المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سفير ليبيا في الهند يستقيل احتجاجاً على قمع المتظاهرين ويدعو للإطاحة بالقذافي


عاشق مقتدى الصدر
21-02-2011, 09:03 PM
قدّم سفير ليبيا لدى الهند علي العيساوي استقالته الاثنين 21-2-2011 احتجاجاً على قمع حكومته العنيف للمتظاهرين داعيا إلى الإطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي.
وقالت هيئة الإذاعة البريطانية"بي بي سي" على موقع خدمتها باللغة العربية على الإنترنت إن العيساوي اتهم أيضا الحكومة بنشر مرتزقة أجانب ضد المحتجين.

وتأتي استقالة السفير الليبي بعد ساعات من إعلان المندوب الليبي الدائم لدى الجامعة العربية عبد المنعم الهوني الأحد تقديم استقالته من منصبه احتجاجا "على عمليات القمع والعنف ضد المتظاهرين" في ليبيا، مؤكدا "انضمامه إلى الثورة".

من ناحية أخرى أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية أن مئات الليبيين الذين كان بعضهم مسلحاً بسكاكين وبنادق هاجموا موقع بناء تديره شركة كورية جنوبية في طرابلس مما أدى إلى وقوع اشتباك أصيب فيه أربعة أجانب على الأقل.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية إن "هؤلاء الأشخاص اقتحموا الموقع في الساعة الحادية عشرة مساء بالتوقيت المحلي ثم غادروا ثم عادوا بعد بضع ساعات".

وقال إن ثلاثة عمال كوريين جنوبيين أصيبوا أحدهم طعنا كما أصيب شخص أو اثنان من بنغلادش.

وامتدت الاضطرابات العنيفة ضد الزعيم الليبي معمر القذافي إلى العاصمة طرابلس التي شهدت مظاهرات حاشدة وتوعد نجله سيف الإسلام بالقتال حتى آخر رجل بعد قتل عشرات المحتجين في شرق البلاد.