المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أياد علاوي يعلن تخليه عن رئاسة مجلس السياسات العليا


بنت الهدى/النجف
03-03-2011, 09:19 AM
اعلن رئيس القائمة العراقية أياد علاوي، الأربعاء، تخليه عن رئاسة المجلس الوطني للسياسات العليا بسبب مماطلة رئيس الحكومة نوري المالكي بتشريع المجلس وتنفيذ الاتفاقات التي انبثقت عن طاولة رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني، فيما اكد المكتب الاعلامي لعلاوي ان تخليه عن المنصب لا يعني انسحاب العراقية من العملية السياسية. وقالت مسؤولة المكتب الاعلامي لحركة الوفاق الوطني انتصار علاوي في حديث لـ"السومرية نيوز" إن "زعيم القائمة العراقية أياد علاوي قرر التخلي عن رئاسة المجلس الوطني للسياسات العليا بسبب مماطلة رئيس الحكومة نوري المالكي بالاتفاقات السياسية التي انبثقت عن طاولة مسعود البارزاني والتي ينص احدها على تشريع قانون للمجلس الوطني بعد شهر من تشكيل الحكومة إلا ان ذلك لم يحصل".
وأضافت علاوي ان "مماطلة رئيس الحكومة بتنفيذ تلك القرارات جعلت علاوي يتخلى عن هذا المنصب والاكتفاء بممارسة دوره كنائب في البرلمان".
واكدت مسؤولة المكتب الاعلامي لحركة الوفاق الوطني التي يتزعمها أياد علاوي أن "تخلي زعيم القائمة العراقية عن منصب رئاسة مجلس السياسات لا يعني انسحاب العراقية من العملية السياسية"، مبينة أن "وزراء ونواب العراقية سيبقون في اماكنهم وسيمارسون الدور الرقابي على عمل الحكومة أكان سلبا ام إيجابا".

حسين العلاق
03-03-2011, 09:42 AM
بطل المالكي زحلكه

الرشيد
03-03-2011, 09:54 AM
هذا اول واحد راح يشتغل ضد المالكي والشعب العراقي لان ماحصل المنصب مال الوالد اللي وَرًثه قبل لايموت وبعدين وكفته ضد المالكي هوه وقائمته طبعا راح يحصد ثمارهه الشعب والحبل على الجرار من هذه الامور ...

al-baghdady
03-03-2011, 09:48 PM
رسالة الإمام المفدى السيد السيستاني أدامهُ الله واضحه بعدم أستحداث أي منصب سياسي لهُ أثره الكبير وهذا المجلس غير دستوري فضلا عن أننا لانحتاج لهُ ، والأمر الأخر أن العلاوية اللعينه مدعومه من من حكومات دول الأرهاب الأعرابية ، ندعوا الله ...أن تشمل الثورات سوريا والسعودية كي ينتهي جور البعث اللعين وعلاويته ..
البغدادي

الكوثريه انا
03-03-2011, 10:27 PM
اشكرك أختي المبدعة بنت الهدى لنقلك الخبر

أقول وبكل صراحة (تستاهل)وأكثر من هذا أنشاء الله

لانك ياعلاوي اتضح لنا بأنك عديم الحكمة والدراية بالسياسة

وقد تم الضحك عليك من خلال أخذ التصويت منك لحكومة ليس لك فيها نصيب. وكل أخذ منصبه وجعلوك مطية لما يصبون أليه

وكان عليك الانتباه لمن تشارك ومع من تتحالف....