المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مكتب السيدالسيستاني:التظاهر حق الجميع على ان لا يستتبع ازهاق الارواح واتلاف الممتلكات


وفاء النجفي
20-02-2011, 11:31 PM
http://www.m-alwelayah.net/media/lib/pics/1227295071.jpg



اعلن مكتب المرجع الديني اية الله العظمى السيد علي السيستاني توصياته الى معتمديه ووكلائه في عموم العراق بخصوص التظاهرات والاحداث التي ترافقها.

واوضحت التوصيات التي حصلت انباء براثا على نسخة منها اليوم :" ان المرجعية العليا تقدر معاناة المواطنين بسبب تردي الخدمات وانتشار الفساد في المؤسسات الرسمية لتقصير الحكومة في جانب ، وقصورها في جانب اخر".

واشارت التوصيات الى تنبيه الامام المفدى السيد السيستاني مرارا وتكرارا على ذلك ، وان " التظاهر حق الجميع ولكن مع التأكيد على ان لا يستتبع ازهاق الارواح واتلاف الممتلكات العامة او الخاصة كما حصل في حالات عدة ".

al-baghdady
20-02-2011, 11:48 PM
أعز الله إمامنا السيستاني فهو دوما أبا راعيا لنا
اللهم لاتحرمنا من أفاضاته المباركة
البغدادي

بنت الهدى/النجف
22-02-2011, 09:51 AM
" ان المرجعية العليا تقدر معاناة المواطنين بسبب تردي الخدمات وانتشار الفساد في المؤسسات الرسمية لتقصير الحكومة في جانب ، وقصورها في جانب اخر".


واشارت التوصيات الى تنبيه الامام المفدى السيد السيستاني مرارا وتكرارا على ذلك ، وان " التظاهر حق الجميع ولكن مع التأكيد على ان لا يستتبع ازهاق الارواح واتلاف الممتلكات العامة او الخاصة كما حصل في حالات عدة ".



اشكر لك وفاء انزالك لهذا الموضوع ايضا وبارك الله بك عزيزتي
المرجعية الدينية وعلى رأسها سماحة السيد السيستاني ليست ببعيدة عن هموم المواطنين وهي تعرف معاناتهم اليومية بل هي مبتلية اشد البلاء بمساعدة العوائل الفقيرة والمنكوبة والمتعففة وتشعر بمعاناتهم واحزانهم ومآسيهم ومايمر عليهم من الويلات واما الحكومة المنتخبة فهي تسعى لنهب الدولة حتى وصل الامر بأن يوضع تأريخ العراق بأكمله بمطبخ رئيس الوزراء ولا احد يستنكر !!!.
على الشعب الذي اختار هذه الحكومة بنفسه ان يجري اصلاحات على الحكومة بنفسه وستكون صاغرة لطلباته لان ليست لها اية قاعدة جماهيرية وبيتها اوهن من بيت العنكبوت.

مُحب شهيد المحراب
22-02-2011, 09:34 PM
شكراً لكِ أختي الكريمة وفاء النجفي على هذا النقل الموفق . . .

أدام الله لنا خيمة العراق وصمام أمانه الإمام السيستاني حفظه الله . . .

وأحببت أن أضيف هذا البيان بعد إذن الاخت صاحبة الموضوع لأنه يتعلق ببيان السيد السيستاني ، وسبب إضافتي للبيان هو حتى نعرف ونرى ردة فعل ( ابو إسراء ) هل سيستجيب لمطلب ممثل السيد السيستاني ؟؟!!

ممثل السيد السيستاني في المثنى يحذر من فتنة يحضر لها أيتام النظام السابق ويطالب بإقالة المحافظ

طالب حميد الياسري ممثل مكتب المرجع الديني الاعلى الامام علي الحسيني السيستاني في المثنى بإقالة محافظ المثنى وعدم السماح لأي من أعضاء مجلس المحافظة بالترشيح لشغل هذا المنصب,
وقام وفد برئاسة ممثل السيد السيستاني وأهالي المثنى بزيارة مجلس المحافظة واللقاء برئيس وأعضاء المجلس واصدر الوفد بيانا فيه العديد من المطالبات ومن تلك المطالبات اقالة محافظ المثنى و حل الخلافات الشخصية بين اعضاء المجلس وتوفير الخدمات للمواطن السماوي.
وجاء في البيان "نظرا للظروف الحرجة التي يمر بها العراق بشكل عام والمثنى بوجه خاص فان النظام السياسي الجديد في العراق يواجه مخاطرا خصوصا بعد مضى اكثر من 7 أعوام دون ان يلمس العراقيون الذين قدموا التضحيات نتائج ايجابية لتضحياتهم بسبب السياسات الجائرة وتدخل قوى إقليمية ودولية بشؤونه.
ولفت البيان الى ان ماحدث في المنطقة العربية من ثورات يختلف عن مايحصل في العراق لان الشعوب العربية ثارت على انظمتها السياسية لعدم تلبيتها لطموحاتهم في الوقت الذي قطع النظام السياسي الديمقراطي في العراق خطوات كبيرة .
ونبه البيان الى وجود ضعف في الاداء الحكومي يرافقه استشراء للفساد واهمال من المسؤولين الامر الذي يتطلب معالجة فعلية بما يضع العلمية السياسية في مسارها الصحيح.
لكن البيان حذر العراقيين من العودة للمربع الأول ان انجررنا لموجة من العنف والتدمير والنهب للمؤسسات العامة كما وحذر البيان من فتنة يحضر لها المتربصون قائلا" نحذر من فتنة يحضر لها المتربصون من أيتام النظام السابق والبعض من ذوي الإغراض السياسية مستغلين النقص الكبير في البطاقة التموينية والخدمات الأساسية والفقر الشديد لقطاعات واسعة من ابناء الشعب.
كما وحمل البيان مجلس محافظة المثنى مسؤولية الحفاظ على المحافظة موضحا" نحمل مجلس محافظة المثنى المسؤولية الشرعية والوطنية في هذه اللحظة التاريخية الحرجة لمعالجة الأوضاع واتخاذ خطوات جدية فاعلة بإلغاء الانقسام والتناقض بين أعضاء مجلس المحافظة والتحلي بالموضوعية وانشاء غرفة عمليات لدراسة مطالب الشعب المشروعة واتخاذ الحلول الممكنة وهو امر يتوقف على الانتصار على النفس والخروج من المصلحة الشخصية او الفئوية لأعضاء المجلس
والح البيان على إقالة محافظ المثنى ابراهيم سلمان الميالي لفشله الواضح في إدارة دوائر ومؤسسات الحكومة المحلية طيلة السنتين الماضيتين على ان تتم الاقالة وفقا للضوابط القانونية وبأقصر مدة تتطلبها الإجراءات المذكورة,
ومنع البيان أي من أعضاء مجلس المحافظة للترشيح لمنصب المحافظ الجديد وطلب ان يتم الاتفاق على ترشيح شخصية مستقلة وطنية تتمتع بالخبرة والنزاهة على ان يتعهد مجلس المحافظة بدعمهما
وطالب البيان اعضاء مجلس المحافظة بالخروج للناس لمعرفة مطالبهم وإعلامهم مباشرة من خلال وسائل الإعلام بإجراءات عملية لا مجرد ضرب المواعيد .
من جهته قال فريق صويم رئيس اللجنة الامنية في مجلس المحافظة" نحن مع أبناء المثنى حتى في تظاهراتهم لكن لا نسمح ابدا بالمساس بالممتلكات العامة والخاصة للمواطن السماوي وسنوفر كل الإمكانات والقوات الامنية في وزارة الداخلية والحكومة المحلية لتحقيق ذلك كما اعلن أعضاء مجلس محافظة المثنى وقوفهم الى جانب المواطنين وخصوصا مطالب الوفد الممثل للمرجعية الرشيدة
http://www.burathanews.com/news_article_117483.html (http://www.burathanews.com/news_article_117483.html)