجمل التهاني والتبريكات لمقام الرسول الأعظم صل الله عليه وآله وسلم ولمولانا امير المؤمنين عليه السلام ولسيدي شباب أهل الجنة الإمام الحسن والحسين عليهما السلام وإلى الأئمة المعصومين لا سيما الإمام الحجة بن الحسن أرواحنا لتراب مقدمه الفداء والأمة الإسلامية جمعاء بمناسبة ميلاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء عليها السلام وكل عام وانتم بخير
http://www.noorfatema.net/up/uploads/12981402712.gif

صبر الحوراء
25-05-2011, 01:05 AM
مــــــــــــــتباااركين بالمولد جميعهاااا

اللهم صلّ على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الشريف


بذكـــــرى ولادة السيدة الزهراء عليها السلام


بحث في قمة الروعه والجمال

بارك الله فيكي وبجهودك وجعلك المولى سبحانه من المسبحين والمستغفرين والذاكرين

احسنتي

محمد الغزي
25-05-2011, 02:38 AM
دمتي اختي على هذا الطرح الجميل جزاكِ الله خير الجزاء
لا تحرمينا من ابداعكِ تقبلي حضوري البسيط

احساس جوري
25-05-2011, 02:24 PM
كل عام وانتم بخير
ومبارك عليكم مولد السيدة فاطمة الزهراء ع
موضوع رائع والله يعطيك مليون عافيه
وربي لا يحرمنا من جديدك
تحياتي لك....
http://www.sheekh-3arb.info/islam/Library/img/3ater/div1012.files/image004.gif

عاشقة الاعلى
25-05-2011, 05:58 PM
مبارك عليكم مولد السيدة فاطمة الزهراء ع
موضوع رائع والله يعطيك الف عافيه

نحياتي : عاشقة الاعلى

حبيبة الحسين
28-05-2011, 01:53 AM
بارك الله فيكم وجازيكم الزهراء سيدة نساء العالمين عليها السلام
وتجعلكم من اتباعها

نرجس*
28-05-2011, 10:00 AM
http://www.almuhands.org/forum/storeimg/almuhands_1303825244_444.gif

الف الف شكر على الطرح الراائع
تسلم الايادي
متباركين بالمولد الشريف
نرجس

حبيبة الحسين
28-05-2011, 09:23 PM
تسلمي اختي الفاضله الاخت نرجس
وتجعلكي الزهراء من المقربين اليها

حبيبة الحسين
19-06-2011, 11:48 PM
http://www11.0zz0.com/2011/06/16/20/885227863.gif (http://www.0zz0.com)

عاشقة ابناء الزهراء
30-06-2011, 09:22 PM
http://www9.0zz0.com/2011/06/12/19/604526610.gif

حبيبة الحسين
01-07-2011, 08:20 PM
http://www9.0zz0.com/2011/06/12/19/604526610.gif



http://www12.0zz0.com/2011/06/16/16/230376142.gif (http://www.0zz0.com)

عاشقة ابناء الزهراء
02-07-2011, 04:53 PM
http://photos.azyya.com/store/up2/081129000453vkjN.gif

حبيبة الحسين
03-07-2011, 05:10 PM
http://photos.azyya.com/store/up2/081129000453vkjN.gif


http://www7.0zz0.com/2011/06/12/11/414588993.gif (http://www.0zz0.com)