المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المرجع النجفي : يدين الاعتداء على اهل البحرين


al-baghdady
16-03-2011, 05:58 PM
المرجع النجفي : يدين الاعتداء على اهل البحرين

ادان المرجع النجفي الاعتداء على اهل البحرين في قراهم ومنازلهم وقال بيان صادر عن مكتب سماحة المرجع في الوقت الذي كانت السلطة الحاكمة في البحرين تصدر منها الدعوة للحوار على لسان مسؤوليها وإعطاء الوعود والعهود لتجنيب البلاد الوقوع في الفتنة الطائفية ومنع إراقة الدماء والخروج من هذا المأزق العصيب الذي يعصف بالبلاد.

نفاجأ بمباغتة الجامعة والمرفأ والدوار مما نتج عنه سقوط العديد من الجرحى ومع جهودنا للإتصال بالأطراف المعنية لبلورة ما يكفل المصلحة العامة.
تفاجئنا الحكومة مرة أخرى بقدوم قوات مسلحة من دول الجوار والأدهى والأمر قيام هذه القوات بمداهمة القرى والتعدي على المواطنين العزل بكافة أنواع الأسلحة وإراقة الدماء المحرمة والسطو على الآمنين المستضعفين الذين كانوا يرفعون شعار السلمية والسلام فيقابلون بوابل النيران الهادر والقتل الغادر
http://www.shia-today.com/media/pics/1300276253.jpg
ونحن إذ نشجب ونستنكر هذا التصرف اللامسؤول ممن صدر منه، ونحمل المسؤلية لما حدث ويحدث لمن بدر الأمر عنه ندعو أصحاب الأمر والنهي أن يكفوا أيديهم فوراً عن ظلم المواطنين العزل، وأن يحكموا لغة العقل والدعوة للحوار لا السلاح، إذ الإستمرار في هذا النهج يستدع الوصول لما لا يحمد عقباه قبل فوات الأوان وانقطاع البيان.
حفظ الدماء والأعراض والأموال واجتناب الفتنة الطائفية، وتحكيم لغة العقل والسعي للحوار الجاد لهو الواجب مراعاته لحفظ البلاد)
المصدر:
موقع نون

al-baghdady
16-03-2011, 06:04 PM
في بيان له، امام جمعة النجف الاشرف: ما يجري في البحرين كارثة إنسانية تشترك فيها حكومة البحرين وبعض دول المنطقة

استنكر امام جمعة النجف الاشرف السيد صدر الدين القبانجي ما يتعرض له الشعب البحريني الأعزل من ممارسات قمعية على يد القوات الأمنية البحرينية معززة بقوات خليجية.

مؤكدا في الوقت ذاته ان ما يجري في البحرين كارثة إنسانية تشترك فيها حكومة البحرين وبعض دول المنطقة، ومستغرباً ازدواجية العالم العربي والإسلامي والدولي حيث ساند شعوب تونس ومصر وليبيا على عكس موقفه تجاه الشعب البحريني.
ورفض سماحته التعامل مع ما يجري في البحرين على أساس طائفي، مؤكدا أن المسألة هي اعمق من الخلاف الطائفي، وفي ما يلي نص البيان:
((بسم الله الرحمن الرحيم
إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ
((الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ))
استمعنا إلى صيحات الاستغاثة من الشعب المسلم الأعزل في البحرين وهم يواجهون بصدورهم القصف المدفعي والجوي، الذي شاركت فيه قوى خليجية دخلت البحرين وباشرت على الفور بقمع الجماهير.
حقا ان ما يجري في البحرين هو كارثة إنسانية تشترك فيها حكومة البحرين وبعض دول المنطقة ويساهم فيها الصمت العربي والعالمي.
لقد وقف العالم العربي والإسلامي والدولي مسانداً لحركة الشعب في تونس ومصر وليبيا واليمن ولكن ما يجري مع البحرين هو عكس ذلك. إننا نعلن عن وقوفنا ووقوف شعبنا العراقي إلى جانب الشعب البحريني ونندد بكل الممارسات القمعية التي تقوم بها حكومة البحرين، كما نستنكر حضور قوات مسلحة من بعض دول الجوار (درع الجزيرة) ونعتبر ذلك تدخلا لحماية نظام سياسي متهرئ على حساب أبناء الشعب البحريني.
إننا نرفض مطلقا التعامل مع ما يجري في البحرين على أساس طائفي، فالمسألة هي أعمق من ذلك، هي مسألة حركة شعوب وإرادتها في التغيير.
إننا نتضرع الى الله تعالى في نصرة شعبنا في البحرين كما نسأله تعالى نصرة شعوبنا في ليبيا واليمن وتونس ومصر.
إننا ننتظر من شعبنا في البحرين اللجوء إلى الله تعالى والتوكل عليه والثقة بنصره.
((وحسبنا الله ونعم الوكيل))
صدر الدين القبانجي
امام جمعة النجف الاشرف
10/ربيع الثاني/1432هـ))

شيعيه ابا عن جد
16-03-2011, 06:17 PM
آلله آكبر
آلله آكبر
آلله آكبر

على آل خليفه وآل سعود وجميع من شآرك معهم

آللهم آنتقم لنآ ممن ظلمنآ يآلله

وآلله يوفق كل مرآجعنآ آلكرآم
ربي يحفظهم ويطول بعمرهم

شكرآ لكم آخي آلكريم

}[albgdhady]{

موفقين ان شآء آلله

تحيآتي

الشيخ علي محمد حايك
16-03-2011, 06:31 PM
حفظ الله مراجعنا العظام وأدام الله عزهم