المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ولادة سيدة نساء العالمين عليها السلام


صبر الحوراء
06-03-2011, 01:03 AM
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQPNE0jq9a1cYsuajXWgT3VWavJXkNgZ wptIxqpTu4_vM0GEaVE


اللهم صلي على محمد وآل محمد

قال رسول الله (ص): " فاطمة بضعة مني فمن أغضبها أغضبني "

إنه اسم عظيم ومقدس، ارتبطت به العظمة والقداسة منذ أن ارتبط هذا الإسم بشخصية هذه السيدة الطاهرة بنت رسول الله ورحمة للعالمين محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم. وقدسيتها عليها السلام ذاتية ، نابعة من أعماق كيانها النوراني الذي فطرها الله عليها، وعجنها بها حتى تأهلت لذلك أن تنال وسام سيدة نساء العالمين من الأولين والآخرين من أبينا آدم عليه السلام إلى قيام يوم الدين. فهي سلام الله عليها بهرت العقول والألباب، وخسأت الأنظار والأبصار عندما أرادت أن تتطلع على عظمتها، وترنو إلى جلالها، لتعرف من هي فاطمة الزهراء عليها السلام، فإنه لا أحد يعلم من هي إلا ربها وأبوها وبعلها وبنوها الأئمة الأطهار عليهم السلام. يكفيها فخراً قوله تبارك وتعالى لوالدها:

(يا محمد لولاك لما خلقت الأفلاك.. ولولا علي لما خلقتك.. ولولا فاطمة لما خلقتكما)
زَهْــرَاءُ يا اُنـسَ الوجُودِ ورُوحِهِ
غَـنّـتْـكِ أسْـرَابُ البَـهـاءِ تعـلُّـقا
وتلمْلمَتْ زُمَرُ الحُروفِ لتَحْتفي
في يَــومِ ميـلادِ البـتـولِ تنمُّـقا
لتُغـرِّدَ اللحـنَ الرّخـيمِ بمحفلٍ
جُمِعتْ بها الأنوارُ عندَ المُلتقى
هي الكوكب الدّري والكوثر الفيّاض... تزهرُ لأهل السماء كما تزهرُ النجومُ لأهل الأرض
يغضب الله لغضبها ويرضى لرضاها إنها سيدة النساء...
إنها فاطمة الزهـراء....
http://www.harouf.com/images/CommonStore/col.gif

ولادتها

عن خديجة عليها السلام قالت: لما حملت بفاطمة‏ حملت حملاً خفيفاً وكانت تحدثني في بطني فلما قربت ولادتها دخل علي أربع نسوة ‏عليهن‎ من الجمال والنور ما لا يوصف‏ فقالت إحداهن أنا أمك حواء وقالت لي الأخرى أنا آسية بنت مزاحم وقالت الأخرى أنا كلثم أخت موسى وقالت أخرى أنا مريم بنت عمران أم عيسى، جئنا لنلي من أمرك ماتلي النساء فولدت فاطمة فوقعت على الأرض ساجدة رافعة‎ أصبعها وكان ذلك في جمادي الآخرة يوم العشرين منه سنة خمسة وأربعين من مولد النبي (ص).

وقال المحدث القمي (ره): ولدت فاطمة عليها السلام في جمادي الآخرة يوم العشرين منها سنة خمس وأربعين من مولد النبي (ص) وكان بعد مبعثه بخمس سنين وقال ابن الخشاب: ولدت فاطمة بعد ما أظهر الله نبوة نبيه وأنزل عليه الوحي بخمس سنين وقريش تبني البيت.

وعن عائشة قالت: قال رسول الله لما أسري بي إلى السماء أدخلت الجنة فوقعت على شجرة من أشجار الجنة لم أر في الجنة أحسن منها ولا أبيض منها ورقاً ولا أطيب ثمرة فتناولت ثمرة من أثمارها فأكلتها فصارت نطفة في صلبي فلما هبطت إلى الأرض واقعت خديجة فحملت بفاطمة عليها السلام فإذا أنا اشتقت إلى ريح الجنة شممت ريح فاطمة.

وعن المفضل بن عمر قال: قالت لأبي عبدالله الصادق عليه السلام كيف كانت ولادة فاطمة عليها السلام ؟ قال: نعم إن خديجة عليها السلام لما تزوج بها رسول الله (ص) هجرتها نسوة مكة فكن لا يدخلن عليها ولا يسلمن عليها ولا يتركن إمرأة تدخل عليها فاستوحشت خديجة من ذلك فلما حملت بفاطمة عليها السلام صارت تحدثها في بطنها وتصبرها وكانت خديجة تكتم ذلك عن رسول الله (ص)، فدخل يوماً وسمع خديجة تحدث فاطمة فقال لها: يا خديجة من يحدثك؟ قالت: الجنين الذي في بطني يحدثني ويؤنسني فقال لها: هذا جبرئيل يبشرني أنها أنثى وأنها النسمة الطاهرة الميمونة وأن الله تبارك وتعالى سيجعل نسلي منها، وسيجعل من نسلها أئمة في الأمة يجعلهم خلفاؤه في أرضه بعد انقضاء وحيه.

جاسم العجمي
11-03-2011, 09:23 PM
بارك الله فيكم في ميزان اعمالكم

صبر الحوراء
13-03-2011, 05:09 PM
http://alrassamster.googlepages.com/shkrn.gif

طيار عراقي
16-03-2011, 06:01 PM
قال الرسول صلى الله عليه واله محدثاً سلمان المحمدي
يا سلمان من احب فاطمة ابنتي فهو في الجنه معي ومن ابغضها فهو في النار ياسلمان حب فاطمة ينفع في مائه من المواطن ايسر تلك المواطن الموت والقبر والميزان والمحشر والصراط والمحاسبه فمن رضيت عنه ابنتي فاطمة رضيت عنه ومن رضيت عنه رضي عنه الله ومن غضبت عليه ابنتي فاطمة غضبت عليه ومن غضبت عليه غضب الله عليه ياسلمان ويل لمن يظلمها ويظلم بعلها امير المؤمنين عليا وويل لمن يظلم ذريتها وشيعتها

صبر الحوراء
17-03-2011, 02:11 PM
بوركت جهودك المباركة
وجزاك الله خيرا
ولا حرمت من أجر على مرورك الطيب

ابوكرار2
17-03-2011, 08:20 PM
بارك الله بك في ميزان حسناتك

صبر الحوراء
17-03-2011, 09:10 PM
http://www.althkra.net/pic/ep/Z7.gif