المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السيد عمارالحكيم: كتلة شهيد المحراب تستعد لإطلاق مبادرة وطنية لإصلاح الأوضاع في البلد


بنت الهدى/النجف
03-03-2011, 09:10 AM
http://www.burathanews.com/media/pics/1299087489.jpg






أكد السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي على ان كتلة تيار شهيد المحراب في مجلس النواب وبالتشاور والتواصل مع الكتل السياسية الأخرى تستعد لإطلاق مبادرة وطنية لإصلاح الأوضاع في البلد وتلبية حاجات الناس على أسس علمية منهجية وستقدم رؤية في القوانين والإجراءات المطلوبة لتطبيقها في الواقع اليومي.
وقال في كلمته خلال المحاضرة السياسية التي ألقاها اليوم الأربعاء في الجلسة الأسبوعية للملتقى الثقافي "ان هذه المبادرة سوف تؤكد على مجموعة من الرؤى بحسب الفقرات العشرة ".مبينا" ان الفقرة الاولى هو تقديم رؤية في القوانين والإجراءات التي اسهمت بتعطيل مصالح الناس وتلكؤ خدمتهم في مفاصل الدولة المختلفة.
واضاف:" ان الفقرة الثانية في المبادرة تحديد التعليمات والإجراءات التي تسهل عملية الرقابة الشعبية ورقابة وسائل الاعلام ضد الفساد المالي والادراي والفقرة الثالثة هو تقديم رؤية في تطبيق نظام الحكومة الالكترونية لتجنيب المواطنين تضخم الاجراءات والوثائق المطلوبة في دوائر الدولة".
وتابع:"اما المبادرة الرابعة هو تقديم تصور عن تسهيل عملية الاستثمار المحلي والاجنبي وحماية المستثمرين من الابتزاز وانشاء المناطق التجارية الحرة وتحديد الاولويات في الخدمات برؤية إستراتيجية قصيرة ومتوسطة وبعيدة المدى مبينا"ان المبادرة الخامسة هو توزيع الملاكات الوظيفية على اساس الكفاءة والنسب السكانية للمحافظات بعيدا عن الاعتبارات الحزبية والفئوية وتطبيق قانون الضمان الاجتماعي للمتقاعدين من القطاع الخاص".
واشار السيد الحكيم الى:"ان المبادرة السادسة هي توزيع الاراضي السكنية لكل عائلة لا تملك قطعة ارض وكذلك على اصحاب المشاريع الاستثمارية والصناعية والمبادرة السابعة هي تقديم رؤية في تنفيذ مشاريع الطاقة الكهربائية للشركات الكبرى المتقاعدة مع الحكومة".
وافاد:"ان المبادرة الثامنة هي تحديد رؤية بوسائل وآليات جديدة تساعد على توفير البطاقة التموينية لجميع المواطنين وحجبها عن ذوي الدخول العالية وزيادتها للفقراء والمحرومين فيما تؤكد المبادرة التاسعة على اصلاح النظام المصرفي بما يسهم في تطوير الاقتصاد العراقي وتشير المبادرة العاشرة الى اهمية دعم السلطات المحلية في المحافظات والتشجيع على اللامركزية الادراية".

وأكد السيد الحكيم في جانب أخر من كلمته على ان المنطقة العربية لازالت تعيش تصعيدا كبيرا في المظاهرات والاحتجاجات من الشعوب العربية الغاضبة للمطالبة بالحرية والكرامة والديمقراطية والإصلاحات السياسية والتداول السلمي للسلطة ، مثمناً الدور الكبير للشباب العربي في قيادة هذا التحرك الحضاري الذي أذهل العالم وشغل الرأي العام العربي والعالمي والإسلامي .
مشيرا الى:" ان ليس للأنظمة العربية إلا الانصياع لإرادة الشعوب وتلبية المطالب الحقة في إجراء الإصلاحات السريعة لأنظمتهم قبل فوات الأوان وأن الحكمة تكمن في اتخاذ الموقف الصحيح في الوقت المناسب ، مشددا سماحته على ان استهداف المتظاهرين واستخدام الاتهامات ضدهم سوف لن يغير المسارات ولن يغير مطاليب الجماهير الغاضبة".
واشاد السيد الحكيم بدور المرجعية الدينية مبينا" ان للمرجعية الدينية الدور الأبوي الكبير حينما قالت كلمتها وهدأت الخواطر باصطفافها مع أبناء الشعب العراقي بكافة طوائفه وقومياته وتوجهاته في المطالبة بحقوقه وتحذيرها للمسؤولين من مغبة التقصير في تقديم الخدمات للمواطنين واطلاق الوعود الفارغة ".
وجدد السيد الحكيم الشكر لكل العراقيين الذين شاركوا في المظاهرات والمسيرات الاحتجاجية لتحقيق مطالبهم بطريقة حضارية وسلمية اتسمت بالهدوء في إيصال رسالتهم الى المسؤولين".

حسين العلاق
03-03-2011, 09:45 AM
بسمه تعالى
نأمل تصحيح ذلك والتقرب الى الشارع العراقي واخذ الماضي عبره لكم

الرشيد
03-03-2011, 09:50 AM
بارك الله به وبجميع قادة الكتل الذين يحاولون مساعدة الحكومة في النهوض بهذا الشعب المظلوم ونحن نشد على ايديهم ونقف معهم وقفة واحدة .... تقبلوا مروري

الكوثريه انا
03-03-2011, 10:42 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

بعد تقديم شكري الوافر لكم أختنا الفاضلة بنت الهدى لنقل الخبر

فقد عودنا هذا القائد البطل ومن خلال حكمته الكبيرة بأنه أهلا لهكذا مبادرات

مادام حب الوطن وأخلاصه الكبير لجميع أبنائه من شمال العراق الى جنوبه

ولم يفكر ويتعامل مع هذه العناوين بعنوان حزبي أو فئوي أو أنه يريد شراء الذمم والاصوات

لاغراض دعائية .ومن كان هذه شريعته ومنهاجه فلن يخطأ حينما يطرح حلولا لمشاكل وعقبات

عجزت عنها قوى وأتلافات من يدعي خدمة هذا الشعب .

تقبلي مروري وتحياتي .

النجاة في الصدق
04-03-2011, 03:58 PM
لا نستغرب مثل تلك المبادرات القيمة
والتي طالما مثلت الحل الامثل والمنقذ
للعملية السياسية الجديدة ولعل السادة
المسؤلين يتعضون قبل فوات الاوان...
شكرا لاختنا الفاضلة بنت الهدى وفقتي لكل خير