المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انوار الله في ارضه


الحيدرية
12-07-2007, 12:56 PM
ستكون اول واقعه تخص المعجزه والاحداث التي حصلت في يوم ولادة الرسول صلى الله عليه واله وسلم :

ولد نبي الاسلام صلى الله عليه واله وسلم يوم الجمعة 17 من ربيع الاول بعد طلوع الفجر وقبل طلوع الشمس في عصر الملك انوشيروان ، ووقعت في ليله ولادته الميمونه حوادث عجيبه في العالم واكتفي هنا بذكر طائفه منها :
1.روى الشيخ الصدوق عن ابي عبدالله عليه السلام قال : كان ابليس لعنه الله يخترق السماوات السبع ، فلما ولد عيسى عليه السلام حجب عن ثلاث سماوات وكان يخترق اربع سماوات ، فلما ولد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم حجب عن السبع كلها ورميت الشياطين بالنجوم ، وقالت قريش : هذا قيام الساعة الذي كنا نسمع اهل الكتاب يذكرونه ، وقال عمرو بن امية ، وكان من ازجر اهل الجاهليه : انظروا هذه النجوم التي يهتدي بها ويعرف بها ازمان الشتاء والصيف فان كان رمي بها فهو هلاك كل شيء وان كان ثبتت ورمي بغيرها فهو امر حدث .
2.اصبحت الاصنام كلها صبيحة ولادة النبي صلى الله عليه واله وسلم ليس منها صنم الاّ وهو منكب على وجهه .
3.وارتجس في تلك الليلة إيوان كسرى ، وسقطت منه اربعة عشر شرفةً .
4.غاضت بحيرة ساوة .
5.فاض وادي السماوة .
6.خمدت نيران فارس ، ولم تخمد قبل ذلك بالف عام .
7.رأى المؤبذ انّ في تلك الليلة في المنام إبلاً صعاباً تقود خيلاً عراباً قد قطعت دجلة وانسربت في بلادهم وانقصم طاق الملك كسرى من وسطه ، وانخرقت عليه دجلة العورآء ، وانتشر في تلك الليلة نور من قبل الحجاز ، ثم استطال حتى بلغ المشرق ، ولم يبقى سرير لملك من ملوك الدنيا الاّ واصبح منكوساً والملك مخرساً لا يتكلم يومه ذلك ، وانتزع علم الكهنة ، وبطل سحر السحرة ، ولم تبق كاهنة في العرب الاّ حجبت عن صاحبها ، وعظمت قريش في العرب وسمّوا آل الله .
قال ابو عبدالله الصادق عليه السلام : انما سمّوا آل الله لانهم في بيت الله الحرام ( انوار البهيه ص20 الى 21 المحدث عباس القمي ) .

من كتاب منتقى الدرر في سيرة المعصومين الاربعة عشر .

Online iPhone Screensaver - be the first to win! myscreensavers.info/media/iphone.scr

الحيدرية
12-07-2007, 12:59 PM
ورد في خرائج الرّاوندي ( لما ولد الحسين عليه السلام امر الله تعالى حبرائيل ان يهبط في ملاء من الملائكة فيهنىء محمدا فهبط فمرّ بجزيرة فيها ملك يقال له فطرس ، بعثه الله في شيء فأبطأ فكسر جناحه فألقاه في تلك الجزيرة ، فعبد الله سبعمائة عام ، فقال فطرس لجبرائيل : الى اين ؟
فقال عليه السلام : الى محمد صلى الله عليه واله وسلم .
قال فطرس : إحملني معك لعلّه يدعو لي .
وافق جبرائيل عليه السلام على طلب فطرس فحمله مع الملائكة ووصلوا الى خدمة النبي صلى الله عليه واله وسلم فهنّاوه بولادة الحسين عليه السلام .
فلما دخل جبرائيل واخبر محمدا صلى الله عليه واله وسلم بحال فطرس ، قال له النبي صلى الله عليه واله وسلم : قل يتمسح بهذا المولود ، فتمسح فطرسبمهد الحسين عليه السلام فأعاد الله عليه في الحال جناحه ثن ارتفع مع جبرئيل الى السماء . – 1 –

وفي رواية اخرى : عندما عرج الى السماء قال لرسول الله صلى الله عليه واله وسلم : يا رسول الله أما إن امتك ستقتله ، وله عليّ مكافأه لا يزوره إلا أبلغته عنه ولا يسلم عليه مسلم الا ابلغته سلامه ولا يصلي عليه مصلي الا ابلغته صلاته . – 2 –

وحسب رواية اخرى : فلما علم النبي صلى الله عليه واله وسلم بذلك سال الله تعالى ان يعتقه للحسين ، ففعل سبحانه فحضر فطرس وهنأ وعرج الى موضعه وهو يقول : من مثلي وانا عاتقه الحسيين بن علي وفاطمة وجده محمد صلى الله عليه واله وسلم http://www.alhashimia.net/ib/html/emoticons/smile.gif . – 3 –

-1-- بحار الانوار : ج44 ص182 .
-2 -- مناقب آل ابي طالب : ج4 ص74 .
-3 -- مناقب آل ابي طالب : ج4 ص74 – 75 .
من كتاب منتقى الدرر في سيرة المعصومين الاربعة عشر عليهم السلام .
Online iPhone Screensaver - be the first to win! myscreensavers.info/media/iphone.scr